يعرض لكم موقع إقرأ كيف يسوون الحمام المغربي بالمشاغل ، و تجربتي مع الحمام المغربي ، و طريقة عمل الحمام المغربي للعروسة ، و الحمام المغربي فوائد ، و هل الحمام المغربي يبيض ، و الحمام المغربي للرجال ، يقصد المغاربة الحمام المغربي الشعبي منذ قرون حتى يومنا الحاضر أسبوعياً؛ لتميزه في تنظيف، وتقشير البشرة بالإضافة إلى أنّه ملتقى للعائلة، والأصدقاء، وعادةً ما تبدأ طقوسه بنقع الجسم بالماء الساخن، ثمّ وضع غسول الطين المغربي، وبعدها الاستحمام بالصابون المغربيّ ذي اللون الأسود الذي يتميّز عن غيره من أنواع الصّابون، إليكم المزيد من التفاصيل عن كيف يسوون الحمام المغربي بالمشاغل في السطور القادمة.

كيف يسوون الحمام المغربي بالمشاغل

كيف يسوون الحمام المغربي بالمشاغل ، إن فوائد الحمام المغربي الهائل لجمال الجسم جعلت منه خطوة أساسية لكل عروس، لذا نجد أن هناك ما يعرف بالحمام المغربي للعرائس، والذي يشتمل على كافة الخطوات التفصيلية في طريقة عمل الحمام المغربي، سنوفر لكِ هنا الطريقة خطوة بخطوة لأفضل النتائج :

كيف يسوون الحمام المغربي بالمشاغل
كيف يسوون الحمام المغربي بالمشاغل
  • اخلطي كمية مناسبة (ملعقتان كبيرتان) من الطين المغربي مع ماء ساخن ليساعد على تذويبه. أضيفي لهم زيت الأركان على شكل قطرات قليلة، ثم أضيفي قطرات الليمون (في حال بشرتكِ لا تصاب بالحساسية منه) أضيفي ماء الورد واخلطيهم جيداً حتى يتكون لديكِ معجون متجانس. يمكنكِ وضع المعجون في بداية الحمام أو نهايته، ويجب أن تتركيه لمدة 10-15 دقيقة.
  • املئي الحمام بالبخار الكثيف، يجب أن تغلقي منافذ الهواء ليبقى البخار محصوراً داخل الحمام، ثم اجلسي في البخار لمدة 5 دقائق على الأقل، سيساعدكِ البخار على فتح المسام بسهولة ، اشطفي جسمكِ بالماء الدافئ واجعليه ملامس لكل أنحاء جسدكِ بحيث يصبح رطباً.
  • ابدئي بتطبيق الصابون المغربي البلدي على جسمكِ بالكامل وبحركات دائرية، واتركيه على جسمكِ مدة 5-10 دقائق ضعي الليفة المغربية أو القفاز في الماء الدافئ كي تصبح رطبة، ويمكنكِ إضافة القليل من الصابون عليها.
  • ابدئي بتمرير الليفة المغربية بحركات دائرية على كامل جسمكِ، ستقوم الليفة المغربية بعمل تقشير رائع لبشرة الجسم بمساعدة الصابون المغربي، حيث تعتبر طريقة تقشير الليفة المغربية من أفضل طرق التخلص من الجلد الميت وتجديد البشرة، مما يجعلها فعالة في إزالة التصبغات وإعادة النضارة والحيوية للجسم.
  • اشطفي جسمكِ جيداً الآن من الصابون المغربي والأوساخ وخلايا الجلد الميتة ، ادهني خليط الطين الذي يكون غالباً على معجون كريمي على جسمكِ بالكامل، اتركيه لدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. بعد أن تجففي جسمكِ جيداً ضعي القليل من زيت الأركان على راحة يدكِ، ثم وزعيها على جسدكِ لترطيبه وتغذيته.

قد يهمك :

تجربتي مع الحمام المغربي

تحكي سيدة تجربتها مع الحمام المغربي و تقول :

تجربتي مع الحمام المغربي
تجربتي مع الحمام المغربي
  • تجربتي كانت انك تنفخين الخيمة وتشغلين البخار وترمين كل ملابسك ودايركت عالخيمة (البخار متعة وااااو) تجلسين بالخيمة 15 دقيقة بالضبط مو أقل وحد أقصى 20 دقيقة مو أكثر وتطلعين من البخار دايركت عالحمام تبللين جسمك بمويه دافيه وتفركين جسمك بالصابون المغربي بيدك طبعاً (لاتقربين للوجه) وتفركين وتفركين الى ما يتكاثف رغوة الصابون على جلدك.
  • وتحسين صارتطبقة تخلينه على جسمك تقريباً 5 دقايق وخلال الخمس دقايق افركي الجسم بيدك عشان الصابون يتغلغل بالبشره وتشطفين جسمك عدل من الصابون لا تخلين أي أثر للصابون وبعدها تنشفين جسمك من الماء عدل نجي لليفة ( قبل تبدين الحمام أغلي الليفة بالماء 5 دقايق عشان تضبط لازم غلي) وابدي بالتلييف بشكل دائري (بصراحة انا اليف بشكل طولي يتعبني الدائري).
  • وتضغطين على جلدك عشان تطلعين الجلد الميت وبعض الأماكن بشويش زي الرقبة وأي جلد رقيق عندك عشان ما يتسلخ ويقلب أسود ( إستعيني بأختك ولا بنتك لتليف ظهرك ) عاد عند التلييف تشوفين البلاوي تطيح الجلد الميت يبرم ويصير زي الحبل الوصف متعوب عليه ولونه مايل للرمادي.
  • ترى هذا الجلد الميت لا تنخرعون بعدين غسلي جسمك عادي مثل كل مره بالأخير أشطفي جسمك بماء بارد عشان المسام يقفل أنا بالصيف كنت افرك جسمي بالثلج بالأخير حطي مرطبك المفضل واستمتعي بالنعومة واللمعة بعد عدة مرات لاحظت أن جسمي توحد والخطوط السوداء الي بجسمي كلها راحت.
  • ومن بعد أول حمام طلع الشعر وراحت النقط السوداء طبعاً انا الحين مدمنة حمام مغربي أسوية مره او مرتين بالأسبوع ولله الحمد لون جسمي موحد والخلطات صارت تجيب مفعولها وجسمي ناعم ويلمع من النظافه من جد شعور ممتع جربوه.

طريقة عمل الحمام المغربي للعروسة

عند عدم التمكن من الذهاب إلى الكوافير أو صالونات التجميل للقيام بعمل حمام مغربي للعروسة ، يمكنك عمل حمام مغربي في المنزل ، الخطوات من المنزل وهي :

طريقة عمل الحمام المغربي للعروسة
طريقة عمل الحمام المغربي للعروسة
  • استحمي بماء مائل للسخونة قليلًا ، ضعي الصابون المغربي على جسمك.
  • ثم افركي جيدًا الجلد بالليفة المغربية ثم اشطفي بالماء.
  • الخطوة التالية ضعي الجيب المغربي بالجسد ، أتركيه قليلًا.
  • اشطفي بالماء الدافئ جيدًا ، ضعي عسل أبيض.
  • أتركيه على الجسم ، استحمي جيدًا بماء بارد قليلًا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

الحمام المغربي فوائد

يحظى الحمام المغربي بأهمية كبيرة لدى العروس، فالحمام المغربي له صفات ومميزات تمنح العروس جمالا خاصاً في يوم حفل الزفاف، هل تعرفين ما هي فوئد الحمام المغربي للعروس في حفل الزفاف؟ تتركز أهم فوائد الحمام المغربي في :

الحمام المغربي فوائد
الحمام المغربي فوائد
  • يسهم في إنقاص الوزن، وخروج المياه الزائدة من الجسم، كما يساعد على إذابة الشحوم المترسبة على المفاصل.
  • ينشط الدورة الدموية ويزيل الإرهاق العضلي والعصبي.
  • منح البشرة نعومة ورائحة جذابة بالإضافة الى الصفاء التام.
  • يعمل على حفظ حيوية و نضارة الجسم و يساعد على تأخر ظهور التجاعيد على البشرة.

هل الحمام المغربي يبيض

هل الحمام المغربي يبيض
هل الحمام المغربي يبيض

لإجابة سؤال هل الحمام المغربي يبيض، فتكون الإجابة نعم يُساهم هذا النوع من الحمام على تبييض الجسم، وذلك لأنه يُنظف الجسم جيدًا، ويجعله يتخلص من الجلد الميت، فبالتالي سوف تنشأ خلايا جلدية جديدة، والتي ستعطي الجسم بياض ناصع ونعومة رائعة.

الحمام المغربي للرجال

الحمام المغربي للرجال
الحمام المغربي للرجال
  • قد يتعجب البعض عن الحمام المغربي للرجال وقد يستحم الرجال والنساء المغاربة في الحمام التقليدي مرة واحدة في الأسبوع ، إما بمفردهم أو مع أصدقائهم وعائلاتهم ، لتطهير أنفسهم ، والتحدث عن الحياة ، يتم تسخين الحمامات التركية فقط بالبخار الساخن والجاف المنتشر في الغرفة.
  • تتولد الحرارة في الحمام المغربي من خلال الماء الساخن الذي يمر عبر الصنابير والجدران والأرضيات المدفأة مما يخلق تجربة حمام بخار أكثر دقة.
  • مراحل الحمام المغربي للرجال ، هو أن يدخل الشخص في حمام مجهز خصيصاً بالبخار، ومن ثم يرش الماء الساخن على كل الجسم، وبعدها يمكث في البخار حتى يسخن الجسم.
  • ومن ثم توضع عليه كمية من الصابون المغربي الخاص، وبعد فترة وجيزة يقومون بغسل الجسم من الصابون، وفركه بمفركة مغربية خشنة الملمس، ومع فرك الجسم تتساقط القشرة الفوقية للبشرة، ثم يستخدم الشخص حمام الجاكوزي وينتهي الحمام.