متى تظهر نتائج صابونة الكبريت ، و فوائد صابون الكبريت ، و طريقة استعمال صابون الكبريت ، و كيف اعرف صابونة الكبريت الاصلية ، و صابونة الكبريت للتصبغات ، و صابون الكبريت للفطريات ، يدخل الكبريت في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية، وغسولات الوجه والجسم، والكريمات، والمرطبات، فما حقيقة صابون الكبريت؟ ومتى تظهر نتائج صابونة الكبريت ؟ إليك أهم المعلومات في المقال التالي.

متى تظهر نتائج صابونة الكبريت

صابونة الكبريت يساعد في الحصول على بشرة صافية وجميلة، ويقضي على الكثير من مشاكل البشرة المنتشرة بشكل كبير والمزعجة لقدرته على قتل البكتيريا والطفيليات والعمل على إعادة التوازن الدهني في الغدد ، لكن متى تظهر نتائج صابونة الكبريت ؟

متى تظهر نتائج صابونة الكبريت
متى تظهر نتائج صابونة الكبريت
  • قد تأخذ نتيجة استخدام الصابونة أسابيعًا حتى تظهر، ولذلك يجب الاستمرار باستخدامها كما وصف الطبيب أو كما دُوّن على غلافها، مع عدم التوقف عن استخدامها في حال لم تظهر أي نتيجة ومراجعة الطبيب في تلك الحالة.
  • كما ينصح باستخدام رغوة صابونة الكبريت بكيفية معينة وباتباع إرشادات الطبيب ويجب الانتباه إلى أن تكون المنطقة نظيفة قبل تطبيق الصابون عليها، حيث إنه يجب القيام بتغطية كامل المنطقة المصابة والتي يراد تطبيق صابونة الكبريت عليها بطبقة رقيقة من رغوة صابونة الكبريت، ومن ثم ترك الرغوة على الجلد لمدة 2-3 دقائق، ومن ثم شطف الوجه جيدًا وترك الوجه حتى يجف.
  • وقد تسبب صابونة الكبريت الجفاف للوجه وللحد من حدوث الجفاف المفرط للجلد، يجب البدء بتطبيق صابونة الكبريت على الوجه لمرة واحدة يوميًا فقط، ومن ثم زيادة استخدام صابونة الكبريت تدريجيًا لمرتين أو ثلاث مرات يوميًا إذا لزم الأمر أو حسب توجيهات الطبيب، وفي حال حدوث جفاف أو تقشير مزعج لبشرة الوجه، يجب التقليل من الاستخدام لمرة واحدة يوميًا أو يوم بعد يوم.

قد يهمك :

فوائد صابون الكبريت

استخدام صابون الكبريت له فوائد كثيرة ومتنوعة، وهذه أهمها:

  • علاج فعال لحب الشباب أحد الخصائص والمميزات الهامة التي يتميز بها صابون الكبريت هو قدرته على تقشير الجلد وتجفيفه، ما يجعل صابون الكبريت فعالًا في علاج حب الشباب.
  • ونظرًا لأن حب الشباب يظهر بشكل كبير في مناطق الجلد الدهنية والزيتية، فإن صابون الكبريت يساعد في تجفيف الجلد، والتخفيف من الالتهاب والاحمرار المرافق لحب الشباب.
  • علاج الرؤوس البيضاء استكمالًا لفعالية وكفاءة صابون الكبريت في علاج حب الشباب، فإنه يعد فعالاً بشكل كبير كذلك في التخلص من الرؤوس البيضاء المزعجة التي قد تظهر على الوجه بشكل خاص.
  • ويساعد صابون الكبريت على منع انغلاق المسامات والحفاظ عليها معقمة وخالية من الأوساخ والزيوت والدهون.
  • يقلل إنتاج الزيت من الغدد الدهنية الموجودة في البشرة، وبالتالي يمنع ظهور الحبوب والبثور.
  • يخلص البشرة من السموم ويطهرها من الفطريات و يقشر البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة؛ لاحتوائه على حمض السالسيليك.
  • يقلل درجة حموضة الجلد، ويخلص البشرة من الجفاف. يحسن مستوى المحتوى المائي داخل طبقة الكيراتين، وبالتالي يمنحها النعومة والترطيب.
  • يصنفر البشرة، ويزيل طبقات الكيراتين المتراكمة عند الكعبين والأكواع. يمنح البشرة النضارة والحيوية، ويخلصها من الرؤوس السوداء و يعالج الأمراض الجلدية، مثل الصدفية والإكزيما.

طريقة استعمال صابون الكبريت

لنتعرف فيما يلي على طريقة استعمال صابون الكبريت وهي :

طريقة استعمال صابون الكبريت
طريقة استعمال صابون الكبريت
  • يجدر بكِ دائمًا قبل استخدام أي منتج للبشرة عمل تجربة له لمعرفة فيما لو كانت بشرتكِ حساسة ضده أو ضد أي عنصر آخر في هذا المستحضر، ولذلك اختبري حساسيتكِ من خلال وضعه على منطقة صغيرة من جلدكِ بعيدةً عن وجهكِ، كيديكِ مثلًا، ثم انتظري لمدة 24 ساعة.
  • وفي حال لم تظهر أي أعراض جانبية على بشرتكِ، يمكنكِ استخدامه على وجهكِ، أما في حال ظهور احمرار، أو حبوب صغيرة حمراء، أو أي شكل من أشكال التحسس، ننصحكِ بعدم استخدامه لبشرتكِ.
  • في حال قررتِ استخدام الصابونة لوجهكِ، كوّني رغوةً كثيفةً من الصابونة بواسطة ماء دافئ و افركي المناطق المصابة بالحبوب أو آثارها برفق، ثم اشطفيها جيدًا بواسطة الماء.
  • كوّني رغوةً بواسطة الصابونة من جديد، ثم افركي وجهكِ برفق لعدة دقائق ، أزيلي البواقي من الرغوة بواسطة منديل أو أي قطعة قطنية بدون القيام بشطفه كما في المرة الأولى.

كيف اعرف صابونة الكبريت الاصلية

كيف اعرف صابونة الكبريت الاصلية
كيف اعرف صابونة الكبريت الاصلية
  • لا توجد معلومات محددة يمكن من خلالها معرفة صابونة الكبريت الأصلية، ولكن لضمان الحصول عليها، يجدر بالمرأة مراجعة الطبيب ليصف لها الصابونة الأصلية.
  • الاهم أنه يجب أن يتكون صابون الكبريت الأصلي من معدن الكبريت بنسبة 15% ، ويحتوي أيضا على مواد معطرة للبشرة. ويحتوي صابون الكبريت على مضادات الأكسدة ومواد مضادة لالتهابات البشرة ويساعد في القضاء على الجراثيم.
  • وبسبب قدرة الكبريت على تجفيف الجلد، يتم استخدامه لعلاج أي حالات جلدية شائعة، بالإضافة إلى وجود فوائد مضادة للجراثيم ومطهرة.

صابونة الكبريت للتصبغات

  • تأتي فوائد الكبريت الأصفر للكلف بأنهُ قادر على تجفيف الجلد وتقشيرهِ، كما ويُقلّل من دُهون البشرة، ويُساعد في تقشير البشرة بشكلٍ فعّال وذلك لأنهُ لا يؤدي إلى إغلاق مسامات البشرة، كما ولهُ خصائص مُضادة للبكتيريا قد تُساعد في علاج أمراض البشرة الأخرى مثل حب الشباب،
  • يظهر النمش على مناطق الجسم المختلفة نتيجة التعرّض المستمر لأشعة الشمس، أو بسبب التقدم في السن، ويكون على شكل بقعٍ وتصبغات قاتمة اللون، ويساعد الكبريت الموجود في الصابون على توحيد لون البشرة، وتفتيح كافة الأماكن الداكنة فيه، للحصول على بشرة بيضاء فاتحة، كما ينصح بتطبيق هذا الصابون على المناطق الحسّاسة في الجسم بالإضافة إلى الركبة والكوع.
  • هناك العديد من الأشخاص الذين يصابون بأمراضٍ جلديّة نتيجة التعرض لعدوى فيروسيّة أو فطريّة أو بكتيريّة، مثل الجرب، والصدفيّة، والأكزيما وغيرها، وقد أثبتت التجارب أنّ استخدام هذا الصابون يحارب الكائنات الطفيليّة ويقضي عليها بشكل نهائيّ.

صابون الكبريت للفطريات

صابون الكبريت يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل كمضاد للشيخوخة والميكروبات والفطريات وغيرها كما يلي:

  • عادةً ما تُصنع منتجات صابون الكبريت بنحو 10% من الكبريت، وفقًا لمايو كلينيك، بقية الصابون مصنوع من قاعدة صابون ورائحة محايدة لتغطية رائحة الكبريت، ويستخدم لعلاج أي حالات جلدية شائعة مثل الإكزيما والالتهاب والحساسية والحكة بالإضافة إلى فوائده المضادة للبكتيريا والمطهرة.
  • علاج الجرب يحدث الجرب عندما يدفن العث المجهري تحت الجلد، هذا يسبب الحكة والوجع والطفح الجلدي، يحتوي الكبريت على خصائص تساعد على مكافحة هذا العث، مما يجعل استخدام صابون الكبريت طريقة فعالة للتخلص من الجرب.
  • الوردية حالة جلدية مزمنة تسبب الاحمرار والعيوب أو نتوءات على الخدين والجبهة والذقن والأنف. يمكن أن يحدث أيضًا في فروة الرأس والصدر والرقبة والأذنين، يصبح الاحمرار أكثر ثباتًا إذا لم يعالج هذا الاضطراب ويمكن أن يصبح غير مريح للغاية.
  • إذا ترك دون علاج فترات طويلة من الزمن، قد تصبح الأوعية الدموية المشار إليها باسم الأوردة العنكبوتية مرئية، يمكن أن يساعد صابون الكبريت بقدراته على التجفيف، في تقليل الاحمرار وإزالة نتوءات الوردية التي تظهر على جلدك.