كيف اعرف العطر الاصلي من التقليد ، و كيف أعرف عطر قوتشي الأصلي ، و كيف أعرف إذا العطر أصلي من الباركود ، و الفرق بين عطر اولمبيا الأصلي والتقليد ، و برنامج يكشف العطر الأصلي ، إن شراء العطور من الأمور المعتادة لدى البعض و خاصة السيدات ، فالعطر يضيف لمسة أنوثية للمرأة ، و لكن الكثير ممن يشترون العطور يقعون فى فخ العطور المقلدة التى تسبب لهم الضرر ليس فقط على الملابس و لكن أيضا تسبب الأمراض فضلا عن رائحتها الكريهة و قد زادت نسبة العطور الغير أصلية فى الأسواق خاصة بعد ارتفاع سعر الزجاجة إلى أكثر من مائة دولار ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على الإجابة كيف اعرف العطر الاصلي من التقليد ؟ فتابعوا معنا.

كيف اعرف العطر الاصلي من التقليد

عند شراء العطور يرغب بعض الأشخاص بالتأكد فيما إذا كانت نوعية هذه العطور أصليّة أم لا، فتصنيع العطور المغشوشة أمر سهل ومُنتشر بشكل كبير، وهي تتشابه مع العطور الأصليّة بالرائحة والشكل، إلّا أنّ رائحتها لا تدوم لمدّة طويلة على الملابس ، وهناك خطوات على الراغب بمعرفة كيف اعرف العطر الاصلي من التقليد، والتي سنذكرها في هذه الفقرة.

كيف اعرف العطر الاصلي من التقليد
كيف اعرف العطر الاصلي من التقليد
  • عبوات التجربة عبوات التجربة أو ما يعرف بالـ Tester فهي زجاجات العطور التي تعرضها المحلات والمتاجر للتجربة قبل الشراء، وهذه العبوات غير معدة في الأصل للبيع، ولكن مع ارتفاع أسعار العطور لجأ الكثير من المتاجر إلى بيع عبوات التجربة لمن يريدون شراء المنتج الأصلي ولكنهم لا يستطيعون تحمل سعره المرتفع، لذا فبشراء عبوة التجربة يستطيعون الحصول على العطر الأصلي ولكن من دون علبته الأصلية.
  • الشكل الخارجي يجب أن يكون العطر في عبوته الأصلية، ويحمل رقماً متسلسلاً مطابقاً للموجود على العلبة، وأن يكون مطبوعاً لا ملصقا ويحرص صانعو العطور الأصلية على استخدام عبوات زجاجية فاخرة لتعبئة منتجاتهم، لذا عند شراء زجاجة عطر أصلية، احرص على ملاحظة ألا يوجد فيها أي خطأ في الصناعة أو خشونة في الملمس.
  • كذلك فإن العطور الأصلية تخلو زجاجاتها من الأخطاء، مثل عدم مناسبة الغطاء للزجاجة، فلا يكون أوسع ولو قليلاً، ولا تكون العلامة التجارية مائلة عن المنتصف أو مائلة ولو قليلاً.
  • رائحة الكحول النفاذة تتضمن العطور الأصلية نسبة كحول قليلة، فإذا ما بدا أن رائحة الكحول هي الأكثر تأثيراً ووضوحاً بعد رش العطر في اللحظات الأولى، فإن هذا يعني أنه ليس أصلياً.
  • شفافية العطر يمكن التمييز بين العطر الأصلي والمقلد عن طريق العطر نفسه، فالعطر الأصلي يجب أن يكون شفافاً حتى لو كان ملوناً، كما أنه من الممكن رجّ العبوة ومشاهدة الفقاعات الصغيرة حتى تزول، فإن زالت على الفور فإن العطر ليس أصلياً، ولكن إن ظلت موجودة لمدة 10-15 ثانية فإن العطر أصلي.

قد يهمك :

كيف أعرف عطر قوتشي الأصلي

لمعرفة كيفية التمييز بين الأصل والمقلد لهذا العطر ، المعروف خطأ في بلدنا بتركيز Gucci EDP II For Women ، وحالة Gucci EDP II For Women ، والعناصر والنقاط المهمة بين الأصل المزيف عينات حدد كنجمة.

كيف أعرف عطر قوتشي الأصلي
كيف أعرف عطر قوتشي الأصلي
  • عطر قوتشي بلوم الاصلي والتقليد باب زجاجي الباب الموجود في العينة الأصلية لهذا المنتج مصنوع من الزجاج. في هذا البند ، تجدر الإشارة إلى أن مادة الباب في العينة المزيفة من البلاستيك. جسم زجاجي وشفاف الجسم مصنوع من الزجاج في كل من العينات الأصلية والمقلدة.
  • جودة البناء وشفافية زجاجات العطور أعلى في العينة الأصلية. كود الزجاج والصندوق (رقم الدفعة) تتم طباعة رمز الزجاجة والعلبة أو رقم الدُفعة في العينة الأصلية لـ Gucci Eau de Parfum 2 تحت زجاجة العطر.
  • لا يوجد رمز على المنتج في العينة المزيفة. غير مهم: في العطور المقلدة ، نظرًا لتقليل التكلفة ووقت الإنتاج ، في بعض الحالات ، يتم استخدام طريقة طباعة الرمز فقط على الزجاج أو طباعة الرمز على الملصق الموجود أسفل الزجاج لإدخال رقم الدُفعة والإضافية المعلومات ، ولكن في العطور الأصلية ، بالإضافة إلى أن طريقة الطباعة مدرجة في بعض منتجات الأكواد الزجاجية والصناديق على زجاج الليزر.
  • جودة عالية في عرض المعلومات الإضافية يتم توفير معلومات إضافية على الملصق في كلتا العينات ، جودة الطباعة في العينة الأصلية أعلى رش المعدن في كل من العينات الأصلية والمقلدة ، يتم وضع رذاذ معدني على المنتج.
  • مضخة معدنية يمكن رؤية مضخة العطر عن طريق إزالة الرذاذ من الزجاج في العينات الأصلية والمقلدة ، تكون المضخة مصنوعة من المعدن و طوق معدني عالي الجودة يتم وضع طوق معدني على العينة الأصلية لهذا المنتج.
  • تسببت الجودة العالية لبناء الياقات في العينة الأصلية في وضع الباب جيدًا وثابتًا على جسم زجاج العطر ، هاتف محمول تحتوي كلتا العينتين على سيلوفان ، ولكن يتم تسخين نقاط الختم في العينة الأصلية بدقة ودقة.

كيف أعرف إذا العطر أصلي من الباركود

ان معرفة العطر اذا كان اصلياً يتطلب منك ان تتعرفي على مجموعة من النصائح المثالية التي تكفل لك النتيجة ومنها الباركود التي عليك التنبه الى وجود هذه العلامات.

كيف أعرف إذا العطر أصلي من الباركود
كيف أعرف إذا العطر أصلي من الباركود
  • العطر الاصلي الباركود الخاص به يكون موجوداً اسفل العبوة ويحمل رقم بلد المنشأ فمثلاً اذا كان صنع فرنسا فستجدين ان الباركود يبدأ من 30 الى 37.
  • اما اذا كان بلد المنشأ ايطاليا فالباركود سيبدأ من 80 الى 83 اما اسبانيا فهو 85 والمانيا من 400 الى 440. الى جانب الباركود ستلاحظين وجود علامة اعادة التدوير.
  • كذلك، فان الباركود يوضح متى واين تم تصنيع هذا العطر. الباركود نفسه يكون موجوداً اسفل العلبة واسفل زجاجة العطر.
  • كذلك، تنبهي الى ضرورة ان يكون الباركود مطبوعاً على علبة العطر ولم يتم الصاقه.

الفرق بين عطر اولمبيا الأصلي والتقليد

تم تصميم وتنفيذ هذا الزجاج الجميل بواسطة Mark Ange على الزجاج ، يظهر اسم اولمبيا بخط جميل الرائحة دافئة وحلوة. تم طرح هذا العطر في سوق العطور والكولونيا في عام 2015 ، إليكم الفرق بين عطر اولمبيا الأصلي والتقليد :

الفرق بين عطر اولمبيا الأصلي والتقليد
الفرق بين عطر اولمبيا الأصلي والتقليد
  • عطر باكو رابان اوليمبيا يناسب هذا العطر المرأة العصرية والتي تهتم بأناقتها وتحب لفت الانتباه لجمالها. شكل و حجم باكو رابان اوليمبيا يحمل شكل الزجاجة طابعا إغريقيا وكذلك اسم العطر، كما أنها زجاجة دائرية يزينها من الجوانب نقشات مزخرفة من العصر الإغريقي، وهي من تصميم مارك إنجي فقد ابتكر زجاجة تعكس ما بداخلها من جمال، تتلون العبوة بنفس لون الزجاجة ويتوسطها جناحان أبيضان وهو كناية عن الحرية التي تتملككِ برشة صغيرة من هذا العطر. تأتي الزجاجة وبها 80 مل من هذا العطر.
  • عطر اولمبيا نسائي باكو رابان مصمم العطور المشهور بين ماركات العطور العالمية وذلك لتصميمه مجموعة أنيقة من العطور المتميزة والتي تناسب جميع النساء مع اختلاف الأذواق والأعمار، تم اصدار هذا العطر في أواخر عام 2015 ليحاكي النسخة الرجالية الناجحة “ باكو رابان إنفيكتوس ، ويصف باكو رابان عطره بأنه كما لو أن ملكة إغريقية جديدة تنتقي فارس أحلامها من ساحة المعركة ويتمنى كل الأبطال أن ينالو ا حبها ويعبرو ا عن ذلك خلال المكان الذي بدأت فيه المسابقات الأوليمبية.
  • مكونات عطر باكو رابان اوليمبيا تبدأ نسمات من اليوسفي الأخضر لمزيد من الانتعاش لتظهر بعد ذلك مزيج متناسق من زهور الياسمين التي تترك طابعًا أنثويا وأزهار الزنجبيل لتفسح المجال للقاعدة الخشبية من خشب الكشمير والعنبر الحيواني التي تترك أثرًا شرقيًا في النهاية.

برنامج يكشف العطر الأصلي

هل ترغب في معرفة مدى جودة العطر الذي تستخدمه؟ أو تريد شراء عطر جديد ولا تعرف كيف تفرِّق بين الأصلي منه والمزيف؟ نحن نساعدك إذ نقدم لكم أهم برنامج يكشف العطر الأصلي :

برنامج يكشف العطر الأصلي
برنامج يكشف العطر الأصلي
  • اقرأ النص الخارجي على الزجاجة تهتم الماركات العالمية بطريقة الطباعة على الزجاجات، بحيث يكون هناك نوع من النقوش الأنيقة غالباً، إضافة إلى وضوح الكلمات وانسجام الألوان، كذلك تعتبر الأخطاء الإملائية دليلا على أن المنتج مقلد وليس أصلياً.
  • رج الزجاجة بعد فتح الغلاف، رج زجاجة العطر جيداً، وتابع الفقاعات الناشئة عن الرج وطريقة زوالها. إن زالت الفقاعات بسرعة فهذا دليل على أن العطر مقلد، أما إن زالت ببطء (قد تأخذ حوالي 20 ثانية) فهو عطر أصلي.
  • الغلاف الكرتوني أيضا تهتم الماركات الأصلية بسماكة الغلاف الكرتوني الذي يحيط بزجاجة العطر مباشرة، إضافة إلى تناسق الألوان والطباعة، مع الملاءمة بين حجم الغلاف الكرتوني وحجم الزجاجة نفسها.
  • الرقم التسلسلي اقرأ الرقم التسلسلي المدون على الغلاف (الباركود، أسفل الخطوط السوداء) وتأكد أنه مطبوع وليس مجرد لصق إضافي على الغلاف؛ فالماركات الأصلية لا تستخدم الملصقات.
  • تأثيره على الجلد رش القليل من العطر على ظهر يدك ثم افركه جيداً، وتابع حدوث أي تغيرات على الجلد، فالعطور الأصلية لا تترك آثاراً على الجلد، إلا إذا كانت لديك حساسية معينة تجاه العطور. كما أن العطور المقلدة تكون لها آثار زيتية على الجلد، أو عند تجريبها على أوراق التنظيف مثلاً.
  • التغير مع الوقت العطور الأصلية تتميز بثباتها لفترة طويلة، فهي لا تتأكثر كثيرا بالعوامل الخارجية، مثل الهواء ودرجة الحرارة، أما العطور المقلدة فتتغير رائحتها بعد الاستعمال عند التفاعل مع الهواء والحرارة.
  • نقاء العطر انظر إلى العطر نفسه داخل الزجاجة، وتأكد أنه نقي وشفاف تماماً وخالٍ من الشوائب والرواسب وفقاعات الهواء، أما إذا كان لون الزجاجة داكناً، فرش بعض العطر على قطعة ملابس بيضاء واتركها دقائق ثم تفحصها، فإذا وجدت له أي أثر أو لون فاعلم أنه تقليد، لأن العطور الأصلية لا تترك آثاراً على الملابس.
  • اتجه إلى المتاجر المتخصصة تجنب شراء العطور من الباعة الجائلين، واحرص على شرائها من المتاجر المتخصصة، كما ينبغي الاحتفاظ بفاتورة الشراء، حتى تتأكد بنفسك أن العطر أصلي وليس مقلدا.
  • الأسعار في الغالب يكون هناك أسعار معروفة لعطور الماركات الأصلية، أو على الأقل سعر تقريبي، فإذا وجدت أن هناك فرقا كبيرا بين السعر المعروض والسعر الذي تتوقعه، فلابد أن تشك في الأمر، فربما يكون العطر مقلدا. وقد يكون هناك بعض الاستثناءات، مثل تصفية المحلات مثلاً أو عروض خاصة في مناسبات معينة.