ما هي فوائد الزنجبيل للشعر؟ – يستخدم الزنجبيل ، وهو توابل غذائية شائعة ، للأغراض الطبية لعدة قرون. تم استخدام جذور نبات الزنجبيل في الالتهابات وأمراض الجهاز الهضمي في كل من الممارسات التقليدية.

ربما تكون قد قرأت أيضًا معلومات سردية حول قدرة الزنجبيل على شفاء صحة فروة الرأس. في حين أن الزنجبيل قد يكون له فوائد مضادة للالتهابات فروة الرأس ، فقد أظهرت  بعض الدراسات السريرية أن بعض المركبات قد تقلل من نمو الشعر.

من المهم معرفة المزيد عن الزنجبيل واستخداماته المناسبة قبل علاج أي حالة جلدية.

فوائد الزنجبيل للشعر

على المدى الطويل ، تعتبر ممارسات العناية بالشعر بنفس أهمية تلك المستخدمة في العناية بالبشرة. لا يعتبر الزنجبيل علاجًا طبيًا شائعًا للحفاظ على صحة الشعر ، لكن البعض يزعم أن هذه التوابل قد تحسن نمو الشعر.

هل يمكن للزنجبيل تحسين نمو الشعر؟

في طب شرق آسيا ، يستخدم الزنجبيل في بعض الأحيان لتعزيز نمو الشعر. ومع ذلك ، فقد لاحظ بعض الباحثين أنه لا يوجد دليل علمي أثبت أن الزنجبيل يساعد في علاج الصلع.

يركز البعض بدلاً من ذلك على الفوائد المحتملة للزنجبيل في التهاب فروة الرأس. من المعتقد أنه عندما تتحسن ظروف فروة الرأس ، قد يتحسن نمو الشعر. ومع ذلك ، فإن هذه الفوائد هي قصصية فقط.

هل يمكن أن يبطئ الزنجبيل تساقط الشعر؟

هناك نقص في الأدلة العلمية على أن الزنجبيل قد يبطئ معدل تساقط الشعر. قد يؤدي تناول الزنجبيل صحة شعرك وفروة رأسك إلى تحسينات في المظهر ، لكن لا يمكن فعل الكثير لإبطاء تساقط الشعر بمجرد أن يبدأ.

من المهم أيضًا ملاحظة أن بعض حالات تساقط الشعر مرتبطة بظروف الشعر الأساسية ، والتي قد لا تساعد العلاجات الطبيعية مثل الزنجبيل.

هل يمكن للزنجبيل إزالة الشعر؟

في حين أن بعض الأدلة القصصية تدل على فوائد نمو الشعر المحتملة للزنجبيل ، إلا أن بعض الأدلة السريرية تشير إلى الآثار العكسية الكاملة.

وجدت دراسة أجريت على دراسة واحدة على 6, وهي مركب في الزنجبيل ، انخفاض نمو الشعر في الفئران وكذلك بصيلات الإنسان في المختبر. بناءً على هذه النتائج ، خلص الباحثون إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تثبيط نمو الشعر أو حتى إزالة الشعر عن قصد.

الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الزنجبيل للشعر

كتوابل الطبخ ، الزنجبيل آمن بالنسبة لمعظم الناس. إذا كان لديك أي حساسية معروفة للزنجبيل ، فعليك تجنب استخدام المستخلصات والزيوت الأساسية وأي شكل آخر من أنواع الزنجبيل لشعرك.

فرك بعض الزنجبيل من داخل الكوع قبل 24 ساعة من استخدامه على شعرك أو فروة رأسك لمعرفة ما إذا كان لديك أي ردود فعل سلبية. إذا قمت بذلك ، لا تستخدمه.

يمكن أن تشمل العلامات المحتملة لتفاعل الجلد:

  • طفح جلدي احمر
  • خلايا أو فيلت
  • الحك
  • زيادة الالتهاب
  • الحروق

تقليديا ، يتم استخدام مقتطفات الزنجبيل للشعر وفروة الرأس على أساس موضعي فقط. يجب أن لا تأخذ الزنجبيل عن طريق الفم لهذه الأغراض ، ما لم يوجه طبيب. القيام بذلك قد يؤدي إلى الآثار الجانبية التالية:

  • تشنجات
  • إسهال
  • الغاز المفرط
  • حرقة من المعدة
  • التفاعلات الدوائية ، خاصةً إذا كنت تتناول مضادات تخثر الدم (مضادات التخثر)

كيفية استخدام الزنجبيل للشعر

الإنترنت مليء بالوصفات التي يزعم أنها تساعد في نمو الشعر. على الرغم من عدم وجود أساس علمي ، إلا أن تطبيق الزنجبيل على فروة رأسك وشعرك يمكن أن يظل تجربة تنشيط. إليك بعض الطرق التي يمكنك تجربتها.

زيت الزنجبيل

يأتي زيت الزنجبيل في شكل مقتطفات أو زيوت أساسية ، والتي يجب تخفيفها باستخدام زيت ناقل قبل تطبيقه. استخدام المنتج في جميع أنحاء فروة الرأس والشعر للحصول على رائحة ، تنشيط. شطف بعد 15 إلى 30 دقيقة.

شراب الزنجبيل

يتكون عصير الزنجبيل مباشرة من جذر الزنجبيل. يمكنك قطع حافة جذر جديد وتدليك مباشرة على فروة رأسك. هناك طريقة أخرى تتمثل في هرس الجذر في الخلاط وتطبيقه بالكامل على شعرك.

قناع الزنجبيل للشعر

لعمل قناع لشعر الزنجبيل ، يمكنك استخدام عصير الزنجبيل أو الزيت العطري أو المستخلص مع أجزاء متساوية من زيت ناقل ، مثل أركان أو جوز الهند أو الجوجوبا. التدليك في فروة الرأس وتغطية شعرك بالتساوي. ضع غطاءًا على شعرك واتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل الشطف.

في حالة علاج فروة الرأس فقط ، يمكنك إضافة شيء حمضي إلى القناع ، مثل اللبن والليمون أو خل التفاح.

مكملات الزنجبيل

مكملات الزنجبيل متوفرة في شكل شاي ، كبسولات ، وأقراص. عند تناول الزنجبيل عن طريق الفم ، اتبع جميع إرشادات المنتج بعناية وتوقف في حالة حدوث أي آثار جانبية معدية.

تحدث مع الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية من أي نوع. ضع في اعتبارك أن مكملات الزنجبيل لم ترتبط بشكل علمي بنمو الشعر.

قد يهمك : العناية بالشعر

خلاصة

نظرًا لوجود عدد قليل من خيارات نمو الشعر دون وصفة طبية ، يلجأ المستهلكون بشكل متزايد إلى الطرق التقليدية لتجربة حظهم.

الزنجبيل ، رغم أنه تم تعليمه على الإنترنت ، لم يثبت علمياً أنه يعزز نمو الشعر أو  يمنع تساقط الشعر. ومع ذلك ، قد تستفيد من آثاره المضادة للالتهابات إذا كان لديك بعض حالات فروة الرأس.

على الرغم من أن الزنجبيل مادة طبيعية ، إلا أنه يمكن أن يحدث آثارًا جانبية لدى بعض الأشخاص. من الجيد دائمًا استشارة الطبيب مسبقًا ، خاصةً إذا كنت تتناول أدوية أو لديك أي شروط مسبقة.

ما هي فوائد الزنجبيل للشعر؟

المراجع : 1, 2, 3