ماسكات لتصفية الوجه – نقدم لكم أفضل ماسك لتصفية الوجه ونضارته، ماسك لتنقية الوجه، خلطة لتصفية الوجه للبشرة الدهنية، حبوب لتصفية الوجه، ماسكات لتصفية الوجه من التصبغات، خلطة لتصفية الوجه من الحبوب في اسبوع، تصفية الوجه بيوم واحد، وصفة لتصفية الوجه من حب الشباب…. موقع اقرأ يعرض لكم اليوم مقال جديد تحت عنوان ماسكات لتصفية الوجه.

ماسكات لتصفية الوجه

يسعى الجميع للحصول على بشرةٍ صافيةٍ، ومشرقةٍ، ولا تعد مستحضرات التجميل حلاً لذلك؛ لأنها تُعتبر حلاً مؤقتاً، وليست علاجاً لمشاكل البشرة، ولا بدّ من التعامل مع مشاكل البشرة الجلدية بعلاجاتٍ طبيعيةٍ آمنةٍ، حيث يمكن اتباع الطرق المنزلية الآمنة، والفعالة للحصول على بشرةٍ صافيةٍ، ونقيةٍ، وفيما يلي نورد لكم أجمل ماسكات لتصفية الوجه.

ماسكات لتصفية الوجه
ماسكات لتصفية الوجه

وصفة الألوفيرا

تعتبر الألوفيرا من النباتات الغنية بالفائدة للبشرة؛ لاحتوائها على مضادات تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتمتاز هذه المضادات بتهدئة البشرة المتهيجة، وذات خصائص دوائية تساعد على علاج الندوب، بالإضافة إلى أنها تعمل كمرطب، ومحفز لنمو خلايا جديدة. وطريقتها هي:

المكونات:

  • ورقة من الالوفيرا.
  • قطعة من القطن.

طريقة التحضير:

  • نأخذ ورقة من الألوفيرا، ونستخرج منها الجل.
  • نضع الجل على الوجه باستخدام قطعة القطن.
  • نتركه على الوجه مدّة نصف ساعة حتى يجف، ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • نكرر هذه الوصفة يومياً، أو عدّة مرات أسبوعيًا.

وصفة ماء الورد

يعتبر ماء الورد علاجاً فعالاً للجلد المتوهج، حيث يزيد من الدورة الدموية، وتوازن درجة الحموضة في الجلد. وطريقته هي:

لمكونات:

  • كمية من ماء الورد.
  • قطعة من قطن.

طريقة التحضير:

  • نضع ماء الورد في الثلاجة قبل الاستخدام مدّة 30 دقيقة.
  • ندهن الوجه، والرقبة باستخدام القطن، نتركه يجف عالبشرة، ثُم نرطب البشرة.
  • نكرر الوصفة مرتين يومياً.

وصفة صودا الخبز وعصير الليمون

تُحافظ صودا الخبز على مستويات الحموضة في الجلد، وهو أمر في غاية الأهمية، للحفاظ على بشرةٍ صحيةٍ، وتعتبر أيضا مضادة للالتهابات الخاصة بحب الشباب، والبقع، وتمتاز أيضاً بقدرتها على تقشير خلايا الجلد الميتة، وتحافظ على البشرة الخالية من الشوائب. وطريقتها هي:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • ملعقة صغيرة من الماء، أو عصير الليمون.

طريقه التحضير:

  • نخلط جميع المكونات جيداً للحصول على عجينة.
  • ننظف الوجه، ثم نضع العجينة على البشرة.
  • نشطف الوجه بالماء الدافئ، ثُم نجفف الوجه بمنشفة.
  • نكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

قد يهمك :

ماسك لتصفية الوجه ونضارته

نضارة البشرة، كلمة تسحر الجميع ويتمتع بها القليل، فما هو سرها؟ تعرفي معنا على ماسك لتصفية الوجه ونضارته. ويتميز هذه الخلطات بقلة تكليفها وسهولة تصنيعها وفعاليتها، اختاري الخلطة الأنسب لكِ لتستقبلي كل يوم بابتسامة دائمة ترتسم على وجهك النضر والحيوي. 

ماسك لتصفية الوجه ونضارته
ماسك لتصفية الوجه ونضارته

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون والعسل لترطيب الوجه 

المكونات: 

  • حبة أفوكادو 
  • ملعقة من زيت الزيتون 
  • ملعقة من العسل

طريقة التحضير:

قومي بهرس الأفوكادو بعد تقشيره ومن ثم أضيفي زيت الزيتون والعسل، قومي بتدليك وجهك جيداً بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الليمون والعسل والشاي الأسود لتغذية البشرة وتنقيتها 

تساعد هذه الخلطة على تنشيط بشرتك وتغذيتها من خلال العسل بينما يعمل الليمون على تنقيتها من السّموم التي تتعرّض لها يوميّا لإعطائها منظراً حيوياً.

المكونات: 

  • ملعقة كبيرة من العسل 
  • ملعقة صغيرة من الشاي الأسود غير محلاة 
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون 

طريقة التحضير: 

قومي بمزج العسل والشاي الأسود وعصير الليمون جيداً، ومن ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء البارد. 

خلطة زيت الزيتون والفازلين لترطيب البشرة الجافة

المكونات:

  • ملعقة من زيت الزيتون 
  • ربع ملعقة صغيرة من الفازلين

طريقة التحضير: 

قومي أولاً بفرك الوجه بزيت الزيتون لترطيبه لمدة خمس دقائق ومن ثم اغسليها بالماء، وبعدها امسحي اغسلي وجهك بالفازلين واتركيه، ليس بإمكانك الخروج إلى المنزل بعد تطبيق الفازلين.

خلطة لتصفية الوجه للبشرة الدهنية

خلطة لتصفية الوجه للبشرة الدهنية من الحبوب ، العديد من الشباب يعاني من تراكم حب الشباب على الوجه، مما يعطي مضهرا غير مستحب ، في مقالنا اليوم على اقرأ ستتعرفين على اهم الطرق الفعالة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية ومجربة فقط تابعي معي حتى النهاية.

خلطة لتصفية الوجه للبشرة الدهنية
خلطة لتصفية الوجه للبشرة الدهنية

تطبيق خل التفاح لازالة الحبوب من الوجه

خلطة لتصفية الوجه من الحبوب والبقع ، يمكنك استخدام خل التفاح مباشرة على البشرة ، ولكن بسبب طبيعته الحمضية ، يمكن أن يهيج بشرتك قليلاً، لذلك فمن المستحسن دائما استخدام خل التفاح المخفف.

قومي بتطبيق خل التفاح المخفف على المناطق المصابة بواسطة قطعة قطنية صغيرة واتركيه حتى يجف طبيعيا ثم اغسلي بالماء العادي. كرري ذلك يوميا.

تصفية الوجه من الحبوب والبقع بصودا الخبز وخل التفاح

تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات للتخلص من حب الشباب. اخلطي ملعقتين من صودا الخبز وأضيفي كمية من خل التفاح لإعداد عجينة. ضعيها على الوجه ، مع إعطاء اهتمام خاص للأجزاء المصابة بحب الشباب.، تدليك بلطف وتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة.، اغسلي بالماء العادي، كرري ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة العسل والقرفة وخل التفاح لتصفية الوجه من الحبوب بسرعة

ماسك العسل والقرفة هو علاج فعال ايضا للتخلص من حب الشباب. خدي مقدار ملعقة من مسحوق القرفة في وعاء وأضيفي بعض خل التفاح والعسل لتحضير عجينة متماسكة، ضعيها على الوجه مع إعطاء اهتمام خاص للأجزاء المتأثرة بحب الشباب. اتركيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي بالماء، كرري مرتين على الأقل في الأسبوع للتخلص من حب الشباب واثاره.

حبوب لتصفية الوجه

حب الشباب هو مصطلح على حبوب الوجه التي تظهر مع البلوغ وتستمر لفترة المراهقة وأوائل العشرينات، إلا أنها في بعض الحالات ومع طبيعة جسم معينة، قد تظل موجودة حتى منتصف الأربعينات، لذا تعرفي على ماسكات طبيعية للتخلص منها ومن أثارها قبل زفافك. وفيما يلي نورد لكم في هذا المقال حبوب لتصفية الوجه نتمنى أن تنال اعجابكم.

حبوب لتصفية الوجه
حبوب لتصفية الوجه

ماسك الكركم والعسل

المكونات:

ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة عسل
ثلاث ملاعق صغيرة حليب

الخطوات:

تخلط المكونات معًا، حتى تكون عجينة، ثم توضع على الوجه باستعمال فرشاة مكياج نظيفة، وتترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر.
الكركم مضاد طبيعي للأكسدة والالتهاب، يستطيع تنظيف البشرة من الحبوب، بينما يقوم الحليب بتقير الجلد وترطيبه معًا بسبب الدهون التي يحتوي عليها، ولازال العسل يكمل الترطيب وينقي من الميكروبات.

ماسك القرفة وجل الألوفيرا

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من القرفة
  • ملعقتان صغيرتان من جل الألوفيرا
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من العسل

الخطوات:

تخلط المكونات لصنع عجينة، تستعمل العجينة في عمل مساج دائري للوجه لمدة دقيقتين، ثم تترك عليه 20 دقيقة، وبعدها تشطف البشرة بالماء الفاتر، ولا ينصح بهذا الماسك لاصحاب البشرة الحساسة، ولا ينبغي أن يترك على الوجه إن تسبب في شعور بالحرقة.

القرفة والألوفيرا معًا هما مضادان للالتهابات والبكتيريا والميكروبات، وبالتالي قادران على مهاجمة الحبوب والتخلص منها، بينما يعمل العسل على ترطيب البشرة وتوحيد لونها بسبب فيتامين C المسئول عن تفتيح الجلد ومقاومة الالتهابات الناتجة عن تهيج الجلد من الحبوب.

ماسكات لتصفية الوجه من التصبغات

هل تعانين من اللون الغير موّحد لبشرتك ؟ إن كان مظهر البقع الداكنة وكلف البشرة تعطيكي مظهر أكبر سنًا، فلا تقلقي، فهناك العديد من الحلول الأكيدة للتغلب على تلك المشكلة. وفي هذا المقال سنعرض لك سيدتي أجمل ماسكات لتصفية الوجه من التصبغات.

ماسكات لتصفية الوجه من التصبغات
ماسكات لتصفية الوجه من التصبغات

خلطة الحليب والعسل

من أسهل الخلطات التي يمكن تحضيرها لإزالة تصبغات البشرة هي خلطة الحليب والعسل. حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، مما يساعد على تقشير البشرة للتخلص من البقع الداكنة في خلال فترة بسيطة. كما يساعد أيضًا على ترطيب وتنعيم البشرة لتنعمي ببشرة جميلة ونضرة.

عصائر الخضروات 

عصائر الخضروات الطبيعية كعصير الطماطم، الخيار أو البطاطس يمكن استخدام أي منها على البشرة لتفتيح الأماكن الداكنة. فهي مناسبة تمامًا لجميع أنواع البشرة، كما تساعد على تهدئة البشرة واستعادة نضارتها.

الليمون والعسل 

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي واستخدميها على الأماكن الداكنة من البشرة. فيحتوي الليمون على فيتامين C المعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة. 

ماسك الشوفان مع الحليب 

اخلطي دقيق الشوفان مع كمية مناسبة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يستخدم على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين اختفاء البقع الداكنة على بشرتك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

خلطة لتصفية الوجه من الحبوب في اسبوع

تُعرف حبوب الوجه على أنها بثور تحدث نتيجة الالتهابات الجلدية التي تصيب الغدد الدهنية الناجمة عن وجود البكتيريا فيها، وتُحافظ إفرازات الغدد الدهنية بشكلٍ عام على توازن رطوبة البشرة وزيوتها، وإبقائها صحية، ولكن عندما يحدث خلل في هذه الإفرازات، فإن البشرة تكون أكثر عرضة لظهور البثور فيها، وفي هذه الفقرة من مقالنا على اقرأ نورد لكم خلطة لتصفية الوجه من الحبوب في اسبوع.

خلطة لتصفية الوجه من الحبوب في اسبوع
خلطة لتصفية الوجه من الحبوب في اسبوع

العسل

يُعالج العسل حب الشباب لما يحتويه من خصائص مضادّة حيوية، من خلال وضع ملعقة صغيرة من العسل على المناطق المصابة. وطريقته هي:

المكونات:

  • كوب من الشوفان العادي.
  • نصف كوب من العسل.

طريقة الاستخدام:

  • مزج نصف كوب من العسل مع كوب من الشوفان العادي.
  • وَضع المزيج على البشرة مدّة 30 دقيقة.

النعناع

يُساعد النعناع على إزالة إفرازات الغدد الدهنية الزائدة التي تغلق المسام وعلاج مشكلة حب الشباب. وطريقته هي:

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من النعناع المفروم الطازج.
  • ملعقتان من لبن الزبادي. ملعقتان من دقيق الشوفان.

طريقة الاستخدام:

  • طحن الشوفان باستخدام الخلاط ليصبح مسحوقاً.
  • مزج المكونات معاً، ووضعها على البشرة مدّة 10 دقائق، ثمّ غسلها بالماء.

بياض البيض 

بيض يمنع بياض البيض ظهور الرؤوس السوداء، ويحميها من إفرازات الغدد الدهنية بشكلٍ كبير، وأساس بياض البيض هو الزلال الذي يفتح مسام البشرة مما يجعلها نضرة، وهو مناسب لنوعين من البشرة؛ البشرة الدهنية، والمختلطة. وطريقته هي:

المكونات:

بياض بيضة واحدة. ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة الاستخدام:

مزج العسل مع بياض البيض، ثمّ وضع المزيج على البشرة. إبقاء المزيج على البشرة حتى يجف، ثمّ غسلها بالماء الدافئ. تِكرار هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعياً.

تصفية الوجه بيوم واحد

تفتيح البشرة وتبييض الوجه خصوصًا من أكثر ما يشغل بال النساء، فتعرض بشرة الوجه للشمس، دون وضع واقي الشمس المناسب لها، قد يؤذيها ويتسبب في اسمرارها وظهور بعض البقع الداكنة عليها، في هذا المقال على اقرأ ، سنخبركِ بعدد من الوصفات لتصفية الوجه بيوم واحد، فتعرفي عليها وجربيها معنا. 

تصفية الوجه بيوم واحد
تصفية الوجه بيوم واحد

وصفة الكركم وزيت الزيتون

جربي وصفة الكركم لتفتيح البشرة وتبييض الوجه في يوم واحد، فالكركم من التوابل الهندية التي كانت تستخدم قديمًا في علاجات تفتيح البشرة، ووفقًا لبعض الدراسات فإن الكركم يقلل إنتاج مادة الميلانين في الجلد، وبالتالي يزيل أي بقع داكنة تظهر على البشرة.

الطريقة:

امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع بعض نقاط من زيت الزيتون، واخلطيهما جيدًا. ضعي الخليط على بشرتكِ بحركات دائرية لطيفة، فهذه الطريقة تساعد على تقشير الجلد. اتركي خليط الكركم وزيت الزيتون على بشرتكِ لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اغسلي وجهكِ بالماء العادي، وجففيه بالمنشفة بطريقة الضغط. تظهر نتيجة هذه الوصفة من المرة الأولى، وتلاحظين بياض وجهكِ بمجرد غسله. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

عند وضع الخليط على وجهكِ، قد تلاحظين أن الكركم صبغ بشرتكِ باللون الأصفر قليلًا، لكن سرعان ما ستجدينه يتلاشى ويزول بعد غسله. 

وصفة لتصفية الوجه من حب الشباب

يُعتبر حب الشباب من المشاكل الجلديّة الشائعة خاصة لدى المراهقين، فحوالي 8-10 من المراهقين والمراهقات يعانون من حب الشباب إلى جانب العديد من البالغين. أما السّبب وراء ظهور حب الشّباب فهو أن الجلد يحتوي على فتحاتٍ صغيرةٍ تسمى المسام، وتحتوي هذه المسام على الغدد الدهنيّة التي تُكوّن الزّهم، وهو زيت مفيد لترطيب البشرة والشّعر، لكن في بعض الأحيان يتم انسداد المسام نتيجةً لإفراز كمية كبيرة من الزّهم، أو بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة، أو بسبب بكتيريا معينة، وهذا بدوره يؤدي إلى ظهور حب الشّباب. وفي هذا المقال على اقرأ سنورد لكم أجمل وصفة لتصفية الوجه من حب الشباب.

وصفة لتصفية الوجه من حب الشباب
وصفة لتصفية الوجه من حب الشباب

وصفة زيت السمك

يحتوي زيت السّمك على الأحماض الدهنيّة التي تسمى بالأوميغا 3 التي تساعد الجسم على السيطرة على التهاب الجلد الناتج عن حب الشّباب. والطريقة هي:

المكونات:

  • بعض من كبسولات زيت السمك.

طريقة التّحضير:

  • تُفتح كبسولة زيت السمك وتُوضع مباشرة على البشرة المصابة، كما يمكن أخذ كبسولات زيت السّمك عن طريق الفم مع الماء.
  • يُنصح بالاستمرار بتناول زيت السّمك عدة أشهر؛ حتى يتم السّيطرة على حب الشّباب.
  • يجب تجنّب أخذ كبسولات زيت السّمك لمن يعانون من حساسيّة تجاه الأسماك.
  • يُناسب زيت السّمك كل أنواع البشرة.

وصفة خل التّفاح

يحتوي خل التّفاح على أحماضٍ خفيفةٍ تتحكم في إنتاج الزّيت من الجلد، كما أنه يحتوي على خصائص مضادّة للميكروبات تساعد على حفظ الجلد من البكتيريا، وبالتّالي يساعد خل التّفاح على التّخلص من حب الشّباب. والطريقة هي:

المكونات:

  • كمية من خل التّفاح.
  • كمية من الماء (مساوية لكمية خل التّفاح).
  • كرة من القطن.

طريقة التّحضير:

  • يُحضّر وعاء، وتُخلط فيه المكونات جيداً.
  • تُغمس كرة القطن في المحلول، وتُوضع على المنطقة المصابة.
  • يُترك المحلول على المنطقة المصابة مدة 5-7 دقائق.
  • تُشطف البشرة بالماء البارد.
  • تُكرر الوصفة يوميّاً.
  • تناسب الوصفة كل أنواع البشرة. يُوصى باستخدام نسبة 3:1 (خل التفاح: الماء) للبشرة الحساسة.