يقدم لكم موقع إقرأ كيف يمكن القضاء على النمل ، و أفضل مبيد للقضاء على النمل ، و التخلص من النمل في الحمام ، و هل الكلور يقتل النمل ، و علاج النمل الأسود الصغير في البيت ، و كيفية التخلص من النمل بالقران ، و التخلص من النمل بالملح ، النمل أصبح مشكلة تؤرق الكثيرين خلال شهور الصيف، التي تهاجم خلالها أسراب النمل المنازل لأجل الحصول على الطعام وتخزينه لما بعد فصل الصيف، والكثير من المبيدات الحشرية لم تحقق النتيجة المرجوة في القضاء عليه، وإليك كيف يمكن القضاء على النمل من خلال بعض الوصفات التي يمكنك تحضيرها باستخدام مكونات طبيعية موجودة بكل منزل للتخلص من النمل نهائيًا.

كيف يمكن القضاء على النمل

كيف يمكن القضاء على النمل ، هنالك بعض الطرق المنزليّة البسيطة التي تُكافح النمل وتطرده من المنازل، ومنها ما يأتي :

كيف يمكن القضاء على النمل
كيف يمكن القضاء على النمل
  • الماء والصابون للتخلص من النمل يمكنكِ استخدام الماء والصابون في التخلص من النمل، بوضع مقدار ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل أو الشامبو على نصف كوب من الماء، ورجه جيدًا ثم رشه في الأماكن التي ترين النمل فيها، ولكن احرصي أن يكون المكان رطبًا حتى يعمل بشكل فعال.
  • الزيوت العطرية للتخلص من النمل يكره النمل الروائح النفاذة كالزيوت العطرية، مثل زيت النعناع والقرنفل والقرفة، فقط ضعي 10 قطرات من الزيت في بخاخة ورشيها على المداخل وفي الأركان، التي يدخل منها النمل مرة تلو الأخرى حتى يختفي نهائيًا، ويمكنكِ أن تستخدمي الليمون أيضًا بدلًا من الزيوت العطرية وبالطريقة نفسها.
  • السمسم للتخلص من النمل يعطل السمسم حاسة الشم، التي يعتمد عليها النمل في الحصول على الغذاء، لذا ضعي السمسم في إناء مكشوف قرب تجمعات النمل ومساراته. الخل للتخلص من النمل ضعي الخل في زجاجة ورشي في أماكن ظهور النمل وأماكن سيره حول الأبواب وفي المطبخ ومجاري النوافذ، وكرري هذه العميلة من وقت لآخر.
  • بودرة التلك أو الطباشير للتخلص من النمل ارسمي خطًا في مسار النمل وأماكن ظهوره بالبودرة أو بالطباشير، إذ إن النمل يتجنب المشي عبر هذه الخطوط. قشر الخيار للتخلص من النمل قشر الخيار سام بالنسبة للنمل، لذا يمكن أن تضعي قشر الخيار في أماكن ظهوره.
  • الكحول للتخلص من النمل اخلطي كمية من الكحول مع كمية مماثلة من الماء ورجيه جيدًا، ثم رشيه في جميع الأماكن التي يظهر النمل فيها وكرري هذه العملية أكثر من مرة، حتى يختفي النمل بشكل نهائي.
  • التوابل للتخلص من النمل التوابل من المواد النفاذة التي يكرهها النمل، لذا يمكن أن تستخدمي بعض التوابل، مثل القرفة أو الثوم أو القرنفل أو الفلفل الأسود أو البن، بوضعها في أماكن ظهور النمل أو خلطها بالماء ورشها في خطوط سيره وأي أركان في المنزل وعلى عتبة باب الشقة.

قد يهمك :

أفضل مبيد للقضاء على النمل

تتعدد المبيدات المستخدمة للقضاء على النمل بشكل عام، وقد أثبتت بعض المبيدات فاعلية كبري في القضاء عليه بوقت قياسي دون أي خسائر، ولعل من أهم تلك المبيدات ما يلي:

أفضل مبيد للقضاء على النمل
أفضل مبيد للقضاء على النمل
  • مادة تيترابورات الصوديوم ديكاهيدراتي تساهم هذه المادة الفعالة في القضاء على النمل، وما يميز هذه المادة أنها تحتوي على مادة الفبرونيل الذي يؤخر ظهور النتيجة، مما يسمح للنمل بنقل الطُعم إلى مكان تواجده وتوزيعه على النمل الآخر.
  • استخدام البخاخ السام يمكن شراء البخاخ السام من أحد المتاجر، إذ يمكن توجيه هذا البخاخ بشكل مباشر إلى النمل، أو وضعه على السطح ليلامس جلد النمل، ثم تقوم النمله بامتصاصه، وبالتالي يؤدي إلى قتلها على الفور.
  • مادة الدلتامثرين الكيميائية تعتبر من المكونات الفعالة التي تقوم بالقضاء على النمل خلال عدة ثواني، فهي توضع في طعام النمل، مما تقوم النملة بحمل هذا الطعام إلى مكان تواجد النمل الآخر، وعند تناولهم لهذا الطعام سرعان ما تصل مادة الدلتامثرين إلى الجهاز العصبي، مما يؤدي إلى اختناق النمل وموته على الفور.
  • غبار النمل يتم استخدام هذا المسحوق الفعال لقتل النمل، عن طريق ابتلاعه أو تلاصق النمل به، يمكن للشخص وضعه حول جوانب المنزل أو لسد الفجوات والشقوق التي تتواجد في الغرف والقرب من النوافذ، كما يمكن وضعه على أماكن دخول النمل.
  • الطعوم السائلة يتم استخدام هذا المطعوم للقضاء على النمل، وذلك من خلال وضعه على أماكن وصول النمل إلى المنزل مثل الدرج، كما يمكن وضعه على شقوق المنزل، مما يجعل جميع النمل الذي يمر من خلال هذه الثقوب يتناول هذا السم القاتل، وأيضًا يمكن إضافة السم إلى طعام النمل.

التخلص من النمل في الحمام

يتوقف القضاء على النمل في الحمام على فهم أسباب وجوده حتى نقطع عليه أي مصدر يثيره ، ونقترح عليكم فيما يلي بعض هذه الطرق الفعالة للتخلص منه :

التخلص من النمل في الحمام
التخلص من النمل في الحمام
  • تجنب ترك الاطعمة مكشوفة في خزائن المطبخ او علي الطاولات، وتنظيف الارضيات من فتات الاطعمة بشكل يومي للتخلص من اي حشرات وتجنب وجودها من الاساس .
  • طرق فعالة للتخلص من النمل الاسود التخلص أولاً بأول من فضلات الاطعمة والقمامة وغيرها من المخلفات التي تعمل علي جذب النمل والحشرات وتجمعها حولها .
  • وضع شريط لاصق حولَ برطمان البسكويت أو أي مكان آخر يحتوي على الطعام، فهوَ سيعمل كفخٍّ للإمساك بالنمل ومنعهِ من الوصول إلى الطعام وإتلافه.
  • استخدام خليط من الخل الابيض والماء بكميات متساوية ورشه في الاماكن التي يظهر فيها النمل والحشرات بشل عام في المنزل، حيث أن النمل يكره رائحة الخل ويهرب من المكان الذي تتواجد فيه هذه الرائحة التي يجدها مزعجة.
  • يمكن القيام بنثر قطرات من الملح علي حواف الابواب والنوافذ وفي اركان المنزل بشكل عام او علي مكان عبور النمل لأن هذا العمل يساعد علي منع مرور النمل وابعاده عن المنزل .

هل الكلور يقتل النمل

هل الكلور يقتل النمل
هل الكلور يقتل النمل

الديتول والكلور خلط الديتول مع الكلور يعمل على تعقيم المنزل بشكل رائع والتخلص من النمل أيضاً، ضعي نصف كوب من الكلور مع غطاء واحد من الديتول ولتر ماء في زجاجة رذاذ ورشي أرجاء منزلك يومياً.

علاج النمل الأسود الصغير في البيت

نقدم لكم فيما يلي طرق علاج النمل الأسود الصغير في البيت ، اختاروا الأنسب لكم .

علاج النمل الأسود الصغير في البيت
علاج النمل الأسود الصغير في البيت
  • يحب النمل السكر والبابريكا والدقيق لذلك يمكنك عمل فخ لقتل النمل من خلال استخدام هذه المواد . يتم خلط بعضا من مسحوق حمض البوريك مع السكر او البابريكا او الدقيق ويتم وضعه بالقرب من بيت النمل أو المستعمرة أو في خط سيرهم . سوف يجذبهم السكر أو البابريكا ويأكلونه ويعمل حمض البوريك كسم قاتل لهم .
  • الماء والصابون مضافا إليه بعضا من الزيوت الطبيعية أو الحمضيات مفيد في التخلص من النمل . في زجاجة بخاخ يتم وضع القليل من الماء والصابون + مقدار من الخل أو زيت النعناع أو ملعقه من عصير الليمون ويتم رشه مباشرة فوق النمل .
  • هناك أيضا بعض المواد المنزلية التي تساعد في الحد من انتشار النمل وطرده من المنزل مثل الكركم و القرفة و الفلفل الأسود و بوردة الأطفال و النعناع والكافور والثوم وأيضا القهوة المطحونة.
  • كذلك يمكنك التخلص من النمل الاسود الصغير في البيت عن طريق خليط من سائل غسيل الصحون مع بيكربونات الصوديوم يتم خلط مقدار من سائل غسيل الصحون مع بيكربونات الصوديوم مع التقليب الجيد ويتم وضع هذا السائل في المنطقة التي يأتي النمل منها .

كيفية التخلص من النمل بالقران

كيفية التخلص من النمل بالقران
كيفية التخلص من النمل بالقران
  • كثير من الناس يستخدمون المبيدات الحشرية لطرد الحشرات من المنزل ولكن الرائحة الكريهة التي تنتجها قد تؤثر على الإنسان، يمكنكم القضاء على النمل في المنزل بتشغيل القرآن الكريم وخاصة (سورة النمل)، فلا يوجد آيات معينة لطرد النمل، لكن ذكر عبد الله ابن الإمام أحمد أن والده كان يتحدث مع النمل ويطلب منه الخروج وإلا سيقتله فخرج النمل.
  • نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم من قتل النمل إلا إذا حدث منه أذى كما جاء في الحديث الشريف (خمس من الدواب كلهن فواسق يقتلن في الحل والحرم: الغراب والحدأة والفأرة والعقرب والكلب العقور) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • ويدل الحديث على أن الأشياء المذكورة يمكن أن تقتل ولا يوجد بينها نمل فقد نهانا رسول الله عن قتل النمل والهدهد والنحلة والصرد، ولكن إذا حدث منهم أذى يتم قتلهم على أن يكون القتل بغير النار، سنتعرف على كيفية طرد النمل من المنزل بالقرآن أو بالعديد من الوصفات المنزلية.

التخلص من النمل بالملح

إذا وجدت في منزلك عدد قليل من النمل، ننصحك بأخذ الموضوع بجدية لتتمكن من استدراك الموقف والعمل على التخلص منه بأسرع وقت ممكن قبل انتشاره، وفيما يلي سنعرض لكم طرق التخلص من النمل بالملح .

التخلص من النمل بالملح
التخلص من النمل بالملح
  • يعد محلول الملح إحدى أفضل الوسائل للتخلص من النمل، أضيفي حفنة من الملح إلى الماء المغلي حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء، ثم صبيه في زجاجة رش، وقومي برش كل الأماكن التي يتجمع فيها النمل.
  • التخلص من النمل بدلًا من رش المواد الكيمائية الخطرة وكريهة الرائحة، يمكن نثر كمية من الملح عل الأماكن التي تريد التخلص فيها من النمل، كحل آمن وعملي قليل التكلفة.