متى تظهر نتائج شرب البردقوش ، و تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم ، و فوائد شرب البردقوش ، و أعراض بعد شرب البردقوش ، و طريقة شرب البردقوش للتنحيف ، و كم مدة استخدام البردقوش لتنظيم الدورة ، البردقوش من الأعشاب التى لها فوائد صحية عديدة منها علاج السعال ونزلات البرد والالتهابات ومشاكل الهضم المختلفة وعلاج ألم الدورة الشهرية، لنتعرف فى هذا المقال متى تظهر نتائج شرب البردقوش ، فتابعونا.

متى تظهر نتائج شرب البردقوش

تعد عشبة البردقوش غنيةً بالفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند شربها، ويمكن شربه في أي وقت دون التقيد بوقتٍ محدد؛ وذلك لعدم وجود وقت معين مثبت علميا ينصح بشرب عشبة البردقوش فيه، و فيما يلي سنتعرف متى تظهر نتائج شرب البردقوش ؟

متى تظهر نتائج شرب البردقوش
متى تظهر نتائج شرب البردقوش
  • تعاني الكثير من السيدات من إشكالية تأخر الحمل والأنجاب مما يسبب لها الكثير من المشاكل النفسية والمضايقات، فتلجأ الكثيرات منهن إلى استخدام المعالجات الدوائية التي تساعد على تفعيل وظائف المبايض وعلاج العقم وتأخير الحمل.
  • بالإضافة إلى الكثير من الأعشاب ومن أهم هذه الأعشاب هو نبات البردقوش؛ بسبب خصائصه الفعالة في زيادة فرص حدوث الحمل والتي منها يتم تناول شراب البردقوش من بداية مجيء الحيض ويستمر لمدة 20 يوم بعد مغادرتها.
  • ثم بعد ذلك يتم الامتناع عن تناوله ولا تكثري من استهلاكه زيادة عن هذه الفترة لأنه يسبب الإجهاض، حتى موعد قدوم الطمث الذي يليه فإذا لم تأتي فهذا يدل على أن هذه المرأة حامل.
  • لكن من المهم دائمًا الحرص على الاعتدال في الكميات التي نشربها دون الإفراط فيها، فالأعشاب ليست دائمًا آمنة، ومن الممكن أن تُسبب آثارًا جانبية أو حتى تتفاعل مع الأدوية التي يتناولها الشخص.

قد يهمك :

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تعد تجربتي في استخدام البردقوش لتكوين توائم واحدة من أهم التجارب التي مررت بها على الإطلاق ، وقد ساعدتني كثيرًا. مثل أي امرأة ، كنت أتوق إلى إنجاب طفلين وعانيت من الألم في ذلك الوقت. هذه كلها جوانب من تجربة ناجحة ، لذا أقترح عليك تجربتها ، وسأعرض عليك كل المحتوى والخطوات المختلفة والمزايا المتعلقة بهذه التجربة من خلال هذا الموضوع من خلال موقع إيجي بريس.

  • التجربة الاولى : خلال تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم اتبعت خطة معينة لتناول البردقوش، فكنت أضعه على جميع وجباتي مثل: خلط البردقوش مع زيوت الطهي المختلفة من خلال وضع ملعقة منه حوالي 15 مل. في تتبيل الخضروات كنت أضع كمية جرام واحد من البردقوش بمعدل ملعقة واحدة صغيرة. في أطباق اللحوم والدجاج أضيف حوالي جرامين من البردقوش أي حوالي ملعقتين صغيرتين. شربه مرتين يوميًا في الصباح والمساء من خلال غلي الماء ووضع البردقوش عليها بعد نجاح تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم لم أتوقف عن تناول البردقوش أثناء حملي ولكن بكمية أقل بكثير عن تناولي لها قبل الحمل؛ وذلك لأن البردقوش من الأعشاب الآمنة.
  • التجربة الثانية : تحكي إحدى السيدات عن تجربتها قائلة تمنيت كثيرًا أن أحمل في توأم، وقرأت حول عدد من المنشطات والأعشاب التي تزيد من فرص الحمل في توأم ومنها البردقوش، في البداية لم أقتنع بالأمر ولكني قلت لنفسي ولم لا أجرب بالفعل بدأت أتناول البردقوش، وقمت بتناوله بدلًا من الشاي العادي، ثم بدأت أعراض الحمل في الظهور وقمت بإجراء التحليل وتأكدت من الحمل، وبعد مرور الوقت أجريت أشعة وأخبرتني الطبيبة أني حامل في توأم وليس جنين واحد، وأعتقد أن البردقوش ساهم في حدوث هذا الأمر.

فوائد شرب البردقوش

البردقوش أو المردقوش هو نبات ورقي عطري مشابه للزعتر البري، وتمت زراعته منذ الاف السنين في منطقة البحر الأبيض المتوسط وغرب اسيا وشمال أفريقيا، حيث عرف بخصائصه الطبية والصحية وفي ما يأتي سنتفرد بالحديث عن أهم فوائد شرب البردقوش :

فوائد شرب البردقوش
فوائد شرب البردقوش
  • مكافحة الالتهابات تمتلك عشبة البردقوش خصائص مضادة للالتهابات، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة، مثل: كارفاكرول، ومضادات الأكسدة غالبًا تحارب الجذور الحرة مما يمنع تلف الخلايا، ويحميها من الالتهابات والأورام.
  • تخفيف حدة نزلات البرد وأمراض الشتاء تحفيف حدة نزلات البرد أحد فوائد البردقوش التي قد تتحقق بشرب مغلي أوراق البردقوش دور كبير في علاج وتخفيف أعراض أمراض البرد ونزلاته، والإنفلونزا.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي وجد أن البردقوش يعزز من إفراز الأنزيمات الهاضمة في الجهاز الهضمي، ويساعد على الهضم، كما يحسن من الشهية ويخفف من تقلصات المعدة، ويساهم في علاج المغص.
  • كما له دور في مكافحة التهابات الحلق، والبلعوم، والسعال، وسيلان الأنف، والتخفيف منها.
  • يساعد البردقوش على التقليل من الوزن الزائد حيث أنه يحتوي على الفلافونويد، الذي يلعب دورا في العديد من الأمور بالنسبة للتنحيف.
  • كما ثبت دوره في التخفيف من قرحة المعدة، ويتم شرب مغلي البردقوش لتحقيق هذه الفوائد.
  • التخفيف من البرد يعتبر البردقوش من الأعشاب الهامة التي تساعد على التخفيف من أعراض البرد والإنفلونزا، ومنها الاحتقان وعلاج التهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية، والوقاية من أنواع العدوى المختلفة.
  • يساعد على تحفيز الغدة الدرقية، ما يساعد على زيادة إفراز العرق وهذا يحمي الجسم من التعرض إلى السموم الضارة، وبالتالي زيادة القدرة على حرق الدهون.

أعراض بعد شرب البردقوش

يؤدى تناول البردقوش إلى مجموعة من الأعراض منها :

  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تجلط الدم: حيث قد يعمل تناول في إبطاء التجلط وزيادة احتمالية حدوث نزيف و الإصابة بالكدمات.
  • الحوامل قد يسبب تناوله بكميات كبيرة حدوث نزيف يهدد الحمل.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة بطء ضربات القلب: إذا يمكن أن يزيد من حدة ذلك لديهم.
  • مرضى السكري: قد يؤدي شربه بكميات كبيرة إلى انخفاض نسبة السكر في الدم.
  • الحساسية واحد من أعراض بعد شرب البردقوش التي تظهر على من يعانون من تحسس تجاه النباتات من عائلة Lamiacées.
  • احتقان في الأمعاء لدى المصابين بانسداد الأمعاء.
  • مرضى الربو: إذ يمكن أن يؤدي تناوله لديهم إلى ضيق حاد في التنفس، كما قد يزيد من حدة الأمراض المرتبطة بالرئة أو انتفاخ هذه الأخيرة.
  • تقرح المعدة، وزيادة إفرازات الأمعاء، حتى مع استخدامه بكميات طبية.
  • الأشخاص الخاضعين لجراحة: حيث يزيد تناوله من احتمالية النزيف أثناء الجراحة وبعدها، لذلك يعد من الضروري التوقف عن شربه لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة.

طريقة شرب البردقوش للتنحيف

تظهر الدراسات على زيت البردقوش أن له قدرة مضادة للجراثيم والبكتيريا، وأنه قادر على تحسين الصحة الهضمية، وزيادة معدل عملية الأيض، مما يساعد على خسارة الوزن، ولا توجد دراسات مباشرة تربط البردقوش بخسارة الوزن، وفيما يلي طريقة استخدام زيت البردقوش للتنحيف:

طريقة شرب البردقوش للتنحيف
طريقة شرب البردقوش للتنحيف
  • الطريقة الاولى : وصفة رائعة للتخسيس بمعدل 7 كيلو جرام شهريا – يتم أخذ 100 جرام من كل عشبة من الأعشاب التالية: البردقوش – الحرقل – رجل الأسد – بذر الرجلة – كادلي – يتم طحن كل هذه المكونات جيدا حتى تصبح مطحونة كالدقيق، وتقلب حتى يصبح خليط متجانس – وبعد ذلك توض ملعقة كبيرة من الخليط في إناء به ماء مغلي على النار لمدة 15 دقيقة – يشرب ثلاث مرات يوميا على فترات.
  • الطريقة الثانية : توضع ملعقتين من البردقوش في كوب فارغ ويضاف إليها الماء الساخن ويتم تغطيته لمدة 15 دقيقة ثم يشرب.
  • الطريقة الثالثة : يتم شرب ثلاثة أكواب يوميا من شراب البردقوش مع الشاي الأخضر يوميا بدون تحلية فهو بذلك يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد به – بالإضافة لوجوب اتباع نظام غذائي جيد وصحي يساعد على زيادة فعالية المشروب في حرق الدهون الموجودة بالجسم.

كم مدة استخدام البردقوش لتنظيم الدورة

  • يستخدم منقوع البردقوش للسيدات اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض عند طريق شربه مرتين يوميًّا لمدة شهر، فقد وُجد أنه يزيد من حساسية الأنسولين ويقلل من مستويات هرمون الأندروجين.
  • استخدام البردقوش لتنظيم الدورة الشهرية يتم ذلك عند طريق تناول أوراق البردقوش المطحونة الجافة مباشرة دون وضع ماء مغلي عليا لضمان الحصول على فائدته كاملة ثم شرب ماء عادي. لتنظيم عمل وموعد الدورة الشهرية المكونات 2 معلقة صغيرة من عشب البردقوش المجفف. كوب من الماء المغلي
  • و طريقة التحضير نقوم أولًا بغلي الماء الصافي الخالي من أي شئ. نضيف العشب إلى الماء المغلي. نغطي الكوب لمده ربع ساعة تقريبًا و نقوم بتخليصه وتصفيته من العشبة وشرب السائل و تكرر تلك التجربة من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا وسوف تلاحظين النتيجة بنفسك وتأتي الدورة في الميعاد المحدد لها من كل شهر.