كيف اعرف نوع بشرتي وكيف اعتني بها : تأتي أهم خطوة في العناية ببشرتك في فهم نوع بشرتك وكيف تتكيف مع ظروف موسمية معينة. جلدك هو أكبر عضو في جسمك ، معقد وذكي مثل القلب والرئتين والكبد والأعضاء الحيوية الأخرى.

قد يؤدي استخدام المنظفات والعلاجات القاسية جدًا ، حتى إذا كانت موصى بها للترطيب المفرط ، إلى إرسال إشارة إلى بشرتك بأن هناك حاجة إلى المزيد من الزيت بالفعل.

على العكس من ذلك ، يمكن أن يؤدي استخدام المرطبات السميكة أو الثقيلة إلى انخفاض إنتاج الزيت الطبيعي ، مما يؤدي إلى جفاف البشرة.

سيساعدك قضاء بعض الوقت في معرفة الاحتياجات الخاصة لبشرتك على اختيار الخيارات المناسبة التي توازن البشرة مما يؤدي إلى بشرة أكثر صحة وإشراقًا.

جلد كل شخص فريد من نوعه ، ولكن هناك بعض أنواع البشرة الشائعة التي قد تساعدك في فهم نوع بشرتك. ويشار إلى أنواع البشرة الرئيسية الثلاثة بشكل دهني وعادي / مختلط وجاف.

كيف اعرف نوع بشرتي بدقة

إليك طريقتان سهلتان لتحديد نوع بشرتك بدقة في المنزل:

كيف اعرف نوع بشرتي اختبار

طريقة الوجه المجرد :

نظفي وجهك جيدًا بمنظف لطيف وجففيه بلطف. اتركي البشرة عارية (ولا تضعي أي مرطبات أو أمصال أو علاجات إضافية). بعد 30 دقيقة ، افحص خديك وذقنك وأنفك وجبهتك بحثًا عن أي لمعان.

بعد 30 دقيقة أخرى ، قيم ما إذا كانت بشرتك تشعر بالجفاف ، خاصة إذا كنت تبتسم أو تقوم بأي تعبيرات وجه أخرى.

إذا كانت بشرتك مشدودة ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة. إذا كان هناك لمعان ملحوظ على أنفك وجبهتك ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك طبيعية.

إذا كان هناك تلميع على وجنتيك بالإضافة إلى جبهتك وأنفك ، فعلى الأرجح لديك بشرة دهنية.

كيف أعرف نوع بشرتي بالمنديل

هذه أسهل طريقة لمعرفة نوع البشرة. الطريقة أسرع بكثير وغالبًا ما تكون تمييزًا ممتازًا بين أنواع البشرة الدهنية والجافة. لمعرفة نوع البشرة بالمنديل قم بالطريقة الآتية:

  • قم بتمرير منديل بلطف على مناطق مختلفة من وجهك.
  • ارفع المنديل إلى الضوء لتحديد كمية الزيت المرئية.
  • إذا التقط المنديل القليل من الزيت أو لا يوجد زيت ، فمن المرجح أن تكون بشرتك جافة.
  • إذا كان المنديل يظهر الزيت من الجبين ومناطق الأنف ، فإن بشرتك طبيعية / مختلطة.
  • أخيرًا ، إذا كان المنديل مشبع بالزيت ، فمن المحتمل جدًا أن تكون بشرتك دهنية.

كيف اعرف نوع بشرتي للرجال

لمعرفة نوع البشرة للرجال قم بالطريقة الآتية:

  • نقوم بغسل الوجه بغسول عن طريق توزيعه على الوجه جيدا.
  • تجفيف الوجه بمنشفة قطنية ناعمة عن طريق الطبطبة عليه.
  • ترك الوجه لمدة 30 دقيقة ثم معاينة الوجه عن طريق المرأة.
  • الانتظار لمدة 30 دقيقة أخرى وبعد ذلك ننظر إلى المرأة ونتعرف على نوع الوجه من خلال النتيجة.

كيف اعرف نوع بشرتي بالصور

كيف اعرف نوع بشرتي بالصور
كيف اعرف نوع بشرتي بالصور
كيف اعرف نوع بشرتي بالصور

أنواع البشرة

البشرة الجافة

يمكن أن تشعر البشرة الجافة بالضيق طوال اليوم ، وقد تعاني من تقشر ملحوظ. الجلد الجاف يرجع بشكل كبير إلى العوامل الوراثية والعوامل البيئية مثل نمط الحياة والنظام الغذائي والتغيرات الهرمونية والمناخ.

الجفاف هو أيضًا سبب رئيسي لجفاف الجلد ، لذا فإن شرب الكثير من الماء وتجنب مدرات البول مثل الكحول والكافيين يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في كيفية ظهور بشرتك ومظهرها.

يساعد التقشير اليومي بمكونات لطيفة وغير كاشطة على تعزيز دوران خلايا الجلد دون إزالة الزيوت الطبيعية للبشرة. بدون طبقة إضافية من الجلد الميت ، سيتم امتصاص الأمصال والعلاجات بسهولة أكبر.

أفضل المرطبات للبشرة الجافة هي تلك التي تحتوي على حمض الهيالورونيك (غالبًا ما يتم إدراجها على هيئة هيالورونات الصوديوم في المكونات) ، والغليسرين ، والنشاطات البحرية مثل الطحالب ، نظرًا لقدرتها على جذب المياه وتسليمها مباشرة إلى خلايا الجلد.

تساعد المطريات ، بما في ذلك السكوالين وزيت الكاميليا ، على تنعيم وترطيب بشرتك بالتساوي والفعالية.

البشرة العادية / المختلطة

غالبًا ما يعاني الأشخاص ذوو البشرة العادية / المختلطة من الجفاف على الخدين ، مما يجعل من المهم العثور على مرطب ليس ثقيلًا جدًا ولكنه واحد بدرجة كافية للاحتفاظ بالرطوبة عند الحاجة.

أولئك الذين لديهم بشرة طبيعية ليسوا عرضة للكسر على خديهم ، ويميلون إلى الحصول على منطقة تي رطبة بشكل جيد. التقشير اليومي اللطيف مهم أيضًا للحفاظ على توازن منطقة T والخدود.

يتم امتصاص المرطبات التي تحتوي على ملمس يشبه الهلام بشكل أسرع وأقل احتمالية للتسبب في الاختراقات. ابدأ بكمية صغيرة وزد حسب الحاجة لتجنب الإفراط في ترطيب البشرة والضغط عليها.

البشرة الدهنية

يمكن أن يؤدي الزيت الزائد في كثير من الأحيان إلى انسداد المسام وانسدادها. لكن الخبر السعيد هو أن البشرة الدهنية تبدو أصغر سنا وأكثر مرونة لأنها تحتوي على رطوبة أكثر طبيعية وأقل عرضة للتجاعيد.

التقشير الأنزيمي اليومي ضروري لتعزيز دوران الخلايا ومنع تراكم الزهم في المسام. يعد المقشر المادي اللطيف (الذي لا يستخدم مواد كاشطة مثل المكسرات أو البذور التي يمكن أن تسبب تمزقات صغيرة في الأدمة) مفيدًا أيضًا لموازنة لون ونسيج بشرتك.

البشرة الدهنية عرضة أيضًا ل PIH (فرط تصبغ ما بعد الالتهاب) ، وهي حالة تترك بقع داكنة على الجلد بعد شفاء الاختراق.

سيساعد التقشير أيضًا على تفتيح هذه البقع الداكنة عن طريق تلميع الطبقات العلوية من الجلد وكشف الخلايا الجديدة. يجب على أولئك الذين يعانون من البثور المتوسطة إلى الشديدة حب الشباب أن يفكروا في استخدام مقشر يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا لتسريع الشفاء ومنع الشوائب المستقبلية.

ملاحظة خاصة للبشرة الحساسة

قد تكون إدارة البشرة الحساسة أمرًا صعبًا ، حيث يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا كبيرين لتحديد المكونات التي تسبب الالتهاب والتهيج. لتسهيل هذه العملية ، قم بتقديم صيغة أو منتج جديد واحد فقط في كل مرة.

تنطبق هذه القاعدة على كل من العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل. يعد اختبار التصحيح صيغة جديدة على الساعد الداخلي طريقة ممتازة لتقليل ردود الفعل المحتملة على الوجه.

إذا لم تظهر على بشرتك أي علامات على حدوث احتراق ، فقم بتطبيق الصيغة على المنطقة خلف إحدى أذنيك قبل استخدامها على وجهك.

ابحث عن الملصقات التي تحدد الصيغ على أنها غير مزعجة وغير حساسة وخالية من البارابين والعطور الاصطناعية والزيوت المعدنية ومنظفات الكبريتات والفثالات واليوريا و DEA أو TEA ، حيث يمكن أن تؤدي هذه المكونات إلى الاحمرار والحكة.

خاتمة

يمكن أن تتغير احتياجات بشرتنا بمرور الوقت ، ومن الضروري اتخاذ خطوات لتحديد احتياجاتها بشكل أفضل حتى تعمل بشكل أفضل.

الحفاظ على صحة بشرتك و “التحقق” بانتظام لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى أي تعديلات على طقوسك الحالية ستبقيها متوازنة وجميلة.
دائما،