يعرض لكم موقع إقرأ كيف اسوي كلمة مرور جديده في نظام نور ، و كيف افتح حسابي في نظام نور ، و تغيير كلمة السر في نظام نور للطلاب ، و نظام نور اسم المستخدم و/أو كلمة السر غير صحيحين ، و نظام نور بدون كلمة سر، و رابط إعادة كلمة السر نظام نور، و استرجاع حساب نور برقم الجوال ، و حل مشكلة الايميل في نظام نور، كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري وخصوصًا أن الدخول إلى نظام نور يتطلب وجود حساب خاص لكل طالب حتى يتمكن من الإطلاع على نتائج الاختبارات خاصته بسرية وخصوصية كاملة. ولذلك فإن نسيان الرقم السري الخاص بالحساب يعد مشكلة كبيرة لأي طالب. ولذلك فإننا سوف نقوم من خلال الفقرات التالية بتوضيح كيف اسوي كلمة مرور جديده في نظام نور فتابعونا.

كيف اسوي كلمة مرور جديده في نظام نور

عند فقدان كلمة المرور، يكون الطالب أو المعلم أو ولي الأمر في حاجة إلى معرفة كيفية الدخول مرة أخرى إلى نظام نور اذا فقد الرقم السري، ويبحث عن إجابة تساؤل كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري. ويتم ذلك من خلال تغيير كلمة السر بأخرى جديدة كما يلي:

كيف اسوي كلمة مرور جديده في نظام نور
كيف اسوي كلمة مرور جديده في نظام نور
  • يدخل ولي الأمر لمنصة نظام نور الرسمية لتسجيل الدخول ويمكن ذلك من خلال هذا الرابط.
  • يضغط على السؤال الحواري بأسفل خانات التسجيل هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم.
  • يقوم ولي الأمر بتعبئة مربعات رقم الهوية ورمز التحقق الموجود على الشاشة ثم يضغط على مربع التالي.
  • يقوم بكتابة البريد الإلكتروني الذي سجل به الحساب ثم يضغط على مربع الإرسال.
  • يدخل ولي الأمر بعد ذلك على إيميله الذي كتبه، ثم يقوم بالضغط على الرابط المرسل إليه في رسالة من نظام نور ليقوم من خلاله تغيير كلمة المرور في نظام نور والحصول على كلمة مرور جديدة.

قد يهمك :

كيف افتح حسابي في نظام نور

ويأتي ابتكار النظام الإلكتروني للتسجيل، عبر نظام نور في إطار حرص المملكة على التيسير على أولياء الأمور والطلاب أيضا، باستخدام النظام الإلكتروني لتسجيل الطلاب الجدد والاستعلام على النتائج بالمراحل التعليمية المختلفة فيما يلي خطوات فتح حسابي في نظام نور.

  • يمكن دخول نظام نور عبر الرابط التالي من هنا للحصول على النتائج، حيث يتطلب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الرمز التأكيدي ومن ثم الدخول على نظام نور للنتائج. اضغط كلمة “التالي”، وبذلك يكون قد تم تسجيل حساب جديد تستطيع فتحه تلقائياً عند كل دخول.
  • بعد إتمام كافة الإجراءات بالكامل السابقة، عليك الذهاب إلى البريد الإلكتروني الذي تم كتابته في الموقع، وسوف تجد به رسالة اعادة ضبط كلمة السر او اسم المستخدم .
  • خطوات استعادة حسابك في نظام نور بعد ذلك يجب عليك التوجه إلى البريد الإلكتروني، من أجل الحصول على اسم المستخدم الخاص بك، مع رابط خاص من الموقع يجب عليك النقر عليه من أجل التوجه إلى صفحة اعادة ضبط كلمة السر .
  • وفي الصفحة التالية، سوف تقوم بكتابة كلمة السر الجديدة، وبعد ذلك يجب عليك تأكيد كلمة المرور بشكل صحي والتأكد منها والنقر على زر حفظ.
  • خطوات استعادة حسابك في نظام نور بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، يجب عليك تجربة الدخول بشكل جديد بالرقم السري الجديد من أجل التأكد من عودة الحساب للعمل بشكل سليم بالكامل، وبعدها يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من موقع نور الإلكتروني بشكل سليم والحصول على النتائج الخاص بالطالب في المراحل الدراسية ومتابعة الحالة الدراسية بشكل سليم وبدون أي مشاكل،

تغيير كلمة السر في نظام نور للطلاب

لتغيير كلمة السر في نظام نور للطلاب :

  • في البداية يجب الدخول أولًا إلى نظام نور صفحة تسجيل الدخول الرسمية من هنــا وفي أسفل صفحة تسجيل الدخول، سوف تجد عبارة (هل نسيت كلمة السر او اسم المستخدم)، وهنا يتم الضغط عليها. وبذلك، سوف تنتقل إلى صفحة أخرى تطلب إدخال رقم الهوية الوطنية وإدخال رمز التحقق، والضغط على التالي.
  • سوف يطلب منك الموقع أيضًا أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالحساب والضغط على إرسال من أجل الحصول رابط تسجيل دخول وكلمة مرور جديدة.
  • وهنا يتم التوجه إلى البريد الإلكتروني، والبحث عن الرسالة القادمة من نظام نور ثم الضغط على رابط التفعيل واستعادة كلمة المرور الموجود بها. وعند الضغط على الرابط، سوف تكون قادرًا على أن تقوم بتعيين كلمة مرور جديدة تكون هي كلمة المرور الجديدة للحساب ويتم إلغاء كلمة المرور القديمة تمامًا.

نظام نور اسم المستخدم و/أو كلمة السر غير صحيحين

يواجه بعض أولياء الأمور أو الطلاب صعوبة في استعادة كلمة مرور النظام عند نسيانها، وهو أمر مزعج للغاية، لذلك طورت نور العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على المساعدة في النظام، وهذه الحلول هي على النحو التالي:

  • نور رقم مجاني: 19996 (24 ساعة في الأسبوع) اكتب للحصول على الدعم الفني لنظام نور من هنا.
  • الدعم الفني هو نظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم من هنا.

نظام نور بدون كلمة سر

أعلنت وزارة التعليم العالي السعودية عن إمكانية الطالب في كافة المراحل الاساسية والثانوية التعرف على نتائج الاختبارات النهائية بواسطة رقم الهوية الوطنية وذلك من خلال نظام نور التعليمي والاستعلام على النتائج الخاصة بهم بكل سهولة ويسر.

  • قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية للدخول إلى نظام نور برقم الهوية الوطنية من رابط نور المذكور سابقا.
  • ستظهر لك على الفور الصفحة التالية: قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك ، رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك ثم اضغط على بحث.
  • لتظهر لك على الفور النتائج الخاصة برقم الهوية الوطنية الذي قمت بإدخاله، كما يُمكنك الوصول إلى كافة خدمات نظام نورعبرالرابط برقم الهوية الوطنية دون الحاجة لتسجيل الدخول.

رابط إعادة كلمة السر نظام نور

تُشكل كلمة السر لدى نظام نور الأهمية الكبيرة، وذلك كونها هي المفتاح الذي يمكن من خلاله الدخول إلى الحساب والتعرف على جميع المعلومات والبيانات الخاصة بمالكه، ويمكن لمالك الحساب تغير كلمة المرور وإضافة كلمة مرور جديدة في حال نسيان كلمة المرور، فقد أتاح النظام خدمة إستبدال كلمة المرور أو الحصول على كلمة جديدة في حال نسيانها، ويتطلب ذلك الدخول إلى نظام نور عبر رابط اعادة كلمة السر نظام نور الرسمي اذ يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي : https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx

استرجاع حساب نور برقم الجوال

عادةً يتمكن المستخدم من استرجاع حسابه على نظام نور الإلكتروني على رقم جوال المستخدم نفسه أو حتى على رقم جوال آخر حيث يتمكن المستخدم من الاسترجاع على رقم آخر في الحال التي يكون فيها قد نسي رقم الجوال المفعل ضمن الحساب ولديه رقماً جديداً يريد أن يفعله ضمن حسابه بدلاً من الرقم القديم.

حل مشكلة الايميل في نظام نور

نسيان الايميل في نظام نور يعد نسيان الإيميل فى نظام نور من المشكلات التى تواجه العديد من المستخدمين وخاصة أولياء الأمور اللذين يواجهون هذه المشكلة ، ومن الجدير بالذكر أن هذه المشكلة تتطلب فى بعض الأحيان من تدخل المسئول عن النظام فى المدرسة نفسها لتغير اسم المستخدم.

  • وقت التسجيل في نور لأول مرة يَطلب النظام رقم الجوال، وهو مهم في حالة الطوارئ خاصة عند إرسال رسالة تأكيدية من النظام من أن الذي يحاول الدخول هو صاحب الحساب.
  • و في حالة عدم نجاح هذه الخطوة، وقتها يتم طلب استرجاع البريد الالكتروني في نظام نور من المسئول عن النظام في المدرسة أو الجهة التابع لها.