كيف اعرف اني حامل بولد – موقع إقرأ يجيب لك سيدتي اليوم عن كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار، كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الخامس، كيف اعرف اني حامل بولد عالم حواء، كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول، كيف أعرف اني حامل بولد عن طريق الحليب, كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق الكلور، كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد من شكل البطن.

كل امرأة تشعر بالفضول حيال مولودها الجديد، وتتمنّى أن تعرف من الأشهر الأولى إن كان ذكراً أم أنثى، وبالرّغم من ذلك يفضل الكثير من الأزواج عدم معرفة جنس الجنين رغبةً بالمفاجأة في يوم ولادة الطّفل، وهناك الكثير من الأقاويل والعلامات المُتداولة بين النّساء حول تحديد ومعرفة جنس الجنين، خاصّةً أنّ الكثير من هذه الطّرق قد تُصيب مرّةً وقد تخطئ.

و نحن في موقع إقرأ سيدتي نريد أن نجيب لك عن كل الأسئلة التي تطرحينها حول جنس جنيك ذكرا كان أو أنثى تابعي القراءة لمعرفة أكثر الطرق المناسبة لمعرفة جنس جنينك.

كيف اعرف اني حامل بولد

كيف اعرف اني حامل بولد
كيف اعرف اني حامل بولد

في وقتنا هذا أصبح من السّهل جدّاً التعرّف على جنس الجنين في الفترة ما بين الأسابيع 18-20 من الحمل بالاعتماد على التصوير بالموجات فوق الصوتيّة أو ما يُعرف بالألتراساوند (بالإنجليزيّة: Ultrasound) أوالسونار، ويتمّ ذلك من خلال فحص تصويري يُظهِر العضو التناسليّ للجنين.

ويُنصح بإجراء فحص السونار بعد الوصول لمنتصف فترة الحمل في العادة، وذلك للتأكّد من إمكانية تمييز جنس الجنين، وعندما تخضع الأم لفحص السّونار يُحرّك الطّبيب الأنبوب الموصول بالجهاز على بطن الأم، فتتكوّن موجات صوتيّة عالية التردّد، بعد ذلك تقوم الموجات الصوتيّة بتكوين صورة للجنين تُعرَض على الشّاشة فوراً .

ويمكن تمييز جنس الجنين من خلال التعرّف على الأعضاء التناسليّة للجنين؛ حيث إنَّ وجود القضيب يدلّ على الحمل بولد، في بعض الحالات لن يتمكّن الطّبيب من تمييز الأعضاء التناسليّة للجنين في حال اتخاذ الجنين لوضعيّة داخل الرّحم تحول دون القدرة على رؤيتها بوضوح، ويُذكَر أنّه وبالإضافة لوضعية الجنين فإنّ دقة هذا الفحص تعتمد على عدد من العوامل كعمر الجنين أو مدة الحمل، ونوع جهاز السونار المستخدم، ومدى مهارة ودقة الأخصائي.

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

أفضل الوسائل المتاحة منزليا لمعرفة الحمل بولد في المنزل هو الملح الذي يعتبر من المكونات المتواجدة في كل البيوت، كما أن له العديد من الاستخدامات في الطهي والتجميل، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامه في معرفة نوع الجنين، والطريقة كالتالي:

  • أخذ عينة بول، ويفضل أن يكون أول بول صباحي للحامل، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون عمر الحمل أقل من شهرين،
  • بعد ذلك ضعي عينة البول هذه في كوب زجاجي شفاف، وانتبهي أن يكون هذا الكوب نظيف وجاف تمامًا، وبعدها قومي بوضع قليل من الملح على هذا البول الموجود في الكوب واتركيه قليلاً.
  • ستظهر نتيجة هذا التحليل إذا رأيتِ أن البول قد تحول لونه إلى اللون الغامق، وظهرت فيه بعض الفقاعات، فهذا دليل على أن الجنين ولد، إما إن ظل البول بلونه دون تغيير فيه، وظهرت به بعض الخطوط الرفيعة في أسفل الكوب، فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار
كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

من علامات الحمل بولد طبقا للعادات الشعبية بدون سونار :

  • الوحم المبكر والرغبة المستمرة في الأكل على عكس حمل البنات، وغثيان الصباح يكون قوي عند الحمل بولد، مع وجود نضارة واضحة في بشرة الأم، وتعرض الساقين للبرودة في الشتاء باستمرار.
  • واذا كانت الأم تفضل البروتينات من اللحوم وأيضا الموالح، مع تغير لون البول إلى اللون الداكن، نزول البطن للأسفل خلال تطور مراحل الحمل وتكون بارزة نحو الأمام.
  • وأيضا تميل الحامل بولد للنوم الناحية اليسرى، ويكون الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، ويزداد طول شعر رأس الأم وأيضا شعر الجسم عند الحمل بولد، مع عدد نبضات الجنين تصل إلى 140 نبضة في الدقيقة.

يجب ان تكون عندك كل هذه العلامات ولكن الطريقة العلمية توفر عليك ذلك التفكير الزائد ولا توجد فيه اي خطورة عليك وعلى جنينك .

كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الخامس

كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الخامس
كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الخامس

هناك العديد من الخرافات التي تتعلّق بالحمل بولد في الشهر الخامس أو بشكل عام، وهذه الخرافات غالبًا ما تكون قد نتجت عن عدم قدرة الأهل في العصور القديمة على تحديد جنس الجنين قبل أن يخرج إلى الحياة.

ولذلك فقد تم وصف بعض علامات الحمل بولد في الشهر الخامس، وهي من الأمور التي تمّ نفيها بشكل كامل طبيًا بعد تقدّم العلم الشعاعي والمخبري، ومن الخرافات التي اعتُمدت لمعرفة جنس الجنين ما يأتي:

  • تغيّر صفات الغثيان الصباحي عند الحمل ببنت، حيث يكون أشدّ وأكثر تواترًا من الحمل بولد، والغثيان الصباحي من الأمور التي تختلف بين امرأة وأخرى وبين حمل وآخر، وليس له علاقة بجنس المولود.
  • تظاهر حبّ الشباب والتظاهرات الجلدية بشكل أكبر عند الحمل ببنت من تلك التي تظهر عند الحمل بولد، أو تغير طول أو قوة الشعر بحسب الجنس، وهذا أيضًا يُعدّ من الأمور المنفية طبيًا.
  • الوحم عند الحمل بولد يكون تجاه الأطعمة المالحة، بينما يكون عند الحمل ببنت تجاه الأطعمة الحلوة، والوحم أمر يتعلّق بشكل رئيس بحسب تغير الحاجات الغذائية للحامل.

من الخرافات الحديثة نسبيًا أيضًا ما يُذكر حول كون نبضات قلب الجنين، فقد اعتُقد عند البعض أن النبض الذي يزيد عن 140 ضربة في الدقيقة يشير إلى الأنثى، والذي ينقص عن 140 نبضة يشير إلى الذكر، وهذا الأمر قد تمّ نفيه بشكل قاطع بعد تطوير أجهزة التصوير بالأمواج فوق الصوتية.

تغيّر شكل بطن الحامل، فالبطن بمستوى أعلى يشير إلى الجنين الأنثى، بينما الحمل بمستوى أخفض يشير إلى الذكر، ويتغير شكل وحجم الرحم أثناء الحمل بحسب طبيعته الأساسية وطبيعة الجسم، ولا علاقة لجنس الجنين بهذا الأمر.

كيف اعرف اني حامل بولد عالم حواء

يوجد العديد من العلامات و الاعراض التي تدل على الحمل بفتاة, وفي ما يلي بعض تلك الاعراض و الاختبارات لتتأكدي من حملك بفتاة او بولد:

  • اختبار الثدي: اذا كان الثدي الايسر اكبر من الايمن, فذلك يدل على الحمل بفتاة, و العكس يعني الحمل ب ولد.
  • اختبار الثوم: اذا تناولت فص من الثوم و لم تكتسبي رائحة الثوم فانت تتوقعين فتاة, اما اذا تسربت رائحة الثوم منك فهو ولد.
  • جانب النوم المفضل: ان كنت تفضلين النوم على جانبك الايمن فالحتمال ان تكون فتاة, اما اذا كنتي تفضلين النوم على الجانب الايسر فالاحتمال ان يكون ولد.
  • نظرية الجمجمة:اذا اظهرت صورة السونار للجنين ان جبهته مائلة و فكه السفلي مربع بعض الشئ فانت تتوقعين ان يكون الجنين ولد, اما اذا كان الفك السفلي دائري و اعلى رأسه مدبب ربما كان هذا دليلا على ان الجنين فتاة.
  • حالتك اثناء الحمل: ان كنتي تزهرين و تصبحين اجمل اثناء الحمل فهذا دليل على ان الجنين ولد, اما ان شعرتي بعكس ذلك فمن المرجح انها فتاة.
  • اختبار المرآة: انظري في المرآة لمدة دقيقة على الاقل اذا لم يتمدد بؤبؤ العينين فانك تتوقعين فتاة, انا اذا تمدد فهو ولد على الارجح.
  • نعومة البشرة: نعومة البشرة الزائدة قد تكون دليل على ان الجنين فتاة, في حين ان جفاف البشرة دليل على كونه ولد.
  • ما مدى لمعان شعرك؟ اذا كنتي تمتلكين شعراً لامعاً كثيفاً فهو دليل على انه ولد, و على العكس الشعر الاقل كثافة واقل لمعاناً دليل على فتاة.

ولا تعتبر هذه من الطرق العلمية الصحيحة، حيث أن العلم الحديث يمتلك الكثير من الطرق المؤكدة والعلمية التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين بثقة أكثر.

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول
اعرف اني حامل بولد عن طريق البول

أفضل الطرق التقليدية هي تقوم باختبار البايكينغ صودا لمعرفة جنس المولود يجب على المرأة التي ترغب في تجربة هذا الاختبار أن تجمع بولها في وعاء نظيف في المرة الأولى التي تستخدم فيها الحمام في الصباح.

يجب استخدام هذا البول في صباح اليوم الأول للاختبار لأن بول المرأة قد يصبح مخففًا لأنها تشرب السوائل طوال اليوم.

والخطوة التالية هي إضافة كمية متساوية من البايكينغ صودا إلى البول والبحث عن ما إذا كان البول يتلاشى أو يظل كما هو.

تفسير النتائج سيحدث أحد الأمرين عند إضافة البايكينغ صودا إلى البول. سوف يصبح البول إما سديم ، أو سيبقى كما هو.

إذا تلاشى البول ، فإن الفولكلور فيما تقوم باختبار البايكينغ صودا يقول إن المرأة تحمل صبيا . إذا بقي البول على حاله ، فهذا يشير إلى أنها ستنجب فتاة.

كيف أعرف اني حامل بولد عن طريق الحليب

كيف أعرف اني حامل بولد عن طريق الحليب
أعرف اني حامل بولد عن طريق الحليب

تكاثرت الأقاويل حول إمكانية معرفة جنس الجنين عن طريق حليب الثدي. لكن هل هذا الأمر صحيحًا؟ وهل يمكن إعتبار هذه الطريقة كطريقة مضمونة بنسة 100%؟

من أجل الخضوع لهذا الإختبار يتوجب عليك وضع كمية قليلة من حليب الثدي في كوب صغير. بعد ذلك، تضيفين إلى هذا الكوب المياه. في حال عدم انخلاط الحليب بالمياه، إذًا أنت حامل بولد.

أما حال حال اختلاطهما سويًا، فمن المحتمل أن تكوني حامل ببنت.

وليكن بعلمك سيدتي أنها معلومات أفادت بها بعض النساء الحوامل اللواتي خضعن لإختبار الحليب لمعرفة جنس الجنين وليست دقيقة كل الدقة المرجوة منها إذ يمكن يكون المولود بنت عند إجراء الفحص عند الطبيب.

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق الكلور

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق الكلور
اعرف اني حامل بولد عن طريق الكلور

ولكن قبل ذلك يجب ان نذكرك عزيزتي ان كل هذه الطرق المنزلية ليست مؤكدة علميا ويبقى الخضوع لفحص السونار في الشهر الرابع من الحمل اكثر الطرق المضمونة للكشف عن جنس الجنين.

الطريقة الصحيحة لمعرفة نوع الجنين بالكلورهي كالتالي :

  • يتم وضع كمية من الكلور على بول المرأة في كوب شفاف.
  • تتم بعدها مراقبة الرغوة، اذا حدثت رغوة كثيفة جدا، فهذا يعني ان الاختبار يدل الى ان الجنين ذكر.
  • اما ان كانت الرغوة خفيفة جدا، فهذا يعني ان الجنين انثى.

كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد من شكل البطن

كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد من شكل البطن
كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد من شكل البطن

تعد علامة شكل البطن من ضمن العلامات الهامة التي تساهم في تحديد جنس المولود. عندما تكون البطن منخفظة إلى الأسفل، تكون المرأة حامل بولد، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى بشكل كبير وواضحة للغاية فهذا يعني أنها حامل ببنت.

الحامل ببنت لا يكون بطنها كبير الحجم وسوف تلاحظ المرأة تورم كبير في منطقة الحوض والأرداف مما يجعل البطن في شكل بيضاوي على عكس الحمل بولد.