موقع إقرأ يقدم لكم مقالة عن كيف يعرف الساحر معلومات عنك ، وهل الجن يعرف الماضي، وكيف يعرف العراف المستقبل، وهل القرين يعلم المستقبل، وكيف يعرف الساحر أخبار المسحور، فلا يجوز إتيان السحرة والكهنة والعرافين ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ) رواه مسلم (2230) .وقال عليه الصلاة والسلام : ( مَنْ أَتَى حَائِضًا أَوْ امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا أَوْ كَاهِنًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ) رواه أبو داود (3904) ، والترمذي (135) وابن ماجه (936) وصححه الألباني رحمه الله في “صحيح ابن ماجه”…تابعوا معنا.

كيف يعرف الساحر معلومات عنك

والآن اليكم جواب عن سؤال كيف يعرف الساحر معلومات عنك؟ فالقرين معك منذ ولادتك وبالتالي فهو يعرفك جيداً ويعرف عنك ما لا يعرفه أحد غيرك، فهو يعرف شخصيتك وطريقة تفكيرك، حتى أن له القدرة على تقليد صوت ضميرك، لأنه يعيش معك حياتك بأكملها، والفرين هو شيطان مسلط بإذن الله عز وجلّ، ولكن لا بمكن للقرين معرفة المستقبل.

كيف يعرف الساحر معلومات عنك
كيف يعرف الساحر معلومات عنك
  • في الحقيقة لا القرين ولا العراف يمكنهم قراءة مستقبلك، فعلم القرين محدود بك فقط، لان الغيب لا يعلمه إلا الله ولا يظهره إلا لمن يشاء من رسله، قال تعالى: “وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ” الأنعام 59.
  • فما الحيل التي يستخدمها الساحر لمعرفة المستقبل؟
  • الكذب: فهو يخبرك عن ماضيك ويستغل ثقتك به وبكلامه، فيبدأ بتوهيمك أنه يعلم المستقبل عن طريق التخمين ولصق الماضي مع الحاضر لينتج خبر المستقبل المكذوب.
  • يمكن للعراف معرفة شيء من الغيب بشكل نسبي وليس الغيب المطلق الذي لا يعلمه إلا الله، وذلك عن طريق تنصت الجن، ويسمى بالجن المارد لاستراق السمع عند تحاور الملائكة في بعض الأمور عن مسألة أو خبر ما فيخبروه للعراف.

قد يهمك:

هل الجن يعرف الماضي

قد يقع هذا لبعض الناس، قد يصحبه الجان، قد يضلونه، وقد يغرونه بأشياء تضر الناس، قد يعطونه بعض العلوم المغيبة التي اطلعوا عليها باستراق السمع أو بمجيئهم من بلدان أخرى، كأن يخبروه بأنه مات أمير البلد أو مات فلان في البلد الفلانية؛ لأن الشياطين يخبر بعضهم بعضًا، وهم سريعو التنقل من بلد إلى بلد، قد يسترقون السمع ويسمعون شيئًا من الملائكة في السماء أو في العنان في سماء الدنيا أو في العنان فيبلغون أولياءهم من الإنس.

هل الجن يعرف الماضي

كيف يعرف العراف المستقبل

فمن الأمور المسلمة عند المسلم أنه لا يعلم الغيب إلا الله تعالى، ومن نسب إلى شخص من الناس علم الغيب فقد خرج من ملة الإسلام، وكفر بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى ذلك دلت نصوص الوحي، قال تعالى: (قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) [النمل:65]، وقال تعالى آمراً رسوله صلى الله عليه وسلم: (قُلْ لا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ) [الأنعام: 50]، وقال تعالى: (قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلا ضَرّاً إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْر) [الأعراف:188].

كيف يعرف العراف المستقبل
كيف يعرف العراف المستقبل
  • إن ما ذكر من جنس الكهانة التي نهى الشرعي عنها وهي ادعاء علم الغيب، والكاهن هو الذي يخبر عن بعض المضمرات مما لا يطلع عليه الإنسان غالباً، أو يطلع عليه من قرب منه لا من بعد عنه عن طريق الجن، قالت عائشة: سأل أناس رسول الله عن الكهان، فقال لهم رسول الله: ليسوا بشيء، قالوا يا رسول الله فإنهم يحدثون أحياناً الشيء يكون حقاً، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تلك الكلمة من الجن يخطفها الجني فيقرها في أذن وليه قر الدجاجة فيخلطون فيها أكثر من مائة كذبة. رواه مسلم.
  • قال الإمام النووي في شرح مسلم: الكهانة في العرب ثلاثة أضراب، أحدها يكون للإنسان ولي من الجن يخبره بما يسترقه من السمع من السماء، وهذا القسم بطل من حيث بعث النبي صلى الله عليه وسلم، الثاني: أن يخبره بما يطرأ أو يكون في أقطار الأرض وما خفي عنه مما قرب أو بعد، وهذا لا يبعد وجوده لكنهم يصدقون ويكذبون، والنهي عن تصديقهم والسماع منهم عام.
  • الثالث: المنجمون وهذا الضرب يخلق الله تعالى فيه لبعض الناس قوة ما، لكن الكذب فيهم أغلب، ومن هذا الفن العرافة، وصاحبها عراف، وهو الذي يستدل على الأمور بأسباب ومقدمات يدعي معرفتها.. وهذه الأضراب كلها تسمى كهانة، وقد أكذبهم كلهم الشرع ونهى عن تصديقهم وإتيانهم.اهـ. وقد وردت الأدلة الصحيحة على تحريم الكهانة، وتحريم سؤال الكهان، منها حديث معاوية بن الحكم السلمي عن مسلم قال: قلت يا رسول الله: كنا نأتي الكهان.
  • قال: فلا تأتوا الكهان. ومنها حديث عمران بن حصين عند الطبراني قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس منا من تطير أو تطير له أوتكهن أو تكهن له. صححه الألباني.
  • ومنها ماروى أحمد والترمذي عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد. رواه أبو داود بلفظ فقد برئ مما أنزل على محمد. صححه الألباني في السلسلة الصحيحة.

هل القرين يعلم المستقبل

الحقيقة التي أقرها القرآن أن الجن لا يعلمون الغيب وكل ما في الأمر أن الجن يمكن أن يعرف حادثة أو سر من خلال السؤال عنه وذلك يتم بسؤال جن شهد او حدثت امامه الواقعة.

هل القرين يعلم المستقبل
هل القرين يعلم المستقبل
  • ومن الثابت ان لكل انسان قرين من الجن يلازمه وبالتالي فانه يعرف كل مايعرفه الانسان عن نفسه .. يعرف عمره .. ماذا يحب .. وطريقة تفكيره .. الخ ..
  • وبالتالي يمكن لأي جن أن يسأل .. ويجيب فلا عجب في ذلك .. لأنه ليس غيب مطلق .. وانما غيب نسبي .. فنفس مايعلمه القرين أعلمه أنا .. ويعلمه عدد من المحيطين بي .. مثلا كل أسرتي تعرف ماذا أكلت اليوم .. وماذا ارتديت من ملابس يوم زفاف أخي ..الخ ولكن هذه المعلومات تكون غيب لأي انسان لم يشاهد ولم يحضر هذه الوقائع .. ولكنه غيب نسبي لأن هناك من يعرفه ويمكن السؤال عنه ويمكن لهذا الانسان الذي لم يحضر هذه الوقائع او تلك أن يسأل عنها .. مثلا الآن أنا لاأعلم ما يحدث في ميدان التحرير لاني لست موجودا ولكن يمكن أن أعرف وأصف لك كل مايحدث لو اتصلت بانسان موجود حاليا في الميدان .. اذن تحول الغيب لعلم .. وكل ما سبق ينطبق على غيب الحاضر أو الماضي . قال تعالى: ” ان الشياطين ليوحون الى أوليائهم ليجادلوكم وان أطعتموهم انكم لمشركون ” الانعام (12)
  • ولكن يثور سؤال .. لماذا لم يعلم الجن بوفاة سيدنا سليمان ؟ ألم يكن ذلك في الماضي؟ قال تعالى :” فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته الا دابة الارض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن لو كانوا يعلمون الغيب مالبثوا في العذاب المهين “
  • الحقيقة ان الجن لايعلمون الا الغيب النسبي كما اتفقنا والغيب النسبي هو الذي يعرفه ويعلمه غيري .. أما الغيب المطلق فلا يعلمه الا الله تعالى .. وموت سيدنا سليمان لم يستطع الجن معرفته لأن الجن لايرون الملائكة وبالتالي لم يشاهدوا عزرائيل وهو يقبض روح سيدنا سليمان, ولم يحدث شيء يفيد موته مثل تقبل العزاء, وبالتالي لم يعرفوا انه مات . وقد يسأل انسان ولماذا لم يخبرهم قرين سيدنا سليمان بموته؟
  • أقول للسائل .. ان قرين سيدنا سليمان جن لايعلم أكثر من الجن فهو لم يرى عزرائيل .. ولم يكن يدري بموته لأن سيدنا سليمان كان يسخر الجن .. ونفس الأمر ينطبق على قرين سيدنا سليمان كان مسخرا له… وهذا وضع خاص بسيدنا سليمان الذي استجاب له الله دعوته . ((رب هب لي ملكا لاينبغي لأحد من بعدي)) وبالتالي لم يكن قرينه يوسوس اليه أو يأمره بالشر كما يحدث مع باقي البشر. اذن نعود ونؤكد أن الجن يعلم الغيب الماضي والحاضر بشرط ان يكون نسبيا.

كيف يعرف الساحر أخبار المسحور

ويعرف الساحر أخبار المسحور بطريقتي عن طريق القرين وعن طريق ما يسمى بشيطان الأخبار.

كيف يعرف الساحر أخبار المسحور
كيف يعرف الساحر أخبار المسحور
  • طريقة استحضار القرين ويستحضره الساحر عن طريق جلسة خاصة باستخدام البخور وأدوات تحضير الشيطان. يقوم القرين بإجبار المسحور على إخبار الساحر بكل أسراره وأخباره.
  • وهذه الطريقة يقوم بها سحرة من أكثرهم كفرا وشركا بالله عزوجل حتى يفتن المسحور بقدرات الساحر ويبعده عن الطريق الله عزوجل.
  • والطريقة الثانية تكمن في إحضار شيطان الأخبار وهو الشيطان الوسواس ويقوم الساحر بأعمال سحرية وشركية يخلط بها أسماء الله بأسماء الشياطين وينادي بها الشيطان.
  • ويوسوس الشيطان للساحر بأخبار المسحور وما يقوم به بصوت منخفض ويعلمون بأمور غيبية وكذلك ما يفكر به الإنسان وخباياه.