كيف اعرف برجي – نتطرق في هذا المقال لكيف اعرف برجي الحقيقي، كيف اعرف برجي من اسمي، كيف اعرف برجي بسهولة، كيف اعرف برجي الفلكي، كيف اعرف برجي الطالع، كيف اعرف برجي الصيني، كيف اعرف برجي الهندي من تاريخ ميلادي…… نتمنى أن ينال اعجابكم.

كيف اعرف برجي

إن معرفة برجك يتم بشكل بسيط عن طريق معرفة يوم وشهر ولادتك فقط، يوجد 12 برج، كل برج تقريبا يبدأ في 22 من الشهر الميلادي وينتهي في 21 من الشهر الموالي، وليس كل شهر له برج كما يعتقد البعض. ومن خلال هذا المقال على موقعنا اقرأ بإمكانك معرفة برجك بكل سهولة، فتابعنا.

كيف اعرف برجي
كيف اعرف برجي

كيف اعرف برجي

اكتشاف معاني 12 دائرة البروج: الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، الحوت .

  • برج الجدي : من 22 ديسمبر – الى 19 يناير 
  • برج الدلو : من 20 يناير – الى 18 فبراير 
  • برج الحوت : من 19 فبراير – الى 20 مارس 
  • برج الحمل : من 21 مارس – الى 19 ابريل 
  • برج الثور : من 20 ابريل – الى 20 مايو 
  • برج الجوزاء : من 21 مايو – الى 20 يونيو 
  • برج السرطان : من 21 يونيو – الى 22 يوليو 
  • برج الاسد : من 23 يوليو – الى 22 اغسطس 
  • برج العذراء : من 23 اغسطس – الى 22 سبتمبر 
  • برج الميزان : من 23 سبتمبر – الى 22 اكتوبر 
  • برج العقرب : من 23 اكتوبر – الى 21 نوفمبر 
  • برج القوس : من 22 نوفمبر – الى 21 ديسمبر 

قد يهمك: 

كيف اعرف برجي الحقيقي

يمكن لكم أعزائنا القراء معرفة برجك الحقيقي من خلال التصنيف الفلك للابراج حيث قسم علماء الفلك والطاقة الأبراج إلى أثنى عشر برج وأربع مجموعات، وتتضمن المجموعة النارية والمجموعة الترابية والمجموعة الهوائية تضم والمجموعة المائية ، وسوف نذكر لكم فيما يلي على موقعنا اقرأ ترتيب الأبراج وبعض صفاتها ومميزاتها لكي يتسنى لهم التعرف على برجك الحقيقي.

كيف اعرف برجي الحقيقي
كيف اعرف برجي الحقيقي

برج الحمل

إذا كنت من مواليد الفترة من 21 مارس إلى 20 أبريل فأنت بالتأكيد أحد مواليد برج الحمل الناري ولديك الكثير من الصفات المميزة والجميلة فأنت صاحب شخصية نشيطة وحماسية وتجيد إدارة وتسيير الأعمال الهامة التي تحتاج إلى حزم وإرادة وعزيمة كما تتميز بالطموح ولديك هدف دائمًا تسعى إلى تحقيقه.

برج الثور

في حال كنت عزيزي القارئ من مواليد الفترة من 21 أبريل إلى 21 مايو فأنت من أصحاب برج الثور ولديك شخصية قوية وطموحة كما تتميز بالصبر وتتمتع بالكثير من المواهب والقدرات المميزة التي تؤهلك للعمل في أكثر من مجال ويعيبك الغيرة وحب السيطرة والتملك إضافة إلى الشك الدائم الذي يولد لديك حالة من القلق.

برج الجوزاء

إما إذا كنت من مواليد الفترة من 22 مايو إلى 21 يوليو فأنت أحد مواليد برج الجوزاء الهوائي ولديك الكثير من المميزات ونقاط القوة لعل من أبرزها ذكائك وسرعة إدراكك لما يحدث ويدور حولك إضافة إلى قدرتك على ابتكار الأفكار الجديدة؛ لذلك فأنت تعد شخص مميز ومبدع ولكن يعيبك المزاجية والتقلبات المستمرة التي تجعلك غير قادر على التأقلم مع مكان ما لفترة طويلة.

رج السرطان

إذا كنت عزيزي القارىء أحد مواليد الفترة من 22 يونيو إلى 22 يوليو فأنت بالتأكيد أحد مواليد برج السرطان المائي ولديك الكثير من الخصال الجيدة فأنت شخص كريم ومعطاء وتبادر دائمًا لمساعدة الآخرين كما تتميز بالرومانسية والحس المرهف ولديك فيض هائل من المشاعر الجميلة التي تجيد التعبير عنها وإيصالها إلى الآخرين.

برج الأسد

في حال كنت من مواليد الفترة من 23 يوليو إلى 21 أغسطس فأنت بالتأكيد أحد مواليد برج الأسد الناري ولديك الكثير من الصفات المميزة فأنت شخص قيادي من الدرجة الأولى وتجيد إتخاذ القرارات الحازمة كما تتمتع بحضور قوي وتستطيع جذب الانتباه إليك في المناقشات الرسمية وغير الرسمية كما تتميز بالقوة والحماس والديناميكة وتميل إلى السيطرة والتحكم.

برج العذراء

إذا كنت عزيزي القارىء واحد من مواليد الفترة من 22 أغسطس إلى 23 فأنت بالتأكيد واحد من مواليد برج العذراء الترابي ولديك الكثير من الصفات والسمات الشخصية المميزة والهامة فأنت شخص على درجة كبيرة من الذكاء والوعي وتستطيع بسهولة فهم الآخرين كما تتميز بدقة الملاحظة ولديك رؤية تحليلية عميقة إضافة إلى ذلك تتمتع بجاذبية وحضور كبير وتستطيع جذب الآخرين إليك من خلال نظرات عيونك الثاقبة والمؤثرة.

برج الميزان

مواليد برج الميزان هم مواليد الفترة من 24 سبتمبر إلى 23 أكتوبر وهم أصحاب شخصية حكيمة ويميلون دائمًا إلى تحقيق التوازن كما يجيدون أساليب الحوار ويتمتعون بمهارات وقدرات مميزة كما يتميزون بالرومانسية والحس المرهف ولديهم شخصية اجتماعية ومحبوبة ويمثلون مصدر ثقة لغيرهم.

برج العقرب

إذا كنت عزيزي القارىء أحد مواليد الفترة من 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر فأنت من أصحاب برج العقرب المائي ولديك شخصية قوية وطموحة وتسعى دائمًا إلى تحقيق أهدافك كما تتميز بالجرأة والشجاعة ولكن يغلب عليك الغموض ولا تفصح عن أسرارك إلى الآخرين مهما بلغت درجة قربهم منك.

برج القوس

في حال كنت من مواليد الفترة من 23 نوفمبر إلى 22 ديسمبر فأنت من أصحاب برج القوس ومن ذوات الشخصية العفوية وتميل إلى البساطة في كل شيء كما تتصف بالإيجابية والتفاؤل وتمثل مصدر سعادة وبهجة في حياة المحيطين بك وتتميز عزيزي القوس أيضًا بالمرونة والديناميكية في العمل وهذا يساعدك على التركيز في أكثر من عمل في ذات الوقت.

برج الجدي

أصحاب برج الجدي هم الأشخاص مواليد الفترة من 23 ديسمبر إلى 20 يناير ويتميزون بالطموح والإرادة ولديهم شخصية جدية لا تقبل بالتهاون ويتمتعون بقوة جسدية تساعدهم على القيام بالأعمال والمهام الصعبة التي تتطلب قوة وقدرة بدنية كما يستطيعون التحمل ولا يكلون بسهولة بل يواصلون الكفاح حتى النهاية إلى أن يصلوا إلى القمة.

برج الدلو

إذا كنت عزيزي القارىء أحد مواليد الفترة من 21 يناير إلى 19 فبراير فأنت أحد أصحاب برج الدلو الهوائي وتتمتع بصفات مميزة وخصال جميلة فأنت شخص ذكي وتتفوق عندك القدرات والمهارات الفكرية ولديك شخصية فضولية ومتطلعة كما تتميز الإجتماعية ويوجد حولك الكثير من الأشخاص والأصدقاء الذي يعتبرونك صديق مقرب لهم وتمثل إليهم مصدر ثقة وأمان.

برج الحوت

في حال كنت من مواليد الفترة من 20 فبراير إلى 20 مارس فأنت من مواليد برج الحوت المائي ولديك شخصية حالمة وتتطلع دائمًا نحو الأفضل كما تتسم بالحساسية المفرطة وتتأثر سريعًا بما يحدث حولك وتتميز أيضًا بالوفاء والإخلاص في الحب وتقدم التنازلات من أجل إسعاد شريكك والاحتفاظ به.

كيف اعرف برجي من اسمي

يعتمد جميع الأشخاص في التعرف على برجهم الفلكي إلى الاعتماد على الرجوع إلى تاريخ ميلادهم باليوم والشهر لتحديد البرج الذي ينتمون إليه. ولكن اعتمد العرب قديما على طريقة آخرى لتحديد البرج الفلكي لكل شخص، وذلك من خلال استخدام حروف الاسم واسم الأم، ثم القيام بعملية حسابية بسيطة لتحديد البرج. وفي مايلي نورد لكم من خلال موقعنا اقرأ كيف اعرف برجي من اسمي :

كيف اعرف برجي من اسمي
كيف اعرف برجي من اسمي

للقيام بهذه العملية الحسابية يجب في البداية التعرف على جدول حساب الجمل، والذي يتم مقارنة أحرف الأبجدية العربية ومقابلتها إلى أرقام كما في الجدول التالي: أ، ء= 1 ب= 2 ج= 3 د= 4 ه= 5 و= 6 ز= 7    ح = 8 ط = 9 ى = 10 ك = 20 ل = 30 م =40 ن= 50    س= 60 ع= 70 ف= 80 ص= 90 ق= 100 ر= 200 ش= 300    ت، ة= 400 ث= 500 خ= 600 ذ= 700 ض= 800 ظ= 900 غ= 1000   بعدها قم بمقارنة الأرقام من الجدول بحروف الأسمين، ثم قم بجمعها. 

مثال: 

 محمد ابن لمياء محمد = 40+ 8+ 40+ 4= 92لمياء = 30+ 40+ 10+ 1+ 1= 8292+ 82 = 174 

بعد ذلك قم بقسمة الناتج على 12، ثم قم بمقارنة الباقي من الناتج بجدول الأبراج التالي:

 – الحمل 5 – الأسد 9 – القوس    2 – الثور 6 – العذراء 10 – الجدي    3 – الجوزاء 7 – الميزان 11 – الدلو    4 – السرطان 8 – العقرب 12 – الحوت   

مثال:

 174 ÷ 12 = 14.5الباقي هو 5، وبالتالي فبرجك وفق الجدول هو الأسد. 

مثال آخر:

 سمير ابن ماجدةسمير = 60+ 40+ 10+ 200 = 310ماجدة = 40+ 1+ 3+ 4+ 400 = 448310 + 448 = 758758 ÷ 12 = 63.16 إذن الباقي هو 2، وبالتالي يكون برجك هو الثور.

كيف اعرف برجي بسهولة

كثير من الأشخاص مهتمين بالبحث عن إجابة سؤال كيف اعرف برجي بسهولة عن طريق الاسم أو التاريخ الميلادي أو التاريخ الهجري، ومن أشهر تلك الطرق التي يعتمدها كثير من العلماء هي معرفة البرج عن طريق تاريخ الميلاد، والتي سوف نتعرف عليها في هذا المقال على اقرأ وهي النحو التالي:

كيف اعرف برجي بسهولة
كيف اعرف برجي بسهولة
  • برج الحمل من 21 مارس إلى 20 أبريل.
  • برج الجوزاء من 21 مايو إلى 22 يونيو.
  • برج الأسد من 23 يوليو إلى 22 أغسطس.
  • برج الثور من 21 أبريل إلى 20 مايو.
  • برج السرطان من 23 يونيو إلى 22 يوليو.
  • برج العذراء من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر.
  • برج العقرب من 23 أكتوبر إلى 22 نوفمبر.
  • برج الميزان من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر.
  • برج الدلو من 20 يناير إلى 19 فبراير.
  • برج الجدي من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.
  • برج القوس من 23 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.
  • برج الحوت من 20 فبراير إلى 20 مارس.

كيف اعرف برجي الفلكي

يتبادر إلى ذهن الكثير من الناس المهتمين بمعرفة حظهم والتنبؤ به السؤال التالي : كيف اعرف برجي الفلكي ؟ . فهناك العديد من الناس الذين يبحثون عن إجابة لهذا السؤال، بسبب تطلعهم الدائم لمعرفة كل ما هو جديد في حياتهم المهنية والعاطفية. ويضطر هؤلاء إلى البحث عن صفات أبراجهم الفلكية، معتمدين في ذلك على التنجيم والمنجمين. لذلك احضرت لكم  في هذا المقال الإجابة الشافية على سؤالكم على موقعنا
إقرأ.

كيف اعرف برجي الفلكي
كيف اعرف برجي الفلكي
  • برج الحوت يبدأ من 19 شباط/فبراير، وينتهي في 20 أذار/مارس.
  • برج الدلو يبدأ من 20 كانون الثاني/يناير، وينتهي في 18 شباط/فبراير
  • برج الجدي يبدأ من 20 كانون الأول/ديسمبر، وينتهي في 19 كانون الثاني/يناير
  • برج القوس يبدأ من 22 تشرين الثاني/نوفمبر، وينتهي في 20 كانون الأول/ديسمبر
  • برج العقرب يبدأ من 23 تشرين الأول/أكتوبر، وينتهي في 21 تشرين الثاني/نوفمبر
  • برج الميزان يبدأ من 23 أيلول/سبتمبر، وينتهي في 22 تشرين الأول/أكتوبر
  • برج العذراء يبدأ من 23 آب/أغسطس، وينتهي في 22 أيلول/سبتمبر
  • برج الأسد يبدأ من 23 تموز/يوليو، وينتهي في 22 آب/أغسطس
  • برج السرطان يبدأ من 22 حزيران/يونيو، وينتهي في 22 تموز/يوليو
  • برج الجوزاء يبدأ من 21 أيار/مايو، وينتهي في 21 حزيران/ ونيو
  • برج الثور يبدأ من 21 نيسان/أبريل، وينتهي في 20 أيار/مايو
  • برج الحمل يبدأ من 21 آذار/مارس وينتهي في 20 نيسان/أبريل

كيف اعرف برجي الطالع

كيف اعرف برجي الطالع أمر يشغل بال كثير من الأشخاص، ويختص طالع الأبراج بالكشف عن الصفات الشخصية سواء الإيجابية أو السلبية بالإضافة إلى معلومات عن المظهر الخارجي للشخص، وهو ما سوف نتناوله فيما يلي في هذا المقال على اقرأ .

كيف اعرف برجي الطالع
كيف اعرف برجي الطالع

طالع الحمل Aries

شجاع وقوي محب للمغامرات، لديه ثقة كبيرة في نفسه، حكيماً في التعامل مع الآخرين، مخلص في الحب، ولكن ما يعيبه هو ثورته المبالغ بها عندما يغصب.

طالع الثور Taurus

حساس بشكل كبير، سريعة البديعة، اجتماعي، عملي، ولكن ما يعيبه هو ثقته في الجميع بدون استثناء.

طالع الجوزاء Gemini

من الشائع عن برج الجوزاء هو تقلب المزاج من الفرح إلى الحزن بسرعة شديدة وهو أكثر ما يميزه، ولكنه هادئ في معظم الأحوال، رومانسي، ويميل إلى العزلة، والكوكب الحاكم له

طالع السرطان Cancer

شخصية طموحة يسعي إلى الكمال وتعلم كل ما هو جديد، ناجح في الدراسة والعمل، ولكنه شديد التردد في اتخاذ القرارات خاصة في العلاقات العاطفية.

طالع الأسد Leo

ذو شخصية قوية، على درجة كبيرة من الثقة بالنفس، محب للتملك، ملتزم بالمواعيد، صريح في العلاقات الاجتماعية.

طالع السنبلة العذراء Virgo

متمسك بالعادات والتقاليد في مجتمعه مهما مرت عليها الزمن، قادر على حل المشكلات، حكيم، ومنظم، ولكن من أبرز عيوبه العصبية الشديدة على أتفه الأسباب.

الطالع الميزان Libra

شخص سلس يمكن للجميع التعامل معه لهذا فهو يمتلك الكثير من الأصدقاء، متفائل محب للحياة، نشيط، محب للفنون الراقية مثل الرسم والموسيقى.

الطالع العقرب Scorpio

شخص حاد جدًا في تعاملاته، منظم في تعاملاته، ولكنه شديد الإخلاص في العلاقات العاطفية.

الطالع القوس Sagittarius

اجتماعي، كوميدي، محب للطبيعة، خصب الخيال، محب للسفر والترحال باستمرار.

الطالع الجدي Capricorn

مخلص في عمله، ناجح في دراسته، يتمكن من فهم أفكار الآخرين بسرعة وهو أكثر ما يميزه بين باقي الأبراج.

الطالع الدلو Aquarius

ذو حس مرهف، اجتماعي ولكنه في بعض الأحيان يميل إلى العزلة التي تصل إلى حد الاكتئاب، صريح، يمكنك الاعتماد عليه، متحمل للمسئولية.

طالع الحوت Pisces

الهدوء والرومانسية، العزلة عن المجتمع والواقع تماماً وتفضيل الخيال، يهوى الفن.

كيف اعرف برجي الصيني

يعتمد العديد من الأشخاص على مستوى العالم على فكرة الأبراج لتحديد ملامح الشخصيات والأفراد الذين يقومون بالتعامل معهم خلال حياتهم، حيث أن الأبراج تشرح الملامح الأساسية والهامة للشخصيات، وبالتالي فهي لبعض الأشخاص مفتاح مهم للتعرف على الأشخاص الجدد في حياتهم وتحديد كيفية التعامل معهم. وفيما يلي نورد لكم في هذا المقال على موقعنا اقرأ كيف اعرف برجي الصيني :

كيف اعرف برجي الصيني
كيف اعرف برجي الصيني
  • برج التنين ( مواليد سنوات 1928 – 1940 – 1952 – 1964 – 1976 – 1988 – 2000 – 2012):
  • برج الأفعى (مواليد سنوات 1929 – 1941 – 1953 – 1965 – 1977 – 1989 – 2001 – 2013):
  • برج الحصان (مواليد سنوات 1930 – 1942 – 1954 – 1966 – 1978 – 1990 – 2002 – 2014):
  • برج العنزة (مواليد سنوات 1931 – 1943 – 1955 – 1967 – 1979 – 1991 – 2003 – 2015):
  • برج القرد (مواليد سنوات 1932 – 1944 – 1956 – 1968 – 1980 – 1992 – 2004 – 2016):
  • برج الديك (مواليد سنوات 1933 – 1945 – 1957 – 1969 – 1981 – 1993 – 2005 – 2017):
  • برج الكلب (مواليد سنوات 1934 – 1946 – 1958 – 1970 – 1982 – 1994 – 2006 – 2018):
  • برج الخنزير (مواليد سنوات 1935 – 1947 – 1959 – 1971 – 1983 – 1995 – 2007):
  • برج الفأر (مواليد سنوات 1936 – 1948 – 1960 – 1972 – 1984 – 1996 – 2008):
  • برج البقرة (مواليد سنوات 1937 – 1949 – 1961 – 1973 – 1985 – 1997 – 2009):
  • برج النمر (مواليد سنوات 1938 – 1950 – 1962 – 1974 – 1986 – 1998 – 2010):
  • برج الأرنب ( مواليد سنوات 1939 – 1951 – 1963 – 1975 – 1987 – 1999 – 2011):

كيف اعرف برجي الهندي من تاريخ ميلادي

بعد التطور المذهل في تكنولوجيا المعلومات وشبكات التواصل الإجتماعي المختلفة أتاحت الشبكة العنكبوتية الفرصة أيضا في التعرف على الأبراج الفلكية للثقافات المختلفة. خاصة أنه في السنوات الأخيرة زاد الاهتمام في مختلف الثقافات بالتعرف على الأبراج الفلكية للفرد ومن يحيطه من أحبائه. وفي هذا المقال على اقرأ سنورد لكم كيف اعرف برجي الهندي من تاريخ ميلادي :

كيف اعرف برجي الهندي من تاريخ ميلادي
كيف اعرف برجي الهندي من تاريخ ميلادي
  • برج ثعلب الماء (20 يناير – 18 فبراير)
  • برج الذئب (19 فبراير – 20 مارس)
  • برج الصقر (21 مارس – 19 أبريل)
  • برج القندس (20 أبريل – 20 مايو)
  • برج الغزال (21 مايو – 20 يونيو)
  • برج نقار الخشب (21 يونيو – 21 يوليو)
  • برج السلمون (22 يوليو – 22 أغسطس)
  • برج الدب (22 أغسطس – 21 سبتمبر)
  • برج الغراب (22 سبتمبر – 22 أكتوبر)
  • برج الأفعى (23 أكتوبر – 22 نوفمبر)
  • برج البومة (23 نوفمبر – 21 ديسمبر)
  • برج الإوزّة (22 ديسمبر – 19 يناير)

و بهذا نكون وصلنا واياكم الى نهاية مقالنا يتمنى طاقم موقعنا أن يكون قد نال اعجابكم ، تابعونا دائما لمعرفة الجديد و لا تترددوا في مشاركتنا تعليقاتكم و أرائكم عبر صفحتنا على اقرأ.