يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام zotero ، و Zotero شرح ، و تحميل برنامج Zotero ، و برنامج Zotero PDF ، تعتبر Zotero أحد الأدوات المجانية المفيدة جدا للباحثين بما توفره من إمكانيات متقدمة في جمع، تنظيم و البحث في المعلومات و المراجع المختلفة سواءاً كانت أوراق و مجلات علمية، مواقع على الإنترنت أو صفحات عادية ليست لها علاقة بالبحث العلمي إنما أردت الإحتفاظ بها للرجوع إليها لاحقا.

كيفية استخدام zotero

كيفية استخدام zotero
كيفية استخدام zotero
  • يتيح برنامج Zotero كذلك امكانية استيراد نسخة من مقالات ويب او كتب ومقالات اكاديمية وحفظها على شكل نسخة كاملة من الـPDF مع اتاحة امكانية اضافة الملاحظات والملحقات والبيانات الوصفية الخاصة بهذه المراجع، كما يقوم بتصنيف هذه البيانات ويتيح امكانية البحث فيها ومشاركتها.
  • يمكن لمستخدمي Zotero توليد الاستشهادات والمراجع من خلال الإضافات المثبتة في برامج معالجة النصوص أو متصفحات الويب، أو مباشرة في موقع Zotero. يمكن استيراد وتصدير الاستشهادات من وإلى العديد من الصيغ.‏‎
  • ويتيح ايضا امكانية استيراد وتصدير الاستشهادات بشتى الصيغ المتوفرة وذلك بخلقها من الإضافات النثبتة على برامج معالجة النصوص او التي على متصفحات الويب او مباشرة من موقع زوريتو ، البرنامج يدعم الإستخدام على الهواتف الذكية. معلومات الإستخدام : اضغط هنا.

قد يهمك :

Zotero شرح

  • ZOTERO‏ الشبيه لبرنامجي الأندنوت ومندلي، لا غنى لطلبة التعليم العالي خاصة والباحثين بشتى أنواعهم عامة من استخدامه إذ يتيح فقط بنقرة واحدة استيراد المراجع من قواعد البيانات والمواقع العلمية على شبكة الأنترنيت وادراجها في المايكروسوفت وورد Word في أحد أشكال الإقتباس المتوفرة نحو الـ APA أو Harvard أو MLA وغيرها.
  • ويقوم كذلك بنقل بيانات المستخدم المستوردة ونقلها إلى مكتبته في حسابه على زوتيرو‎ وكما تقدم فزوتيرو برنامج مفيد ومهم أيما أهمية لكل باحث نظرا لما يتيحه من ترتيب للمراجع وحفظها في صيغة PDF قبل الشروع في تحرير العمل البحثي.

تحميل برنامج Zotero

إذا كنت تبحث عن أداة للحفاظ على تنظيم بحثك وتحديثه ، فأنت بحاجة إلى تنزيل Zotero. واجهته البسيطة تجعله مساعدًا شخصيًا كاملًا لجميع أبحاثك في بضع دقائق فقط.

برنامج Zotero PDF

دليل برنامج Zotero PDF