يعرض لكم موقع إقرأ كيف تتعرف على الفتاة التي تُعجبك وتجذبها إليك؟ ، و كيف تتعرف على فتاة على الإنترنت ، و كيف تكلم فتاة لا تعرفها في الهاتف ، و كيف تتحدث مع فتاة لأول مرة في الواتس اب ، و كيف تتحدث مع النساء ، و كيف اتعرف على صديقات ، ماذا تفعل إذا منحك الحظ فرصة حياتك وجمعك بفتاة أحلامك، ربما يتسبب خجلك وتوترك في عجزك عن التحدث إليها أو حتى جذب انتباهها ، وتفادياً لإهدار تلك الفرصة الذهبية؛ إليك أسهل وأسرع الطرق والنصائح للجواب عن سؤال كيف تتعرف على الفتاة التي تُعجبك وتجذبها إليك؟

كيف تتعرف على الفتاة التي تُعجبك وتجذبها إليك؟

قد يمثّل الحصول على رقم الفتاة التي تعجبك تحديًا كبيرًا بالفعل، ولكن البدء في مراسلتها والتواصل معها ربما يكون أكثر رعبًا ، إليكم نصائح كيف تتعرف على الفتاة التي تُعجبك وتجذبها إليك؟

كيف تتعرف على الفتاة التي تُعجبك وتجذبها إليك؟
كيف تتعرف على الفتاة التي تُعجبك وتجذبها إليك؟
  • تعرف على شخصيتها لا تحاول أبداً صرف اهتمامك بالكامل على مدى جمالها وروعتها، فتنصب تعليقاتك وإطراءاتك في هذا الجانب دون غيرها، بهذه الطريقة أنت توصل لها رسالة واحدة وهي أنك لا تراها أكثر من وسيلة للمتعة! ولم تنضج بعد لترى منها أبعد من جسدها، لذلك لا تتوقع أبداً أن تبادلك أي مشاعر.
  • بل على العكس توقع منها أن تتجنبك، حاول أن تتعرف عليها وعلى اهتماماتها ومشاعرها، تعرف على ما تُحب وما تكره، كيف تفكر وأكثر شيء يجذبها، طموحاتها وحياتها المستقبلية، كل هذه الأشياء ستقربك منها أكثر بكثير من إطرائك على جسدها.
  • لا تُشعرها أنها محور حياتك! على عكس ما تعتقد، أغلب الفتيات ينفرن من الاهتمام المبالغ فيه لأنك بهذه الطريقة تُشعرها أنها مقيدة، يجب أن تحظى بحياتك واهتماماتك الخاصة، فلا تتخلى أبداً عن أصدقائك أو عملك في سبيلها، لأنها ستراك شخص سطحي وتافه ويمكن أن يتخلى عنها في أي لحظة.
  • كما تخليت عن أهم الأشخاص والأشياء في حياتك، لكن لا يجب أن تُهملها تماماً أيضاً فقط أشعرها أنها موجودة في حياتك ودائرة اهتماماتك لكن بشكل معتدل حتى لا تشعر أنها مُلاحقة أو أنها ستفقد كل شيء في حياتها إن فكرت في الارتباط بك وتكون مسئولة عنك أنت فقط.
  • أرها كم أنت مميز أسعى لإبهارها دائماً لكن دون مبالغه، أرها مدى ثقافتك واطلاعك ومدى نُبلك وكرم أخلاقك، باختصار أرها ما يميز، لكن احذر أن تُغير شخصيتك أو تحاول اختلاق بعض الصفات في نفسك حتى تُبهرها وتجذبها بها، هذه الصفات وإن جذبتها بشكل مؤقت فتأكد أنها ستكرهك وتبتعد عنك تماماً بمجرد اكتشاف الحقيقة، كيف لها أن تثق بشخص مزيف.
  • ادعمها دائماً إذا أردت أن تُحبك أي فتاة فأشعرها بالأمان وانك ستكون بجانبها مهما حدث، ادعمها في قراراتها وأرها أنها تستطيع أن تثق بك وتعتمد عليك، كن أول شخص يخطر ببالها إذا شعرت بالضيق وأرادت من يُسرى عنها، أو حينما يأتيها خبر مُفرح وتبحث عن شخص يُشاركها فرحتها، تواجد معها وشاركها دائماً في كل لحظات حياتها مهما كانت.
  • لا تكن كالكتاب المفتوح قليل من الغموض سيفيدك جداً في هذه الحالة، احرص أن تكتشف منك كل جديد دائماً لتظل مهتمة بك، لا تكن لها ككتاب سهل القراءة وإلا ستمل منك بعد مدة قصيرة، احتفظ دائماً ببعض التشويق في علاقتكما لتظلا بعيداً عن الروتين القاتل.
  • كن جدياً في علاقتك معها أخيراً يجب أن تكون علاقتك بها جدية لا تحتمل الشك، لا تقترب منها إن كنت غير متأكد من مدى اهتمامك بها، فأسوء ما قد تفعله هو أن تقترب منها وتجذبها إليك ثم تكتشف فجأة أنك فقدت اهتمامك بها فتتركها وترحل.
  • إن كنت من هؤلاء المترددين فوفر جهدك وطاقتك ولا تتلاعب بمشاعر الآخرين، قلوب الفتيات ليست دمى تلعب بها وقتما أردت وتُلقها وترحل عنها عندما تمل، باختصار كن رجل لا فتى.
  • لا تصرح بمشاعرك في الوقت الخاطئ أبداً أسوء ما قد تفعله هو أن تُخبرها بمشاعرك تجاهها دون أن تتأكد إن كانت معجبة بك أم لا فتدمر كل ما فعلته في غضون ثواني، إن كانت تعتبر مجرد صديق فتأكد أنك ستخسرها تماماً حتى وإن لم تتجنبك سيظل هناك حاجزاً بينكما.
  • حاول أن تترجم كلماتها حركاتها مدى ارتياحها لكلامك، لمح لها عن مدى إعجابك بها وانتظر لترى رد فعلها، إن لم تشعر أنها مُعجبة بك أيضاً فربما لم يحن الوقت بعد.

قد يهمك :

كيف تتعرف على فتاة على الإنترنت

لا بد أن إنشاء علاقة على مواقع التواصل أفضل بكثير من المبادرة على أرض الواقع ، الآن نتساءل السؤال الأهم، كيف تتعرف على فتاة على الإنترنت ؟

كيف تتعرف على فتاة على الإنترنت
كيف تتعرف على فتاة على الإنترنت
  • لا تضع صور سيلفي أبدا. نحن نعيش في عالم السيلفي المجنون، وإرسال صورة سيلفي يبعث إشارة خاطئة للطرف الآخر. الصورة يجب أن تكون محترمة ومحتشمة وتبعث رسالة ايجابية أنك شخص يمكن الثقة فيه. حتى طريقة اخذ الصورة يجب أن تكون من زاوية جيدة.
  • لا تقل أبدا “اكره الحديث عن نفسي”. هذه ترسل إشارة سلبية. ولا تقل جملا مثل”أنا كسول، ولا أحب الحديث عن نفسي”. أو “لا أحب نفسي”.
  • بكل تأكيد، هناك من يكره الحديث عن نفسه والأمر بحد ذاته ليس سهلا. لكن عليك إعطاء معلومات حقيقية واقعية واضحة حول نفسك.
  • لا تكتب في صفحتك جملة واحدة فقط، أو جملتين، اكتب أكثر وباختصار، فمن يبحث عنك يريد أن يتعرف على معلومات أكثر حولك.
  • لا تضع صورة لقطتك أو لحديقتك أو لمنزلك أو لأشياء تحبها، فمن يريد التعرف عليك يريد أن يراك أنت وليس أشياءك.
  • خذ صورة كاملة لك، وليس لوجهك فقط، فمن يريد التعرف عليك يريد أن يراك كاملا، حتى وإن كنت غير راض عن شكل جسدك.
  • فكر بالأمور التي سوف يسألك عنها الطرف الآخر، وإن لم يسأل شيئا فهذا يعني أنه أناني. وإذا لم يتحدث أو يجب عن أسألتك فهذا ربما يعني أنه يكذب أو يخفي شيئا.
  • رد على أي بريد الكتروني يصل إليك بطريقة مسؤولة، حتى على الشخص الذي لا ترغب في التعرف عليه، فهذا تشير إلى ثبات شخصيتك، والناس لا يحبون التجاهل.
  • لا تذكر كل شيء للشخص الذي كتب لك يريد التعرف عليك، حاول أولا أن تبحث عن معلومات أكثر عنه في الانترنيت ولا تستعجل أبدا في الرد بالكتابة.

كيف تكلم فتاة لا تعرفها في الهاتف

ينشأ الحوار الناجح مع الفتاة التي يرغب الرجل بالتقرّب منها أو الدخول معها في محادثة هادفة نتيجة طريقة سليمة وأسلوب مميّز وصريح ولبق منه، وذلك باتّباع الخطوات الآتية لبدء الحوار:

كيف تكلم فتاة لا تعرفها في الهاتف
كيف تكلم فتاة لا تعرفها في الهاتف
  • تكلم بوضوح وهدوء. قد يكون لديك عادة التكلم بسرعة عند التوتر، لكن إذا كنت تريد أن يكون كلامك غزلًا، حاول أن تتحدث بوضوح. سيساعد هذا على جعلك تبدو واثقًا من نفسك أكثر، وهذا مهم عند المغازلة.
  • اجعل صوتك عميقًا. إذا كنت تحاول التودد إليها، يجب أن تبدو واثقًا من نفسك وثابتًا. أخفض من صوتك بعض الشيء حتى لا يبدو حادًا أو مترددًا لأن هذا أفضل بالتأكيد تأكد مع ذلك ألّا يكون صوتك خفيضًا جدًا فلا تكون مسموعًا لكي تتمكن من سماع كل كلمة تقولها.
  • اجعل الموضوعات متفائلة دائمًا. عندما تحاول أن تتغزل، من الأفضل تجنب الموضوعات الصعبة، مثل: صديقك المريض أو اضطرارك لتسريح بعض الموظفين في العمل. تحدث بدلاً من ذلك بالموضوعات السعيدة واللطيفة مثل قطتك الجديدة أو نزهتك في الحديقة صباحًا.
  • جاملهاعندما تحاول التقرب من فتاة، ساعدها على رؤية نفسها بصورة جيدة وسترى أن هذه طريقة ذكية للوصول لها ، امدح ما تحبه فيها لكن كن صادقًا وحاول ألا تبدو مبتذلًا.
  • كمثال: من الممكن أن تقول: “كنت أود أن أقول لكِ في ذلك اليوم أنك حقًا بدوتِ جميلة بالفستان الأزرق.” لا تركز على مميزاتها الجسدية فقط عندما تمدحها ، إذا كنت معجبًا بحس الدعابة لديها أو ذكائها أو لطفها أو غير ذلك من الصفات. تأكد أن تخبرها بذلك.

كيف تتحدث مع فتاة لأول مرة في الواتس اب

نفترض أنك تتساءل كيف تبدأ التحدث مع فتاة على الواتس اب لأنك ستحتاج إلى بعض الاقتراحات العملية حول كيفية التحدث معها بالطريقة الصحيحة والموضوعات التي تتحدث عنها ، ألق نظرة على النصائح أدناه :

كيف تتحدث مع فتاة لأول مرة في الواتس اب
كيف تتحدث مع فتاة لأول مرة في الواتس اب
  • لا تستعجل : هل حصلت على رقم الفتاة وهل تدردش معها لأنك تريد انتصارها؟ في هذه الحالة ، أنصحك بعدم الوصول إلى هذه النقطة بسرعة كبيرة.
  • بدلاً من ذلك ، حاول إقامة صداقة ولا تتوقع أن تقع بين ذراعيك على الفور – ستلاحظ أنه إذا كانت ورودًا ، فسوف تزهر! انتبه إلى شكل الرسائل.
  • كن مهذب ونوع : أفضل طريقة لترك انطباع جيد لدى الفتاة هي إظهار أنك مؤدب ومهذب. يقال ، في الواقع ، أن الانطباع الأول مهم جدًا ، لذا ابدأ في تكوين صداقات معها ، والتعبير عن نفسك بأدب ولطف.
  • كن أصليًا وحقيقيًا : هل تعجبك الفتاة التي تدردش معها وتريد أن تجعلها تفهم اهتمامك بها؟ إذا كان الأمر كذلك ، فحاول أن تتعامل معها بطريقة صادقة وصادقة ، وتجنب تملقها.
  • أيضًا ، إذا كنت ترغب في جذب انتباههم ، فحاول أن تكون أصليًا قدر الإمكان في رسائلك ، وتجنب الابتذال والإطراء.
  • في WhatsApp لا توجد قيود على الأحرف التي يمكن استخدامها الكتابة رسالة: لقد طال انتظار عصر الرسائل القصيرة.
  • لذلك ، أنصحك بعدم استخدام الاختصارات المزعجة (على سبيل المثال ، “ke” بدلاً من “che”) بشكل عام ، انتبه دائمًا إلى شكل الرسائل التي تكتبها: قد يتضايق محادثك عن حق بسبب وجود أخطاء نحوية و / أو إملائية.

كيف تتحدث مع النساء

توجد عدة نصائح يمكن اتباعها للحديث مع الفتيات، منها :

كيف تتحدث مع النساء
كيف تتحدث مع النساء
  • في حال كانت الفتاة من الأشخاص الذين لا يتحدّثون اللغة الإنجليزية، فمن غير اللائق أن تكثر من استخدام ألفاظ أجنبيّة، بل يجب استخدام اللغة المناسبة لها، وذلك من أجل أن تشعر بالتقارب بينك وبينها. احذر من العبث بمفاتيحك حينما تتحدث مع الفتاة، وذلك لأن تلك الأمور تصرف انتباه الفتاة عنك.
  • لا تتكلّم عن نفسك طوال الوقت، سواء إذا كنت تشعر بالثقة أو بالخوف، ولا تبقَ صامتًا دون كلام عند لقائك مع الفتاة، وإنّما شاركها الحديث من أجل أن تشعر باهتمامك بها.
  • فكّر دائمًا قبل الكلام معها، ويجب أن تحرص على عدم الثَّرثرة عن شخصيّة ما أو الخوض بحديث سلبي عنها، كإظهار عدم الرّضا عمّا تقوله أو عدم الرّضا عن رأيها الذي قالته مثلًا، وذلك سوف يجعلها تأخذ منك موقفًا مما يؤثّر على مخطّطاتك المستقبليّة.
  • في حال أردت الحديث مع الفتاة، اتركها تكون بين زميلاتها، ثم سلم عليهن عامةً، ومن ثم اطمئن عن الحال والأحوال، ويجب أن تكون صديقًا مشتركًا مع إحدى الصّديقات المشتركات بينك وبين الفتاة التي أنت معجب بها، من هنا تبدأ مهمّتك، إذ ينكسر بينك وبين هذه الفتاة حاجز الصّمت.
  • وعندما تراها سلم عليها واطمئن عليها وعن زميلاتها، واجعل الحديث عامًا إلى أن ترتاح لك الفتاة، واستمر بذلك إلى أن تشعر الفتاة بمشاعرك اتجاهها كلَّما كان صوتك هادئًا رقيقًا، كلّما كان حديثك خفيفًا على الأسماع، وكنت أقرب من قلب الفتاة.
  • ابتسم إذ إنّ ذلك سيجعلك تستمتع بالحديث مع الفتاة، وسوف تشعر الفتاة بالارتياح معك، الأمر الذي يجعلها تستمر في الحديث معك. أثناء حديثك مع الفتاة يجب أن تكون المواضيع مختلفةً ومتنوعةً، وذلك لأنّ اللقاء بين الفتاة والشّاب، هو الذي يحدّد إن كانت هذه العلاقة سوف تستمر أم لا.

كيف اتعرف على صديقات

الإنسان بطبعه كائن اجتماعي يحب العيش مع الجماعة والتعامل مع الآخرين، فهو لايستطيع العيش وحيداً منعزلاً عن المحيط، لكن هناك الكثير من الناس يعانون من عدم القدرة على تكوين الصداقات بسبب عدم معرفتهم بطرق تكوين الصداقات، إذا كنت عزيزي تعاني من هذه المشكلة ننصحك بقراءة الفقرة التالية :

كيف اتعرف على صديقات
كيف اتعرف على صديقات
  • الانضمام للأعمال التطوعيّة؛ فالعمل التطوعي أيضًا وسيلة جيّدة لمقابلة العديد من الأشخاص والعمل معهم، وبالتالي تكوين علاقات جديدة مع الناس، كما أنّه يُمكن الاستفادة من الإنترنت والتواصل مع المنظمات الخيريّة للحصول على فرص التطوّع.
  • التهيئة والسعي لتكوين الصداقات؛ إذ لا يُمكن تكوين العلاقات والصداقات الجديدة دون الاجتهاد من أجل ذلك، وإظهار الرغبة في تكوين الصداقة ومقابلة أشخاص جُدد، فلا يُمكن لأيّ شخص طرق باب الآخر وهو في منزله ليطلب منه بناء صداقة، لذلك يجب محاولة البحث دائمًا عن فرص للخروج والتعرّف على أشخاص آخرين، والذهاب للحفلات والمناسبات والاجتماعات.
  • التواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم؛ فمن الطبيعي معرفة العديد من الأشخاص في الحياة، ولكن تُوجد احتمالات كبيرة لأن يصبحوا هؤلاء الأشخاص أصدقاء رائعين؛ إذ يُمكن التعرّف على زملاء العمل أو المدرسة، أو أصدقاء شبكات التواصل الاجتماعي لمحاولة تكوين صداقات حقيقيّة معهم.
  • الانضمام لمجموعة أو نادي أو منظمة للتعارف؛ إذ تُعدّ من أفضل الطرق للتعرّف على الأصدقاء الجدد، ويُمكن البحث عن رفقاء يميلون ويهتمون ببعض الهوايات والاهتمامات المشتركة فالانضمام لمجموعتهم سيكون أمرًا رائعًا.
  • رغم أنّه ليس ضروريًّا توّفر نقاط مشتركة بين الأصدقاء، فيُمكن تكوين صداقات رائعة دون وجود الكثير من الاهتمامات المشتركة، وتُعدّ مواقع التواصل الاجتماعي مثاليّة للبحث عن الأصدقاء، ومنها الفيس بوك.