يقدم لكم موقع إقرأ كيف تسوي لعبة في الجوال ، و كيفية صنع لعبة إلكترونية ، و كيفية صنع لعبة اندرويد 3D ، و كيفية صنع لعبة حرب ، و كيف تصنع لعبة على الكمبيوتر ، و صنع لعبة على متجر Play ، أصبحنا الان في زمن التكنولوجيا اصبحت الالعاب تاخذ حيز كبير من الارباح لهذا يجب عليك تعلم صنع الالعاب فى هاتفك حيث يمكنك ان تربح منها مبالغ ماليه مرتفعه جدا ، و لهذا اليوم في المقال التالي سوف نتكلم عن كيف تسوي لعبة في الجوال ؟ ، فتابعونا.

كيف تسوي لعبة في الجوال

كيف تسوي لعبة في الجوال ؟ ، أطلق العنان لإبداعاتك باستخدام موقع إنشاء لعبة في الجوال وأنشئ كل أنواع الألعاب، مثل ألعاب القفز على الأسطح وألعاب التصويب والألعاب الاستراتيجية والألعاب الخفيفة.

كيف تسوي لعبة في الجوال
كيف تسوي لعبة في الجوال
  • يقدم موقع appsgeyser إمكانية إنشاء لعبة في الجوال خاصة بك على الأندرويد من دون الحاجة إلى خبرة برمجية ، حيث يكفيك فقط إنشاء حساب عليه والبدأ في اختيار مجموعة من الأشياء التي ستكون عليها اللعبة ، من شخصيات وأماكن ، واختيار الأسلحة ، وهكذا في الأخير يمكنك تحميلها ورفعها بعد ذلك على بلاي ستور إذا أحببت ذلك .
  • وحتى تستفيد من هذه الخدمة تقوم بالدخول إلى الرابط التالي : من هنا ستجد مجموعة من الأيقونات لمجموعة من المواضيع التي قد ترغب أن تكون عليها اللعبة ، فمثلا إذا كنت تريد أن تنشئ لعبة accion إختر كما في الصورة الأن بعد الدخول إلى الصفحة الموالية تبدأ في اختيار المكان والخلفية في الخيار الأول ، ثم الشخصيات في الخيار الثاني ، والسلاح في الخيار الثالث.
  • ثم أخيرا إضغط على next سيطلب منك بعد ذلك اختيار إسم للعبة والضغط على next ، ثم وصف لها والضغط دائما على next ، أخيرا اختيار أيقونة لها.
  • وبعد ذلك سيطلب منك الموقع إنشاء حساب عليه وتحميل اللعبة أو تجربتها الموقع أيضا تستطيع إنشاء عليه تطبيقات للأندرويد من خلال فقط الرجوع إلى الصفحة الرئيسية .

قد يهمك :

كيفية صنع لعبة إلكترونية

إذا كنت ترغب في دخول هذا العالم، ولا تعرف من أين تبدأ فسوف نتحدث اليوم عن بعض البرامج التي يمكنك استخدامها للبدء في تأسيس لعبتك الخاصة دون الحاجة لدراسة البرمجة وإليكم التفاصيل :

  • برنامج Game Salad Creator يعد ذلك البرنامج أقل تعقيد من البرنامج السابق، يمكنك من إنشاء لعبتك بشكل سريع، ويمنحك المزيد من الحرية لتعديل اللعبة أو الإضافة إليها، ولا يقتصر هذا البرنامج على تصنيع ألعاب للهواتف الاندرويد فقط ،بل أيضا يمكنك من العمل على Html5 أو IOS.
  • برنامج create amazing games without code هذا البرنامج يوفر لك مجموعة جيدة من الأدوات التي تستطيع استخدامها لتصميم لعبتك ،كل ما تحتاج إلية هو اختيار فكره معينة للعبة التي تريد تأسيسها، وأن تتعلم كيفية استخدام البرنامج.
  • والجيد في هذا التطبيق أنه يوفر لك إمكانية تجربة اللعبة، قبل الانتهاء منها من خلال الضغط على زر Test scene، وبعد انتهائك من تصميم اللعبة، بشكل نهائي يمكنك أيضا تجربتها من خلال Test game.

كيفية صنع لعبة اندرويد 3D

  • كيفية صنع لعبة اندرويد 3D من تصميمك والاستمتاع بها من خلال هاتفك الاندرويد فقط وبطريقة سهلة بالاضافة الى دالك يمكنك الاستمتاع بالعديد من الالعاب على نفس التطبيق التي قامو بتصميمها اشخاص متلك باحترافية.
  • وكذلك يمكنك التعديل على الكتر من الالعاب واضافة اليها اي شيئ تريد وازالة اي شيئ من اللعبة بكل حرية ومن دون قيود ويمكنك ايضا صنع بطل خاص بك بالشكل الدي تريد من اللباس والاسلحة التي يريد حملها والعديد من الاشياء الاخرى التي سوف تنال اعجابكم.
  • التطبيق الدي سوف نحتاجه للقيام بجميع هده الاشياء اسمه struckd تقوم بتحميله وتقوم بالتسجيل في التطبيق بعد دالك سوف تضهر الواجهة الرئيسية التي من خلالها يمكنك ان تجرب الالعاب التي قام بتصميمها اشخاص متلك ، و لتحميل التطبيق اضغط هنا.
  • مميزات التطبيق انشاء العاب تلاتية 3D بسهولة لعب الاف الالعاب من خلال تطبيق واحد فقط مناسب تماما للمبتدئين وبسيط في التعامل التعديل على العاب جاهزة بحرية تامة تنمي حس الابداع فيك

كيفية صنع لعبة حرب

يمكنك التسجيل بدقة متوسطة 480 بكسل أو بدقة عالية 720 بكسل بناءً على سعة التخزين المتاحة على جهازك، سنعرض لك الحد الأقصى لمدة الفيديو التي يمكنك تسجيلها.

  • افتح تطبيق “ألعاب Play” ، اختر لعبة ، أعلى صفحة “تفاصيل اللعبة”، انقر على رمز تسجيل أنشطة اللعب ، اختَر إعداد “جودة الفيديو” التالي ، انقر على إطلاق.
  • ستظهر لك فقاعة تفسيرية متحركة للفيديو تحتوي على إعدادات التسجيل.
  • انقر على رمز بدء التسجيل بعد مرور 3 ثوانٍ، ستبدأ اللعبة في التسجيل ، لإيقاف التسجيل، اسحب الفقاعة التفسيرية المتحرّكة للفيديو إلى منتصف الشاشة وضعها على رمز الإغلاق .

كيف تصنع لعبة على الكمبيوتر

يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لصناعة لعبة الكمبيوتر، وفيما يأتي أسهل الأدوات التي يمكن استخدامها لصناعة اللعبة :

  • صمم الألعاب النصية. لعل هذا النوع من الألعاب هو أسهل الأنواع التي يمكنك تصميمها بنفسك، إلا أنه لا يوجد الكثير من الأشخاص المهتمين بلعب ألعاب لا تحتوي على رسوميات. تركّز معظم الألعاب النصية على قصة، أو أُحجية، أو مغامرة تجمع بين القصة والاستكشاف والأحاجي.
  • إليك بعض الخيارات المجانية: Twine – وهي منصّة سريعة وسهلة الاستخدام يمكن استخدامها من خلال متصفح الإنترنت. Story Nexus و Visionaries – وتُمكّنك هذه المنصّات من إضافة مزيج من خيارات اللعب والصور إلى ألعابك. Inform7 – وهي أداة أكثر قوة، وتمتلك مجتمع دعم كبير على شبكة الإنترنت.
  • صمم الألعاب ثنائية الأبعاد (2D). تعُد الأدواتGameMaker و Stencyl خيارات جيدة لتصميم لعبة في أي تصنيف، وتتيح لك هذه الأدوات خيار استخدام الرموز البرمجية، ولكنها لا تتطلّب ذلك. يمكن كذلك استخدام أداة Scratch لتصميم الألعاب التي يتم لعبها عبر المتصفح.
  • خُض تجربة تصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد (3D). تنطوي عملية تصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد على تحدٍ أكبر من تصميم الألعاب ثنائية الأبعاد، لذا كن مستعدًا للبدء بمشروعٍ طويل وبذل الكثير من العمل الجاد. توفر الأدوات Spark و Game Guru عليك بعض المجهود عن طريق السماح لك بتصميم عالم اللعبة رسوميًّا دون استخدام الرموز البرمجية.
  • إن كنت تمتلك بعض المعرفة البرمجية بالفعل، أو كنت ترغب بتعلّم كيفية البرمجة، جرّب استخدام محرك الألعاب الشهير للغاية Unity. إن كنت ترغب بتصميم المجسمات ثلاثية الأبعاد بنفسك عوضًا عن استخدام الموارد المعدّة مسبقًا، ستحتاج إلى برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد مثل 3DS Max، أو Blender، أو Maya.

صنع لعبة على متجر Play

لصنع لعبة على متجر Play اتبع الخطوات التالية :

  • قم بالتوجه لموقع Apps geyser عن طريق الضغط هنا ستظهر لك الصفحة الرئيسة بموقع Apps geyser قم بالضغط على أيقونة Create app الموجود في أعلى يمين الصفحة. 3- ستفتح لك الصفحة التالية التي تريد معرفة نوع التصميم سواء Business تطبيق للأعمال أو تطبيق فردي INDIVIDUALقم باختيار INDIVIDUAL- بعد الضغط على INDIVIDUAL ستظهر لك عدة أيقونات قم بالضغط على أيقونة Web site
  • بعد ذلك سيظهر لك مربع يريد منك وضع رابط اللعبة التي تريد تصميمها لكتابة الرابط عليك أولًا التوجه لأي موقع من مواقع الألعاب ثنائية أو ثلاثية الأبعاد وقم باختيار اللعبة التي تريدها وليكن على سبيل المثال لعبة الدودة.
  • ستفتح اللعبة لك ثم بالنقر على الزر الأيمن من ال Mouse ستظهر لك قائمة منسدلة اختر منها view page source 8- توجه لأسفل الصفحة حتى تصل ل Setting ستجد بجانبه رابط وهو رابط اللعبة قم بتحديده ثم اضغط على الزر الأيمن من الفأرة واختر Copy أو نسخ.
  • نعود مرة أخرى لمربع ال Web site URL ثم نطبع رابط اللعبة الذي قمنا بنسخه في الخطوة السابقة ثم نضغط على Next بعدها سيطلب منك الموقع تسجيل اسم التطبيق أو App Name قم بتسميته كما تريد ثم اضغط على أيقونة Next 11- سيظهر لك خيار واجهة التطبيق قم باختيار الصورة التي تريدها واجهة لهذا التطبيق.
  • قم بالضغط على خيار custom Icon ثم اضغط على تحميل أو Upload واختر الصورة التي تريدها من خلال جهاز الحاسوب الخاص بك ثم اضغط على Next اضغط على أيقونة تصميم أو Create سيطلب منك الموقع تسجيل دخولك فقم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر أو يمكنك المتابعة بحسابك الشخصي عبر الفيس بوك أو جوجل.
  • ستظهر لك نافذة تطلب منك تسجيل رقم هاتفك الجوال حسب الدولة التابع لها، ثم الاسم الأول لك قم بتسجيل تلك البيانات ثم اضغط على أيقونة Submit حتى تستطيع الحصول على اللعبة التي اخترتها من خلال جوجل بلاي عليك باختيار خيار تنزيل أو Download من الجهة اليسرى للصفحة.
  • عند الضغط عليها ستظهر لك طريقتين للحصول على اللعبة إما عن إرسال رابط اللعبة عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق المسح QR Code – الأسهل هو اختيار تقنية مسح ال QR Code عن طريق هاتفك الجوال قم بفتح تطبيق الكاميرا بهاتفك الجوال وقم بتوجيهها للكود وستجد الهاتف يعرض عليك نافذة بالانتقال لعنوان هذا الكود تلقائيًا فقم بالنقر عليها.
  • ستظهر لك الصفحة التي يتواجد بها رابط تحميل اللعبة قم بالضغط على Ok. بعدها سيتم تحميل التطبيق. ستظهر لك نافذة بتنزيل ملف اللعبة على هاتفك الجوال قم بالضغط على تنزيل بعد الانتهاء من التنزيل قم بالضغط على الملف واضغط تثبيت أو Install – سيتم تثبيت اللعبة لديك ويمكنك الاستمتاع بها عبر هاتفك الجوال.
  • إذا أردت أن تقوم بنشر لعبتك عبر جوجل بلاي قم بالضغط على خيار Publish من يسار صفحة Apps geyser قم بالتوجه للأسفل واختر Publish ، لكن يجدر الذكر بأنه يجب أن يكون لك حساب عبر Google play فيمكنك إنشاء حساب شخصي بسعر 25 دولارًا أمريكيًا.
  • ستنتقل إلى الصفحة التالية قم بالتوجه للأسفل ثم اضغط على أيقونة Create App إذا أردت الربح من خلال الإعلانات على جوجل بلاي قم بالضغط على أيقونة Monetize قم بتحديد نوع الإعلانات التي تريد الحصول على المال من خلال نشرها في تطبيقك.