يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال كيف اجعل شخص يحبني ، و كيف اجعل شخص يحبني عن طريق الدردشة ، و كيف اجعل شخص يحبني عن طريق الواتساب ، و كيف اجعل شخص يحبني بالدعاء ، و كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس ، و كيف تجعل شخص يحبك ويتزوجك‎ ، إن الإجابة ليست عبارة عن دليل أو وصفة سحرية، لكي تصل إلى خلطة الحب، بل إن الحب يعتبر من المشاعر التي يصل إليها الإنسان مع الوقت، فقد اكتشف العلماء في السنوات الأخيرة، أن الحب هي من المشاعر التي تتكوّن في المخ والخلايا العصبية فيه، وبالتالي فإن المخ هو المتحكم في هذه المشاعر وليس القلب كما يقول الشعراء والمطربين.

كيف اجعل شخص يحبني

من الطبيعي أن لا يحصل الشخص على حب جميع الناس، فلكل فرد شخصية فريدة تختلف في تفضيلاتها ونظرتها للأمور، لكن يمكن اتباع بعض الخطوات لمحاولة تغيير مشاعر شخص ما إلى الحب وتحسين العلاقة معه، وما يلي بعضاً منها:

كيف اجعل شخص يحبني
كيف اجعل شخص يحبني

التعامل بكرم

يمكن أن يُغير الشخص وجهة نظر الآخرين حوله من خلال تقديم الهدايا لهم وصنع الذكريات الجميلة معهم، كما يمكن أن يكون الكرم بالعبارات وأسلوب الحديث أيضاً؛ فعندما يقوم الفرد بذكر محاسن وميزات الشخص الذي يحبه أمام الآخرين فذلك يترك أثراً مميزاً في قلبه، ويجعله يُفكر في مبادلة الحب معه.

عليك أن تهتم دائماً بمظهرك الشخصي ونظافتك

قد ترى أن هذا الأمر لا يهم، ولكن دائماً ما تكون المظاهر الشخصية والنظافة بريقاً خاصاً في عيون الآخرين، فالنظافة الشخصية والمظهر الشخصي يعمل على زيادة قوة الشخصية وتعطي طابع إيجابي لدى الآخرين، لذلك عليك أن تهتم بكل هذه الأمور.

لا تتعالى على الآخرين

كن متواضعاً، فمن تواضع لله رفعه الله أمام الناس، لذلك لا تكن متعالياً وتحدث للجميع، وهذه الشخصية الودودة تجعل منك شخصاً محبباً ورائعاً بشكل كبير، وهذه الشخصية أيضاً من الشخصيات التي يحبها الجميع ويحبون أن يتقربوا منها.

الحفاظ على الابتسامة

فقد أثبتت دراسة علمية بأن الابتسامة تُظهر الشخص بطريقة جذابة أكثر للآخرين، وتُشجعهم على البقاء حوله، كما أنها تُعطي إحساساً بأن الشخص يستحق الثقة، ويمكن الاعتماد عليه، وتجعل الطرف الآخر يُفكر بمبادلة المشاعر معه للدخول في علاقة طويلة الأمد.

كيف اجعل شخص يحبني عن طريق الدردشة

كيف اجعل شخص يحبني عن طريق الدردشة، في هذه الفقرة سنطلعك على الجواب و الطريقة التي ستساعدك على ذلك.

كوني إيجابية ومتفائلة دائماً

من المهم جداً أن تكوني إيجابية ومتفائلة لأن التشاؤم والتذمّر والتكلم بسلبية سيؤدي إلى نفوره منك. ما من شخص يحب التقرّب من شخص سلبي، لذلك كوني إيجابية دائماً وتحدّثي بتفاؤل وحيوية معه وسترين كيف سيتعلّق بك أكثر لأنه سيشعر بالراحة معك.

شجّعيه على تحقيق أحلامه

كوني أنت الشخص الذي يشجعه دائماً على تطوير ذاته. شجّعيه على تحقيق أحلامه وليصل إلى أهدافه وكوني أنت مصدر إلهامه. هذه الخطوة ستجعله يتعلق بك بسرعة لأنه سيشعر أنه معك يكون أفضل وأكثر نجاحاً.

تحدّثي معه بأمور عميقة وفكرية

بدلاً من التحدث بأمور سطحية، فاجئيه بذكائك واهتمامك بالمواضيع المهمة والفكرية. تحدّثي معه عن مواضيع ذات قيمة وتبادلا النقاشات، فهذه المحادثات تجعله يهتم لأمرك أكثر.

ناده بإسمه دائماً

إستخدمي إسمه دائماً عند التحدث إليه سواءً وجهاً لوجه أو عبر الشات. لا يمكنك أن تتخيلي كم أن هذه الخطوة لها تأثير على تعزيز التواصل بينكما.

قد يهمك:

كيف اجعل شخص يحبني عن طريق الواتساب

كيف اجعل شخص يحبني عن طريق الواتساب، اليكي في هذه الفقرة أهم الطرق التي تجعله يحبك عن طريق الواتساب.

  • يجب الاهتمام بطريقة كتابة الرسائل، وجعل الكلام واضح وصريح وغير قابل للتأويل بأكثر من معنى.
  • معرفة طبيعة الشخصية التي تتحدثين معها عن طريق الحديث بينكما، والاهتمام بمعرفة الأشياء التي يحبها، والأشياء التي تزعجه أو يكرها حتى تتمكني من الابتعاد عن ما يكره، وتهتمي بما يحب.
  • حاولي أن تكوني كاتمة أسراره والشخص المؤتمن على كل تفاصيل حياته الشخصية، ولكن بدون أن تفرضي نفسك عليه، اجعليه هو من يريد أن يجكي معك كامل تفاصيل يومه وأسراره.
  • الاتسام بالعفوية والتلقائية والابتعاد عن التصنع والتكلف.
  • امنحيه المساحة الشخصية التي يحتاجها، واجعليه يشعر بالثقة والأمان معك.
  • تجديد الحديث كل فترة، وعدم تكرار الحديث حتى لا يشعر بالملل والفتور.

كيف اجعل شخص يحبني بالدعاء

الدعاء عباده وهو أقرب طريق للوصول للمراد، باللجوء إلى الله لقضاء الحوائج هو أمر واجب على كل مسلم، والله لا يرد دعاء مسلم وموحد بالله، لكن يجب الدعاء وعدم التعلق بشخص لأن الله وحده من يعلم إن كان خير لك أم لا.

  • اللهم حبب في فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبك وحب رسولك الكريم، واهديه لي، وملكني زمام امره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوجنا في الحلال على سنتك وسنة رسولك الكريم”
  • ندعو الله تعالى ونقول : : “يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين”.

كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس

كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس، اليك في هذه الفقرة بعض الحيل التي تجعل الشخص يتعلق بك.

كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس
كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس
  • عليك في البداية أن تعرف ما الذي يجذب هذا الشخص، وما الذي يقدِّره عند التعامل مع الآخرين.
  • ابدأ أولاً بالتعامل اللطيف مع الطرف الآخر وتقديره والإنصات إليه.
  • أيضاً من المهم أن تكون حاضراً من أجل الطرف الآخر عندما يحتاج إليك. أن لا تبخل بالمساعدة عندما يطلبها أو عندما ترى أنه يحتاج إليها.
  • من المهم أيضاً أن لا تحاول الظهور بشخصية أخرى غير شخصيتك. فذلك شيء سيظهر في نهاية المطاف للطرف الآخر ولن يكون سعيداً عندما يشعر أنك كنت تخدعه وتتلون في تعاملك معه، وإلا فإن مهمتك لجعل شخص يفكر فيك ستنتهي بالفشل.

كيف تجعل شخص يحبك ويتزوجك‎

سنقدم لك سيدتي في ختام هذا المقال بعض الخطوات التي ستساعدك في جعل شخص يتزوجك ويختار أن يكمل حياته معك.

اعتنِ بنفسكِ

ينبغي عليك العناية بنفسك كي تجعلي جاذبيتك تدوم في علاقتكما الأبدية. فلذلك كوني مفعمة بالنشاط دوماً، وتغذي جيداً، وخصصي وقتاً لرؤية صديقاتك وعائلتك، واحرصي على فعل الأشياء التي تستمتعين بها. ليبقَ كذلك ذهنك متَّقداً، وتابعي تعليمك وتحقيق أهدافك المهنية. ويشمل اعتناؤك بنفسك أيضاً العمل على تعزيز نموك العقلي والعاطفي خارج العلاقة.

لا تغضبي

سيكون هنالك شجارات بينك وبين أناس ما، وستمُرِّين بأوقات عصيبة، وستخوضين تجارب محبطة للآمال؛ مع شريك حياتك وفي حياتك الشخصية أيضاً. ويريد منك الشريك المنتظر أن تكوني امرأة متفهمة وواعية وقادرة على التعامل بحكمة مع الأزمات التي ستواجهانها في زواجكما.

كوني شاكرة ممتنَّة

كما هو واضح، يجب أن تكوني شاكرة ممتنة للأشياء الرئيسة، مثل الهدايا المتبادلة واللحظات التي يكون لك فيها خير معين. ولكن لا تنسي أيضاً أن تكوني شاكرة للأشياء الصغيرة.