متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه ، و فوائد البلازما للوجه ، و كم جلسة بلازما يحتاج الوجه ، و نصائح بعد حقن البلازما للوجة ، و أضرار حقن البلازما للوجه ، حقن البلازما للوجه هي تقنية غير جراحية تتضمن حقن عينة من البلازما الغنية بالصفائح الدموية تحت الجلد لعلاج العديد من مشاكل البشرة، تحتوي عينة البلازما على ما يقرب 3 إلى 5 أضعاف عدد الصفائح الدموية الموجودة في عينة الدم الطبيعية كما تتضمن العديد من البروتينات وعوامل النمو المختلفة التي تساعد في تجديد شباب الجلد ، و في المقال التالي الجواب عن متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه ؟ لا تفوتوها معنا.

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه

متى تظهر نتائج حقن البلازما اول جلسة للوجه هو من الأسئلة التي يمكن أن تطرحيها على نفسك، واليوم سنعرفك على حقن البلازما ومتى تظهر نتائجها.

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه
متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه
  • بشكل عام تتطلب جلسات الجلدية وقتاً طويل لتظهر النتائج، فلا يمكنك ملاحظتها بعد الجلسة الأولى؛ خاصةً أنها تعمل على إعادة هيكلة أنسجة الجلد وتجديدها بشكل كامل.
  • ولكن في المتوسط، تظهر نتائج حقن اليلازما للوجه بعد 2 إلى 3 أسابيع من بدء العلاج، ويمكنك ملاحظة فرق كبير في النتائج بعد حوال 4 إلى 6 أسابيع، وهي تعتمد بشكل كبير على حالة الجلد المصاب ودرجة الاستجابة للحقن.
  • بعد انتهاء الجلسة الأولى، قد تلاحظين بعض الكدمات الطفيفة والألم السطحي على الجلد، ولكن تختفي هذه الأعراض خلال أيام قليلة، لتلاحظي بعدها شداً ملحوظاً للجلد وتوهج وامتلاء للبشرة، ومظهراً صحي ومتألق للغاية.
  • تستمر النتائج المحققة لعدة أشهر، في المتوسط يحتاج كل فرد ما لا يقل عن 4 إلى 6 جلسات لتحقيق النتيجة المطلوبة في فترة من 3 إلى 6 أشهر، لكن في حالات الإصابة الشديدة للجلد مثل ندبات حب الشباب العميقة أو فرط التصبغ واسع النطاق؛ قد يتطلب الأمر جلسات إضافية للحصول على نتيجة مُرضية.

قد يهمك :

فوائد البلازما للوجه

أظهرت فوائد ميزو للوجه العديد من الفوائد التي تشمل معالجة مشاكل الجلد مثل :

  • العلاج وتحفيز الأنسجة المتضررة على العلاج وإنتاج خلايا جديدة، بينما تحتوي البلازما على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة وتقوم على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين وتساعد البشرة وتحفزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وملء التجاويف التي سببتها التجاعيد فيها فيقل ظهورها وتأثيرها على الشكل العام للبشرة.
  • تساعد البلازما للوجه على علاج العديد من المشاكل التي قد تتعرض لها البشرة، مثل: تعبئة الوجه بحيث يبدو أكثر حيوية وامتلاءًا، فهي قد تستخدم كبديل للبوتوكس.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين في منطقة الوجه. تخفيف وتحسين مظهر الندوب، خاصة ندوب حب الشباب و التخلص من تأثيرات أشعة الشمس الضارة على الوجه.
  • تخفيف وتحسين مظهر التجاعيد أو الخطوط الرفيعة. تصغير المسامات كبيرة الحجم. تجديد البشرة حول العيون وإزالة اثار التعب.
  • تمنح حقن البلازما للوجه الجمال الطبيعي الآخاذ، فتعيد للبشرة النضارة الطبيعية التي تفتقرها نتيجة ضعف قدرة الجلد على إنتاج الخلايا وعنصر الكولاجين بنفس المعدل المعتاد.
  • تتخلص من البقع الداكنه والبقع السوداء وآثار الندوب والإسمرار الناتج عن الشمس أو إستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية التي تؤثر على البشرة بالسلب.
  • تعيد لبشرتكِ المرونة لتبدو أكثر نعومة كما في السابق و تظهركِ أقل عمراً من عمرك الحقيقي و تمنح البشرة بريق طبيعي يوحي بالجمال لتمنحكِ الجاذبية والإشراق كما تعيد ملئ الوجه مرة أخرى لتتخلصين من نحافة الوجه، فتبدين أصغر عمراً.

كم جلسة بلازما يحتاج الوجه

كم جلسة بلازما يحتاج الوجه
كم جلسة بلازما يحتاج الوجه
  • في العادة، ستحتاجين لثلاث جلسات على الأكثر، واحدة كل أسبوع، ثم جلسة واحدة كل عام. ستظهر النتائج بشكل سريع لدرجة أن البعض يشعر بتغير في ثاني يوم بعد الجلسة الأولى، وبالطبع ليس الكل. كذلك ففي بعض الأحيان قد لا يعطي نتائج ملحوظة مع الجميع.
  • تستخدم البلازما أيضًا لعلاج الندوب والتجاعيد، وشد الجلد، في الوجه واليدين والرقبة، كما تعمل على شد الجلد، وتحسين مظهر وجودة البشرة، وتستغرق كل جلسة حوالي 20 دقيقة، ويمكن تكرار جلسات البلازما لمدة 10 شهرًا.
  • وبعد مرور من ثلاثة إلى خمسة أسابيع يظهر التحسن التدريجي على الوجه، بينما النتائج المثالية تنتج بعد أربعة إلى سبعة أسابيع ويمكن أن يستمر التأثير نحو 18 شهرًا، ويمكن تكرار جلسات البلازما لنتائج أفضل بتلقي مجموعة من الجلسات تتراوح بين 2 إلى 3 جلسات متباعدة على مدار ثلاثة إلى أربعة اشهر.

نصائح بعد حقن البلازما للوجة

يقدم الطبيب عدة نصائح بعد حقن البلازما وتشمل ما يلي:

  • بعد الانتهاء من جلسات البلازما من الطبيعي أن يوجد بعض الاحمرار وعلامات التهيج، وفي هذه الفترة أهم ما يجب اتباعه من نصائح بعد حقن البلازما هو عدم تطبيق الكثير من المنتجات على البشرة، وتركها تشفى بشكل طبيعي.
  • يجب الاكتفاء بتنظيف وترطيب البشرة لمرتين فقط خلال اليوم. يمكن تغطية الاحمرار باستخدام مستحضرات التجميل الخفيفة؛ لتخفيف مظهر الاحمرار. قد يوصي الطبيب بمنتجات لسرعة التعافي يجب الالتزام بها أيضًا و يمكن العودة إلى المدرسة أو العمل في اليوم التالي عند الرغبة.
  • يعد حقن البلازما أحد الإجراءات التجميلية متعددة الاستخدامات وبناء على ذلك فإن أساليب الرعاية الصحية الواجب اتباعها تتغير تبعاً لنمط العملية والغرض منها والمنطقة الخاضعة للعلاج، أي أن نصائح بعد حقن البلازما للوجه تختلف بصورة نسبية عن النصائح الموصى بها بعد حقن البلازما للشعر أو حقن البلازما للشفايف.
  • تجنب المنتجات الكحولية ومنتجات التقشير خلال فترة التعافي. تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية خاصة من الساعة 11 صباحًا، إلى 4 مساءًا؛ حتى لا تضعف أشعة الشمس من الشفاء، وتؤدي إلى تصبغ الجلد أو تندبه.
  • اتباع ما يوصي به خبراء التجميل والأمراض الجلدية من نصائح بعد حقن البلازما للوجه ليس أمراً اختيارياً، إذ أن العناية بالبشرة يعد بمثابة المرحلة الثانية المكملة لعملية الحقن نفسها، علاوة على أن إهمال تلك الخطوة أو التعامل مع البشرة بشكل خاطئ بتلك الفترة شديدة الحساسية قد يؤدي إلى نتائج عكسية ويتسبب في تفاقم الآثار الجانبية الطفيفة للعملية لدرجة التعرض لتشوهات دائمة.

أضرار حقن البلازما للوجه

لم يرصد حتى الآن أي أضرار خطيرة أو جادة حقن الوجه ب البلازما، سوى أنها توقع في بعض الأحيان ظهور بعض الآثار البسيطة التي تختفي بسرعة نحو اتباع إرشادات الأخصائي بأسلوب صحيحة، حيث يلزم الانتباه بما يجيء :

أضرار حقن البلازما للوجه
أضرار حقن البلازما للوجه
  • الحفاظ على نظافة الوجه وعدم استخدام أي مرهم تقشير الجلد، أو أي كريمات ترطيب أو غيرها في أعقاب عملية حقن الوجه بالبلازما.
  • تحليل دم العليل قبل حقن البلازما؛ بهدف التحقق من نجاته بالأمراض أو الفيروسات حتى لا تنتقل العدوى للوجه، فيزيد الحال سوءًا.
  • بما أن البلازما الغنية بالصفيحات هي من دم الشخص نفسه، لذلك هناك فرصة ضئيلة للتلوث أو العدوى. من المضاعفات النادرة والخطيرة تشمل العدوى والتندب إذا كان لدى الشخص تاريخ من مرض الهربس البسيط أو القروح الباردة، فمن المحتمل أيضًا أن يكون مصاب بتفشي هذا الإجراء.
  • لا يمكن إستخدام هذا النوع من الحقن في بعض الحالات مثل حالات الترهل الشديد للبشرة أو التجاعيد الشديدة. نتيجة حقن البلازما ليس لها وقت محدد للظهور، قد تظهر فوراً بعد الحقن وقد تحتاج إلي أسابيع أو شهور حتي تظهر ويشعر المريض بالفرق.
  • أحتمالية ظهور تصبغ جلدي في البشرة ولكنها أيضاً تزول مع الوقت. طول فترة الحقن حيث تحتاج عملية حقن البلازما إلي أكثر من جلسة مثلاً 3 جلسات ويجب أن يكون بين كل جلسة والأخري فترة منية لا تقل عن شهرين.
  • احمرار وتهيج الجلد يعد احمرار سطح الجلد من بين أبرز سلبيات حقن البلازما للوجه التي يعاني منها معظم المرضى، قد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى حد ظهور انتفاخات أو تورمات في المناطق التي تم حقنها، عادة يستمر ذلك لمدة أسبوع واحد عقب جلسة حقن البلازما للوجه ويفضل في تلك الحالة استشارة الطبيب نظراً لأن بعض العلاجات المهدئة للبشرة تتعارض مع حقن البلازما.
  • قد يكون دم المريض نفسه مصاباً بمرض أو عدوى ما وعند الحقن ينتقل تلقائي إلي البشرة. أحتمالية ظهور طفح جلدي بسيط أو كدمات خاصة لأصحاب البشرة الحساسة لكنها تزول مع الوقت سريعاً.