يعرض لكم موقع إقرأ ماهي لعبة فورت نايت ، و فوائد لعبة فورت نايت ، و عدد لاعبين فورت نايت في العالم 2020 ، و متى نزلت فورت نايت ، و من هو مخترع فورت نايت ، و هل لعبة فورت نايت مناسبة للاطفال ، و هل فورت نايت حرام ، حققت لعبة Fortnite Battle Royale فورت نايت باتل رويال شعبية كبيرة خلال عام 2018 جعتلها من الأكثر رواجا حول العالم، حيث يزيد عدد مستخدمي Fortnite الآن عن 200 مليون مستخدم، كما اختارت آبل فئة العاب المعارك Battle Royale كأفضل فئة لألعاب في عام 2018، والتي تشمل كل من فورت نايت وببجي موبايل ، و فيما يلي سنتعرف على ماهي لعبة فورت نايت و معلومات اخرى عن اللعبة تابعوها معنا.

ماهي لعبة فورت نايت

لا يختلف اثنان على أن لعبة فورت نايت «Fortnite» تعد واحدة من أشهر الألعاب انتشارًا في الآونة الأخيرة اذ تحتل لعبة “فورت نايت – Fortnite” مرتبة الصدارة في العالم اليوم. كما أصبحت هاجساً ينتشر كالفيروس بين المراهقين اليكم ماهي لعبة فورت نايت و سر انتشارها في العالم.

ماهي لعبة فورت نايت
ماهي لعبة فورت نايت
  • هي لعبة فيديو إلكترونية من نوع البقاء، صدرت يوم 27 يوليو 2017م، وحصدت شعبية عالية، وهي تعمل على نظام تشغيل بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون ومايكروسوفت ويندوز وماك أو إس وآي أو إس والأندرويد ونينتندو سويتش، وقد وصل عدد مستخدميها إلى 250 مليون شخص حول العالم.
  • يتعاون اللاعبون في لعبة فورتنايت للبقاء على قيد الحياة من خلال محاربة الشخصيات الأخرى التي يتم التحكم فيها إمّا عن طريق اللعبة نفسها أو عن طريق لاعبين آخرين، حيث تتضمن اللعبة وضعًا فرديًّا للّعب، أو وضعًا جماعيًّا يشترك فيه أصدقاء آخرون لمحاربة مخلوقاتٍ تشبه الزومبي.
  • رغم أن اللعبة مجانية لكن مطوريها نجحوا في وضع مستويات داخلية بمقابل مادي، يقوم المستخدم بشرائها من أجل تطوير نفسه في اللعبة، وبالفعل دفع الجنون الذي أصاب مستخدمي اللعبة إلى إنفاق أموال طائلة للانتقال لمستويات أعلى.
  • وتتيح اللعبة للمستخدمين اللعب بشكل فردي أو جماعي من لاعب إلى ثلاثة لاعبين في الفريق الواحد، ففي البداية تضم اللعبة 100 لاعب في المرة الواحدة، وتبدأ اللعبة بطائرة تحلق في السماء وتضم الـ 100 لاعب، ثم يقرر اللاعبون أين سيقفزون على الجزيرة الموجودة أسفلهم.
  • وبعد ذلك يبدأ المتسابق في البحث عن السلاح والخزائن، والأدوية داخل المنازل الموجودة على الجزيرة ليحمي نفسه ويصل إلى مستويات عالية من اللعبة، آخذاً كل الاحتياطات اللازمة لحماية نفسه، وبعد فترة تبدأ ساحة المعركة، ويقل عدد الأشخاص المشاركين في اللعبة واحد تلو الآخر، حتى يتبقى لاعب في النهاية وهو الفائز.

قد يهمك :

فوائد لعبة فورت نايت

فورت نايت هي لعبة فيديو إلكترونية تتحدث عن البقاء حيث اللعبة تساعدك في محاربة العاصفة و حماية الناجين و بناء الأسلحة و الفخاخ للمشاركة في القتال ضد هذة المخلوقات و يحصل اللاعبون على مكافآت من خلال هذة المهام و المكافآت هي تحسين مواصفات البطل و فرق الدعم ، فيما يلي بعض فوائد لعبة فورت نايت.

فوائد لعبة فورت نايت
فوائد لعبة فورت نايت
  • أكثر ما يميز اللعبة ويجعل الأطفال مُقبلين عليها، هو تصميمها الذكي المعتمد على خيال إبداعي، واللعبة كفيلة بتقديم تجربة مُمتعة، وهذا ما يبحث عنه الأطفال، فبمجرد فوزهم على خصمهم يشعرون بالإنجاز والنجاح. ولا تعتمد اللعبة على المهارات العالية والأساليب المعقدة للفوز، ولكن تتميز بالسهولة واليسر وأساليب اللعب السهلة التي تمتزج بنوع من الذكاء للفوز بها.
  • لعل أبرز ما يميز اللعبة أيضاً أنها تتيح المشاركة في اللعب، حيث يصل عدد المشاركين في المرة الواحدة 100 لاعب، وهذا أمر هام بالنسبة للأطفال، فلنفترض أن طفلك شارك بين 100 لاعب، بالطبع سيشعر بالفخر لو وصل للمراكز الخمس الأولى، بالإضافة إلى حب طفلك لمشاركة قصته مع 99 لاعب آخر.
  • متاحة للجميع: تعتبر لعبة fortnite من أكثر الألعاب سهولة ويسر في جيل الألعاب الحالية، وبسبب بساطة تصميمها يُقبل معظم الأطفال عليها، وأيضا بسبب توافر اللعبة بشكل مجاني، فلا تحتاج إلى دفع أي مال مُقابلها، بالإضافة إلى توافرها على كل الأجهزة مثل الهواتف الذكية بما فيها الأندرويد والـIOS، وأجهزة playstation4 وXbox one وأجهزة الحواسيب الشخصية.
  • يمكن استخدام “مؤقت”، بحيث لا يتجاوز الطفل الوقت المحدد، وفي حال تجاوزه يجب أن يعاقب بحرمانه من اللعب في أيام أخرى مثلا، لأن زيادة وقت اللعب لها تأثيرات سلبية يمكن أن تصل إلى الإدمان على اللعبة.
  • للعبة تتطلب التعاون بين الأشخاص، وأحد أسباب الانجذاب إليها هو أن الطفل يكون في المدرسة تحت رهبة الأستاذ، وفي المنزل تحت رهبة والديه، ولذلك تمثل اللعبة عالما ثالثا يدخله مع أقرانه وأصدقائه، ويمكن للآباء استغلال الفرصة وتكوين فرقة مع أبنائهم فيدخلوا في أجواء اللعبة معهم.
  • وأشار كذلك إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت خطأ الاعتقاد السائد بأن العنف في الألعاب ينتقل إلى الواقع، مشيرا إلى أن الخوف في الحقيقة ليس من انتقال العنف إلى الواقع وإنما من إدمان الألعاب.

عدد لاعبين فورت نايت في العالم 2020

اللعبة بحسب أرقام الشركة هي واحده من أنجح الألعاب بالوقت الحالي بجانب ماينكرافت على الحاسب الشخصي، آخر رقم حصلنا عليه من الشركة هو كالتالي.

عدد لاعبين فورت نايت في العالم 2020
عدد لاعبين فورت نايت في العالم 2020
  • أعلنت إدارة لعبة Fortnite أنها باتت تحتضن أكثر من 350 مليون لاعب مسجل. وهذا يجعل من اللعبة المجانية واحدة من أكثر ألعاب الفيديو شعبية على الإطلاق، لا تنافسها إلا Minecraft وبعض ألعاب الكمبيوتر المجانية التي جرى تنزيلها على مدار الـ15 عاماً الماضية.
  • وFortnite لعبة فيديو عبر الإنترنت، طوّرتها شركة Epic Games، وأُصدرت في عام 2017.
  • ولا تنشر الشركة إحصائيات لعدد اللاعبين الذين يسجلون الدخول يومياً أو شهرياً، لكنها أعلنت تسجيل 3.2 مليارات ساعة من اللعب.
  • ما يشير إلى أن اللعبة لا تزال تنمو برغم مرور سنوات على إصدارها. وبحسب موقع “ذا فيردج” التقني، فإن سرّ نجاح اللعبة يرجع جزئياً إلى كونها متاحةً بسهولة على جميع المنصات، من الكمبيوتر إلى منصات الألعاب، مروراً بالموبايل، فضلاً عن كونها تواصل طرح التحديثات باستمرار.

متى نزلت فورت نايت

أكثر من 8.3 مليون لاعب في الوقت نفسه، وصولاً إلى 200 مليون لاعب إجمالاً، كانت هذه الأرقام هي آخر ما كشفت عنه شركة “Epic Games” والتي بدورها تكون المطور للعبة “Fortnite” التي حصدت هذه الأرقام في وقت يعتبر الأقصر بالنسبة للألعاب.

متى نزلت فورت نايت
متى نزلت فورت نايت
  • تم إطلاق لعبة Fortnite: Battle Royale”” في عام 2017 على العديد من المنصات والتي لاقت رواجاً كبيراً بين جمهور اللاعبين حول العالم.
  • بدأت اللعبة رحلتها منذ عام 2011 حيث كان أول عرض لها كلعبة نجاة “Survivor” تحت مسمى “Save The World” وكان من المفترض أن تستمر اللعبة على هذا الأساس.
  • حيث أن نظام اللعبة الأساسي هو محاولة إنقاذ العالم بعد الهجوم الذي حصل من قبل “الزومبي”، وهو الشيء الذي قام الاستديو المطور للعبة “Epic Games” بعرضه والتسويق له في البداية.
  • إلا أن الأمور لم تكن في صالح هذا النمط من الألعاب لأن ألعاب الـ”Battle Royale” كانت قد بدأت في الظهور، وكان لابد للاستديو من التحرك واستغلال هذا الانتشار الهائل للألعاب التي تأتي بنمط Battle Royale وخصوصاً أن لعبة PUBG كانت تحطم أرقاماً قياسية بما قدمته من جديد في عالم الألعاب.

من هو مخترع فورت نايت

من هو مخترع فورت نايت
من هو مخترع فورت نايت
  • مخترع فورت نايت هو دارين سوج، مصمم اللعبة الرئيسي، والذي يعتقد أن الألعاب في هذا العصر الحديث أقوى من أي وقت مضى، وأن التطوير الذي تشهده هذه الألعاب يمنحها مزيدًا من الصقل والمميزات الرائعة، وأن جميع ما يريده اللاعبون نستطيع من خلال التكنولوجيا الحديثة أنه نضعه داخل اللعبة حتي يستطيعون التفاعل مع ما يريدونه أثناء مُمارساتهم للعبة.
  • ويرى سوج ، أن هناك الكثير من المباريات التي ستجرى ما دام المصممين والمطورين قادرين على تحديثها ولدينا اللاعبين المهتمين للقيام بذلك.
  • ويعتقد أن الألعاب في هذا العصر الحديث أقوى من أي وقت مضى، وأن التطوير الذي تشهده هذه الألعاب يمنحها مزيدًا من الصقل والمميزات الرائعة، وأن جميع ما يريده اللاعبون نستطيع من خلال التكنولوجيا الحديثة أنه نضعه داخل اللعبة حتي يستطيعون التفاعل مع ما يريدونه أثناء مُمارساتهم للعبة.

هل لعبة فورت نايت مناسبة للاطفال

بالاصل انه سمح للأطفال بين سن 11 و13 عاماً لعب نحو 60 دقيقة في اليوم فقط للعب، مع العلم أنه لا ينصح بإلغاء ألعاب الفيديو بشكل تام، على اعتبار ذلك وسيلة ضغط تربوية ، لكن هل لعبة فورت نايت مناسبة للاطفال؟

هل لعبة فورت نايت مناسبة للاطفال
هل لعبة فورت نايت مناسبة للاطفال
  • اللعبة متوافرة للأفراد والأطفال البالغين من العمر 13 عامًا وما فوق. وذلك بسبب احتوائها على مقاطع اباحية وعنف وأسلحة. وبالرغم من ذلك تجد الطفل ذا 8 أعوام مسموح له من قبل والديه باقتناء هذه اللعبة!
  • نظراً لما تحتويه من مشاهد عنف، مشيراً إلى أ لعبة “فورت نايت” تعد إحدى الألعاب الخطيرة الضارة، والتي يستطيع الأطفال امتلاكها في سن 12 سنة، على الرغم من مشاهد العنف التي تصورها، والتي قد تؤثر سلباً على الأطفال المدمنين على ألعاب الفيديو.
  • وتعلم هذه الألعاب الأطفال الأنانية وتجعلهم لا يسعون سوى لمصالحهم فقط، لأن الطفل يسعى داخل هذه اللعبة للوصول لأهدافه من خلال إزاحة الآخرين من طريقه.
  • وشأنها شأن باقي الألعاب الإلكترونية، فهي تبعد الأطفال عن المشاركة المجتمعية وتجعلهم يفضلون العزلة، وهذا أمر خاطئ للغاية، فيشب الطفل وحيداً كارهاً أي تجمع عائلي.
  • وأكدت دراسة نشرت بموقع Fobres أن الأطفال الذين يقضون أكثر من نصف يومهم في الألعاب الإلكترونية ظهرت عليهم أثار سلبية، وتبين أنهم غير نشطين اجتماعياً، ويعانون من مشاكل في السمع والرؤية والتركيز ولكن الأطفال الذين يقضون أقل من 3 ساعات في الألعاب الإلكترونية أفضل حالاً.
  • بالإضافة إلى التراجع الدراسي، لأن الأطفال بالطبع يهملون دراستهم ويفضلون اللعب طوال الوقت بدلاً من المذاكرة.

هل فورت نايت حرام

لعبة فورت نايت Fortnite مصنفة بتصنيف T من هيئة تقييم البرمجيات الترفيهية ESRB، أي أنها مناسبة للاعبين في سن المراهقة أو لمن هم في عمر 13 عاما وأكبر، وتشمل اللعبة أسلحة نارية وسيوف وقنابل يدوية لمحاربة وحوش شبيهة بالهياكل العظمية، اليكم حكم لعب فورت نايت شرعا.

هل فورت نايت حرام
هل فورت نايت حرام
  • فورت نايت”، فقد رجعنا لكلام المتخصصين الغربيين، فوجدنا أن خطورة تلك الألعاب على الصحة النفسية تنحصر في أن مشاهد العنف قد تؤثر سلبًا على الأطفال المدمنين على ألعاب الفيديو، وأن الطفل يمنع من قضاء وقت طويل أمامها، فالتعرض الطويل لها هو ما يجعل ضررها أكبر، وغير هذا فاللعبة ليست ضارة كليًا، وإن كانت تحتاج لمراقبة الأسرة، حتى لا تكون سببًا في تنمية العنف والعدوان لدى الطفل، فيشب عدوانياً، ولكنها كبقية الألعاب الإلكترونية تبعد المستخدم عن المشاركة المجتمعية، وتجعلهم يفضلون العزلة،
  • كما أن تكرار ظهور الكائن بعد موته (بناء على ما في اللعبة) حيث كان على وجه تجديد أدوار اللعبة لا على وجه إعادة الحياة فيه فليس في ذلك ما ينافي العقيدة. وعلى هذا، فحيث أمكن اللعب بتلك اللعبة دون وقوع في محذور شرعي، فلا حرج في شرائها، وراجع ضوابط اللعب بالألعاب عموما.
  • فإذا أُزيلت المحاذير الشرعية من اللعبة، فلا مانع من اللعب بها، وإذا نويت بإزالتها صرف اللاعبين عن التعرض لتلك المحاذير، فيُرجى أن تؤجر وتثاب على ذلك.
  • ( للعلم يمكن لشخص لا يستخدم التعديل، أن يلعب مع شخص يملك هذا التعديل. مثلا يرى الأول هياكل عظمية حية، بينما يرى الثاني شيئا آخر). فينبغي التنبه إلى اللاعب -ولو كان يلعب بلعبة مباحة- فلا يجوز له أن يلعب مع من يعلم أن اللعبة عنده تشتمل على محاذير شرعية؛ لئلا يعينه على المعصية.