يقدم لكم موقع إقرأ كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الاهلي ، و كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف من التطبيق ، و كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف العربي ، و كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف بنك مصر ، و كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف البلاد ، و تاريخ انتهاء البطاقة الائتمانية ، كل هذه التساؤلات نجيب عنها في المقال التالي ، فتابعونا.

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الاهلي

تجد التاريخ مكتوب في مقدمة بطاقة صراف الاهلي كما في الصورة التالية :

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الاهلي
كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الاهلي
  • يمكن التعرف على موعد تجديد البطاقة البنكية الذكية من خلال الاطلاع على البطاقة من الأمام فسوف يظهر تاريخ من خلاله يتم حساب الموعد الأصلي انتهاء البطاقة، وعلى المستفيد التجديد قبل نهايته.
  • و يمكن كذلك الاتصال بخدمة العملاء أو زيارة اقرب فرع منك للتعرف على آخر موعد لتجديد البطاقة وتاريخ الانتهاء المخصص لها والذي يتم التجديد على أساسه قبل أن تتوقف ولا تصلح للاستخدام لذلك يجب التجديد قبلها بشهر على الأقل.

قد يهمك :

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف من التطبيق

لمعرفة تاريخ انتهاء بطاقة الصراف من التطبيق :

  • قم بتحميل الأهلي موبايل الآن​ بالضغط هنا.
  • سجل الدخول إلى تطبيق الأهلي موبايل ثم اختر بطاقات الأهلي الائتمانية.
  • اضغط على «تنشيط البطاقة» ثم أدخل رقم بطاقتك الائتمانية.
  • اضغط على “تنشيط” ثم تأكيد لإتمام العملية.​

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف العربي

لمعرفة تاريخ انتهاء بطاقة الصراف العربي ، فالتاريخ مكتوب في مقدمة بطاقة صراف البنك العربي الوطني كما في الصورة أدناه:

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف العربي
كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف العربي

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف بنك مصر

انتهاء صلاحية الفيزا كارد مشكلة تواجه الكثير من عملاء البنوك المُعتمدين بشكل أساسي على الفيزا كارد في معاملات الشراء العادي والإلكتروني؛ لذلك نوافيكم لمعرفة تاريخ انتهاء بطاقة الصراف بنك مصر .

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف بنك مصر
كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف بنك مصر
  • قد لا يعرف البعض موعد تجديد البطاقة، إلا أنه وفقًا للبنك الأهلي يوجد الموعد على وجه البطاقة الائتمانية من خلال وضع تاريخ الانتهاء، كما أن البنك يتيح تجديد البطاقة أوتوماتيكيًا للعميل في حالة انتظام حساب البطاقة ما لم يوجد أي اسباب تمنع تجديدها.
  • وبشأن بطاقة «VISA» فإنها تجدد كل سنتين بمصاريف تجديد 30 جنيهًا، ويتم تجديدها تلقائيًا بخصم مصاريف التجديد من الرصيد المتاح، وفي حال عدم توافر رصيد خلال فترة التجديد، لا يتم تجديد البطاقة إلا بعد توافر مبلغ في الحساب.
  • وبناءً على طلب العميل بتجديد البطاقة، ويتم استلام البطاقة المجددة من الفرع التابع له العميل، أو يمكن إرسالها للخارج في حالة عدم تواجد العميل بمصر ويتم خصم مصاريف الإرسال من حساب العميل بناءا علي طلب من العميل.

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف البلاد

يمكن معرفة تاريخ انتهاء بطاقة الصراف البلاد وجد الموعد على وجه البطاقة الائتمانية من خلال وضع تاريخ الانتهاء كما في الصورة :

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف البلاد
كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف البلاد
  • ​يقدم بنك البلاد خدمة تحديث تاريخ انتهاء الهوية لعملائه دون الحاجة لزيارة الفرع. وهذه الخدمة ستمكن البنك من تحديث تاريخ انتهاء الهوية لعملاء البلاد وعملاء انجاز (للسعوديين و المقيمين) دون الحاجة لزيارة الفرع أو تسليم أي مستند.
  • سيقوم نظام البنك بشكل آلي بالاستعلام عن تاريخ انتهاء هوية العميل عبر نظام “يقين” وتحديث تاريخ انتهاء الهوية الجديد على حساب العميل دون الحاجة من العميل لزيارة الفرع وتقديم أي مستندات للهوية المجددة.
  • وبعد نجاح عملية التحديث سيتم ارسال رسالة للعميل: (عميلنا العزيز لقد تم تحديث تاريخ انتهاء الهوية آليا لدى البنك دون الحاجة لزيارة الفرع). وكل ما يتطلب من العملاء هو التأكد أن الهوية مجددة.

تاريخ انتهاء البطاقة الائتمانية

  • تحتوي بطاقات الائتمان بكافة أنواعها على تاريخ انتهاء صلاحية يختلف بحسب البنك المُصدِر للبطاقة، فهناك بعض البنوك تُحدد تاريخ انتهاء صلاحية الفيزا كارد سنتين، وبنوك أخرى تُحدد تاريخ انتهاء الصلاحية لمدة تصل إلى 5 سنوات.
  • عند انتهاء تاريخ صلاحية الفيزا الخاصة بالعملاء لا يستطيعون إجراء أي عمليات شراء أو تسوق فعلي أو إلكتروني، حيث يتم وقف البطاقة بشكل مؤقت حتى يشرع العميل بتحديث بياناته أو استخراجه لأخرى جديدة بتاريخ انتهاء صلاحية مختلف.
  • يجب على العملاء بعد انتهاء تاريخ صلاحية الفيزا الخاصة بهم أن يقوموا بتجديد الفيزا أو استخراج بطاقة جديدة، حيث تكون بنفس رقم البطاقة ولكن بتاريخ انقضاء صلاحية ورقم تحقق CVV أو CVC أو CVS مختلفين عن السابقة.