يعرض لكم موقع إقرأ كيف اسوي الشفتين ، و كيف اسوي مرطب بدون فازلين ، و كيف اسوي مرطب شفايف ، وطريقة عمل ليب جلوس ، و مرطب شفاه طبيعي ، و مكونات ملمع الشفاه ، يمكن تحضير ملمّع الشفاه في المنزل لتجنّب استخدام المواد الكيميائية قدر الإمكان؛ إذ يحضر الملمّع بمكونات بسيطة وقليلة، تساعد على إضفاء المظهر الصحي واللامع للشفاه، بالإضافة إلى أنه يبقي الشفاه صحية، وخالية من التشققات، ويحافظ على لونها الطبيعيّ الورديّ، وفيما يأتي وصفاتٍ سهلة كيف اسوي الشفتين فتابعونا.

كيف اسوي الشفتين

يمكنك إضافة النكهة و الرائحة المفضلة لديك علي ملمع الشفاه الخاص بكي و يساعد في توفير المزيد من المال ، و القيام به بسهولة في المنزل ، اليك أقوى وصفات للشفايف.

كيف اسوي الشفتين
كيف اسوي الشفتين
  • الوصفة الاولى : الكركم وجوزة الطيب هذه الوصفة تساهم في توريد الشفايف طبيعيًا وتساعد على التخلص من الأماكن الداكنة، ولتطبيقها اتبعي الخطوات الاتية: قومي بمزج نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع نصف ملعقة من جوزة الطيب. أضيفي إليها كمية مناسبة من الماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة. دلكي بشرتك بالخليط لمدة 5 دقائق. اشطفي شفاهك بالماء البارد ورطبيها بمرطب الشفايف.
  • الوصفة الثانية : نضع ملعقة كبيرة من الفازلين في طبق حراري، ثم ندخله إلى الميكرويف على درجة حرارة متوسّطة، ولمدة لا تزيد عن دقيقة، وذلك حتى يذوب بشكل كامل، ومن الممكن استبدال المايكرويف بحمام مائي. نضيف إلى الفازلين المذاب ربع ملعقة صغيرة من صبغة الطعام، ومن الممكن استبدال صبغة الطعام بأحمر الشفاه. نضيف النكهة الّتي نرغب بها إلى الخليط السابق، مثل: الليمون، والفانيلا، والفراولة، وغيرها الكثير. ندخل الطبق إلى الثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وذلك حتى نحصل على خليط متجانس ومتماسك، وسهل الفرد على الشفاه. نطبق مرطب الشفاه بالفازلين على الشفاه، ويفضل استخدامه قبل النوم، ونتركه لمدة ليلة كاملة.
  • الوصفة الثالثة : يمكن استخدم عصير الليمون المعروف بقدرته على تفتيح البشرة بفرك بضع قطراتٍ منه على الشفتين قبل النوم كل ليلة، ثم شطفه في الصباح بالماء الدافئ، كما يمكن تدليك الشفاه بمعجون صودا الخبز الذي يفتّح لون الشفاه ويقشّرها، ويساعد فرك شريحةٍ من البطاطا قبل النوم على تخفيف تصبّغ الشفاه، ويمكن طحن حبوب الرمان أو استعمال عصير البنجر لتطبيقه على الشفتين واكتساب اللون الزاهي.

قد يهمك :

كيف اسوي مرطب بدون فازلين

هل فكرت يوماً في صنع مرطب شفاه طبيعي للحصول على أفضل ترطيب ممكن وأعلى فائدة دون أي مواد كيماوية؟ تعرف الآن على طريقة تجضير مرطب بدون فازلين طبيعي.

  • مرطب شفاه طبيعى بالجريب فروت يتكون هذا البلسم من ( ملعقة كبيرة من زبدة الشيا + ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الاصلى + ملعقة صغيرة من زيت الخروع + 10 قطرات من زيت جريب فروت + مسحوق جذر البنجر ) فى وعاء نضع زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الخروع ونرفعهم على نار متوسطة فى حمام مائى ساخن حتى تذوب المكونات جيداً ، بعدها نقوم برفع الوعاء من على النار ونضيف زيت الجريب فروت ومسحوق جذر البنجر أو اختيار أى لوناً صبيعياً حسب اختيارك يوضع فى علبة فارغة منظفة مسبقاً أو عبوة مرطب فارغة ويترك ليبرد تماماً ثم يستخدم لترطيب الشفايف.
  • مرطب الليمون و النعناع: و هذه الوصفة رائعة جدا لترطيب فعال للشفاه في أسرع وقت و تتم عن طريق: – يتم خلط مقدار من الفازلين الطبي في وعاء في حمام مائي، ثم وضع قطرات من عصير الليمون و أيضا بشر الليمون، مع قطرات من زيت النعناع – يتم مزج الخليط جيدا و وضعه في اصبع روج قديم و وضعه في الثلاجة لمدة ربع ساعة ثم يتم استخدامه بشكل يومي.

كيف اسوي مرطب شفايف

يوجد الكثير من المرطبات الخاصة بالشفاه والتي تساعد في الحفاظ عليها، ولكن تتسبب الظروف الجوية في تعرض الشفاه للكثير من التشقق والبثور وهذه المشاكل تؤثر بشكل طبيعي عليها لذا نجد العديد من الفتيات تبحثن بشكل كبير عن افضل مرطب شفايف طبيعي ، اليكم بعض وصفات تحضير مرطب شفايف.

  • مرطب شفايف وردي ، يتكون هذا المرطب من ( ملعقة كبيرة من شمع العسل + 3 ملعقة كبيرة من زيت الورد الاصلى + ملعقة كبيرة من زيت الخروع + ربع ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو + ملعقة صغيرة من جذر الكانيت + ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا ) . فى وعاء نضيف كلاً من شمع العسل وزيت الخروع وزبدة الكاكاو يوضع فى الميكروويف لمدة 20 ثانية أو عمل حمام مائى على نار متوسطة حتى تذوب المكونات جيداً ، نقوم برفعها ونضيف زيت الورد وخلاصة الفانيليا و جذر الكانيت ونخلط المكونات جيداً .
  • مرطب شفاه من جل الصبار وزيت الزيتون استخرجي جل الالوفيرا وضعيه في وعاء. أضيفي بضعة قطرات من زيت الزيتون إلى الجلّ. طبّقي الخلطة على الشفاه.
  • مرطب شفاه من زبدة الكاكاو وفيتامين E ضعي ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو في وعاء ومربعين من الشوكولاته الداكنة غير المحلّاة. قومي بتذويب المكونات. أضيفي إليها كبسولة واحدة من فيتامين E. اسكبي الخلطة في وعاء واتركيه حتى يبرد. طبّقي الخلطة على الشفاه واتركيها لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة. اغسلي الشفاه بالماء.

طريقة عمل ليب جلوس

لكي تتخلصي من مشكلة تشقق الشفايف تجنبي العادات السيئة، واعتمدي على وصفات طبيعية لترطيب الشفاه، التي ستقلل من أضرار جفاف شفتيك ومن طرق عمل ليب جلوس نجد :

  • ليب جلوس بزيت النعناع المكونات ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. ملعقة كبيرة من حبيبات شمع العسل الأبيض. ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. ثلاث قطرات من زيت النعناع. طريقة التحضير والاستخدام يذوب شمع العسل على حمام مائي ثم يضاف إليه زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند. تقلّب المكونات باستعمال ملعقة خشبية. يضاف زيت النعناع إلى المكونات ويُخلط المزيج. يُترك المزيج إلى أن يبرد ثم يسكب في عبوة ويُترك إلى أن يصبح قوامه متماسكًا.
  • ليب جلوس جل الصبار يعد أحد خيارات افضل مرطب شفايف طبيعي؛ إذ يمتلك خصائص مضادة للالتهابات وله تأثير ملطف وتساعد انزيماته في التقشير الخفيف. وزعي كمية بحجم البازلاء على شفتيك، لكن تأكدي من أنه خال ِِمن أي إضافات أي 100% صبار فقط أو يمكنكِ الحصول عليه من النبات مباشرة.

مرطب شفاه طبيعي

تبحث السيدات عن مرطب شفاه يكون طبيعي وخالي من المواد الصناعية ونظراً لان الشفاه من الأمور الهامة للفتاة لهذا تبحث عن مرطب طبيعي يعطي لونا ورديا واشراقة للوجه ، ومن المرطبات الطبيعية يوجد :

  • زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر ومنها الأحماض الدهنية التي توفر التغذية للشفاه وتساعد على إعطائها المزيد من النوعمة، ويمكن استخدامه بوضع القليل منه على الشفاه ثم يُترك، ويجب تكرار هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  • زيت فيتامين E، من العناصر الطبيعية المفيدة بشكل كبير في الحفاظ على نعومة الشفاه، كما أنه يحميهما من الظروف الجوية القاسية وخاصة في فصل الشتاء، لذا على كل من يرغب في الحصول على شفاه رطبة وجذابة، تدليكهما بزيت جوز الهند قبل الخلود إلى النوم.
  • مرطب اللافندر : يتكون من ملعقتين من زيت جوز الهند الطبيعي و ملعقتين من زبدة الشيا و ملعقتين من شمع العسل الطبيعي وخمس نقاط من زيت اللافندر و4 نقاط من زيت النعناع قومي بخلط كل المكونات معاً جيداً علي حمام بخار وعمل مرطب يطبق علي الشفاه كل ليلة ٠
  • زيت جوز الهند، مسح الشفتين بزيت جوز الهند مرتين في اليوم يبقيهما رطبتين ويضفي عليهما نعومة مميزة، فزيت جوز الهند غني بكميات وفيرة من الأحماض وخاصة الدهنية منها، كما أنّه يعمل على تغذيتهما، ومن الأفضل وحدة أن تكون إحدى المرتين قبل النوم.

مكونات ملمع الشفاه

إذا أردت ملمع شفاه رائع وطبيعي فإليك طريقة صنعه بأبسط الخطوات:

  • ملمع الشفاه بنكهة الشكولاتة المكونات: ملعقة ونصف من زبدة الكاكاو المبشورة نصف ملعقة زيت جوز الهند ربع ملعقة من الشكولاتة المبشورة ثمن ملعقة من زيت فيتامين (e)(يمكن شراؤه من الصيدليات) طريقة التحضير: – يخلط زبدة الكاكاو المشورة مع زيت جوز الهند مع فيتامين e في وعاء نظيف. – يسخن الخليط في الميكروويف حتي تذوب المكونات وتصبح متجانسة القوام. – تضاف الشكولاتة المبشورة, وتقلب جيدا. – يصب الخليط في وعاء صغير جاف, ويترك حتي يبرد, ثم يستخدم ملمع الشفاه بنكهة الشكولاتة.
  • ملمع شفاه بطعم التوت المكونات: 10- 12 حبة من التوت البري الطازج. ملعقة كبيرة من زيت اللوز. ملعقة كبيرة من العسل. ضعي المكونات معا في وعاء داخل الميكروييف لبضع دقائق، ثم أخرجيه واهرسي المكونات وامزجيها جيدا، وأزيلي القطع المتبقية من الفاكهة لأنك استفدتي بعصارتها. هو الآن جاهز للاستعمال ويمكنك وضعه في أنبوب أو علبة محكمة الإغلاق.