يقدم لكم موقع اقرأ كيفية كتابة رسالة تحفيزية ، و نموذج رسالة تحفيزية بالعربية pdf ، و نموذج رسالة تحفيزية بالعربية word، و رسالة تحفيزية جاهزة pdf ، و رسالة تحفيز جاهزة ، و كيفية كتابة رسالة تحفيزية للمشاركة في الماستر ، يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية كتابة رسالة تحفيزية ، حيث تعتبر من انواع الرسالة  الرسميه و الواضحة و الدقيقة و المختصرة و يراعى فيها الذوق والادب العام ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل  النماذج، تابعوا القراءة .

كيفية كتابة رسالة تحفيزية

كيفية كتابة رسالة تحفيزية
كيفية كتابة رسالة تحفيزية

الرسالة التحفيزية هي رسالة تلقائية أو إجابة على إعلان توجهها إلى مقاولة ما بصفتك باحث عن وظيفة في إطار بحثك الحثيث عن الشغل، والتي تبرز فيها اهتماماتك ودوافعك اتجاه المقاولة والوظيفة المطلوبة. ولكل من يبحث عن كيفية كتابة رسالة تحفيزية ، تابعوا القراءة لتتعرفوا على الطريقة ، تابعوا معنا :

  • التعريف بالنفس :تحتوي الرسالة في المقطع الأول أو الثاني على عدة أسطر تعرِّف فيها بنفسك وبعملك وبدراستك الحالية أو السابقة وتُظهر اهتمامك بالتقديم للفرصة.
  • تفسير سبب اختيار الدولة: ستشمل الرسالة سبب اختيارك للدولة بشكل مفصل ومقنع، ويفضل أن يكون من ضمن أسباب اختيارك أسباب شخصية تجذب القارئ إليك كمرشح للفرصة.
  • اختيار التخصص الدراسي والجامعة:في المقطع الذي يلي اختيار الدولة يجب أن تذكر أسباب اختيارك لهذه الجامعة، قُمْ بأبحاث مكثّفة حول الجامعة لتجد معلومات قوية ومقنعة بالنسبة لك لتضعها ضمن الرسالة التحفيزية، ومن ثم انتقل للتحدُّث عن التخصص بحد ذاته وأسباب اختيارك له من بين جميع التخصصات في الجامعات الأخرى.أعطِ هذا القسم الوقت الكافي من البحث والتعمّق، لتجد معلومات مميّزة ومناسبة لتضعها في الرسالة التحفيزية. مثلاً ابحث عن تصنيف الجامعة حول العالم و على مستوى الدولة، إنجازات الجامعة في الأبحاث العلمية وفي الأبحاث في تخصصك، هل حصل أحد الدكاترة فيها على جائزة نوبل أو أي جائزة أخرى ذات قيمة، والعديد من الأفكار الأخرى التي يمكنك إضافتها، فقط عليك بالبحث وستجد معلومات قيّمة جداً.
  • الخطط المستقبلية:لا يمكن أن تخلو الرسالة التحفيزية من مقطع يتحدث عن خططك المستقبلية، وتشرح فيها أين ترى نفسك بعد إنهاء دراستك، وكيف ستقوم بتطوير بلدك بالاستفادة من الخبرة والمعلومات التي ستكتسبها من الدولة التي ستسافر إليها. ويمكنك التحدث أيضاً عن مدى حاجة وطنك لمثل هذا التخصص وأسباب حاجته لخبراء في هذا المجال. كن واقعياً في هذا القسم ولا تبالغ في خططك، و لتكن هذه الخطط متناسبة مع مجال دراستك الذي ستتخرج منه من الجامعة.

أفكار أخرى مهمة:

  • توجد العديد من الأفكار الإضافية التي يجب إضافتها إلى الرسالة، حسب الجهة التي ستُرسَل لها الرسالة.
  • على سبيل المثال في حال كنت ستُرسِل الرسالة إلى سفارة، هنا عليك إقناع السفارة بقدرتك على متابعة دراستك في بلد أجنبي، و النجاح في الدراسة بلغة ليست لغتك الأم.
  • في الرسائل المرسَلة إلى سفارة أسلوب الصياغة سيكون مختلفاً عن باقي الجهات الأخرى، إذ يجب الحذر في اختيار الكلمات والأسلوب والصياغة فالسفارات تدقّق بشكل كبير في ملفك والرسالة التحفيزية.
  • مثال آخر عندما تُرسِل الرسالة إلى جامعة عليك أن تتوسّع في قسم اختيار الجامعة والتخصص في هذه الجامعة بشكل أكبر وبشكل مفصّل أكثر من سبب اختيار الدولة، لأن الجامعة سيهمها أكثر سبب اختيارك لهم من بين كل الجامعات في تلك الدولة.

قد يهمك :

نموذج رسالة تحفيزية بالعربية pdf

نقدم لكل من يبحث عن نماذج رسالة تحفيزية بالعربية pdf مجموعة من هذه النماذج و التي سوف ستساعد كل شخص بلا شك في كتابة نموذجة الخاص تابعوا معنا :

نموذج رسالة تحفيزية بالعربية word

نموذج رسالة تحفيزية بالعربية word ، من أكثر الموضوعات طلبا على محرك جوجل لذلك جمعنا لكم من خلال السطور التالية نموذج جاهز كل ما عليكم هو الضغط على الروابط التالية :

رسالة تحفيزية جاهزة pdf

يذكر أن الرسالة التحفيزية الناجحة تقوم بترك انطباع جيد لدى الجهة المرسلة لها وتجعلها أكثر اهتماما بقراءة سيرتك الذاتية ، لذلك سوف نقدم لكم من خلال السطور التالية مجموعة من النماذج الجاهزة على شكل pdf ، وهي كالتالي :

رسالة تحفيز جاهزة

تقوم الرسالة التحفيزية بوضع بصمتك الشخصية على سيرتك الذاتية وتلخص بعض المعلومات الهامة عنك وعن اهتماماتك وإنجازاتك وكيف أنك المرشح المثالي للوظيفة. إذ لا تكتمل السيرة الذاتية إلا بالرسالة التحفيزية. لذلك خصصنا هذا االمقال لنورد لكم نموذج رسالة تحفيزية جاهزة ، وهي كالتالي :

النموذج :

العنوان:

الهاتف:

البريد الالكتروني :                                                                      

إلى السيد مدير  : ….إسم الشركة….

 الدارالبيضاء في /…/…

الموضوع: رسالة تحفيزية بخصوص طلب عمل

بسم الله الرحمن الرحيم…أما بعد

يشرفني السيد المدير، تقديم طلبي هذا من اجل الترشح لاجتياز المباراة المزمع تنظيمها وفق مقتضيات القانون العام، بمؤسستكم الموقرة بتاريخ ../../2016 تبعا للبلاغ الذي تم نشره في موقع ………….،

أعلمكم سيدي المدير بأنني حامل للجنسية المغربية، من مواليد مدينة …… لعامه ……. حاصل على شهادة الباكالوريا (تخصصها) لعامه …….. حاصل على  الاجازة في …………….. بجامعة ……………لعامه …….. بمدينة ……… كما انني حاصل على شهادة مهنية، تخصص (……..) لعامه …….. بمؤسسة ……… إضافة الى اجتياز دورتين تدريبيتين الأولى  (ب……..) لعامه …….. والثانية (ب……..) لعامه ……..

إن ترشحي هذا نابع من مدى أهمية المجال الدي اريد مزولة العمل به واني على وعي مطلق بجسامة المسؤوليات الوازنة الي سأتولى الاشراف عليها بمؤسستكم المحترمة وما يتطلب دلك من كفاءة وخبرة مهنية، لزم لأداء وجباتي المهنية وفق معاير علمية دقيقة، تأهل لاستشراف مستقبلي اهل بالعطاء والاستمرارية في التقدم والازدهار.  

فتفضل سيدي بتقبل طلبي هذا مع فائق الاحترام والتقدير   

    الإمضاء : 

كيفية كتابة رسالة تحفيزية للمشاركة في الماستر

لمعرفة كيفية كتابة رسالة تحفيزية للمشاركة في الماستر نقدم لكم نموذج رسالة تحفيزية بالعربية للماستر، قابل للتعديل وصالح لجميع التخصصات. وللقيام بالتعديلات اللازمة ما عليكم سوى تعويض الكلمات والعبارات المكتوبة بين مزدوجتين ” ” بما يناسب من معلومات تخصكم. وهو كالتالي :

النموذج :

“المدينة” في “التاريخ”………………………………………….. 

الاسم الكامل:

البطاقة الوطنية:

الرقم الوطني للطالب:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

إلى السيد عميد كلية “اسم الكلية” بجامعة «اسم الجامعة”

الموضوع: رسالة تحفيزية لولوج ماستر «اسم الماستر”

وبعد، علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفني سيدي العميد أن اتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا راجيا منكم قبول تسجيلي ضمن المترشحين لاجتياز مباراة الولوج إلى ماستر “اسم الماستر”، برسم السنة الجامعية ..20/..20.

وأحيطكم علما سيدي العميد أنني شاب (شابة) مغربي (مغربية) الجنسية من مواليد “تاريخ الازدياد” بمدينة “مدينة الازدياد”. حاصل على شهادة البكالوريا في شعبة “الشعبة”، سنة “سنة الحصول على الباكالوريا”، وعلى شهادة الإجازة في “تخصص الإجازة” من كلية “اسم الكلية” بجامعة “اسم الجامعة” سنة «السنة”.

وقد مكنني التكوين في مشواري التعليمي الجامعي بشعبة “التخصص” من ضبط المعارف الأساسية، واكتساب مناهج البحث العلمي في “ميدان التخصص”. وقد وظفت هذه الكفايات والمهارات لإنجاح مشروع تخرجي من سلك الإجازة حول موضوع: “موضوع البحث في لنيل شهادة الاجازة”، والذي لاقى صدى طيبا لدى أستاذي المؤطر ولجنة المناقشة، وحصلت بموجبه على نقطة مشرفة.

وعبر هذه الرسالة، أعبر عن رغبتي الكبيرة في التكوين، واستكمال المشوار التعليمي ضمن فريق طلبة ماستر “اسم الماستر” للمساهمة في هذا المشروع العلمي الهادف، والرقي بمستواي العلمي. وأنا على يقين بأن الحصول على شهادة الماستر من كليتكم، وفي هذا التخصص بالتحديد، سيشكل نقطة تحول في مشواري العلمي وسيفتح لي آفاقا كبيرة لتطوير معارفي في مجال “التخصص”. هذا التخصص الذي أصبح الاهتمام به يزداد يوما على يوم، نظرا لما له من دور فعال في “شرح بعض الأسباب التي تتعلق بأهمية تخصص الماستر”.

اليوم رغبتي كبيرة وصادقة في اجتياز مباراة الولوج إلى سلك ماستر “اسم الماستر”، لما ألمسه في شخصي من إرادة قوية للانضمام لفريق الماستر، وكذا قناعتي التامة بأن مؤهلاتي وقدراتي العلمية تخول لي المساهمة بفعالية في مشروع الماستر الطموح.

وفي انتظار قبول ترشيحي تفضلوا، سيدي العميد، بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام.

امضاء: “الاسم الكامل”

“التوقيع”