يعرض لك موقع إقرأ سيدتي في هذه المقالة مجموعة من أفضل ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس ، وماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة، وكريم لعلاج اسمرار الوجه من الشمس، وطريقة لتفتيح البشرة وحمايتها من الشمس، فالعديد من السيدات في فصل الصيف تبحث عن ماسك لتفتيح البشرة من اشعرة الشمس من اول مرة ، من الان فلاتحتاجين لاي كريمات كيميائية ضارة لتفتيح بشرتك ، هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتبييض الوجه من حروق الشمس ، فلاداعي لانفاق المزيد من الاموال على المنتجات الكيميائية…تابعي معنا للمزيد عن الموضوع.

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

الجلوس في الشمس للاستمتاع على شاطىء البحر أو حمام السباحة من أكثر الأشياء الني نُحبها في فصل الصيف. ولكن بالرغم من أن أشعة الشمس مُفيدة جدا للجسم والبشرة ونستمد منها فيتامين د، إلا أن كثرة التعرض لها خاصةً في الأوقات غير المناسبة قد يؤدي لتغير لون البشرة وظهور الحبوب والبقع الداكنة. لذا إليك ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس.

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس
ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس
  • ماسك عصير الليمون والعسل الأبيض : لعمل ماسك تفتيح البشرة من اشعة الشمس قومي بأخد ملعقة من عصير الليمون وملعقة اخرى من العسل الأبيض ، اخلطي الكل بشكل جيّد وضعيه على البشرة وجميع المناطق المتضررة من اشعة الشمس لمدة 5 دقائق. العسل يعمل على ازالة خلايا الجلد الميّتة من البشرة وكل الشوائب والحصول على بشرة مشرقة.
  • ماسك الزبادي والبرتقال : الزبادي مثالي لهذا الغرض، وستجدين العديد من منتجات وكريمات التفتيح التي تحتوي على الزبادي كمُكون أساسي للتفتيح، كما أنها تُساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الشحوب والبقع الداكنة. كما أن قشر البرتقال يحتوي على فيتامين سي الذي يُغذي البشرة ويعمل على تفتيحها. ستحتاجين لـ قشر برتقال ملعقة زبادي جففي قشر البرتقال في الشمس لمدة يوم كامل وفي اليوم التالي ابشري قشر البرتقال ليُصبح مثل البودر ثُم اخلطيه مع الزبادي وضعيهم على وجهك لمدة 20 دقيقة. ملحوظة: يُمكنكِ تطبيق هذا الماسك 3 مرات أسبوعيا وهو مُناسب لكل أنواع البشرة.
  • تبيض الوجه من حروق الشمس بالألوفيرا: يعمل جل الألوفيرا على تخليص البشرة من البقع السوداء ، وخصوصا اسمرار البشرة من الشمس، ولذلك يعتبر من افضل الماسكات المستعملة بكثرة لتفتيح البشرة المتضررة من حروق الشمس. لعمل هذا الماسك ضعي جل الالوفيرا على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ، يجب تكرار هذه الطريقة كل يوم لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك:

ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة

تسعى النساء للبحث عن ماسك لعلاج حروق الشمس عندما يتعرض الجلد لحروق مؤلمة والتي قد تؤدي لالتهاب بالجلد يصاحبه احمرار و ألم شديد وغير محتمل أحياناً، فإذا كنت تخططين لقضاء يوم بحري جميل، والاستمتاع بأشعة الشمس ولكن دون أن تزعجك حروقها. سنعرفك إذاً عزيزتي على ماسك فعال جداً ومجرب لعلاج حروق الشمس وتسكين آلامها إلى جانب قدرته الفائقة على تبييض البشرة بشكل رائع.

ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة
ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة
  • ماسك العسل والخيار: الخيار هو من أحد أنواع الخضروات التي له علاقة وطيدة بالبشرة، كما يعمل على تهدئة الوجه وترطيبها، والعسل يعمل على معالجة البقع الداكنة وحروق الشمس التي تصاب بها البشرة وذلك من خلال الماسك التالي: المكونات عدد ثلاث حبات من الخيار بحجم متوسط مقطع إلى أجزاء رفيعة. ملعقتان من عسل النحل.
  • ماسك الزبادي والكركم لعلاج حروق الشمس: لتبييض بشرتك والتخلص من حروق الشمس امر بسيط ، قومي بوضع بعض الزبادي والقليل من الكركم في وعاء ، ثم امزجي الكل جيّدا للحصول على عجينة متماسكة. قبل الاستحمام ب20 دقيقة، قومي بوضع العجينة على الوجه واليدين وجميع المناطق المصابة باسمرار الشمس ، ثم استحمي بعد ذلك وستلاحظين الفرق.
  • ماسك الطماطم لازالة حروق الشمس: بكل بساطة قطعي حبة من الطماطم إلي نصفين و دلكي بها البشرة جيدا ، فهي تساعد كثيرا على التخلص من اسمرار البشرة اثر حروق الشمس .

كريم لعلاج اسمرار الوجه من الشمس

يتسبب تعرض البشرة لفترات طويلة لأشعة الشمس ، وخاصة في فترة الصيف إلى تعرض البشرة للعديد من المشاكل التي تظهر عليها مثل اسمرار البشرة بشكل كبير وظهورها باللون الغامق ، الأمر الذي يجعل الكثيرون يرغبون في علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف ، وظهرت في الأسواق بعض الكريمات التي تستخدم لحل هذه المشكلة ، ولكن الحل الأمثل للتخلص والقضاء على هذا الاسمرار من الطرق والماسكات الطبيعية الأمنه التي تعمل على علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف.

كريم لعلاج اسمرار الوجه من الشمس
كريم لعلاج اسمرار الوجه من الشمس

كريم تريتوسبوت لعلاج اسمرار الجلد

  • يستخدم للعلاج والتخلص من اسمرار الجلد الناتج عن بعض الأمراض الجلدية.
  • يستخدم في علاج اسمرار الجلد الناتج عن التعرض للشمس.
  • يستخدم في علاج اسمرار الجلد الناتج عن حبوب البشرة،
  • كما أن له فاعلية كبيرة في إزالة آثارها.
  • يستخدم في علاج اسمرار الجلد والكلف الناتج عن الحمل.
  • يستخدم في تفتيح مناطق الكوع والركب والأيدي وتحت الإبط.
  • يستخدم في تفتيح المناطق الحساسة ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا والالتزام بتوجيهاته.

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت لعلاج اسمرار الجلد؟

  • يتم غسل وتجفيف المنطقة المراد تفتيحها جيدًا.
  • توضع كمية من الكريم على المنطقة المراد تفتيحها فقط.
  • نقوم بعد ذلك بتدليك الكريم بلطف حتي نتأكد من امتصاص الجلد له.
  • يجب مراعاة غسل الأيدي جيدًا بعد دهن الكريم وعدم ملامسته لمناطق أخرى وخاصة العينين.
  • في حال استخدام الكريم على بشرة الوجه أو المنطقة الحساسة، فيجب مراعاة ألا تزيد المدة عن خمس دقائق.
  • وفي حال استخدامه على منطقة الكوع والركبة يجب مراعاة ألا تزيد المدة عن نصف ساعة.
  • تتراوح مدة استخدام الكريم من 15 يوم حتى ثلاث أشهر ولا تزيد عن ذلك حتي لا تتعرض لأضرار الآثار الجانبية.

طريقة لتفتيح البشرة وحمايتها من الشمس

تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس يكون ذلك من خلال استخدام الوصفات الطبيعية المكوّنة من المواد سابقة الذكر مثل اللبن الزبادي وعصير الليمون وغيرهم.

طريقة لتفتيح البشرة وحمايتها من الشمس
طريقة لتفتيح البشرة وحمايتها من الشمس
  • ماسك ماء جوز الهند يحتوي ماء جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية، وخصائص التبيض المفيدة للبشرة، التي تعالج البقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. والطّريقة هي:المكونات: القليل من ماء جوز الهند الطّازج. طريقة التحضير: أخذ القليل من ماء جوز الهند، ووضعه على البشرة المصابة مباشرةً. ترك الماسك على البشرة حتى يجف تماماً. غسل البشرة بالماء البارد. تكرار استعمال الماسك مرة إلى مرتين يومياً.
  • يمكن استعمال زيت الخروع لتفتيح البشرة من البقع النّاجمة عن أشعة الشّمس؛ لاحتوائه على الأحماض الدّهنية الأساسية التي تُفتّح البشرة. والطّريقة هي:طريقة التحضير: وضع بضع قطرات من زيت الخروع على البشرة المراد تفتيحها، مع التّدليك اللطيف بضع دقائق. ترك الزّيت على البشرة مدة ساعة على الأقل. شطف البشرة بالماء. تكراراستعمال الماسك مرة أو مرتين يومياً.
  • قناع الطحينة لتفتيح البشرة الداكنة: امزجي 3 ملاعق حليب سائل و3 ملاعق صغيرة دقيق وملعقة صغيرة اكسجين وعصير ليمونة متوسطة، ويترك هذا القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ويغسل بماء دافئ
  • قناع لعلاج آثار حروق الشمس : امزجي 2 ملعقة ردة و3 ملاعق لبن زبادي و2 ملعقة عسل وبضع قطرات عصير ليمون، ويترك هذا القناع على الوجه لمدة ربع ساعة ويطبق مرة في الأسبوع أو بعد التعرض للشمس
  • نصيحة: مرري قطنه مغطسة بماء الورد على وجهك بعد غسله لتقبض المسام وتمنع ظهور لبحبوب والبثور السوداء