يعرض لكم موقع إقرأ موضوع عن كيف تعرف ان زوجك يكرهك ، و كيف اعرف زوجي يفكر بغيري ، و كيف تعرفين أن زوجك لا يريدك ، و كيف أعرف أن زوجي يمثل على الحب ، و زوجي يكرهني بسبب تصرفاتي ، و كيف اعرف ان زوجي يراسل غيري ، فالمشاكل وعيوب التي تخلق بين الزوجين سواء بفعل الكبت او المسؤوليات الملقاة على عاتق رب الأسرة ، تجعله في غالبية الاحيان يميل للعصبية ، والشعور بالضجر، وهذا يؤثر على الزوجة بطبيعة الحال ، فهي تعد السند الأول للرجل في حياته ، لذلك عندما تحدث المشاكل بين المتزوجين تطرح أسئلة كثيرة ومن ضمنها كيف اعرف ان زوجي لايحبني حتى تستطيع الزوجة معرفة أسباب الخلاف هل هي كراهة أم سوء تفاهم بين الطرفين ، و اليوم من خلال مقالنا سنتعرف على ابرز العلامات التي تدل على كره الزوج لك لتحاولي تدارك الامر و مصارحته قبل فوات الاوان لدى تابعونا للمزيد من المعلومات.

كيف تعرف ان زوجك يكرهك

كيف تعرف ان زوجك يكرهك ، تتسائل العديد من النساء كيف تعرف ان زوجها يكرهها فقد تصاب العلاقة بين الرجل والمرأة بالفتور والملل وتقع هنا الزوجة في حيرة هل زوجي لا زال يحبني أم قلت درجة حبه لي ولا تعرف كيف يمكنها ان تتأكد من أن زوجها يكرهها ، و هل هناك علامات بارزة توضح ذلك ، و عليه تابعي معنا مقالنا للحصول على الاجابة:

كيف تعرف ان زوجك يكرهك
كيف تعرف ان زوجك يكرهك
  • استخدام الكلمات المهينة: هل يتقصد زوجك تجريحك في الكلام؟ يكون ذلك بالشتائم والصراخ بشكل مستمر واستخدام الكلمات المهينة لكِ. وهذا يعتبر المؤشر الاكبر ان مشاعر زوجك تجاهك قد تغيرت، وإذا لم تتحركي لتغيير الوضع فسيتدهور اكثر فاكثر.
  • لا يخاف عليك من المرض ولا يخاف عليك من الخطر ولا يفعل المستحيل لحمايتك من أي مخاطر! هذه كلّها مؤشرات على أنه يكرهك ولا تعنين له شيئاً.
  • افتعال المشاكل اذ يلاحظ عند الكثير من الرجال ميلهم لافتعال المشاكل مع زوجاتهم ولو لم يكن هناك اي سبب مقنع. ولكن ذلك لا يكون الا عذراً للخروج من المنزل والابتعاد عن الزوجة لأنّ المشاعر تجاهها قد تغيرت.
  • لا يتعاطف معك فإذا كان بارد الأعصاب معك ولا يتعاطف معك مهما كانت المشاعر التي تختبرينها أو المشاكل التي تمرّين بها، فانسي يا عزيزتي لأنه بالتاكيد لا يريدك في حياته.
  • يستغلّك لمصالحه فهل يستغلّك؟ هل يستغلّ طيبتك؟ هل يستغلّ كونك زوجته ليجبرك على أمور معيّنة لمصالحه الشخصية؟ هذا الشخص يكرهك بالتأكيد ولا يهمه سوى استغلالك.
  • لا يصرف عليكِ ، إن بخل الزوج عليك بأي شيء ، ولم تكن هذه صفة متأصلة فيه ، فاعلمي جيدا أنه يبغضك لآن الرجل لا يبخل على أحد يحبه.

قد يهمك :

كيف اعرف زوجي يفكر بغيري

قد يخف وهج الحب والعشق بين الزوجين لأسباب عدّة أهمها التغييرات التي تطرأ على الحياة الزوجية لان هذه الاخيرة تحتاج دائماً إلى بعض الأمور التي تعيد إليها جمالها وحيويتها. لكن إذا لم يكن الزوجان على وعي كاف أمام هذه المشاكل فقد يلجأ الزوج الى امرأة اخرى مما يجعل الزوجة في حالة حيرة و شك عن خيانة الزوج لها و هذه الفقرة سنتعرف فيها على الاشارات القوية ان زوجك يحب غيرك تابعيها معنا:

 كيف اعرف زوجي يفكر بغيري
كيف اعرف زوجي يفكر بغيري
  • فجأة أصبح انتقادياً بشكل مفرط إذا بدا زوجكِ منزعجاً حتى من أصغر الأشياء والعادات اليومية، التي لم تكن مزعجة في وقت سابق، فهذا مؤشر على أنه يرغب في الانسحاب. إذا كان يبرر أفعاله دائماً بأن يضع نفسه في دور الضحية، في حين يظهركِ في موضع الشخص الرهيب، فهذا يزيد من احتمالية كونه يخدعكِ أو يخونكِ.
  • يرفض اطلاعكِ على هاتفه الخلوي يعد هذا المؤشر على الأرجح، الدليل الأكثر وضوحاُ وقوة في القائمة، إذا كان شريككِ يخدعكِ، سيكون قلق للغاية بشأن وقوع جواله بين يديك، الهاتف هو الطريقة الأكثر شيوعاً لاكتشاف الخيانات.
  • إذا كان زوجكِ متردداً في السماح لكِ بالاطلاع على هاتفه الخلوي، هذا مؤشر شديد الخطورة، حتى لو لم يقم بفعل الخيانة في حد ذاتها. لكون الصدق والشفافية والثقة هو أساس العلاقة الزوجية الناجحة، في حين السرية وعدم الوضوح يمتلان بداية فشل العلاقة.
  • إيلاء المزيد من الاهتمام بمظهره وإهمالكِ أو انتقادكِ في حال حدث تغير بصورة مفاجئة على مستوى اهتمامه برشاقته ومظهره، فإن هذا لا يعنى على الإطلاق أو بشكل قاطع أنه يحاول إبهار شخص آخر، إلا أنها بالتأكيد علامة على أن هناك شيءٌ ما يحدث أما في حال إذا ازداد الاهتمام بنفسه وأناقته، في نفس الوقت الذي أصبح أكثر انتقاداً أو تجاهلاً لمظهركِ، هنا يدق ناقوس الخطر، إن هذا بمثابة تحذير شديد اللهجة بأنه يخونكِ أو أن ذلك على وشك الحدوث، إلا إذا تغير شيء ما في علاقتكما.
  • سيكون لدى شريككِ صعوبة في رؤية نفسه مخطئ، كما سيحاول إلقاء كامل العبء واللوم عليك وحدكِ، مع رفضه لتحمل المسؤولية. سيلعب دور البطل حين تكون الأمور على ما يرام، في حين ساءت الأحوال ستكونين أنتِ دائمة المذنبة وهو الضحية في هذه الحالة عليك الحذر، فإن ذلك يعني بالتأكيد إما أنه يفكر في الانفصال أو أنه بدأ في الاهتمام بامرأة أخرى، سيكون عليكما الجلوس سوياً وحل نزاعتكما معاً بكل شفافية ووضوح.

كيف تعرفين أن زوجك لا يريدك

قد يزيد الحب أو ينقص مع مرور الأيام ولكن لا يختفي، ويظل الاهتمام هو مقياس ذلك الحب، ولكن في بعض الأحيان ومع ضغوط الحياة قد ينشغل الزوج ويقل اهتمامه بزوجته ويخيم البرود العاطفي على الحياة الزوجية، مما يجعل الزوجة تشك ما اذا كان الزوج مازال يريدها في حياته ام اليك الايماءات و الاشارات التي توضح ذلك:

 كيف تعرفين أن زوجك لا يريدك
كيف تعرفين أن زوجك لا يريدك
  • دائمًا الزوج يكون منشغل عن زوجته بشكل مستمر سواء أكان في عمله أو بغيره وعدم قضاء وقت كافي مع زوجته وعائلته أو تشعر زوجته أنها ليست من أولويات زوجها في حياته مع عدم رغبته بالجلوس معها ويظهر من الزوج عدم الاشتياق لزوجته.
  • تغيرات في العلاقة الحميمة بينكما إذا كان شريككِ يخدعكِ أو حتى يخطط للانسحاب من الزواج، ستلاحظين بعض التغييرات في العلاقة الجنسية بينكما. سيكون على الأرجح أقل رغبة في ممارسة الجنس معكِ، قد يصل الأمر إلى مرور فترات طويلة دون لقاء حميمي بينكما، أو قد يبدأ في اقتراح أوضاع جديدة لم تجربوها سابقاً، إن اقتراح شريككِ لهذا يعني أن شيئاً ما يجري ولا بد من أن تتحري وراء الأمر.
  • دائمًا ما يكون لاهيًا عنها بالعبث بالهاتف واللعب به أو مشاهدة التلفاز أو التحدث لأصحابه وعدم مشاركة الزوج مع زوجته في الأنشطة المنزلية المختلفة ويجعل المسؤولية عليها كلها ويحملها اللوم في كل تصرف تقوم به.
  • انعدام الثقة بين الزوجين نتيجة لزوال الحب والود بينهم وزيادة الفجوة بينهم وكثرة المشاكل التي تحدث معهم مع تعمد الزوج مضايقة زوجته على أتفه الأمور ودائمًا ما يصورها بالصفات السيئة والخبيثة.
  • يحب عدم الجلوس في المنزل لفترات طويلة وجعلها دائمًا تجلس وحيدة في منزلها أو مع أولادها وعدم الاهتمام بمشاعرها أو استيائها من خروجه المتكرر وعدم الجلوس معها وأولاده.

كيف أعرف أن زوجي يمثل على الحب

تختلف علامات حب الرجل عن المرأة، بل إن علامات حب الزوج لزوجته قد تختلف من رجل لآخر؛ لأن كل شخص له مشاعره الخاصة وتختلف طرق تعبيره عن هذه المشاعر من كل شخص للآخر. ولكن يبقى السؤال الأشهر الذي يراود جميع النساء، وهو هل زوجي فعلا يحبني ام يمثل:

 كيف أعرف أن زوجي يمثل على الحب
كيف أعرف أن زوجي يمثل على الحب
  • ان احترام الزّوج لزوجته في حديثه وأفعاله وحياته اليوميّة أمام الآخرين وفي غيابهم يعدّ دليلًا قويًّا على استمرار حبّه لها و ان حبه صادق و لا يمثل
  • تفهمه لفورة غضبٍ من الزوجة والتّجاوز عن أخطائها ومسامحتها هي علامات تدل على استمرار حب الرجل لزوجته و كذلك مفاجأتها بما يسعدها وجلب الهدايا بين الفينة والأخرى من علامات الحبّ الأكيدة.
  • و من الدلائل كذلك على صدق حبه اهتمامه بالتفاصيل اليوميّة الدقيقة التي تخصّ الزوجة ومنحها الأولويّة على الأشياء الثّانويّة يكون ناجمًا عن الحبّ العميق في قلب الزّوج.
  • طرح الزّوج لعباراتٍ لطيفة وغزلية معسولة من أهم الأدلة كذلك على عشق الرّجل لزوجته اما اذا كانت هذه العبارات تقال فقط في الاوقات التي يكون فيها بحاجة لمصلحة معينة فان هذا يغتبر تمثيلا.
  • و من مميزات الجب الصادق كذلك الرّغبة في الإنجاب منها لزيادة النّسل من الأمور التي تنجم عن الحبّ العميق من الزّوج لزوجته اما اذا كان يتهرب كم ذلك فان غاياته تكون غامضة و ربما يمثل عليك الحب للوصول الى اهدافهمن الزواج.

زوجي يكرهني بسبب تصرفاتي

كيف تعرف ان زوجك يكرهك - زوجي يكرهني بسبب تصرفاتي
زوجي يكرهني بسبب تصرفاتي

تصرفات تقوم بها الزوجة قد تسبب الكثير من الكره في قلب الزوج اذ يجب على الزوجة ان تعمل بشكل كبير على تجنب هذه التصرفات كالعصبية مثلا لان السبب في نفور زوجك منك هو ما تقومين به ،اهدأي وابحثي عن سبب غضبك وحساسيتك هل هو السبب ؟اذا كان لا فليس لك الحق بالعصبيه والصراخ عليه ،حاولي ان تعرفي سبب غضبك وتحدثي مع احد تثقين به ويحفظ اسرارك حتى تستطيعي التنفيس عن هذا الغضب والتوقف عن الصراخ.

و كذلك يجب عليك أن تحاولي أن تتفهمي كره زوجك لك ، فإذا كان يحب أن يقول رأيه لماذا لا تبادري أنت وتسأليه وتشبعي عنده هذا الجانب، بحيث تسألين فإن هذا قد يلبي كبرياءه ورغبته في أن يكون مدرسا وناصحا وموجها، وهذا أيضا سيجعله يتفهم أنك تقدرينه، وأنك تأخذين بكلامه، وإذا كان كلامه صوابا فخذي به.

كيف اعرف ان زوجي يراسل غيري

كيف تعرف ان زوجك يكرهك - كيف اعرف ان زوجي يراسل غيري
كيف اعرف ان زوجي يراسل غيري
  • يحاول إخفاء من يتكلم معه في الهاتف فيذهب للكلام في غرفة أخرى وقد يستعمل هاتفا آخر بعيدا عن أنظار زوجته يحذف الرسائل والمكالمات من هاتفه بشكل مستمر حتى لا تراها زوجته مما يؤشر على وجود شئ يخفيه عنها.
  • رفضه لفتح هاتفه أو تصفحه لحساباته أمامك إذا لاحظتِ رفض زوجك المبالغ به لإعطائك هاتفه الشخصى أو تصفح حسابه الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة سواء كان “فيس بوك” أو “تويتر”، أو حتى الامتناع عن الرد على رسائل “الواتس أب” أمامك، هنا اتركى للفأر مساحته الكافية أن يلعب، وابدئى فى إعلان حالة الطوارئ، واعلنى الحرب التى يجب أن تفوزى بها، فلا مفر أمامك سوى أن تراقبيه وتتابعى سلوكياته عن قرب.
  • يمكنك مراقبته عن بعد، ومراقبة نبرات صوته أثناء الحديث، خاصة إذا ارتفع صوته عند ترديد أسماء أصدقائه الذكور أثناء مكالماته الصوتية أمامك، أو تعبيرات وجهه الحالمة عند المحادثة سواء على “الواتس أب أو الفيس بوك”، وإذا اقتحمتى عليه غرفته ليلا ووجدتيه يتظاهر بالنوم وهو يحدث أحد فى الخفاء فهنا تأكدى أن فى الأمور أمور.
  • تتبعى انتحال شخصيات الآخرين وتنشئين حسابا مزيفا على “الفيس بوك” وتطلبى إضافته، وإذا لم يجيب هذا ليس دليل على براءته على الإطلاق، حاولى إرسال بعض الرسائل الرقيقة وتابعى تصرفاته وردود أفعاله للنهاية.