يقدم لكم موقع إقرأ كيف تتخلص من الفئران فى البيت ، فمن أكثر الأشياء المزعجة لربات البيوت حيث أن وجود الفأر يتسبب بتلف الأطعمة والكثير من أغراض البيت الأخرى، إضافة إلى الصوت المزعج الذي يصدر عن تحركاتها ، لذلك لا بد من معرفة وسائل التخلص من الفئران بسرعة، وذلك من خلال التخلص من الفئران بطرق طبيعية، أو بواسطة المصائد ، للتعرف على كيف تتخلص من الفئران فى البيت ، تابعوا معنا المقال.

كيف تتخلص من الفئران فى البيت

هناك طرق عديدة للتخلص من الفئران في المنزل ، من بينها طرق تقليدية ، وطرق لا تعتمد فيها على نفسك وتستعين بشركات مختصة في هذا المجال ، وفي السطور التالية سنقدم كيف تتخلص من الفئران فى البيت ؟

كيف تتخلص من الفئران فى البيت
كيف تتخلص من الفئران فى البيت
  • طارد الفئران بالموجات فوق الصوتية آلية عمله تعتمد على إصدار أمواج فوق صوتية لا يسمعها الإنسان والكائنات الأخرى، ولكن الفئران تتمتع بسمع قوي فتسمعها وتفر هاربة منها لأن الفئران بطبيعتها تكره الأصوات القوية، يتراوح سعرها بين 12 و 36 دولار.
  • مصيدة الفئران الكلاسيكية تعد المصيدة الكلاسيكية من الطرق المفيدة ولكنها تقليدية حيث ستحتاج إلى تفحصها بشكل متكرر للتحقق إذا وقع الفأر في هذا الفخ، وفرصة نجاة الفأر مرتفعة، ويتم وضعها في الأماكن القريبة من تواجد الفأر، سعرها 16 دولار.
  • مصيدة الفئران الإلكترونية في هذه الطريقة لن تحتاج إلى تفقد المصيدة لأنها مزودة بضوء أخضر يضيء في حال التقطت فأر ما، كما أنه يمكنك ربطها على هاتفك المحمول وهذا سيسهل الأمر كما يمكنك إعادة استخدامها مرات عديدة، سعرها 30 دولار.
  • مصيدة الفئران الحية في حال لم ترد قتل الفأر للحفاظ على التوازن البيئي، فهذه المصيدة من النوع المفضل لك لأنها تقوم باصطياد الفأر دون قتله، بل تقوم بحبسه وأنت تطلقه سراحه بعيداً عن المنزل دون قتله، سعرها 16 دولار.
  • الطعم المناسب إن المصائد بشكل عام وسيلة للقبض على الفئران فقط والأهم من ذلك هو معرفتك اختيار طعم مناسب، حيث تنجذب الفئران للأطعمة المرتفعة السعرات الحرارية مثل زبدة الفول السوداني والحلوى والشوكولا الداكنة وبالطبع الجبنة، كما أن الفئران تبحث عن مواد لبناء عشها كالقطن والكرتون المقوى وخيوط الأسنان، لذلك يمكن استخدام هذه المواد كطعوم لجذب الجرذان والفئران.

قد يهمك :

بدلًا من البحث عن أسرع حل لطرد الفئران من المنزل اليكم بعض النصائح التي تجنبكم من دخول الفئران لمنزلكم، تلك التي تتمثل في :

  • النفتالين تسبب كرات النفتالين تهيج في المجاري التنفسية للفئران وتسبب إزعاجاً كبيراً لها، حيث أن للنفتالين رائحة لاذعة وقوية ولكنها لا تضر بالإنسان، ويمكنك الحصول عليها من متجر المنظفات نظراً لاستخدامها في هذا المجال.
  • الأصوات العالية تخاف الفئران من الضوضاء والأصوات العالية وتميل للأماكن المظلمة والهادئة لذلك في حال كنت تعتقد بوجود فأر في غرفة ما، أشعل بعض الموسيقا الصاخبة وستلوذ بالفرار.
  • فضلات القطط قد يبدو الأمر غريباً ولكنه فعال جداً، حيث أن حاسة الشم لدى الفأر عالية، وفي حال قمت بنثر فضلات القطط بالقب من منزلك تشتمها الفئران وتفر هاربة خوفاً من وجود قطة.
  • النشادر للنشادر رائحة مزعجة للفئران، فهي لا تتواجد في أماكن تواجده لذلك يمكنك شراء النشادر من السوبر ماركت المتخصص في بيع مستلزمات المخابر ورشه في الأماكن التي تشك بوجود فئران فيها.
  • الحيوانات الأخرى: تخاف الفئران من القطط أو الحيوانات التي تكبرها حجماً، لذلك في حال كنت من محبي الحيوانات الأليفة تستطيع اقتناء قطة وتربيتها في منزلك، وعندها لن تلحظ أثراً للفئران في منزلك، وإن لم ترغب في تربية القطة داخل منزلك تستطيع وضعها خارجاً سيفي هذا الأمر بالغرض.