كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021 ، تعلم كيفية بدء عمل دروبشيبينغ ، كما هو الحال مع أي نوع من المشاريع ، ليس بالأمر السهل. ومع ذلك ، فهي خطوة أولى رائعة في عالم ريادة الأعمال. يمكنك البيع للعملاء دون الاحتفاظ بأي مخزون. لست مضطرًا للدفع مقابل المنتجات مقدمًا. وإذا كنت جادًا بشأن مشروعك الجديد ، فيمكنك بناء مصدر دخل مستدام على المدى الطويل.

إذا كنت تفكر في دروبشيبينغ ، ففكر في اتخاذ الخطوات التجارية والمالية التالية في هذا البرنامج التعليمي الكامل لدروبشيبينغ.

بعضها إلزامي منذ البداية ، بينما البعض الآخر مجرد فكرة جيدة ، لكن التعامل معها مقدمًا سيوفر لك الوقت والصداع في المستقبل.

كيف يعمل نموذج أعمال دروبشيبينغ؟

Dropshipping هي طريقة لتنفيذ الطلبات تتيح لأصحاب المتاجر البيع مباشرة للمستهلكين دون تخزين أي مخزون. عندما يشتري أحد العملاء منتجًا من متجر دروبشيبينغ ، يقوم مورد خارجي بشحنه مباشرةً إليهم. يدفع العميل سعر التجزئة الذي تحدده ، وتدفع سعر الجملة للموردين ، والباقي هو الربح. ليس عليك أبدًا التعامل مع المنتجات أو الاستثمار في المخزون.

من أجل بيع أفضل منتجات دروبشيبينغ ، ما عليك سوى تسجيل حساب لدى أحد الموردين.

كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- كيف يعمل نموذج أعمال دروبشيبينغ؟
كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- كيف يعمل نموذج أعمال دروبشيبينغ؟

طريقتان شائعتان للعثور على مورد لمتجر دروبشيبينغ الخاص بك هما:

  • من خلال قاعدة بيانات الموردين ، مثل Dropship Direct أو Alibaba أو AliExpress.
  • استخدام دليل الموردين المتكامل في الواجهة الخلفية لمتجرك ، مثل Oberlo.

أسهل عملية دروبشيبينغ لمتاجر Shopify هي من خلال Oberlo. يمكنك الحصول على ملايين المنتجات من سوق Oberlo من خلال AliExpress واستيرادها مباشرة إلى متجرك بنقرة زر واحدة.

عندما يشتري عميل شيئًا ما في متجرك ، يقوم Oberlo بتنفيذ الطلب تلقائيًا. كل ما عليك فعله هو التحقق مرة أخرى من صحة تفاصيل الطلب والنقر فوق الزر “طلب”. يشحن المنتج بعد ذلك من مورد دروبشيبينغ AliExpress إلى العميل ، بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم.

في نموذج أعمال دروبشيبينغ ، أنت مسؤول عن إنشاء موقع ويب وعلامتك التجارية الخاصة ، بالإضافة إلى اختيار وتسويق المنتجات التي تريد بيعها. عملك مسؤول أيضًا عن تكاليف الشحن وتحديد الأسعار التي تؤدي إلى هامش ربح جيد.

تسع خطوات لبدء عمل دروبشيبينغ مربح

  1. الالتزام ببدء عمل دروبشيبينغ
  2. اختر فكرة عمل دروبشيبينغ
  3. قم بإجراء بحث تنافسي
  4. اختر مورد دروبشيبينغ
  5. قم ببناء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك
  6. حدد هيكل الأعمال
  7. تنظيم امورك المالية
  8. تسويق متجر دروبشيبينغ الخاص بك
  9. تحليل وتحسين العروض الخاصة بك

1 – الالتزام ببدء عمل دروبشيبينغ

كما هو الحال مع أي عمل آخر ، يتطلب دروبشيبينغ التزامًا كبيرًا ومنظورًا طويل الأجل. إذا كنت تأمل في الحصول على دخل مكون من ستة أرقام من ستة أسابيع من العمل بدوام جزئي ، فستصاب بخيبة أمل للأسف. من خلال التعامل مع نشاطك التجاري بتوقعات واقعية حول الاستثمار المطلوب وإمكانياتك للربح ، ستكون أقل عرضة للإحباط .

عند بدء عمل دروبشيبينغ ، ستحتاج إلى الاستثمار بكثافة باستخدام إحدى العملتين التاليتين: الوقت أو المال.

استثمار الوقت في أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك

يعد Bootstrapping والاستثمار في رأس المال لبناء عملك هو نهجنا الموصى به ، خاصة لأصحاب المشاريع لأول مرة في مجال دروبشيبينغ. نحن نفضل هذا النهج على استثمار مبلغ كبير من المال لأسباب عديدة:

  • ستتعلم كيف يعمل النشاط التجاري من الداخل والخارج ، والذي سيكون أمرًا حاسمًا لإدارة الآخرين مع نمو نشاطك التجاري وتوسعه.
  • ستعرف عملائك والسوق بشكل وثيق ، مما يتيح لك اتخاذ قرارات أفضل.
  • ستقل احتمالية إنفاق مبالغ كبيرة على مشاريع تافهة ليست ضرورية لتحقيق النجاح.
  • ستطور العديد من المهارات الجديدة التي ستجعلك رائد أعمال أفضل.

من الناحية الواقعية ، لا يتمكن معظم الأشخاص من ترك وظائفهم لقضاء ستة أشهر في تكثيف متجرهم الجديد عبر الإنترنت. قد يكون الأمر أكثر صعوبة ، ولكن من الممكن بالتأكيد البدء في دروبشيبينغ حتى لو كنت لا تزال تعمل في منصب من 9 إلى 5 ، على افتراض أنك تحدد التوقعات المناسبة فيما يتعلق بخدمة العملاء وأوقات الإنجاز لعملائك. عندما تبدأ في النمو ، يمكنك الانتقال إلى العمل بدوام كامل في عملك بقدر ما يسمح به التدفق النقدي والربحية.

تعتبر جميع الأنشطة التجارية ورجال الأعمال فريدة من نوعها ، ولكن من الممكن تحقيق دخل شهري يتراوح بين 1000 و 2000 دولار أمريكي في غضون 12 شهرًا من العمل لحوالي 10 إلى 15 ساعة أسبوعيًا لبناء نشاطك التجاري.

إذا كان لديك خيار العمل في عملك بدوام كامل ، فهذا هو الخيار الأفضل لتحسين إمكانات الربح وفرصة النجاح في دروبشيبينغ. يعد تركيز كل جهودك على التسويق مفيدًا بشكل خاص في الأيام الأولى ، عندما يكون بناء الزخم أمرًا بالغ الأهمية. بناءً على تجربتنا ، سيستغرق الأمر عادةً 12 شهرًا على الأقل من العمل بدوام كامل مع التركيز القوي على التسويق لشركة دروبشيبينغ لاستبدال متوسط ​​دخل بدوام كامل قدره 50000 دولار.

قد يبدو هذا مجهودًا كبيرًا لتحقيق مكاسب صغيرة نسبيًا ، ولكن ضع هذين الأمرين في الاعتبار:

  • بمجرد أن يتم تشغيل مشروع دروبشيبينغ الخاص بك ، فمن المحتمل أن تستغرق صيانته وقتًا أقل بكثير من وظيفة 40 ساعة في الأسبوع. يؤتي الكثير من استثمارك ثماره من حيث الكفاءة وقابلية التوسع التي يوفرها نموذج دروبشيبينغ.
  • عندما تنشئ نشاطًا تجاريًا ، فإنك تنشئ أكثر من مجرد مصدر دخل – فأنت أيضًا تبني أصلًا يمكنك بيعه في المستقبل. تأكد من مراعاة قيمة حقوق الملكية التي تجمعها بالإضافة إلى التدفق النقدي الناتج عند النظر إلى عائدك الحقيقي.

استثمار الأموال في أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك

من الممكن إنشاء شركة دروبشيبينغ وتنميتها من خلال استثمار مجموعة من الأموال ، لكننا ننصح بعدم القيام بذلك. لقد جربنا كلتا الطريقتين لتنمية نشاط تجاري (إقلاعه بأنفسنا مقابل الاستعانة بمصادر خارجية للعملية) وحققنا أكبر قدر من النجاح عندما كنا في الخنادق نقوم بمعظم العمل.

في المراحل المبكرة ، من الأهمية بمكان أن يكون لديك شخص يستثمر بعمق في نجاح الأعمال التجارية التي يبنيها من الألف إلى الياء. بدون فهم كيفية عمل نشاطك التجاري على كل المستويات ، ستكون تحت رحمة المبرمجين والمطورين والمسوقين الباهظين الذين سوف يلتهمون بسرعة أي أرباح تحققها. لست بحاجة إلى أن تفعل كل شيء بنفسك ، لكننا نوصي بشدة أن تكون القوة الدافعة الأساسية في بداية مشروعك.

ومع ذلك ، ستحتاج إلى وسادة نقدية صغيرة في نطاق 1000 دولار لبدء عملك وتشغيله. ستحتاج إلى هذا لتغطية نفقات التشغيل البسيطة (مثل استضافة الويب وموردي دروبشيبينغ) ودفع أي رسوم تأسيس ، والتي سنناقشها أدناه.

2 – اختر فكرة عمل دروبشيبينغ

الخطوة الثانية في تعلم كيفية بدء عمل دروبشيبينغ هي إجراء أبحاث السوق اللازمة. تمامًا كما لو كنت تفتح متجرًا للبيع بالتجزئة وتبحث في المواقع المختلفة والمنافسين والاتجاهات ، فأنت تريد التحقيق في مكان تهتم به واتخاذ قرارات بناءً على مدى ربحية ذلك. لكن الحقيقة هي أن ابتكار أفكار للمنتجات للبيع أمر صعب.

كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر فكرة عمل دروبشيبينغ
كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر فكرة عمل دروبشيبينغ

للمساعدة في إلهام فكرتك التجارية التالية في دروبشيبينغ ، تقوم Shopify برعاية قائمة بالمنتجات الشائعة بناءً على فئات المنتجات الأكثر مبيعًا على المنصة. من خلال التركيز على المزيد من المنتجات المتخصصة والموجهة ، يمكنك المساعدة في جذب انتباه المتسوقين واكتساب قوة جذب دون التنافس مع الشركات الكبيرة الراسخة.

غالبًا ما تتمتع المنتجات المتخصصة بقاعدة عملاء أكثر حماسًا ، مما يجعل البيع لجماهير معينة أسهل من خلال زيادة الوعي بمنتجاتك. قد تكون اللياقة البدنية والأزياء ومنتجات التجميل والإلكترونيات وإكسسوارات الهاتف والعناصر المتعلقة باليوغا نقطة انطلاق جيدة لبدء دروبشيبينغ بدون أموال.

بعض الأمثلة على متاجر دروبشيبينغ المتخصصة يمكن أن تكون:

  • ربطات عنق الكلب لمحبي الكلاب
  • حافظات iPhone لأصحاب iPhone
  • معدات التخييم لالمخيمين
  • معدات التمرين لأصحاب اللياقة البدنية
  • يمكنك أيضًا استخدام الأدوات التالية لاختبار أفكار أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك:

اتجاهات جوجل. يمكن أن تساعدك مؤشرات Google في تحديد ما إذا كان المنتج يتجه لأعلى أو لأسفل ، بالإضافة إلى المواسم التي تميل إلى الاتجاه فيها. لاحظ أن Google Trends لا تعرض حجم البحث. لذلك ، إذا كنت تستخدمها ، فتأكد من الإسناد الترافقي لبياناتك باستخدام أداة الكلمات الرئيسية مثل الكلمات الرئيسية في كل مكان لتحديد شعبية المنتج في البحث.

كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر فكرة عمل دروبشيبينغ
كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر فكرة عمل دروبشيبينغ

الكلمات الرئيسية في كل مكان. تُظهر لك أداة البحث عن الكلمات الرئيسية حجم البحث الشهري عن منتجك ومدى تنافسيته. يمكنك استخدام هذه المعلومات لقياس مدى شعبية فكرة أعمال دروبشيبينغ وإلهام أفكار منتجات جديدة للمستقبل.

كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر فكرة عمل دروبشيبينغ
كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر فكرة عمل دروبشيبينغ

حجم طلب Oberlo. في Oberlo ، يمكنك البحث عن المنتجات بناءً على حجم الطلب لتحديد إمكانات فكرة عملك.

كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر فكرة عمل دروبشيبينغ
كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر فكرة عمل دروبشيبينغ

على الرغم من أن النمو في التجارة الإلكترونية يمثل فائدة كبيرة لأولئك الذين يتطلعون إلى بدء عمل دروبشيبينغ ، إلا أنه يخلق أيضًا الكثير من المنافسة. هذا يعني أنك سترغب في إجراء بحث عن المنافسين عند وضع خطة أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك لتحقيق النجاح في بيع منتجاتك.

3 – القيام بالبحاث عن المنافسين

الآن بعد أن عرفت ما ستبيعه في متجرك ، فأنت تريد أن تنظر إلى من هم منافسوك وتفهم طريقة عملهم. قد يكون لدى منافسيك أدلة رائعة على النجاح ويمكنهم مساعدتك في بناء خطة تسويق أقوى لأعمال دروبشيبينغ الخاصة بك.

إذا كان السوق الخاص بك يحتوي على الكثير من المنافسين (وهو أمر جيد في دروبشيبينغ) ، فاقصر بحثك على حوالي خمس شركات دروبشيبينغ أخرى ، بما في ذلك لاعب واحد أو اثنين من كبار اللاعبين مثل Walmart أو Amazon. سيساعدك في الحفاظ على تركيزك والتخطيط لخطواتك التالية.

بعض الطرق لإجراء بحث عن المنافسين هي:

  • قم بتشغيل بحث جوجل. محركات البحث هي نقطة انطلاق واضحة. استخدم Google لإنشاء قائمة بأفضل خمسة منافسين لك. ابدأ بعبارات البحث الرئيسية في عملية بحث بسيطة ، مثل “سدادات الأذن”. ستظهر لك أفضل 10 نتائج من هم أفضل منافسيك وكيف يروجون لمنتجاتهم. إذا كنت تريد التركيز على بلد معين ، فيمكنك استخدام أداة خارجية مثل Ahrefs أو SEMRush للعثور على بيانات الكلمات الرئيسية في تلك المناطق.
  • استخدم أدوات تجسس منافسة مثل LikeWeb و Alexa. تعتبر مثل هذه الأدوات عبر الإنترنت رائعة للعثور على (وتتبع) نشاط منافسيك على الإنترنت. يعطونك قائمة بمعلومات موقع المنافسين ، مثل ملفات تعريف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ، وأهم مصادر حركة المرور ، وعدد الزوار ، ومن هم منافسوهم.
  • تصفح وسائل التواصل الاجتماعي. ابحث عن إعلانات فيسبوك في مجال تخصصك وتحقق من أفضل العلامات التجارية في السوق. انظر إلى كيفية تواصل الشركة مع عملائها ، وكيف تم تصميم خلاصتها ، ومقدار التفاعل الذي تحصل عليه – يمكنك حتى متابعة خلاصتها حتى لا تفوتك أي شيء. استخدم هذه المعلومات للعثور على طرق لعملك للتميز وتحسين استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • اشترك في قوائم البريد الإلكتروني للمنافسين. هل تريد تحديثات المنافسين في بريدك الوارد مباشرة؟ قم بالتسجيل للحصول على قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم وإلقاء نظرة داخل استراتيجية التسويق الخاصة بهم. يمكنك أيضًا معرفة المزيد حول العروض الترويجية والصفقات التي يستخدمونها لإغراء العملاء بالشراء.
  • تعرف على كل ما يمكنك معرفته عن أهم منافسيك: موقعهم على الويب ، والأسعار ، وأساليب التسويق ، ووصف المنتجات ، والسمعة ، وما إلى ذلك. حافظ على تنظيم بحثك في جدول بيانات حتى تتمكن من الرجوع إليه بسهولة عند اتخاذ قرارات لمتجرك. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للترويج لعملك ، فيمكنك البحث في جدول البيانات الخاص بك لمعرفة ما إذا كان المنافسون يقومون بذلك بالفعل والتكتيكات التي يستخدمونها ، كل ذلك في مكان واحد.

4 – اختر مورد دروبشيبينغ

يعد اختيار مورد دروبشيبينغ خطوة حاسمة نحو إنشاء أعمال دروبشيبينغ ناجحة. بدون الموردين ، لن يكون لدى شركة دروبشيبينغ أي منتجات لشحنها للعملاء ، وبالتالي ، سيتوقف وجودها.

في هذه المرحلة ، قمت بفحص المنتجات التي تريد بيعها وتعلم أنها يمكن أن تكون مربحة – الآن تريد التأكد من العثور على مورد دروبشيبينغ يمنحك الخدمة عالية الجودة التي تحتاجها للنمو. توفر منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify خيار نمط التوصيل والتشغيل للعثور على الموردين المحتملين عن طريق توصيل Oberlo بمتجرك عبر الإنترنت.

Oberlo هو سوق يسهل العثور على المنتجات للبيع عبر الإنترنت. سواء تعلق الأمر بالإلكترونيات أو الأزياء أو الألعاب أو غيرها من العناصر الشائعة ، يمكنك العثور على منتجات ذات إمكانات ربح جيدة من موردي دروبشيبينغ حول العالم وإضافتها إلى متجرك بنقرة واحدة. يدير التطبيق إعادة توجيه الطلبات إلى مورد دروبشيبينغ الخاص بك ، لذلك لا داعي للقلق بشأن التغليف أو الشحن أو إدارة المخزون. لا يكلفك البدء.

يستخدم تطبيق Oberlo AliExpress لمساعدتك في العثور على المنتجات وإضافتها إلى متجرك. إذا كنت ترغب في قراءة المزيد حول جودة المنتج ، أو أوقات الشحن ، أو إجراء فحص بيطري لمورد ما ، فيمكنك القيام بذلك من صفحة منتج Oberlo.

كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر مورد دروبشيبينغ
كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر مورد دروبشيبينغ

عندما تنقر على رابط أحد الموردين ، ينتهي بك الأمر في صفحته على AliExpress ، حيث يمكنك العثور على المراجعات والمنتجات الأكثر مبيعًا والمزيد.

اختر مورد دروبشيبينغ
كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- اختر مورد دروبشيبينغ

هناك شيء واحد يجب مراعاته: حاول بيع المنتجات من Oberlo التي توفر شحن ePacket إذا كان المورد الخاص بك من الصين. EPacket هي استراتيجية شحن ميسورة التكلفة لعناصر دروبشيبينغ من الصين إلى دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا. بدلاً من الانتظار شهورًا حتى تصل الحزمة من الصين ، سيتعين على عملائك الانتظار لمدة تصل إلى أسبوعين أو أقل ، مقابل تكلفة قليلة فقط.

5 – بناء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك

الشيء التالي الذي تحتاجه لبدء عمل دروبشيبينغ هو منصة التجارة الإلكترونية مثل Shopify. سيكون هذا هو المنزل الذي ترسل فيه حركة المرور وتبيع المنتجات وتعالج المدفوعات.

Shopify يجعل من السهل إنشاء وإطلاق موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. إنها منصة تجارية كاملة تتيح لك البيع في أماكن متعددة ، بما في ذلك البيع عبر الإنترنت ، والبيع بعملات متعددة ، وإدارة المنتجات وقبول المدفوعات بسهولة.

لست بحاجة إلى أن تكون مصممًا أو مطورًا لاستخدام Shopify أيضًا. لست بحاجة إلى أن تكون مصممًا أو مطورًا لاستخدام Shopify أيضًا. لدينا أدوات للمساعدة في كل شيء بدءًا من اقتراحات اسم المجال وتصميم الشعار ، ويمكنك بسهولة تغيير شكل ومظهر متجرك باستخدام منشئ المتجر وموضوعات Shopify.

كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- بناء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك
كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- بناء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك

6 – اتخاذ قرار بشأن هيكل الأعمال

إذا كنت جادًا بشأن مشروعك ، فستحتاج إلى إنشاء كيان تجاري شرعي. لسنا محامين ولا يمكننا تقديم المشورة القانونية ، ولكن يمكننا أن نقدم لك ملخصًا لثلاثة هياكل تجارية شائعة الاستخدام:

ملكية فردية

هذا هو أبسط هيكل تجاري يتم تنفيذه ولكنه لا يوفر أيضًا حماية للمسؤولية الشخصية. لذلك إذا تم رفع دعوى قضائية ضد عملك ، فقد تكون أصولك الشخصية أيضًا في خطر. متطلبات التسجيل ضئيلة ويمكنك ببساطة الإبلاغ عن أرباح نشاطك التجاري على ضرائبك الشخصية. ليست هناك حاجة إلى إيداعات أعمال حكومية أو فدرالية أخرى.

شركة ذات مسؤولية محدودة

تقدم شركة ذات مسؤولية محدودة حماية متزايدة لأصولك الشخصية من خلال إنشاء عملك ككيان قانوني منفصل. في حين أن حماية المسؤولية ليست مضمونة ، إلا أنها توفر حماية أكثر من الملكية الفردية. قد تحتاج إلى الامتثال لمتطلبات التسجيل الإضافية وستحتاج إلى دفع رسوم التأسيس والرسوم المستمرة.

شركة C corporation

يتم إنشاء معظم الشركات الكبرى كشركات C ، والتي ، عند القيام بها بشكل صحيح ، توفر أكبر قدر من الحماية من المسؤولية. من المحتمل أن يكون دمجهم أكثر تكلفة ويخضعون للازدواج الضريبي ، لأن الدخل لا ينتقل مباشرة إلى المساهمين.

إذن أي هيكل تختار؟ مرة أخرى ، لسنا محامين وننصحك بالتشاور مع أحدهم قبل اتخاذ أي قرارات بشأن التأسيس. يميل معظم رواد الأعمال الصغار إلى إما ملكية فردية أو شركة ذات مسؤولية محدودة. شخصيا ، لقد استخدمنا شركة ذات مسؤولية محدودة لجميع أعمالنا في دروبشيبينغ لأننا نشعر أنها تقدم أفضل المقايضة فيما يتعلق بحماية المسؤولية والاستقلالية عن الشؤون المالية الشخصية والتكاليف.

ملاحظة: هيكل العمل ومعلومات EIN (رقم تعريف صاحب العمل) التي تمت مناقشتها أعلاه تنطبق على رواد الأعمال في الولايات المتحدة ولن تنطبق على بلدان أخرى. للحصول على معلومات حول تأسيس شركة مقرها الولايات المتحدة من خارج الولايات المتحدة ، يرجى الاطلاع على الملاحظات في نهاية هذه المقالة.

اطلب رقم EIN لعملك

تتطلب مصلحة الضرائب الأمريكية من جميع الشركات أن يكون لديها رقم تعريف صاحب العمل (EIN) ، والذي يعمل كرقم ضمان اجتماعي لعملك. ستحتاج إلى هذا الرقم لتقديم ضرائبك ، والتقدم بطلب للحصول على حسابات دروبشيبينغ بالجملة ، وفتح حساب مصرفي ، والقيام إلى حد كبير بأي شيء متعلق بنشاطك التجاري.

لحسن الحظ ، فإن الحصول على رقم EIN سهل ومجاني. يمكنك التقدم للحصول على رقم EIN عبر الإنترنت.

7 – تنظيم شؤونك المالية

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها رواد الأعمال عند بدء عمل تجاري هو مزج مواردهم المالية الشخصية والتجارية. هذا يسبب الارتباك ، ويجعل المحاسبة أكثر صعوبة ، ويمكن أن يؤدي إلى افتراض شخصي للمسؤوليات التجارية ، وهو علامة حمراء كبيرة لمصلحة الضرائب الأمريكية إذا كنت قد خضعت للتدقيق.

سترغب في الفصل بين عملك وأموالك الشخصية قدر الإمكان. أفضل طريقة للقيام بذلك هي فتح حسابات جديدة باسم عملك. سترغب في فتح ما يلي:

حساب جاري للأعمال

يجب أن تدير جميع موارد عملك المالية من خلال حساب جاري أساسي واحد. يجب إيداع جميع إيرادات الأعمال فيه وسحب جميع المصاريف منه. هذا سيجعل المحاسبة أسهل وأنظف.

بطاقة إئتمان

يجب أن يكون لديك بطاقة ائتمان تجارية تُستخدم لمصاريف العمل ومشتريات مخزون دروبشيبينغ فقط. نظرًا لأنك ستشتري الكثير من البضائع من الموردين ، يمكنك الحصول على بعض المكافآت الجادة باستخدام بطاقات السفر المناسبة للمكافآت. لقد وجدنا أن Capital One لديه أفضل برنامج مكافآت سفر وأن Fidelity Visa / American Express تقدم أفضل برنامج لاسترداد النقود.

تحصيل ضريبة المبيعات

لن تحتاج إلى تحصيل ضريبة المبيعات إلا إذا تحقق كلا الأمرين التاليين:

  • تقوم الولاية التي تعمل من خلالها بتحصيل ضريبة المبيعات
  • يتم تقديم الطلب من قبل شخص يعيش في ولايتك
  • بالنسبة إلى جميع الطلبات المقدمة من قبل المقيمين في الولايات الأخرى ، حتى إذا كانت تلك الولايات تفرض ضريبة مبيعات خاصة بها ، فلن تحتاج إلى تحصيل أي ضرائب. هناك فرصة جيدة لأن نرى تغييرات في هذه القوانين في السنوات القادمة ، ولكن في الوقت الحالي ، تعد قوانين الضرائب الخاصة بالتجار الصغار عبر الإنترنت مفيدة للغاية.

إذا كانت ولايتك تفرض ضريبة المبيعات ، فاستعد لتحصيلها على عدد محدود من الطلبات من العملاء في دولتك. ستحتاج إلى الاتصال بوزارة التجارة في ولايتك للتسجيل كبائع تجزئة ومعرفة عدد المرات التي تحتاج فيها إلى إرسال الضريبة التي تجمعها.

تراخيص الأعمال المحلية

تتطلب معظم المدن والبلدات من الشركات الحصول على ترخيص تجاري يحتاج إلى التجديد على أساس منتظم. ومع ذلك ، قد يختلف هذا المطلب بالنسبة لشركات دروبشيبينغ ، والتي من المحتمل أن يتم تشغيل العديد منها من المكاتب المنزلية. ستحتاج إلى النظر في القوانين واللوائح المحلية لمعرفة ما هو مطلوب ، إذا كان هناك أي شيء.

التأسيس خارج الولايات المتحدة

يمكن أن يكون الأمر معقدًا ، ولكن من الممكن للتجار الدوليين دمج نشاط تجاري في الولايات المتحدة ، مما يمنحهم إمكانية الوصول إلى شركات البيع بالتجزئة والعملاء في الولايات المتحدة. سيحتاج التاجر إلى القدوم إلى الولايات المتحدة لإكمال الأوراق اللازمة ، أو أن يكون لديه شريك تجاري موثوق به في الولايات المتحدة يمكنه التصرف نيابة عنه ، أو استئجار وكالة لإعداد كل شيء.

يمكن أن تساعدك الموارد التالية على البدء في فهم هذه العملية ، لكننا نوصي بشدة باستشارة أحد المحترفين القانونيين قبل اتخاذ أي قرارات:

  • ممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية: دليل “Bullet Point” لرجال الأعمال الأجانب ، بقلم محامي نيويورك آرون وايز
  • شركة Delaware LLC and Corporation غير المقيمة للأجانب ، من مقر شركة Delaware Corporate

8 – سوق متجرك دروبشيبينغ

الآن بعد أن عرفت كيفية بدء عمل دروبشيبينغ ، حان الوقت للتحدث عن تسويق متجرك الجديد. لتبرز في السوق الخاص بك ، قد ترغب في بذل جهد إضافي في جهود التسويق والإعلان الخاصة بك عند إنشاء خطة أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك.

نظرًا لوجود العديد من الأشياء حول دروبشيبينغ تلقائيًا ، يمكنك قضاء بعض الوقت في التركيز على التسويق والترويج لعملك بالطرق التالية:

  • الإعلانات المدفوعة (فيسبوك وجوجل). يبلغ متوسط ​​تكلفة الإعلان على Facebook حوالي 97 سنتًا لكل نقرة ، وهذا ليس سيئًا إذا كنت حديث العهد بالإعلان على منصات التواصل الاجتماعي. إن إعلانات Facebook قابلة للتطوير ، ويمكن للمنتجات أن تؤدي أداءً جيدًا عليها ، كما أنها تستفيد من رغبة الناس في دفع عجلة الشراء. يمكنك تشغيل إعلانات Shopping في Google واستهداف الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل حيث من المرجح أن يشتري المتسوقون. عادةً ما تكون هناك منافسة أسعار أكبر مع إعلانات Google ، ولكن قد يكون الأمر يستحق وقتك لاختبارها.
  • التسويق المؤثر. بصفتك دروبشيبر جديدًا ، قد يكون لديك ميزانية محدودة لتسويق عملك. التسويق المؤثر هو وسيلة ميسورة التكلفة للوصول إلى جمهورك المستهدف لأن الناس يميلون إلى الوثوق بالمؤثرين أكثر من الإعلانات التقليدية. إذا ذهبت إلى هذا الطريق ، فاوض على رسوم الإحالة مع المؤثر مقابل سعر ثابت. إنه وضع يربح فيه الجميع ، لأنهم سيكسبون المال من كل عملية بيع وستكون التكلفة أقل بالنسبة لك.
  • تسويق المحتوى. إذا كنت ترغب في إنشاء تدفق طويل الأجل لحركة المرور لمتجرك ، فأضف تسويق المحتوى إلى خطة أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك. ابدأ مدونة حول مكان دروبشيبينغ الخاص بك وأنشئ محتوى يسلي ويثقف جمهورك المستهدف. يمكنك أيضًا بدء قناة على YouTube أو إنشاء رسوم بيانية أو بدء تشغيل بودكاست للمساعدة في نشر الكلمة حول علامتك التجارية.
  • مجتمعات. انخرط مع مجموعات من الأشخاص المتحمسين لمكانتك. يمكنك بدء محادثات مع العملاء المحتملين على Reddit أو مجموعات Facebook أو المنتديات عبر الإنترنت. تذكر ألا تفرط في المبيعات عند التعامل مع المجتمع. استهدف المساعدة وبناء علاقات مع العملاء المحتملين حتى يثقوا بعلامتك التجارية ويريدون الشراء منها.
  • التسويق عبر الهاتف المحمول. التسويق عبر الهاتف المحمول هو مصطلح واسع يشير إلى نشاط تجاري يتواصل مع العملاء على هواتفهم المحمولة. على سبيل المثال ، يمكنك بدء نادي نصي لكبار الشخصيات وتشجيع زوار الموقع على التسجيل للحصول على صفقات وعروض ترويجية حصرية. أو قدم دعم العملاء في محادثة مباشرة مع المتسوقين من خلال Messenger. باستخدام نظام أساسي للتسويق عبر الأجهزة المحمولة مثل ManyChat ، يمكنك إنشاء حملات إنشاء عملاء محتملين تلقائيًا والاحتفاظ بالعملاء والتخلي عن عربة التسوق لزيادة المبيعات والإيرادات لأعمال دروبشيبينغ الخاصة بك.

كما هو الحال مع أي نشاط تجاري ناجح عبر الإنترنت ، راقب القنوات التي تعمل والتي لا تعمل – خاصة إذا كنت تستثمر الأموال فيها مثل الإعلانات المدفوعة. مع استمرار نمو عملك وتحسينه ، يمكنك دائمًا تعديل إستراتيجيتك التسويقية لخفض التكاليف وزيادة الإيرادات.

9 – تحليل وتحسين العروض الخاصة بك

بعد أن كنت تقوم بتسويق وإدارة أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك لبعض الوقت ، يمكنك البدء في النظر إلى نتائج عملك الشاق. يمكن أن تساعدك تحليلات Shopify في الإجابة على بعض الأسئلة المهمة حول متجرك عبر الإنترنت ، مثل:

  • المبيعات: ما هي أفضل قنواتي أداءً؟ أين يجب أن أضع المزيد من دولارات الإعلانات؟ ما هي أفضل المنتجات مبيعًا؟ من هم أفضل عملائي؟
  • سلوك المتسوق: هل يشتري الأشخاص المزيد على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة المحمولة؟ ما هو معدل التحويل لكل جهاز؟
  • هوامش الربح: ما هي المنتجات ووحدات SKU المتغيرة الأكثر ربحية؟ كيف تبدو مبيعاتي وأرباحي الإجمالية على أساس شهري؟
  • يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل Google Analytics و Search Console لقياس حركة البحث بمرور الوقت وتحسين جهود تحسين محرك البحث (SEO). بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تستخدم تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية لوسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر Messenger ، فيمكنك التحقق من التقارير شهريًا للتأكد من أن إستراتيجيتك العامة تعمل لصالح نشاطك التجاري.

عند إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية على شكل دروبشيبينغ ، فأنت تريد إنشاء نظام تحليلات قائم على البيانات. حافظ على اتساقك مع ما تحلله بمرور الوقت وقم بقياس أداء متجرك مقابل مؤشرات أداء رئيسية واضحة. سيساعدك هذا على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً لمتجرك والارتقاء بشركتك الصغيرة إلى المستوى التالي بمرور الوقت.

أين تجد شركة دروبشيبينغ للبيع

إذا كنت لا ترغب في إنشاء شركة دروبشيبينغ من البداية ، يمكنك العثور على شركة دروبشيبينغ للبيع في Exchange ، سوق Shopify لبيع وشراء المتاجر عبر الإنترنت – من المتاجر الجاهزة إلى أعمال التجارة الإلكترونية عبر دروبشيبينغ إلى الإمبراطوريات القائمة. مع وجود أكثر من 10000 متجر على الإنترنت للبيع ، يمكنك العثور على شركة دروبشيبينغ تتناسب مع اهتماماتك وميزانيتك والبدء في إدارتها على الفور.

كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- أين تجد شركة دروبشيبينغ للبيع
كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ: دليل كامل لعام 2021- أين تجد شركة دروبشيبينغ للبيع

من خلال Exchange ، يمكنك الاطلاع على معلومات حول نشاط دروبشيبينغ محتمل للبيع ، بما في ذلك بيانات حركة المرور والإيرادات ، في القائمة. تأتي البيانات مباشرة من Shopify ولا يمكن تحريرها ، لذا فأنت تعرف بالضبط ما يمكن توقعه بمجرد شراء متجر دروبشيبينغ الخاص بك.

ابدأ متجر دروبشيبينغ الخاص بك اليوم

سواء كنت رائد أعمال جديدًا أو طبيبًا بيطريًا للتجارة الإلكترونية ، فإن شركة دروبشيبينغ هي طريقة رائعة منخفضة المخاطر ومنخفضة التكلفة لبدء البيع عبر الإنترنت. مع زيادة تطبيقات الجهات الخارجية وأدوات أتمتة التسويق ، لم يعد تشغيل نشاطك التجاري عبر الإنترنت مشكلة. نأمل أن يلهمك دليل دروبشيبينغ هذا لإنشاء طريق إلى النجاح والحرية المالية ، حتى تتمكن من عيش الحياة التي طالما حلمت بها ، مثل العديد من رواد الأعمال الآخرين في مجال التجارة الإلكترونية. إذا كنت تبحث عن طرق أخرى لكسب المال ، فراجع دليلنا حول كيفية جني الأموال عبر الإنترنت للبدء.

الأسئلة الشائعة: كيف تبدأ عمل دروبشيبينغ

كم يمكنك أن تجعل من دروبشيبر؟

هناك العديد من المتسربين الذين يكسبون ما يصل إلى 100000 دولار سنويًا من خلال متجر دروبشيبينغ ناجح. لذلك ، إذا كانت فكرتك عن أن تكون دروبشيبر ناجحًا هي أن تربح 100000 دولار سنويًا ، فستحتاج إلى اختيار الموردين المناسبين وبناء علامة تجارية.

ما مدى صعوبة بدء عمل دروبشيبينغ؟

يمكن أن يكون بدء عمل دروبشيبينغ منافسًا للغاية. نظرًا لأنه يمكنك بدء عمل دروبشيبينغ مجانًا ، فقد تواجه الكثير من الشركات التي تبيع منتجًا معينًا بأسعار مماثلة.

كيف أبدأ عمل دروبشيبينغ؟

  • اختر تخصص
  • قم بإجراء بحث عن منتج منافس
  • ابحث عن مورد دروبشيبينغ حسن السمعة
  • قم ببناء متجرك الإلكتروني
  • تسويق أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك
  • تحليل وتحسين متجرك
  • هل دروبشيبينغ مربح حقا؟
  • نعم ، يمكن أن يكون دروبشيبينغ نموذجًا تجاريًا مربحًا للتجار لأنك لست مسؤولاً عن الشحن أو التصنيع. إنه نموذج أعمال منخفض المخاطر ولا يتحمل تكاليف ضخمة مثل تاجر الجملة عادة ويمكنك كسب هامش ربح جيد مع الموردين المناسبين.

كيف أجد أفضل المنتجات لدروبشيبينغ؟

يعتمد نجاح متجر دروبشيبينغ الخاص بك على شعبية تخصصك. يمكن أن يحدد التخصص الذي تختاره مدى ربحية أفكار أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك. للعثور على أفضل المنتجات لدروبشيبينغ ، ابحث عن تخصص به منافسة منخفضة وحجم بحث مرتفع.