يعرض لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن كيف تعرف الشخص الماسوني ، و ماهي الماسونية ، و كيف تصبح ماسوني ، ومنهم الماسونيين ، و الماسونيين العرب ، و ماذا يعبد الماسونيين ، تعتبر الماسونية أضخم وأقدم منظمة أخوية علمانية في العالم، تعبر كل الحدود الدينية لتجمع البشر معًا من مختلف البلاد والطوائف والآراء في سلام وتناغم ، ضمت الماسونية العديد من الرموز الدينية والملوك والرؤساء ، ويتميزون ببعض الصفات النبيلة، مثل الإنسانية والمحبة والصدق، ويجتمع البناؤون الأحرار أو الماسونيون في أماكن سرية غالباً ما تسمّى بالمعابد، وهناك يتم تذكيرهم بأهميتهم في بناء مجتمعٍ نزيه وشريف كما يتم تذكيرهم بعظمة الله ، و للتعرف على المزيد حول هذه المنظمة تابع معنا المقال نتمنى ان ينال اعجابكم.

كيف تعرف الشخص الماسوني

كيف تعرف الشخص الماسوني : تعرف الماسونية بأنها عالم مليء بالغموض والأسرار لأن مؤسسيها وأعضاؤها يحاولون إخفاء اتجاهاتهم الخاصة، ولا يسمحون بالبوح بأسرار المنظمة، كما أنه على الأشخاص الذين ينضمون إليها يجب أن يستوفوا الشروط ولا يمكن معرفة الشخص الذي ينتمي لتنظيم البنائين الأحرار من النظر إليه فحسب، فواحدة من أهم القواعد التي يجب اتباعها للدخول في هذا التنظيم هي السرية ، لكن سنحاول في هذا المقال من اظهار بعض العلامات التي تبين لك ان الشخص ماسوني تابعونا.

كيف تعرف الشخص الماسوني
كيف تعرف الشخص الماسوني
  • يحملون أفكارًا متطرفة و غريبة عن عادات وتقاليد المجتمع المعترف بها.
  • يحمل كل ماسوني في العالم فرجارا صغيراً وزاوية لأنهما شعار الماسونية منذ أن كانا الأداتين الأساسيتين اللتين بنى بهما سليمان الهيكل المقدس بالقدس
  • تنفي الماسونية كل المعتقدات والأفكار التي تروج لها جميع الديانات التوحيدية.
  • يميل الماسونيين إلى السخرية من الدين بالكلمات.
  • يعتمد الماسوني دائمًا على استخدام المصطلحات الفلسفية في خطابه.
  • تشبه الملابس التي يرتديها الماسونيون المآزر التي كان يرتديها البناؤون القدماء لحماية أنفسهم من الركام.
  • يتميز الشخص الماسوني بمظهر خارجي مختلف عن الآخرين، فهو يرتدي الخواتم ودبابيس التلبيب وربطات العنق التي تحمل رموز وشعارات الماسونية كالمربع والبوصلة.
  • غالبًا ما يرتدي الماسونيون خواتم تُستخدم كرموز وتساعد أعضاء المنظمة على فهم بعضهم البعض.
  • لا يمكن لأي عاقل أن ينكر أنّ الماسونية موجودة بالفعل ككيان قائم يتم إدارته من خلال منظمة عالمية تتكون من أناس يتشاركون نفس الأفكار والتوجهات، وعادة ما يتم ربط الماسونية بعبادة الشيطان والإلحاد والشر المطلق، وهذا الكلام صحيح من نواحٍ عدة، ولكن الماسونية حسب ما هو مُدوّن لا تفرض على أتباعها اعتناق دين معين، حيث ألغت قانون الزام الأفراد المنضمين لها بأن يكونوا ملحدين أو عبدة للشيطان سنة 1815 ببريطانيا أثناء تعديل الدستور الماسوني آنذاك.

قد يهمك :

ماهي الماسونية

 ماهي الماسونية
ماهي الماسونية
  • على حد علم أعضائها ومؤسسيها، الماسونية هي منظمة أخوية تهدف إلى تقديم المساعدة والإعانات للمحتاجين ويعتمد نظام الماسونية على سلسلة من العقائد والممارسات السرية التي تحدث في أماكن تشبه المعابد تسمى بالمحفل ، فروع الماسونية منتشرة في جميع أنحاء العالم ن و كانت مصر أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا تنشر الماسونية ووفقا للإحصاءات الأخيرة، يبلغ عدد الماسونيين في جميع أنحاء العالم حوالي 6 ملايين.
  • ولطالما كانت الماسونية محط عداء الكنيسة، ولا سيما الكاثوليكية، وحتى النازية، ونظر إليها الناس بعين الارتياب والخوف وما زال العداء لها ماثلا بين المسيحيين المتزمتين رغم أن البابا الراحل “يوحنا بولس الثاني” رفع في 27 أكتوبر/تشرين الثاني 1983 الحرم الكنسي المفروض على جميع الماسونيين منذ عهد البابا “كليمنت الثاني عشر” عام 1738.
  • كما يعتقد ان الماسونية تزرع في نفوس أعضائها العديد من المبادئ السامية التي تساعد في نهوض وازدهار المجتمعات ومن تلك المبادئ الحب الأخوي أي رعاية الناس لبعضها البعض تحت زريعة الحب والعطاء الأخوي الإغاثة أي تقديم العون والمساعدة لكل من يحتاجها أو يعاني من مشكلة ما الحقيقة أي أن نكون على دراية بما يجري حولنا كي نحسّن من أنفسنا ومن مجتمعاتنا بالإضافة إلى تعليمهم تنظيم وقتهم والاستفادة منه بأقصى حد ممكن أما بالنسبة لملابسهم فهم يرتدون أشياءً تميزهم عن غيرهم من البشر مثل الإكسسوارات التي تحمل رموز الماسونية مثل العين والمربع وحرف G.

كيف تصبح ماسوني

 كيف تصبح ماسوني
كيف تصبح ماسوني
  • لكي تصبح ماسونيا يشترك ان تبلغ من العمر واحد و عشرون سنة يعتبر ذلك المطلب الرئيسي في معظم المحافل الكبرى ، وفى بعض الحالات تحدث استثناءات لأبناء الأعضاء أو الطلاب الجامعيين.
  • التحلي بأخلاق عالية. قد تكون هذه هي أهم صفات من يريد الانضمام للماسونية. فشعار الأخوية هو “رجل أفضل يصنع عالمًا أفضل”، وتحظى قيم الشرف والنزاهة والمسؤولية بقدر عالٍ عند الماسونيين.
  • أن تكون مؤمنًا بوجود إله. بعض المحافل لا تشترط على أعضائها الإيمان بخالق، لكن ذلك مطلوب عند معظم الماسونيين الأحرار.
  • عليك أن تحظى بفهم جيد عن الماسونية و يتم ذلك من خلال حضور الاجتماعات الشهرية لأعضاء المحفل الماسوني، حيث يمكنك التواصل مع زملائك الماسونيين ، الشروع في تعلم تاريخ الماسونيين الأحرار و المشاركة في طقوس الماسونية القديمة، مثل المصافحة الماسونية، وطقوس الاعتماد، وحرية استخدام رمز المسطرة والفرجار الماسوني الشهير.
  • للانضمام إلى الماسونية هي أن تطلب ذلك من عضو ماسوني إن كنت تعرف أحد الأعضاء، أطلعه على رغبتك بالانضمام، وأنك تريد أن تتقدم بطلب لذلك. سيدلك على المكان المناسب لتتقدم بطلبك؛ سيتوجب عليك أن تجيب على بعض الأسئلة عن سبب رغبتك في أن تصبح عضوًا.
  • بعد تقديمك لطلب الانضمام لمحفل معين، سيقوم الماسونيون الأحرار بمراجعته وأخذ القرار سواء بدعوتك لإجراء مقابلة مع لجنة تحريات أم لا. إن رغبوا بمقابلتك، سيتم تحديد مكان وميعاد لذلك.
  • بعد إجراء المقابلة معك، سيقوم الماسونيون الأحرار بالتحري عن حياتك، وسيتضمن ذلك أن يتصلوا بالأشخاص القريبين منك ليتأكدوا أنك صاحب شخصية حسنة. وسيقومون أيضًا بالبحث عن تاريخك ليعرفوا إن كنت قد ارتكبت جريمة أو كنت تتعاطى المخدرات أو الكحول.
  • عندما تتخذ لجنة التحريات قرارها، ستصلك مكالمة ودعوة رسمية للانضمام إلى الأخوية. وستتلقى معلومات مفصلة عن الاجتماعات.
  • في حالة تم قبولك تبدأ بمرتبة المبتدئ اذ تعتبر هذه المرتبة أولى مراحل الاعتماد في الأخوية، ستتعلم فيها المبادئ الأساسية للماسونية، بعد تحصيل كم جيد من المعرفة – وسيأخذ ذلك بعض الوقت، سوف تترقى إلى مرتبتين رمزيتين آخرتين خلال تلك الفترة، يجب عليك أن تستمر في إظهار أخلاقك الحسنة قبل أن تستطيع الترقي إلى المرتبة التالية، اي مرتبة أهل الصنعة. فيها يزيد فهمك بشكل أكبر لتعاليم الماسونية، من حيث اتصالها بالعلوم والفنون. لترتقي إلى تلك المرتبة، سوف يتم اختبار معلوماتك التي تعلمتها حتى اللحظة وأخيرًا تصل إلى مرتبة الخبير. هذه أعلى مرتبة يمكنك الوصول إليها، ويتطلب الوصول لها عادة عدة أشهر.

منهم الماسونيين

منهم الماسونيين
منهم الماسونيين
  • الشخص الماسوني هو عضو في منظمة أخوية تُعرف باسم الماسونية أو البناؤون الأحرار، تضمّ رجالًا يؤمنون بذات العقائد والمبادئ والأفكار، يجتمعون في مبانٍ أو غرف أو مكان سرّي، و من المبادئ التي يؤمن بها الأشخاص الماسونيين هو أنّ كل شخص مسؤول عن جعل العالم مكانًا أفضل من خلال مساعدة الآخرين.
  • يتم قبول العضو الجديد في جو مرعب مخيف وغريب حيث يقاد إلى الرئيس معصوب العينين وما أن يؤدي يمين حفظ السر ويفتح عينيه حتى يفاجأ بسيوف مسلولة حول عنقه وبين يديه كتاب العهد القديم ومن حوله غرفة شبه مظلمة فيها جماجم بشرية وأدوات هندسية مصنوعة من خشب وكل ذلك لبث المهابة في نفس العضو الجديد.
  • بالإضافة إلى أنّ هناك ما يسمى بالدرجات الماسونية وهي تمثل مستوى العضوية تمنحها الماسونية لأعضائها، تعلمهم أهمية الشرف والنزاهة وإدراك الشخص بأنّ لديه طبيعة روحية وطبيعة جسدية غريزية.
  • العمي الصغار : والمقصود بهم المبتدئون من الماسونيين
  • الماسونية الملوكية : وهذه لا ينالها إلا من تنكر كلياً لدينه ووطنه وأمته وتجرد لليهودية ومنها يقع الترشيح للدرجة الثالثة والثلاثون كتشرشل وبلفور ، ورؤساء أمريكا (كاشتراط في الترشيح)م
  • الماسونية الكونية : وهي قمة الطبقات ، وكل أفرادها يهود ، وهم أحاد ، وهو فوق الأباطرة والملوك والرؤساء لأنهم يتحكمون فيهم ، وكل زعماء الصهيونية من الماسونية الكونية كهرتزل ، وهم الذين يخططون للعالم لصالح اليهود.

الماسونيين العرب

كيف تعرف الشخص الماسوني - الماسونيين العرب
الماسونيين العرب
  • حقيقة لا يمكننا الجزم بصحة وجود الماسونيين العرف لانه كما قلنا تتميز هذه المنظمة بالسرية التامة، فهي منظمة لها منهج ظاهر وآخر باطن لا يطلّع عليه إلا القليلون، ولكن المثير للسخرية أنّ هناك صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي وقنوات على اليوتيوب في عالمنا العربي صارت تخبط خبط عشواء، وتلصق أي مشكلة أو أزمة صغيرة كانت أم كبيرة تقع عند العرب والمسلمين بالماسونية، وتحمّلها المسؤولية بدون أي قيد أو شرط، وكأنّ الماسونيين لديهم قوى خارقة فهم فقط اشخاص عاديين لديهم توجهات معينة و معتقداتهم.
  • أضحى النصف الثاني من القرن العشرين صعباً بالنسبة إلى المحافل الماسونية، في جزء كبير من العالم الإسلامي، مع ظهور القوميات والاستقلال، وعلى مر الأعوام، أدّى هذا إلى العديد من حالات الحظر التي ما تزال قائمة إلى اليوم، لأسباب دينية أو سياسية. في الواقع؛ لا يمكن أن تكون منظمة ذات مهمّة دولية إلا مشبوهة في نظر بناة الأمم الجديدة.

ماذا يعبد الماسونيين

كيف تعرف الشخص الماسوني - ماذا يعبد الماسونيين
ماذا يعبد الماسونيين
  • الماسونية كما قلنا سابقا من المنظمات السرية تبدو كمجموعات أخوية غير ضارة و ليست ديانة ويبدو الكثير منها بأنها تدعو إلى الإيمان بالله ولكن عند التدقيق في الفحص نجد أن الشرط الإيماني الوحيد ليس هو أن يؤمن الشخص بالله الحي الحقيقي، بل أن يؤمن بوجود كائن أسمى مما يشمل “آلهة” الإسلام والهندوسية وأية ديانات أرضية أخرى. إن الممارسات غير الكتابية ومقاومة هذه المنظمات للمسيحية تختبيء وراء مظهر يبدو متوافقاً مع الإيمان المسيحي. في ما يلي مقارنة بين ما يقوله الكتاب المقدس والتعاليم “الرسمية” للماسونية:
  • ومن معتقدات الماسونية ما يلي: قبول الأعضاء من جميع الأديان ، الإيمان بالكتب المقدسة الخاصة بالهندوس و الإيمان بتعدد الآلهة، فالسيد المسيح ليس هو المخلص الوحيد للعالم، وليس هو الله كما انهم ينادون بأن لا أحد يستطيع أن يفهم روح الماسونية إلا إذا دخل الجماعة حتى لمن قرأ الكتب الخاصة بالماسونية فلا يدرك هذه الروح… تعتبر الماسونية مثل نقابات العمال الهدف منها تبادل الفائدة بين الأعضاء، لذلك يهتمون جدا بمبادئ “الحب الأخوي” و”المعونة الأخوية” و”الحق الأخوي”.