يعرض لكم موقع إقرأ كيفية الصلاة على النبي 100 مرة ، و تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة ، و عبارات عن الصلاة على النبي ، و فوائد الصلاة على النبي ، و فضل الصلاة على النبي 3000 مرة ، و فضل الصلاة على النبي 5000 مرة ، الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مِن القربات العظيمة ، والطاعات الجليلة التي ندبَ الشرعُ إليها، وهي مِن أنفَع أدعية العبد له في الدُّنيا والآخرة، ومِن لوازم وتمام محبَّته صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وتوقيره وأداء حقِّه ، و عليه فقد اخترنا لكم في المقال التالي كيفية الصلاة على النبي 100 مرة ، فتابعونا.

كيفية الصلاة على النبي 100 مرة

كيفية الصلاة على النبي 100 مرة من خلال تقسيم هذه الصلوات ال 100 إلى 5 أقسام :

كيفية الصلاة على النبي 100 مرة
كيفية الصلاة على النبي 100 مرة
  • القسم الأول : نصلي على الرسول الكريم 20 مرة بعد صلاة الفجر …
  • القسم الثاني : نصلي على الرسول الكريم 20 مرة بعد ركعتي الشروق …
  • القسم الثالث : نصلي على الرسول الكريم 20 مرة بعد صلاة الضحى …
  • القسم الرابع : نصلي على الرسول الكريم 20 مرة بعد صلاة الظهر/ الجمعة …
  • القسم الخامس : نصلي على الرسول الكريم 20 مرة بعد صلاة العصر …
  • ولما هناك وقت آخر احتياطي وهو في آخر ساعة من عصر يوم الجمعة …
  • وبذلك يكون صلينا على رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة و التسليم
  • 100 مرة خلال نهار الجمعة … وبكل سهولة و يسر …
  • مع استشعار لهذه الصلاة في كل حين لأنها مقسمة وعلى فترات متباعدة …

قد يهمك :

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

كما بينّا فضل الصلاة على النبي وتفضيل تكرارها وأجرها الجزيل الكثير، حيث أنها سبب لتفريج الكربات والمصائب، فإن من واظب ليها ولزم نفسه بها فإن الله لن يخذله وسيحدث له أمرا، ؛ هناك عدة تجارب من أشخاص في تجربتهم معها :

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة
  • التجربة الأولى : تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة، هي تجربة لأحد السيدات إذ تقول أنها كان لها صديقة تعيش مع زوجها في السعودية. وقد كان هذين الزوجين حريصين على ترديد الصلاة على النبي دون الالتزام بعدد معين منها. من الجدير بالذكر أن هذه الزوجة كانت ترغب وتتمنى الحج هي وزوجها. ولكن دخل زوجها كان ضعيف جداً لا يسمح لهما بأن يذهبا إلى الحج. ولكن هنا تتجلى قدرة الله تعالى وفضل الصلاة على النبي حيث قام والدها بإعطائها 10 آلاف ريال. حيث كانت هذه صدمة بالنسبة لها ولزوجها لأن والدها لم يسبق له أن أعطاها سوى مبلغ قليل. تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة، وقد أدت فريضة الحج التي كانت تتمناها بفضل الصلاة على النبي والمداومة على الذكر.
  • التجربة الثانية : كانت إحدى السيدات تعيش في أمريكا هي وزوجها وكانوا مواظبين على الصلاة، وبعد الصلاة المواظبة على الصلاة على النبي، حيث أنه لا تمضي صلاة إلا ويفعلون ذلك، حيث كانت الزوجة تتمنى وتريد أن تذهب لبيت الله الحرام، حيث بعد فترة وجيزة اذا بوالدها يذهب لها ويعطيها مبلغ مالي كبير، حيث كان صدمة بالنسبة لها ولزوجها، وبالفعل بعد ذلك تمكنت من أداء فريضة الحج، ويرجع ذلك لمداومتهم على الصلاة على النبي.
  • التجربة الثالثة : انا عسكري في الجيش ومن الشرقيه وكنت في العاشر من رمضان والمحفظه معرفش وقعت مني ولا راحت فين الله اعلم المهم المحفظه فيها كارنيه الجيش ودا ضياعه مصيبه والبطاقه وفلوس رجعت البيت زعلان والدتي حكتلها الي حصل قالتلي صل ع النبي كتير واستمر علي الصلاه علي النبي وهيرجعلك الكارنيه اقسم بالله العلي العظيم الكارنيه رجعلي وبطريقه اغرب من الخيال انه كان اترمي في صفيحة زباله وعامل شغال في شركه لقاه وومن حظي الكارنيه كان معاه البطاقه ف حفاظه الاتنين سوا ولما اقرا اسم البلد راح لواحد شغال معاه ف نفس الشركه من بلدنا والراجل رجعلي الكارنيه في نفس اليوم والدتي قالتلي لو كنت استمريت اكتر علي الصلاه علي نبيك كانت المحفظه كلها رجعتلك انا مكملتش ال 300 مره وكل همي كان الكارنيه والحمد لله رب العالمين رجع.

عبارات عن الصلاة على النبي

هناك مجموعة من العبارات الجميلة والبليغة التي يُمكن من خلالها التعبير عن مدى جمال وعظمة الصلاة على خير المرسلين سيدنا محمد صلوات الله تعالى وسلامه عليه، ونذكر منها ما يلي :

عبارات عن الصلاة على النبي
عبارات عن الصلاة على النبي
  • يتنافس المؤمنون الصالحون الطائعون في كثرة الصلاة على الرسول ﷺ؛ فكن مُنهم. صلَّ عليك الله يا خير الورى في عليائه، عدد ما سبّح العبد المطيع وهلل وكبَّرا.
  • تَرَنَّمْ بالصلاة على النبي العدنان؛ واغنم ثواب وبركة وإجابة دعاء.
  • اللهم صلّ، وسلّم، وأزد، وأنعم، وبارك على المصطفى سيّدنا محمّد، اللهم صلّ على المبعوث رحمةً للعالمين، اللهم صلّ على النبي صلاةً تمحو بها الخطايا، وتغفر بها الذنوب، اللهم صلّ على محمّد صلاةً كاملة شاملةً، تشفي بها صدورنا، وتُحقّق بها أمنياتنا.
  • إلى كل مؤمن؛ ازهر قلبك بالصلاة على رسول الله الحبيب المصطفى صلَّ عليه الله, إن الصلاة على المختار دليل محبته؛ فأكثر ولا تبخل!. إن الصلاة على النبي وصحبه؛ يشدو بها من شاء أن يتعطَّرا.
  • اللهم صلِّ وسلم على صاحب الخُلق العظيم والقدر الفخيم مَن أرسلته رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وألحقنا بخُلقه وأدّبنا بأدبه، وأحيي فينا وفي أُمته هذه المعاني يا كريم.
  • اللهم صلّ على النبي المُختار الذي أرسلته هاديًا، ومبشّرًا، ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بإذنه، وسراجًا منيرًا، اللهم صلّ على المصطفى الذي اصطفيته؛ ليكون خاتمًا للأنبياء والمرسلين، اللهم صلّ على محمّد عدد خلقك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك.

فوائد الصلاة على النبي

قال الله سبحانه وتعالى { إنَّ اللهَ وملائكتَه يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يا أيُّها الذينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وسَلِّمُوا تَسليمًا } (سورة الأحزاب : 56 ) ، فما هي فوائد الصلاة على النبي :

فوائد الصلاة على النبي
فوائد الصلاة على النبي
  • الصلاة على النبي تعتبر امتثالًا لأوامر الله تعالى. ثامنًا: سبب من أسباب استجابة الدعاء إذا اختتمت واستفتحت به.
  • تنقذ المسلم من صفة البخل ، سبب من أسباب طرح البركة ، سبب لتثبيت قدم العبد المصلي على الصراط المستقيم يوم القيامة.
  • التقرّب إلى الله تعالى ، نيل المراد في الدنيا والآخرة ، سبب في فتح أبواب الرحمة ، دليل صادق وقطعيّ على محبّة رسول الله – صلى الله عليه وسلّم-.
  • سببٌ لدفع الفقر ، تشريف المسلم بعرض اسمه على النبي- صلى الله عليه وسلّم- ، سببٌ لإحياء قلب المسلم. التقرّب من الرسول – صلى الله عليه وسلم- منزلةً.
  • يؤجر المصلي على النبي – صلى الله عليه وسلّم- بعشر حسنات ، يرفع المصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم- عشر درجات ، يغفر للمصلي على النبي- صلى الله عليه وسلم- عشر سيئات ، سبب في شفاعة الرسول -صلى الله عليه وسلم- له يوم القيامة ، يكفي الله العبد المصلي على رسول الله ما أهمّه ، تصلي الملائكة على العبد إذا صلى على رسول الله -صلى الله عليه وسلّم-.

فضل الصلاة على النبي 3000 مرة

فضل الصلاة على النبي 3000 مرة
فضل الصلاة على النبي 3000 مرة
  • رجل من المحبين كان يكثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فجاءه الرسول في منامه وقال له أعطيني فمك هذا الذي يصلي علي كثيراً لأقبله فقال فأستحييت فقبلني ها هنا وها هنا ، ثم أعطاني ثمرة فأكلتها ووضعت النواة في يدي ، ثم أعطاني الرسول صلى الله عليه وسلم ثمرة ثانية فقال : فأكلتها ووضعت النواة في يدي ، ثم أعطاني ثمرة ثالثة فأكلتها ووضعت النواة في يدي.. فأستيقظ الرجل وقال : حلاوة الثمر ما زالت في فمي.
  • يحكى أن رجل كان يبيع الفول للمارة ، وكان الناس يشترون منه الفول وفي المقابل عندما يمر عليه أحد الفقراء يسألونه بكم ثمن الفول فيعرف من مظهرهم على انهم فقراء فيقول لهم أبيعه بالصلاة على النبي ، فكان يبيع الفول بالصلاة على النبي ، وعندما كان يسألونه الناس لماذا تبيع الفول بالصلاة على النبي فكان يقول الصلاة على النبي شيء عظيم. وقد قيل أن هذا الرجل أصبح مليونير بفضل عمله المبارك.
  • رؤية النبي حق وصدق وبركة .. يقول أحد الصالحين : ” لو علم الناس ما في الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم من الخير ، والبركة ، والنور ، وتكفير السيئات ، ورفع الابتلاء .. لو علم الناس ما في الصلاة على النبي ما صلوا إلا الفرائض الخمس ثم جلسوا يصلون عليه … فاللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قَالَ: “من صلى علي وَاحِدَةً، صَلَّى الله عَلَيْهِ عَشْرًا” أتيت إلى الحياة بخير ذكر كشمس النور من بعد الظلام رسول الله يا خير البرايا عليك صلاة ربّي والسّلام. أهداك ربي للأنام رحيما ونشرت دينا كالجبال قويما يا من قرأتم أحرفي صلوّا عليه وسلّموا تسليما ، سبحان من بعث الرسول محمّدا وهدى لدرب الحق بالقرآن صلّوا على الهادي البشير فإنّه نور يضيء بسائر الأزمان.

فضل الصلاة على النبي 5000 مرة

هناك سبعة أمور تحدث لمن يُصلي على النبي –صلى الله عليه وسلم- مئة مرة في يوم وليلة الجمعة، وهي :

فضل الصلاة على النبي 5000 مرة
فضل الصلاة على النبي 5000 مرة
  • «القرب من رسول الله –صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، ويقضي الله للشخص 100 حاجة، منها 70 من حوائج الآخرة، وثلاثين من حوائج الدنيا، يوكل الله له بذلك ملكًا يدخله في قبره كالهدايا، يخبر رسول الله –صلى الله عليه وسلم- عنه باسمه، فيكتبه –صلى الله عليه وسلم- في صحيفة بيضاء».
  • واستشهد بما قَالَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: «إِنَّ أَقْرَبَكُمْ مِنِّي يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي كُلِّ مَوْطِنٍ أَكْثَرُكُمْ عَلَيَّ صَلاةً فِي الدُّنْيَا ، مَنْ صَلَّى عَلَيَّ مِائَةَ مَرَّةٍ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ وَلَيْلَةِ الْجُمُعَةِ قَضَى اللَّهُ لَهُ مِائَةَ حَاجَةٍ ، سَبْعِينَ مِنْ حَوَائِجِ الآخِرَةِ وَثَلاثِينَ مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا ، ثُمَّ يُوَكِّلُ اللَّهُ بِذَلِكَ مَلَكًا يُدْخِلُهُ فِي قَبْرِهِ كَمَا يُدْخِلُ عَلَيْكُمُ الْهَدَايَا ، يُخْبِرُنِي مَنْ صَلَّى عَلَيَّ بِاسْمِهِ وَنَسَبِهِ إِلَى عَشِيرَتِهِ ، فَأُثْبِتُهُ عِنْدِي فِي صَحِيفَةٍ بَيْضَاءَ».