كيف اعرف أنه لا يحبني ويكذب على ، فالحب الصادق يترجم في نظرة مثالية و تصرفات اخلاقية اتجاه الطرف الاخر فهناك كثير من الشباب خصوصا الفتيات ينخدعن و يصدقن ان الطرف الاخر يحبهم و بعد مدة يشعرن بالصدمة الكبيرة عندما يكتشفن حقيقة من يحبوا ، لذلك فموقع إقرأ سيعرض لكم اليوم الاجابة على مجموعة من التساؤلات عن كيف اعرف أنه لا يحبني ويكذب على ، و كيف أعرف أنه يستغلني ولا يحبني ، وكيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي ، و كيف أعرف أنه يخدعني ولا يحبني ، و كيف اعرف أنه يحبني من كلامه في الهاتف ، و علامات تؤكد أنه يحبك فعلاً تابعوها معنا للتعرف على المزيد.

كيف اعرف أنه لا يحبني ويكذب على

يتجلى انعدام الحب في تصرفات مختلفة. فعلماء النفس مقتنعون بأنه ليس من الضروري أن يظهرالشخصين العداء والعدوان والغضب تجاه بعضهم بعضا. ولكن، هناك علامات تشير بوضوح إلى وجود أزمة ، و في فقرتنا هذه سنسرد يعض العلامات الواضحة :

كيف اعرف أنه لا يحبني ويكذب على
كيف اعرف أنه لا يحبني ويكذب على
  • الشخص الكاذب لا يتصف بالجدية أو المسئولية تجاه علاقاته العاطفية ويحاول إخفاء تلك العلاقة بأكبر قدر ممكن أمام أسرته أو بين أصدقائه، وننصحك بعدم الإتصال بأقاربه الذكور لأنهم كاذبون ويجاملون بعضهم، فمن المفترض الإتصال بأسرة هذا الشخص بعد مرور وقت كاف والتأكد من مشاعركما وحبكما المتبادل.
  • يتحجج دائماً بانشغاله من يُحبك حقاً سيجد بعض الوقت لكي مهما بلغت درجة انشغاله، لكن إن لاحظتي دائماً أنه يتحجج ويعتذر عن قضاء بعض الوقت معكِ ثم تفاجئين أن يخرج مع أصدقائه أو عائلته، فهذا يعني أنه يتلاعب بك، لو كان صادقاً حقاً لأخبرك بخططه بشكل واضح دون أي مبررات كاذبة.
  • الانانية وعدم استعداد شريكك للتضحية وتصرفه بطريقة أنانية، فهذا دليل قاطع على أنه لا يكن أي مشاعر حب. فالشخص المحب يسعى لإرضاء أحبائه وتحضير مفاجآت صغيرة حتى لو كانت غير مهمة. وفي المقابل، عندما يفقد المرء مشاعر الحب، لن يبذل جهدا للقيام بذلك.
  • أنت ملجؤه الأخير هل تلاحظين أنه يخرج معكِ كخيار أخير، وأن الأولوية لأصدقائه أو أي شخص آخر هو فقط يخرج معك إذا فشل في الخروج معهم، هذا يعني أنه لا يستمتع بالخروج معكِ.
  • تتغير مشاعره معك باستمرار هل تُلاحظين أنه يتعامل معك بمزاجية شديدة فتارة يبدو كأنه متيم بك ولا يرى أحد غيرك في العالم، وتارة أخرى يهملك تماماً كأنه ينسى وجودك؟ هل تشعرين أنك دائماً آخر أولوياته، فأصدقائه وعمله وحتى بقائه في المنزل بمفرده يأتي قبل تواجده معك! هذا يعني أنه يتلاعب بك وبمشاعرك، ولا يتواجد معك إلا حينما يرغب في تسلية وقت فراغه لا أكثر!
  • اذا لاحظتي برودة العلاقة بينك وبين ذلك الشخص وعدم مشاركة اهتماماتك فيجب عليك توخى الحذر من تلك العلاقة والانفصال عنه، ولكن هناك الكثير من الفتيات التى تثرثر كثيرًا وتمتد المحادثات بينهم لعدة ساعات فيمل الرجل من كثرة الكلام وخاصًا إذا كان منشغلًا بأمور حياته.

قد يهمك :

كيف أعرف أنه يستغلني ولا يحبني

قد يكون استغلال الشريك أمر مؤلم، فعندما يستغلنا من نحب نشعر بالضياع والضعف والتشتت ، قد نبدأ بفقدان الثقة بمن حولنا أو حتى قد نشعر بالصدمة ، في بعض الأحيان يغفل احبائناعن أفعالهم، ولكن في بعض الأحيان يستغلوننا عن قصد. وإليك بعض الطرق التي من خلالها ستعرف إن كان الشخص يستغلك أم لا :

كيف أعرف أنه يستغلني ولا يحبني
كيف أعرف أنه يستغلني ولا يحبني
  • يعتبر غامضاً وتكون علاقته بالمرأة هي علاقة مبنية على المصالح. فهو لايريدك أن تتعرفي على أحد في عالمه الخاص به؛ لكي لا تكتشفي شخصيته الحقيقية.
  • يلعب دور «الشبح» معك أي أنه يظهر فجأة ويختفي فجأة. فهو قد يظهر عندما يشعر بأنه بحاجة إلى خدماتك، ومتى انتهت فهو يغيب فجأة أيضًا من دون أن تعرفي الأسباب.
  • الرغبة في الحصول على مالك فقط إذا كانت المرأة غنية وتحب الرجل: وتعتبر المصلحة المادية الأعقد من بين المصالح لأن الرجل الذي يستغل هذه المرأة الغنية يكون رائعًا ودبلوماسياً بشكل خادع معها، أو يتظاهر بكثير من الحب لها للحصول على أموالها على شكل ديون من دون سندات أو الصرف الكبير لتحقيق سعادته.
  • لا يبدي أي أهمية لعواطفك ومشاعرك فهو لا يهتم بالعواطف والمشاعر الإنسانية إذا تضاربت مع مصالحه. وأقل ما يمكن وصفه أنه من دون أحاسيس
  • لا يساعدك لا يهم إن كان الأمر صغير أو كبيرا فهو لا يأتي لمساعدتك أبدا، لا يهاتفك للإطمئنان عليكِ أو لكي يراكِ أو لكي يطمئن عليكِ عندما تكونين مريضة، كل ما يفعله هو اختلاق العديد والعديد من الأعذار كي لا يكون بجانبك حينما تحتاجين إليه.
  • لا يرغب في تعريفك على أصدقائه وعائلته، ويبعدك عن تفاصيل حياته
  • لا يكن لكِ أي مشاعر عندما تتحدثان فإنه لا يظهر لكِ أي مشاعر أو يتحدث عن شيء عاطفي،لا يدعكِ ترين ما بداخله ولا يتحدث عن أموره الشخصية أو الأمور الحساسة في حياته، ولا يهتم أبدا أن يعبر لكِ عن مدى تأثيرك في حياته أو كم أنتِ شيء مميز في حياته أو إنه بحاجة إليكِ.
  • عندما تريدينه بجانبك فهو دائمًا مشغول وليس لديه وقت يتصرف بحسب رغبته وليس بحسب رغبتك أنت. فهو الذي يحدد متى يظهر ومتى يغيب، ولايهمه إذا كانت لديك حاجة لتواجده معك.

كيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي

إن الحب أمر رائع و يستحق التضحية خاصة إذا كان الطرف الثاني يحبك هو الآخر و يكون هذا الحب متبادلا و لكن أحيانا تكون تلك العلاقة غير أبدية و تنتهي. هذه الحقيقة قد تتطلب الكثير من الوقت لتقبلها و لكن لا أحد يستطيع غض النظر عنها و تجاهلها. إذن إليك بعض الإشارات التي قد تدل على أن الطرف الثاني لم يعد مهتما بهذه العلاقة :

كيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي
كيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي
  • يفضّل الخروج مع أصدقائه بدلاً منك هل لاحظت أن أصدقاءه أصبحوا يشكّلون الأولوية له؟ فإذا كان يفضّل الخروج معهم بدلاً منك في معظم الأوقات، هذا يشير إلى أنك لم تعودي أهم شخص في حياته!
  • يلومك على كل شيء إن لم يأت لرؤيتك سيقوم بلومك على ذلك في كل مرة، سواء كنتِ أنتِ السبب في ذلك أم لا. وبدلاً من الاعتذار والاعتراف بأنه مخطئ يجر النقاش إلى مستوى أكبر ويخلق منها مشكلة.
  • يغضب منك حيال أمور كان يتجاهلها في كل مرة يكون حولك يبدو وكأنه محبط أو متعب أو يشعر بالملل. إن وجد هناك سببا لبدء خلاف صغير يقوم بتكبيره وتحويله لمشكلة دون الاهتمام بأثر ذلك على شعورك.
  • لا يستمع لك أنت تشعرين أنه لا يهتم لأي شيء يخصك ولا يهتم بشعورك. هو يهمل مشاعرك ولا يحترمك ولا يستمع أو يقدّر ما تشعرين به أو تقولينه.
  • لا يهتم شريك علاقتك كثيرًا بما يحزنك أو يؤلمك، ويفعل كل ما في وسعه لإعادة البسمة على وجه شريكه. ويجنب الخلافات والمشاكل حتي يطمئن على سلامة شريكه، محنتك، المعانقة والاحتضان وإسناد رأسه على صدرك إذا لم يفعل شريكك ذلك، فهذه يمكن أن تكون علامة على أنه لم يعد يحبك بنفس الشدة التي كان يفعل بها من قبل.
  • يخلق الأعذار كي لا يقضي الوقت معكِ: يجد لكِ دائماً أسباب تمنعه من الخروج معكِ في موعد غرامي أو قضاء بعض الوقت. هذا دليل على أنّه يتهرّب منكِ ولم يعد يرغب برفقتكِ.
  • يفتعل المشاكل إلى جانب انزعاجه الدائم تجدينه يفتعل المشاكل من أسخف الأمور وذلك يدلّ على أنه لم يعد الشخص المناسب لك يا عزيزتي!
  • يغيب في الظروف والمناسبات المهمّة: إلى جانب تهرّبه من رفقتكِ، هو أيضاً لا يتواجد بالقرب منكِ عندما تحتاجين إليه. في المناسبات المهمّة والسعيدة لا يرافقكِ وفي الظروف الصعبة لا يساندكِ.
  • لا يتحمّس للخروج معك وحدكما إذا كان الرجل يحبك سيرغب دائماً في الخروج معك إلى العشاء أو لقضاء بعض الوقت معاً، ولكن إذا كان يتجنّب الخروج معك أو يلجأ دائماً إلى دعوة بعض الأصدقاء للإنضمام إليكما، فهذا يعني أنه لم يعد مهتمّاً بك كالسابق!
  • كنصيحة اذا كنت على علاقة مع مثل هذا الشخص فقبلي أنه لم يعد مهتمًا لأمرك بكرامة واعتداد. ابتعدي عنه وحاولي ألا تعبري عن استيائك أو إحباطك لأصدقائكما المشتركين و من الطبيعي أن تشعري بالحزن على فقدان العلاقة والحياة المستقبلية التي رسمتيها معه. بعد الانتهاء من الحزن على انتهاء العلاقة، تجاوزي الأمر عن طريق التركيز على الجوانب الإيجابية لحياتك ، اكيد انه يصعب عليك فعل ذلك طبعًا لكن هناك العديد من الشباب الرائعين الذين يبحثون عن علاقة جدية

كيف أعرف أنه يخدعني ولا يحبني

كيف أعرف أنه يخدعني ولا يحبني
كيف أعرف أنه يخدعني ولا يحبني
  • الرجل الذي لا يبذل أي مجهود في محاولة مقابلتك، وعندما يقابلك بالصدفة يحدد بحسب وقته ورغباته، المكان الذي تتقابلان فيه وموضوعات الحوار، هو بالتأكيد لم يصل لمرحلة كافية من الاهتمام بك.
  • عبارة “أحبك” لا تأتي عادة في بداية التعارف، وأحيانا تتأخر كثيرا مع بعض الرجال، لكن هناك العديد من الطرق التي يلجأ إليها الرجل للتعبير عن اهتمامه بك ومن بينها نظرة الحب في عينه أو تعبيرات المجاملة الرقيقة أو السؤال الدائم عنك. فإذا غابت هذه الأشياء عن العلاقة، فربما عليك إعادة النظر في الأمر وعدم إضاعة المزيد من الوقت في انتظار أن يفصح عن مشاعره.
  • عندما لا يهتم الرجل بالتعرف على عائلتك وأصدقائك المقربين، فهذا دليل على أن مشاعره تجاهك ربما لا تتجاوز مشاعر الإعجاب السطحي أو الزمالة، لكنها بالتأكيد ليست كافية لتصبح علاقة حب قوية.
  • انشغال الرجل بهاتفه الذكي طوال الوقت، يعني أنه لم يحسم أمره بعد، لذا فإن الرجل الذي يتخلى عن هاتفه عندما يجلس معك، يؤكد أنك أهم من متابعة الأخبار أو الدردشة مع الأصدقاء على الفيسبوك أو الواتس آب.
  • لا يتكلم مع أهله عنك: عندما يقع الرجل في حب امرأة، فهو يرغب في الحديث عنها مع كل من يعرفهم. لذا فالرجل الذي ينسى أي شيء يتعلق بك بعد مقابلتكما، ربما يبحث عن علاقة عابرة فقط أو يرتاح في الحديث معك، لكن ليس أكثر من ذلك.
  • رغبة الزوج في تملّك الزوجة وعدم السماح لها بالتعبير عن ذاتها أو الخروج عن طوعه، وإجبارها على الالتزام بما يُمليه عليها دون احترامها أو استخدام أسلوب جيّدٍ لإقناعها.
  • تغيّر في طباع وتصرفات الزوج الحسنة التي اعتادت الزوجة عليها، ووجود تباين في ردّة فعله اتجاه علاقتهما واختلافها عن السابق.

كيف اعرف أنه يحبني من كلامه في الهاتف

التعبير هو أمر يدل على الكثير من المواقف والشخص يستنتج منه الحب بكل الطرق الممكنة ويمكن معرفة منه الكثير من الأشياء والتي ن ضمنها معرفة الحب من الكلام في الهاتف حتى إن كان لا أحد منهم يري الآخر وفقط يسمع صوته وكلماته التي يرددها له، وتوجد دلائل بسيطة على هذا الأمر من الممكن أن يتعرف الشخص عليها نظراً لأن كلام الحب دائماً معروف :

 كيف اعرف أنه يحبني من كلامه في الهاتف
كيف اعرف أنه يحبني من كلامه في الهاتف
  • تعلمين أنه يحبك عندما تجديه يحكى لكِ عن أحداث يومه بالتفاصيل متى استيقظ؟ من كلم؟ ماذا تناول في الإفطار؟ هل وصل عمله متأخراً؟ كل شيء حدث في يومه، هذا معناه أنه يحب أن يشاركك يومه. لا يقوم فقط بسرد تفاصيل يومه، أيضاً يسألك عما دار وحدث في يومكِ أيضاً، ويستمتع لكِ بكل اهتمام وهدوء، فهذا يدل على اهتمامه بكِ وأيضاً بالتأكيد حبه الكبير لكِ.
  • يعرف من صوتك بماذا تشعرين من أقوي علامات حب الرجل للمرأة في الهاتف إحساسه بحالتها النفسية، هل يلاحظ فوراً أنّك منزعجة عندما يسمع صوتك؟ إذا كان يعرف من صوتك أنك لست مرتاحة ويشعر عبر الهاتف بوجود خطب ما فهذا يعني أنه يعرفك كثيراً ويحبك ويشعر بك.
  • يتحدث معك بهدوء ورومانسية من علامات حب الرجل للمرأة في الهاتف الهدوء والرومانسية عند تحدثه معها، هل لاحظت أن نبرة صوته هادئة بعض الشيء؟ إذا كان يحدثك بصوت حنون ودافئ عبر الهاتف فهذا يعني أنه متيّم بك.
  • يحب سماع صوتك من علامات الحب عند الرجل اذا قال أنه يحب سماع صوتك أو يلمّح لك أنه سعيد عندما يتحدث معك في الهاتف حسناً يا عزيزتي فهذا دليل على أنك تعنين له الكثير وأنّك شخص مهم في حياته. والرجل يتأثّر كثيراً بصوت المرأة وإذا كان يحب سماع صوتك فهذا يشير إلى أنه يحبك.

علامات تؤكد أنه يحبك فعلاً

قد تحتارالرجال في امر النساء. وكذلك النساء لا تفهم الرجال. وقد يكون كل طرف يحب الاخر جديا ولكن هناك طرف يشك اذا كان بالفعل يحبه ام لا وخصوصا النساء فهذا الامر يشغلها دائما لذلك سوف نتعرف في هذه الفقرة الاخيرة العلامات القوية التي توضح ان الشخص يحبك فعلا :

 علامات تؤكد أنه يحبك فعلاً
علامات تؤكد أنه يحبك فعلاً
  • يحب النظر إليك: إعلمي جيداً أن توجيهه بعض النظرات المميزة إليك بين الحين والآخر، ولا سيما أثناء قضائكما بعض الوقت برفقة أفراد العائلة، يعني أنه يريد أن يقول: بالطبع، لا أجلس إلى جانبك ولا نمضي الوقت بمفردنا، لكنني أحبك وأهتم لأمرك.
  • التفاهم هناك البعض يختارون الصمت إذا واجهتهم مشكلة مع شريكهم وهنا يتضح الأمر بأنه لا يريد الوقوف أمام حل المشكلة واختار الصمت ليتراكم الغضب بداخله، ولكن إذا وجدت شريكك يتحدث معك عما يغضبه ويعاتبك بأسلوب جيد فهو دليل قوى على الحب، فالتفاهم أساس من أسس الحب.
  • يقدم لك المساعدة: لأنه يحبك، يلاحظ أنك متعبة متى شعرت بذلك فيهبّ إلى مساعدتك على القيام بمختلف الأعباء اليومية، بل إنه يتحدث على مسمع من الآخرين عن الجهد الذي تبذلينه من أجل تأمين رفاهية الأسرة.
  • يتصل بك أو يرسل إليك الرسائل الهاتفية: قد لا يهدف من خلال ذلك إلى إعلامك بأيّ أمر، بل يرمي فقط إلى أن يقول لك إنه يهتم لأمرك وأنك تشغلين أفكاره. وفي هذه الحالة، من الضروري أن تجيبي بالمثل لأنّه سيرى في هذا دليلاً على أنك تبادلينه العاطفة.
  • يرى مميزاتك قبل عيوبك إن الشخص الذى يهتم بك ويحبك سيرى مميزاتك قبل عيوبك مهما كان الموقف، بل وفى بعض الحيان لا يرى عيوبك و انما يراها مميزات من وجهة نظره، وهذا لأنه يرى الأشياء الجيدة فقط فى الشخصية ولا ينظر للجوانب الغير جيدة.
  • النساء أيضا هناك أوقات لا تطيقها مثلا مشاهدة الرجل لوقت طويل المباريات الرياضية، فإذا وجد شريكته تشاهد معه وتشاركه مشاهدة الأشياء المفضلة له فهذا تعبير عن الحب.
  • يشاركك لحظاتك المفضلة هناك أوقات مفضلة للنساء والرجال لا يتحملها الطرف الآخر، فمثلا النساء تستمع بالتسوق ولا تمل لساعات فإذا وجدت شريكها يشاركها بوقته وأموال للتسوق وشراء كل متطلباتها فذلك دليل على عشقه لها ويا حبذا إذا شاركك الاختيار فى شراء ملابسك وإكسسواراتك وأبدى رأيه فيها أثناء التسوق، فهو بذلك يؤكد لك أن كل الأشياء التى تهتمى بها ولو كانت من وجهة نظره تافهة أصبح يهتم بها من أجل حبه لك.