كيف أعرف أن زوجي يخونني ، و كيف أعرف أن زوجي يخونني في الواتس ، و كيف اعرف ان زوجي يخونني في السفر ، و كيف اعرف أن زوجي يخونني إلكترونياً ، و كيف اعرف ان زوجي يخونني مع سلفتي ، و كيف أعرف أنه يخونني مع صديقتي ، الكثير من الرجال يكون من طبيعتهن حب التأنق والاهتمام بالمظهر واختيار الملابس، ولكن المرأة قد تعرف من زوجها أنها غير مهتم بهذا ولا يعيره اهتمام كبير، ثم يتغير طبعه ويصبح أكثر اهتمامًا من ذي قبل باختيار ألوان الملابس ويحرص على تناسقها وجمالها ، و في المقال التالي تعرفوا معنا كيف أعرف أن زوجي يخونني ؟

كيف أعرف أن زوجي يخونني

من الصعب إكتشاف الخيانة خاصة إن كان الشريك حذر في تصرفاته لكن، مهما بلغ تكتمه هناك مجموعة من التصرفات والمواقف التي من شأنها دق جرس الخطر والتي تؤكد لامحالة خيانة الزوج.

كيف أعرف أن زوجي يخونني
كيف أعرف أن زوجي يخونني
  • تصرّفاته تجاهك تغيّرت بالإضافة إلى ابتعاده عنك، قد يبدأ زوجك بمديح هوسه الجديد وانتقادك حول الأمور التي تقومين بها أو ذوقك في اختيار الاشياء، حتى الجوانب التي لم تكن تزعجه سابقاً في شخصيتك. ولكن بلوغ الزوج هذه المرحلة يعني دخول زواجك إلى مكان خطر، خاصة إن بدأ يقارنك بالمرأة الأخرى التي يشعر تجاهها بالانجذاب.
  • يبدو لك بعيداً وفي مكان آخر إن كان زوجك يظهر اهتماماً ودعماً عاطفياً لشخص آخر، فقد يتوقف عن البحث في علاقتكما أنتما، إذ إن شعور الإنسان بالحب والعواطف يقوده إلى حيث توصله هذه المشاعر لا إلى حيث يُفترض به أن يصل. مع الوقت، يمكن لهذه العواطف التي ذهبت في اتجاه آخر ان تؤدي أيضاً إلى ابتعاد عاطفي. وإن شعرت بأن زوجك يمضي الوقت الذي كان يخصّصه لكما مع شخص آخر، يمكنك أن تعتبريه مؤشراً خطيراً ويجب أن تتحرّكي.
  • حياتكما الحميمة تحسّنت أو ساءت بنحو جذري حين يكون الرجل على علاقة عاطفية لم تتطوّر بعد إلى علاقة جسدية بامرأة أخرى، يمكن لوتيرة التواصل الحميم مع الشريك أن تنشط بسبب الشغف أو الرغبة التي يشعر بها تجاه الشخص الآخر. ولكن بالنسبة لنوع آخر من الرجال، يمكن للتعلق العاطفي بشكل آخر أن يؤدّي إلى تراجع علاقته الحميمة بزوجته إلى حدّ انعدامها تماماً.
  • اختلفت طريقة جدله معك إن بدأت ترين مفاجآت في طريقة جدله أو أن إجاباته في ما يتعلق بخلاف قديم بينكما اختلفت، فهذا يعني أنه يروي لعشيقته عن خلافاتكما ويستخدم رأيها وتعليقاتها على الأمر. مؤشرات على الخيانة العاطفية لزوجك
  • يتفوّه باسمها تكراراً قد يتفوّه باسم صديقته بشكل عابر من وقت إلى آخر، إلا أن تكرار الاسم نفسه دائماً هو أمر غير ملائم ويقلل من احترام الشريك. هذا الأمر يجب ان يدعوك إلى سؤاله عن الأمر مع الترقب الكامل لردة فعله. إن كان شديد الدفاع عن صداقته وكرّر أكثر من مرة أنه لا شيء بينه وبين صاحبة الاسم وأصر على أن تصدقيه، عندها يجب أن تعيدي النظر في وفائه.

قد يهمك :

كيف أعرف أن زوجي يخونني في الواتس

من الممكن من خلال الدلائل والعلامات التالية سهولة الكشف عن خيانة الزوج على واتس أب وهي على النحو التالي:

كيف أعرف أن زوجي يخونني في الواتس
كيف أعرف أن زوجي يخونني في الواتس
  • الحاسة السادسة تعد تلك الحاسة أقوى دلائل المرأة على خيانة الزوج، فمن خلال الحدس الواثقة به بنسبة 100% والمراقبة المستمرة يمكن كشف الخيانة، ولكن يجب الحذر أنه ببعض الأحيان قد يخطئ الحدس.
  • تغيير لغة الجسد يمكن اكتشاف خيانة الزوج عبر ملاحظة التغيير بأسلوب الكلام، حيث دخول المفردات الجديدة لقاموسه، مع تغيير نبرة الصوت وتعبيرات الوجه، ويكون ذلك نتيجة التعرف إلى شخص جديد يقضي معه الوقت الطويل، وبالتالي أثر على شخصيته بشكل واضح. كما إن كان الرجل دائم النظر بعينيك والاحتضان، إن عزف على ذلك أو طرأ التغيير بذلك فيعني شعوره بالذنب، أو أنه لا يلاحظك بسبب انشغاله الدائم بمراسلة المرأة الأخرى.
  • استخدام برامج التجسس هناك الكثير من برامج التجسس التي تخبر المرأة بقيام الرجل بالحديث إلى النساء الأخريات خارج إطار العمل أو المصلحة، فهي تسجل المكالمات وتظهر الرسائل.
  • الاهتمام المبالغ بالمظهر خلال مراقبة تصرفات الزوج فيتم ملاحظة الاهتمام المبالغ فيه بالمظهر عن السابق، حيث تأنقه بالساعات وشراء أغلى العطور والملابس التي تمنحه المظهر الأفضل، خاصة مع تغيير قصة الشعر التي لم يغيرها منذ سنوات التعارف.
  • تغيير صور الحساب باستمرار من أبرز علامات خيانة الزوج على الواتساب، رؤية تغيير صورته بشكل مستمر ووضع الأفضل منها، والتي تعبر عن الرومانسية بشكل واضح.
  • تغيير الطباع المقصود من ذلك التغيير الواضح والكبير بسلوكياته، ففي حالة أنه كان دائم الهدوء ولا يعلق على أي شيء تقومين به، فيبدأ بالانتقال إلى العصبية الشديدة، والغياب لمدة طويلة عن المنزل دون تواجد السبب الواضح، خاصة مع علمك بنظام عمله وأنه لا يحتاج لذلك، على جانب خلقه للخلافات والشجارات باستمرار على أسباب تافهة، وتفضيله الجلوس بمفرده.
  • الابتعاد عن العلاقة الحميمة في حالة نفور الزوج المستمر من الجماع أو قيامه به على فترات متباعدة، فيعني ذلك خيانته وتعلقه بامرأة أخرى، على الرغم من الاهتمام بالنفس وعدم تغيير أمر.
  • مراقبة صوته قبل تواجد الهواتف الذكية والواتساب، كانت الطريقة الأشهر بالتعرف على خيانة الزوج هي تغيير نبرات صوته عند الحديث بالهاتف، حيث تتم ملاحظة أن نبرة الحديث مع الذكور تختلف في الخشونة والنعومة مع النساء، لذلك إن كان يظهر بالليل أنه نائمًا ولكن تسمعين الصوت الخافت مع الضوء الخفيف يعني الخيانة.

كيف اعرف ان زوجي يخونني في السفر

علامات عديدة قد تكون دليلا قويا على خيانة الزوج في السفر، وهي علامات من السهل انتباه الزوجة لها، خصوصا اذا كانت محبة لزوجها ومهتمة بان تكون على تواصل دائم معه ، ومن هذه العلامات ما يلي :

كيف اعرف ان زوجي يخونني في السفر
كيف اعرف ان زوجي يخونني في السفر
  • في حالة أن عاد الزوج من السفر وهو يدخر المزيد من الأموال ولم يخبر الزوجة شيء عن ذلك الأمر، فالسيدات بوجه عام لديهم اعتقاد أن الزوج الذي يمتلك المال يبحث عن إمرأة أخرى لذا عليك أن تحتاط كثيرا للأمر.
  • عند العودة من السفر قد يقوم الزوج بوضع رقم سري على الهاتف الخاص به وعدم اعطاء الرقم السري للزوجة كما يقوم بمسح المحادثات أو بأول حتى لا تتمكن الزوجة من كشف أمره.
  • أن عاد الزوج من السفر وقام بانتقاد الزوجة والتصرفات التي كانت تعجبه في وقت سابق، وأن لاحظت المرأة نفوره منها الدائم وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة معها، كما يفضل أن يقضي الأجازة كلها مع الأصدقاء أو عائلته خارج المنزل وبعيد عن الزوجة.
  • سفر الزوج لوحده بدون اصطحاب الزوج أو إرسال زيارة لها وهو على مقدرة لذلك الأمر حيث من الممكن أن يكون السبب عدم قدرة الزوج على مصاريف الزيارة.

كيف اعرف أن زوجي يخونني إلكترونياً

علامات عديدة قد تكون دليلا قويا على خيانة الزوج إلكترونيا ، وهي علامات من السهل انتباه الزوجة لها، خصوصا اذا كانت محبة لزوجها ومهتمة بان تكون على تواصل دائم معه ، كيف اعرف أن زوجي يخونني إلكترونياً ؟

كيف اعرف أن زوجي يخونني إلكترونياً
كيف اعرف أن زوجي يخونني إلكترونياً
  • سهر الزوج ليلاً بصحبة هاتفه ولا ينام إلا بعد الاطمئنان أنه أغلقه ووضعه بجانب الوسادة.
  • حرص الزوج على إخفاء كل ما يفعله على حسابه الشخصي.
  • إنشاء الزوج لحساب شخصي آخر على الفيس بوك لا يضم العائلة والأصدقاء وبالطبع لا يضمك.
  • تغيير الزوج لكلمة السر بعدما كانت متاحة لك فيما مضى.
  • جلوس الزوج لفترات طويلة بصحبة هاتفه لاستخدام الفيس بوك.
  • اهتمام الزوج بإخفاء هاتفه المحمول دائمًا في المنزل.

كيف اعرف ان زوجي يخونني مع سلفتي

الإناث يمتلكون قدرة عالية على الانتباه للتغيرات الجسدية والنفسية لأحبائهم، وهذه القدرة تجعلهم يشكون حتى بدون أدلة قوية وفي أحيان كثيرة، يكون هذا الشك في محله ، فكيف اعرف ان زوجي يخونني مع سلفتي ؟

كيف اعرف ان زوجي يخونني مع سلفتي
كيف اعرف ان زوجي يخونني مع سلفتي
  • إذا كنتِ أنثى وساورتك الشكوك حول زوجك، فانتبهي لهذه الدلالات جيدا. إذا لم تكن عادة حبيبك منذ أن تعرفتما على بعضكما البعض، أن يفاجئك بالهدايا ويغمرك بعبارات الحب دون الحاجة إلى مناسبة فانتبه جيدا عند حدوث هذا الأمر عزيزي القارئ.
  • تغير كهذا قد يدل على وجود ما يدعو حبيبك للشعور بالذنب، وبالتالي إغداقك بالحب والهدايا و إذا أخبرك حبيبك أنه سيتأخر الليلة، أو أن لديه رحلة عمل لعدة أيام.
  • ربما عليك بتصديقه. لكن ربما يتوجب عليك أن تبدأ بالشك عند المرة الخامسة التي يُخبرك فيها هذا، خصوصا إذا لم تكن هذه عادة لديه وإذا كان هاتفة مشغولا لأوقات طويلة، في غير الأوقات الطبيعية، ربما ستود أن تعرف أين ولماذا هذه الاتصالات.
  • وفي الغالب، يميل الشخص للارتباط بشخص داخل حياته الاجتماعية، فمعظم الدراسات أثبتت أن 80% من الخيانة تقع في أماكن العمل.
  • في هذه الحالة قد يميل الشخص لعدم التحدث عن هذا الشخص إطلاقا أو الانخراط في حوار عنه حتى لا يصدر عنه أي شئ يكشفه، أو ربما العكس، حيث يُسرف في الحديث عنه بطريقة سطحية كطريقة لدفع أي شبهة عنه في كلا الحالتين، ربما عليك عزيزي القارئ أن تتوخى الحذر تجاه هذا الشخص.

كيف أعرف أنه يخونني مع صديقتي

على عكس العلاقات الجسدية، من الصعب أن تكتشف الخيانة العاطفية لذا، يشرح مجموعة من المعالجين النفسيين من مختلف أنحاء أميركا علامات تدل على أنَّ شريك حياتك على حافة الخيانة العاطفية، ويوضحون كيف تتحدث معه بشأن ذلك.

كيف أعرف أنه يخونني مع صديقتي
كيف أعرف أنه يخونني مع صديقتي
  • لاحظي ما إن كان أكثر لطفاً وتقديماً ليد المساعدة. قد يكون صديقكِ شاعراً بالذنب جدياً بسبب خيانته لكِ، وهذا سيجعله أكثر تلطفاً تجاهكِ في الواقع ، إن وجدتِ أنه صار يساعدكِ فجأة في أمور المنزل أكثر من المعتاد ويسدي لك المعروف تلك الآخر، فربما يفعل ذلك لتخفيف شعوره بالذنب.
  • إن كان ينظف شقتكِ أو يصلح سيارتكِ أو يشتري لكِ البقالة على عكس السابق، فربما هنالك سبب لذلك و إن كان يسأل دائماً عما يمكنه مساعدتكِ به إن أصبح فجأة بالغ الرومانسية بحيث يشتري لكِ الحلوى والأزهار، خصوصاً بعد مدة طويلة من انعزاله.
  • لاحظي التغييرات في حياتكما الجنسية. إن كانت لديه صديقة أخرى فقد يقلل وقت وجودهِ معكِ في غرفة النوم، ولكن قد يجعله ذلك الأمر راغباً بممارسة المزيد من الجنس إليك بعض الأمور لملاحظتها إن كنتما تمران بفترة طويلة من انعدام ممارسة العلاقة.
  • إن لم يعد راغباً بممارسة الجنس، فربما يمارسه مع شخص آخر و إن أصبحت شهيته الجنسية مفتوحة على الدوام فجأة ، إن رغب بممارسة الجنس طوال الوقت فجأة، فربما قد ازدادت رغبته الجنسية بسبب ممارسته العلاقة مع امرأة أخرى ، إن كان يجرب العديد من الأشياء الجديدة خلال العلاقة فربما عرفها من المرأة الأخرى.
  • لاحظي ما إن كانت تصرفاته مثيرة للريبة بشكل عام. التصرفات المريبة يسهل ملاحظتها، وإن كان يفعل بعض الأشياء المريبة فإن السبب الوحيد هو قضاؤه الوقت مع المرأة الأخرى إليكِ بعض العلامات: إن كان يقضي الكثير من الوقت في المراسلة على الهاتف.
  • إن كان يتوقف عن المراسلة أو ينهي مكالمته حالما تغادرين الغرفة ، إن أصبح يقضي الكثير من الوقت على الإنترنت فجأة. قد يكون ذلك علامة على قضائه الوقت في المحادثة مع امرأة أخرى و إن كان يغلق جهاز الكمبيوتر الخاص به عند دخولك إلى الغرفة فهذه علامة سيئة.
  • لاحظي تغير مزاجه. سواء صار مزاجه جيداً على الدوام أو متقلباً على الدوام على عكس العادة، فربما هناك خطبٌ ما ، انتبهي لمزاجه لمعرفة ما إن كان هناك ما يخفيه: إن كان مزاجه رائقاً بشكل يثير العجب أحياناً دون سبب واضح.
  • إن كانت ابتسامته عريضة وينظر إلى الأفق كأنه يتذكر ذكرى لا تُنسى مع المرأة الأخرى، فمن المرجح أن مزاجه الجيد لا علاقة له بكِ ، إن تحول مزاجه إلى الأسوأ فجأة و إن بدا كل شيء على ما يرام وفجأة صار غاضباً أو متضايقاً خصوصاً بعد تلقيه رسالة أو مكالمة هاتفية، فربما كان للمرأة الأخرى يدٌ في الأمر.