يقدم لكم موقع إقرأ كيف انسى شخص احبه ، و كيف انسى شخص أحبه وهو لا يحبني ، و كيف انسى شخص تركني ، و كيف انسى شخص اراه كل يوم ، و لماذا لا انسى شخص احببته؟ ، و كم مدة نسيان الحبيب ، الانفصال عمن تحب ليس “سهلًا” أبدًا، سواء كنت قد انفصلت عن شخص مهم في حياتك كصديق أو عانيت من الطلاق أو انتهاء علاقة عاطفية في بعض الأوقات قد تشعر أنك لن تكون سعيدًا مرة ثانية أبدًا وأن هذا الشخص كان فرصتك الوحيدة لتشعر بالحب ولكنه قد ذهب؛ لا تستسلم لهذه الأفكار، فالحقيقة أنه بقليل من الإيجابية والصبر والعزم يمكنك دائمًا شق طريقك خارج ظلمة انتهاء العلاقات واختفاء الأفراد من حياتك ، و للتعرف على كيف انسى شخص احبه تابعوا معنا المقال.

كيف انسى شخص احبه

سوف نحاول أن نتحدث على أغلب الطرق كيف انسى شخص احبه من منظور علماء و خبراء علم النفس ، يمكن لهذه الطرق أن تساعدك علي نسيان شخص كنت تحبه ومازلت تحبه.

كيف انسى شخص احبه
كيف انسى شخص احبه
  • ابتعد قدر الإمكان عن أغاني الحب و مسلسلات الحب تجنب الإستماع الي أغاني الحب و الفراق خصوصا في هده الفترة الحساسة و إحرص علي عدم متابعة المسلسلات الغرامية هده أشياء كلها تجعلك تفكر في العلاقة التي كانت تجمعك مع حبيبك السابق و تزيد من عداب الفراق و الحزن.
  • التفكير في السلبيات المتالية شيئ من الخيال لا يوجد شخص علي وجه الأرض مثالي بل العكس كلنا لنا عيوب و مشاكل و كدالك الأمر بالنسبة للشخص الذي تحبه في علاقتكما ليست مثالية كما العلاقات الأخري و لابد من وجود أشياء سيئة في حبيبك و له سلبيات كما أنت كدالك لك سلبيات ، التفكير في السلبيات و المشاكل التي كانت في علاقتكما يساعدك كتيرا علي الإبتعاد عن هذا الشخص و النفور منه .
  • توقف عن خداع نفسك عليك أن تكون صريحا مع نفسك إنتهاء العلاقة بينكما يعني إنتهائها بالمعني الحرفي حاول أن لا تعطي نفسك أعذارا واهية و توهم نفسك أن العلاقة سوف تعود مرة أخرى فهذا لن يؤدي الي الشعور بالرضي بل العطس سوف يزيد من ألمك و ألم الفراق و لن يساعدك غي نساينه في حالة كنت فعلا تريد نسيانه و الإبتعاد عنه.
  • تخلى عن كل شيء يذكرك به بالتأكيد لديك الكثير من الأشياء التي تذكرك به والكثير من الذكريات التي تتبادر إلى ذهنك عند النظر إليها، ولكن هذه الأشياء الآن في حين أنك تحاول معرفة كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد سوف تتحول إلى جروح أو بقع تقف في طريق نسيانك وتجعل من كل جهودك بلا فائدة.
  • تعرف علي أشخاص جدد في هده المرحلة أنت في حاجة أكتر الي الأصدقاء والتعرف علي أناس جدد و إنشاء علاقات جديدة يقول علماء النفس من بين الوسائل التي أثبتت كفائتها في نسيان شخص كنت تحبه هي ملء دالك الفراغ الذي تركه دالك الشخص بشخص أخر ، سواء كان حبيبا جديدا أو صديقا ، التعرف علي أناس جدد سوف يساعدك كتيرا علي النسيان.

قد يهمك :

كيف انسى شخص أحبه وهو لا يحبني

أحبه ولا يحبني الوجه الآخر للحب من طرف واحد، الحب الذي لا يجلب لصاحبه إلا العذاب و الحيرة و الأنين، لأنه حب بلا أمل، ولأنه حب يكسوه الحرمان، فماذا يجب أن تفعل من أصيبت بهذا النوع من الحب، وكيف يكون الحل المناسب في هذه الحالة حالة أحبه ولا يحبني.

كيف انسى شخص أحبه وهو لا يحبني
كيف انسى شخص أحبه وهو لا يحبني
  • ابتعد عن الطرف الثاني بعض الوقت إعط لنفسك فرصة عن طريق تجاهل الشخص الأخر والبعد عنه قليلا، لا تجعل الشخص المتجاهل لك جزءا من حياتك، عليك أن ترتاح منه قليلا إن كنت تحب شخص من فترة ويتجاهلك ولا يهتم بك توقف عن الإعتماد عليه في كل شيء حتى لا تعاني أكثر وحتى وإن شعرت أنك بحاجة للتعامل معه وتريد رؤيته.
  • من المستحيل التحكم بمشاعر شخص آخر لا تقل لنفسك سيهتم بي يوما ما فالمشاعر لا يمكن أن نغيرها فلا تظل على أمل في شيء مستحيل أن يحدث لا تقل في نفسك سيحبني وسيقترب مني لا قل لنفسك الحقيقة أنه بالفعل يتجاهلك، كي يكون هناك فرصة للنسيان لا تظل تحلم بإهتمامه بك.
  • لا تلم الشخص على عدم إهتمامه بك لا تظل توجه اللوم والعتاب لتجاهل الشخص لك فقد لا يحبك ومثلما تعاني من عدم تحكمك في مشاعرك فهو أيضا كذلك وعليك أن تتوقف عن طلب حبه وإهتمامه حتى لا تعاني أكثر الشخص الذي تحبه ويرفضه سيظل هكذا فلا داع للعناء والتفكير والملام الذي ليس منه جدوى.
  • إعط لنفسك فرصة حتى تنسى عندما يعاملك من تحب بالتجاهل فلا تمنع نفسك من الأسى والبكاء إترك لنفسك فرصة حتى تبكي وتخرج طاقتك السلبية البكاء سيريحك من العناء لكن لا تترك نفسك للكأبة لا تترك عملك وتظل بالمنزل تبكي وتمتنع عن تناول طعامك كل ذلك لن يفيد أبدا بل سيكون له أثر سلبي عليك وعلى صحتك فحاول أن تخرج نفسك من هذه الحالة.

كيف انسى شخص تركني

هنالك العديد من الطرق التي تُساعد المرء كيف انسى شخص تركني أو حبيب انقطعت علاقته به، ومنها ما يأتي :

كيف انسى شخص تركني
كيف انسى شخص تركني
  • تذكر دائماً أن الندم والحزن والحسرة والبكاء لن يغيروا ما حصل ولن يؤثروا على حياتك إلا سلبياً، لذا، تحكم في حياتك، لا تسمح لنفسك بالوقوع في فخ الاكتئاب، داوي جرحك بنفسك وكن قوياً لأجلك، وقرر أن تكون سعيداً وأن يكون حاضرك أفضل من ماضيك.
  • جد ما يسعدك في الحياة، اكتشف شغفك، واشغل نفسك دائماً بما تحب من هوايات. فالفراغ يحفز الذكريات، والانشغال يساعد على نسيان الماضي والهموم والجروح.
  • لا تبقَ وحيداً وتنعزل عن الآخرين، فالوحدة تولّد الاكتئاب والحزن العميق، وكثرة مراجعة الذكريات التي كانت تجمعكما، مما سيجعل نسيان الماضي أكثر صعوبة.
  • كن إيجابياً وابتعد عن عشاق الدراما، وأحط نفسك بأشخاص إيجابيين، يتقنون فنون السعادة، فالسعادة معدية!
  • لا تَلُم نفسك على أي تجربة فاشلة مررت بها مع الحبيب، فالحياة مدرسة نتعلم فيها من أخطائنا.
  • تعلم من أخطائك دون أن تجلد ذاتك بسببها؛ تذكر دائماً أن ما صدر عنك ليس إلا ما كنت قادراً عليه في تلك اللحظة وتحت تلك الظروف، حتى وإن لم يعجبك. لا تجلد ذاتك على ما فعلته في وقت مضى ولن يعود.
  • لا تندم على صدقك وإخلاصك لأي شخص، فطالما أنت أحببته بصدق ووفاء، وتخلى عنك، فتأكد أنه لا يستحقك.
  • تجنب الروايات المحبطة والأفلام الرومانسية الحزينة والأغاني الكئيبة، بل الجأ لكتب تطوير الذات، وتابع الأفلام الكوميدية والأغاني المفرحة.
  • مارس الرياضة واليوجا وتمارين الاسترخاء وتناول غذاءً صحياً متوازناً، فكل هذه الأمور تخفف من التوتر وتحفز هرمون السعادة في الجسم.
  • لا تستمر في الحديث عن تفاصيل ما حدث لك لفترة طويلة، فعند نقطة ما عليك أن تتوقف عن الحديث بالموضوع كي لا تعلق به مدى الحياة، فقد آن الأوان لإنهاء هذا الفصل، والانتقال إلى مرحلة جديدة من حياتك.
  • كي تنسى الشخص الذي تركك أو خانك، تخلص من كافة هداياه، والتي قد تشعرك بالحزن والاكتئاب، وتفتح باب الذكريات على مصراعيه كلما رأيتها.

كيف انسى شخص اراه كل يوم

هناك بعض النصائح التي يمكنك الاعتماد عليها حتى تستطيع تخطي الأمر بسهولة وهي :

كيف انسى شخص اراه كل يوم
كيف انسى شخص اراه كل يوم
  • خذ فترة استراحة كافية لتتكيف مع الوقت الجديد ولكن لا تطيل هذه المدة ولا تغرق في المزيد من الحزن
  • الأسباب والعواقب التي أدت إلى انتهاء علاقتكم ستكون بالتأكيد سبب كافي لك حتى تفهم انه ليس الشخص المناسب لك.
  • إبتعدي عن الأغاني ان سماعكِ للأغاني الحزينة او الأغاني الرومانسية، سيذكركِ به وسيضعكِ في حالة أسوأ ممّا انتِ فيها، خصوصاً ان كنتِ تستمعين لأغنية مرتبطة بذكرى جمعتكما! حتماً ستؤذين نفسكِ بهذا الفعل، اذاً إيّاكِ الإستماع للأغاني في هذه الفترة.
  • تقبّلي الإنفصال عليكِ ان تتقبّلي هذا الإنفصال، وبمجرّد ان تتقلبي بأن هذا الحب قد إنتهى، تبدأ فترة التأقلم مع الواقع. ولتتقبلي هذا الإنفصال، يمكنكِ ان تجهزي نفسكِ لجميع الإحتمالات المتوقعة، فمثلاً إسألي نفسكِ ماذا أفعل ان صادفته في المصعد، كيف سأتصرف لو رأيته يتفاعل مع فتاة أخرى، تدربي على ردود الفعل الجسدية والكلامية التي يمكن ان تحتاجين اليها.
  • حتى تتغلب على فكرة انفصالك عن هذا الشخص فيجب أن تستوعب في البداية لماذا انتم لستم معًا
  • تخلصي من الأشياء المرتبطة به ان أهم الخطوات التي يمكن من خلالها نسيان الشخص، هي التخلص من جميع الأشياء المرتبطة به، سواءً كانت ممتلكاته الشخصية، او هدية منه، او الصور التذكارية التي تجمعكما سوياًّ، فجميع هذه الأمور ستعيد مشاعر الحزن والحنين الى الماضي، لذلك يفضل بالتخلص منها.
  • اقضي المزيد من الوقت مع الاصدقاء والاسرة ولا تترك وقت فراغ كبير في يومك تأخذه في التفكير بالماضي.

لماذا لا انسى شخص احببته؟

أحياناً نحلم ونتمنى ان يبقى بعض الأشخاص معنا للأبد، لكن قد لا يتماشى القدر مع احلامنا ونفترق وهنا السؤال يطرح نفسه لماذا لا انسى شخص احببته ؟ هناك العديد من الأسباب التي تكون السبب وراء عدم قدرة نسيان الشخص، ومنها :

لماذا لا انسى شخص احببته؟
لماذا لا انسى شخص احببته؟
  • التعود عليه حتماً انت تعودتِ على وجوده في حياتكِ، فهو اول من تلجئين اليه عند مواجهتكِ مشكلة، وأول من تخبريه بتفاصيل يومكِ، لقد تعودتِ على إهتمامه بكِ، وعلى مراسلته طيلة اليوم، لذلك من الصعب ان تنسيه بسهولة.
  • التعلق الشديد يأتي التعلق قبل الحب لذلك انت بالتأكيد متعلقة به، وبجميع الأشياء التي تخصه، بذكرياته الجميلة او الأليمة، جميع هذه التفاصيل ستدفعكِ نحو التفكير المستمر به وبالتالي ستواجهين صعوبة في نسيانه.
  • ارادتكِ الضعيفة إن السبب الرئيسي الكامن وراء عدم قدرتكِ على نسيان من تحبين هو إرادتكِ الضعيفة! مما لا شك فيه انكِ تخافين نسيانه او انكِ لا تريدين نسيانه حاولي التغلب على مخاوفكِ وستجدين نفسكِ بحالة احسن.
  • التفكير المستمر به بالتأكيد اذا كنتِ تفكرين به بطريقة مستمرة من الصعب ان تنسيه! فلا يمكنكِ ان تفكري بشخص انتهت علاقتكِ معه، ولم تعد تربطكِ به أي صلة، لذلك حاولي ان تخرجيه من عقلكِ عزيزتي!
  • إحتفاظكِ بأغراضه هل ما زلتِ تحتفظين بأغراضه وبالهدايا؟ جميع هذه الأشياء حتماً ستذكركِ به، لن تتمكني من نسيانه وانت كلما اشتقتِ اليه ذهبتِ لأغراضه لتتفقديها.

كم مدة نسيان الحبيب

كم مدة نسيان الحبيب قد تكون الإجابة عن هذا السؤال كالتالي :

كم مدة نسيان الحبيب
كم مدة نسيان الحبيب
  • المدة التي حددتها علماء النفس الذين أكدوا أنها لن تزيد عن 90 يوم، ولكن يختلف ذلك من شخص لآخر ومن طبيعة علاقة إلى علاقة أخرى فعندما يحب الشخص شريكه ويبدأ في الانسجام معه ومشاركة أجزاء من حياتهم مع بعضهم البعض يتعلق به بشدة ويبدأ في رسم الأحلام الخاصة به مع هذا الشريك.
  • حتى يرغب في مشاركته أحلامه الخاصة التي كان يحلم بها منذ طفولته، ويظن أنه لا يمكن أن يتحقق الحلم إلا بوجود ذلك الحمد الذي طالما تخيل أنه يحققه والآخر بجانبه، حتى وإن حقق أحلامه والحبيب غير موجود تبقى عيناه معلقة على مكانه الفارغ ولا يكفيه العائلة والأصدقاء المحيطين.
  • لأنه دائمًا كان ينتظر تلك الأيام معه وبالتالي لا يتمكن من النسيان وكثير من الأمور لا تمر بسبب نفس الحالة، لكن يكمن السر في التأقلم والتخلي عن الأحلام التي تتوقف عليه وتنتظر وجوده والتفكير بإيجابية في الحياة وأنه هناك الكثير من الوقت للاستمتاع وقضاء التجارب المختلفة والتعرف على أشخاص جديدة، أشخاص تستحق المشاعر والحب والاهتمام.