يقدم لكم موقع إقرأ كيف اسوي متجر الكتروني مجانا ، و تكلفة انشاء متجر الكتروني ، و إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة ، و أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني ، و انشاء تطبيق متجر الكتروني مجاني ، و انشاء متجر الكتروني السعودية مجاني ، تتيح المتاجر الإلكترونية المجانية الفرصة أمام عدد كبير من الشباب في العالم العربي للاستفادة من قطاع إقتصادي يقدر بمليارات الدولارات من خلال السماح لهم ببيع المنتجات والخدمات داخليًا ، أو إلى دول أخرى في العالم العربي أو إلى لعملاء غربيين خارج العالم العربي ، لهذا سنتعرف في المقال على كيف اسوي متجر الكتروني مجانا فتابعونا.

كيف اسوي متجر الكتروني مجانا

التجارة الإلكترونية آخذة في التزايد في العالم العربي وأصبحت وسيلة مهمة للشباب العربي والأسر العربية لخلق مصادر دخل اضافيه ولهذا اخترنا لكم فيما يلي خطوات تسوي متجر الكتروني مجانا.

كيف اسوي متجر الكتروني مجانا
كيف اسوي متجر الكتروني مجانا
  • اختيار الموقع الذي يروق لك، والذي يتناسب مع عرض المنتجات الخاصة بك. عندما تستقر على الموقع عليك فقط إتباع خطوات التسجيل الموضحة أمامك.
  • بعد الانتهاء من خطوات التسجيل، عليك باختيار الباقة المجانية المناسبة. افضل موقع لانشاء متجر الكتروني ربحي اختيارك لنوع الباقة خطوة مهمة، وعندما تقوم باختيار الباقة المجانية تتيح لك فرصة إنشاء متجر إلكتروني مجاني ومميز، وذلك بدون تحديد لطول المدة المجانية.
  • عليك بإكمال التسجيل وكتابة كل البيانات المطلوبة منك سواء متعلقة ببيانات موقعك أو حتى بياناتك الشخصية، كما يمكنك التأكد من إتمام التسجيل من خلال التأكيد على بريدك الالكتروني. بعد انتهائك من اختيار الباقة، يجب أن تقوم باختيار اسم المتجر، وتحديد نطاقه على شبكات الإنترنت، كما يلزم إضافة عنوان البريد الإكتروني، وتفاصيل حول منتجاتك.
  • بعد كل ذلك عليك إنتظار رسالة تأكيدية تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور. بعد إنهائك عملية التسجيل، نقوم بإرسال رسالة إلكترونية بعد إعداد المتجر الإلكتروني الخاص بك وهي عملية بسيطة تنتهي في غضون بضع دقائق، وتحتوي هذه الرسالة على المعلومات الخاصة بمتجرك.
  • عليك متابعة الفيديوهات حتى تتعلم كيفية إدارة المتجر بسهولة. بعد إرسال الرسالة الإلكترونية إليك عليك بتأكيد دخولك على المتجر، وإذا ما وجدت صعوبة في التعامل تواصل معنا وسوف نقوم بحل المشكلة، ولكي نضمن لك عدم حدوث أي مشكلة أثناء استخدام المتجر يجب عليك مشاهدة الفيديوهات بعناية، فتجد بها شرح كافي لكل ما تحتاج معرفته.

قد يهمك :

تكلفة انشاء متجر الكتروني

تكلفة انشاء متجر الكتروني ، لا توجد إجابة ذات مقاس واحد يناسب الجميع. في الواقع ، يمكن أن تتراوح التكاليف من 100 دولار إلى أكثر من 3 ملايين دولار ، اعتمادًا على النظام الأساسي والمتطلبات والأهداف.

  • يمكن أن يتراوح نطاق التكاليف في أي مكان من حوالي 100 دولار إلى ملايين الدولارات ، ولكن دعنا نستخدم 1000 دولار فقط كحد أعلى نظريًا للمرحلة الأولى.
  • نوصي عمومًا بتقسيم العمل إلى أجزاء يمكن إدارتها بغض النظر عن النطاق ، و ألف دولار هي جزء يمكن إدارته حتى لو كان المشروع الكامل أكبر بكثير.
  • اما تكلفة انشاء متجر الكتروني بإستخدام مصمم حر : 200$ – 500$ وتكلفة انشاء متجر الكتروني بإستخدام شركة تصميم : 1,000$ – 10,000$

إنشاء متجر إلكتروني مجاني سلة

منصة سلة للتجارة الإلكترونية، هي منصة عربية للتجارة الإلكترونية، مملوكة لشركة سلة القابضة المحدودة، حيث تقدم لك الشركة جميع الأدوات المناسبة التي تحتاجها لبناء متجرك الإلكتروني.

  • تمكّن سلة المستخدمين من إنشاء متجر خاص بهم عبر اختيار أحد التصاميم المتوفرة على المنصة وحجز اسم نطاق ودومين خاص بهم. ويمكن بعد ذلك لمالكي المتاجر إضافة وإدارة مخزونهم باستخدام أدوات سلة على الويب أو تطبيق أندرويد أو ios.
  • كما أنها توفر أنواعاً مختلفة من التقارير والأدوات لمساعدة أصحاب المتاجر بما في ذلك التكامل مع انستغرام وطباعة الفواتير التلقائية وامتلاك قاعدة بيانات العملاء والقدرة على حظر العملاء وتثبيت المنتجات المفضلة على الصفحة الرئيسية وإضافة الخصومات والعروض.
  • يمكنك البدء في إنشاء متجرك الخاص على منصة سلة بكل سهولة، بدايةً عليك تسجيل الدخول وإنشاء حساب جديد من خلال الذهاب إلى الموقع الرسمي للمنصة ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول. بعد ذلك عليك الضغط على إنشاء متجر جديد، لكي تبدأ بإنشاء متجرك الخاص.
  • بعد ذلك تفتح لك نافذة جديدة، يجب عليك تعبئة المعلومات المطلوبة فيها حيث عليك إدخال معلومات عن اسم المتجر رابط المتجر وكذلك عن نوع المتجر (فرد، مؤسسة، شركة، جمعية خيرية).
  • كذلك عليك إدخال معلومات عن اسم المستخدم ورقم الجوال والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، وفي حال لديك كوبون خصم، يمكنك استعمالها هنا و تحتاج إلى استكمال كل المعلومات المطلوبة للحصول على حسابك الجديد وتبدأ العمل على متجرك الخاص.

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

القائمة التالية تضم منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية من المهم ذكرها على رأس القائمة كونها أفضل منصة في العالم في الوقت الحالي.

  • Squarespace هو منشئ مواقع الويب الذي يأتي مع وظائف التجارة الإلكترونية – على عكس Shopify ، وهي منصة مخصصة بالكامل للتجارة الإلكترونية. يكافح بعض منشئي مواقع الويب لتوفير أدوات قوية للتجارة الإلكترونية ، ولكن ليس Squarespace. لا يحتوي متجر تطبيقات Squarespace على العديد من الخيارات مثل Shopify و Fatora
  • اوتيكس otex يقدم لك هذا الموقع ميزة التحكم الكامل في متجرك و في الأقسام التي توجد فيه أيضا توفر لك أحسن الأسعار و القدرة على التواصل الكبير مع العملاء و أيضا يقسم الموقع عملاء المتجر بالنسبة الأقسام حتى يسهل عليك عملية التصنيف، أيضا يدعم هذا الموقع كل اللغات و طبعا اللغة العربية.
  • فري شوبي free shopy: يقدم هذا الموقع إمكانية تنفيذ أي متجر من على أي منصة ترغب بها بأسعار مختلفة. كل ما عليك ان تفعله هو انشاء موقع تسوق مجاني واعداده بالكامل بنفسك ليصبح جاهزاً للبيع, ثم عرضه لزوارك و بيع لهم السلع والمنتجات المتواجد في متجرك .
  • فاتورة | Fatora هو موقع إلكتروني متخصص في تقديم خدمات دفع إلكتروني وتجارة إلكترونية مميزة للعملاء. يُمكنك إنشاء متجر إلكتروني مجاني من موقع فاتورة مزود بتصماميم احترافية واستضافات برمجية مميزة. قد يكون من الصعب عليك في منصات أخرى تحصيل أموالك ومشاركة منتجاتك مع الآخرين، ولكن موقع فاتورة يتيح لك خاصية ربط متجرك ببوابة دفع إلكترونية آمنة وسهلة الاستخدام مع إمكانية مشاركة روابط الدفع والمنتجات مع عملائك في أي مكان وبأي وقت.
  • شوب فاي shopify تعد من أفضل المنصات العالمية التي يمكنك استعمالها لإنشاء المتجر الخاص بك ويميزها إنك يمكن أن تبرمج المتجر و تضيف الأدوات و الأضافات التي تريدها فيه بدون الحاجة إلى وجود مبرمج خارجي مما يوفر عليك الكثير من المال.
  • اكسابند كارت Expand cart يعد من أقوى وأفضل المواقع التي تدعم اللغة العربية لإنشاء متجرك الخاص بكل سهولة كما أنها تعمل على منحك الدعم اللازم للحصول على أحسن نتائج و أيضا تتعدد فيها طرق الدفع بين الحوالات البنكية أو الدفع عن طريق الإنترنت.

انشاء تطبيق متجر الكتروني مجاني

لتصميم تطبيق متجر الكتروني متكامل وذو جودة عالية يعمل علي جميع على أنظمة الهواتف الذكية مثل جوجل بلاي واب استور ويعمل علي جميع متاجر التجارة الإلكتروني اليكم الخطوات التالية :

  • انشاء تطبيق التجارة الإلكتروني وتطبيق التسوق في عدة دقائق مع الشركة Appy Pie او الاشتراك في حساب Google Play Developer
  • شراء أكواد تطبيق متجر الكتروني شراء أكواد التطبيقات والتي تستطيع من خلاله التعديل على تصميم التطبيق أو التعديل على البرمجة الخاصة بالتطبيق ويفضل أن تقوم بشراء هذه الأكواد من المطور نفسه حتى تتمكن من الحصول على حقوق التعديل وإمكانية نشر هذه الأكواد للحصول على الأرباح بواسطة الإعلانات.
  • التعديل على تطبيق متجر إلكتروني هذه الخطوة هي أهم خطوات انشاء التطبيق في المتجر الإلكتروني حيث تقوم بالتعديل على تصميم التطبيق وتجهيز محتواه على أن يكون فريد من نوعه حتى لا يتعرض للإيقاف من قبل المتجر نظرًا لتكرار تصميمه أو محتواه من تطبيق آخر موجود على المتجر.
  • رفع التطبيقات على المتجر الآن تستطيع رفع التطبيق على المتجر الإلكتروني وإمكانية كتابة بعض التفاصيل ومواصفات التطبيق والمعلومات التقنية حول التطبيق والوصف الشامل له أيضًا، فجميع هذه المعلومات تكون مرجع لجميع المستخدمين، ولابد من وضع بعض الصور من داخل التطبيق لكي يظهر للمستخدمين قبل تحميله.
  • تسويق التطبيق تسويق التطبيقات الموجودة على المتجر الإلكتروني هو أهم خطوة وأخر مرحلة في عملية إنشاء التطبيق ورفعه على المتجر الإلكتروني وعملية التسويق تحتاج لأشخاص محترفين لكي تصل لأرباح عالية في وقت قياسي.

انشاء متجر الكتروني السعودية مجاني

تحتاج إلى فتح متجر الكتروني لأن حجم سوق التجارة الإلكترونية في العالم العربي وصل إلى 7 مليار دولار؛ تستحوذ المملكة العربية السعودية وحدها على 1.5 مليار من هذه القيمة ، و فيما يلي خطوات انشاء متجر الكتروني السعودية مجاني.

  • أولى شروط فتح متجر الكتروني في السعودية هو استصدار الترخيص أو بالأحرى اصدار السجل التجاري الإلكتروني، يمكنك فعل هذا من خلال عدة خطوات أو اجراءات قد أقرتها الحكومة السعودية لتنظيم عمل المتاجر الالكترونية وحماية حقوق المستهلك، وتيسير على الراغبين في ممارسة التجارة الالكترونية مكنتهم المملكة من استصدار السجل التجاري إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مصلحة حكومية.
  • ينصحك البعض بان تقوم بالبحث عن مبرمج أو الاستعانة بشخص أو حتى تعلم كيفية تصميم المتجر بنفسك، إلا أننا نرجح دائما الاعتماد على أهل الخبرة والتخصص، ومن خلال منصة اينوشوب أنت قادر على الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التصاميم مناسبة لكافة الأغراض التجارية، إن اينوشوب واحدة من أهم المنصات المتخصصة في تصميم المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي.
  • اختيار القالب المناسب لما تقوم ببيعه من منتجات أو تقديمه من خدمات لا يقل أهمية عن اختيار التصميم، لابد أن يكون القالب متجاوب وسريع وسهل الاستخدام ويبرز كافة أقسام المتجر بشكل واضح للزائر، وتوفر لك اينوشوب باقة من القوالب التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسب نشاطك ويوفر تجربة زائر جيدة.
  • توريد المنتجات: لانشك في أنك تعي أهمية تلك الخطوة ولكن ربما تجد بعض المشقة في الأمر ولهذا وفرت لك منصة اينوشوب مجموعة من الموردين في مختلف المجالات هذا إلى جانب نظام الدروب شيبنج الذي يمكنك من إضافة ما ترغب من منتجات إلى متجرك.
  • الدفع والشحن: عليك أن توفر بدائل الدفع الالكتروني المختلفة حتى تتمكن من استهداف أكبر عدد من العملاء، إن المملكة العربية السعودية واحدة من أغنى الدول بوابات الدفع الإلكتروني التي تقدم خدمة ممتازة وتوفر لك اينوشوب شراكة مع مجموعة من تلك الشركات مثل: ( مدى، American express، Paypal، وغيرهم) هذا إلى جانب امكانية الربط مع وسائل دفع خارجية.