يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام wechat ، و كيفية تفعيل برنامج wechat ، و مشكلة التسجيل في وي شات QR ، و حسابات wechat جاهزة ، و طريقة الدفع عن طريق WeChat ، و عيوب برنامج وي شات ، و تطبيق WeChat مملوك لشركة Tencent أحد أكبر الشركات الآسيوية من حيث القيمة السوقية، وعلى الرغم من بدايات التطبيق المتواضعة كأحد بدائل تطبيقات التراسل في الصين، تحوّل مؤخراً إلى تطبيق يمكنه فعل كل شيء تقريباً، بدءاً من الدفع الإلكتروني وحتى حجز رحلات الطيران ، و في هذا المقال، سوف نشارككم ببعضا المعلومات حول كيفية استخدام wechat .

كيفية استخدام wechat

رغم أن ما يقدمه التطبيق من الخدمات التي توفرها المحفظة الإلكترونية قد يقتصر حاليا على الصين وبعض الدول المجاورة كاليابان وهونغ كونغ وغيرهما؛ لكن ذلك لا يمنعنك من إنشاء حساب خاص بك وامن أجل التواصل مع الموردين الموثوقين في الصين.

كيفية استخدام wechat
كيفية استخدام wechat
  • قم بتنزيل وي شات WeChat من متجر التطبيقات ، يمكنك تحميل التطبيق من متجر التطبيقات، أو تنزيله من الصفحة الرسمية لتطبيق وي شات WeChat كما تستطيع تحميل نسخة وي شات الذهبي من هنا.
  • عند اكتمال تحميل تطبيق وي شات WeChat، يجب تسجيل الدخول WeChat، فقم بفتحه ، يفضل استعمال اللغة الإنجليزية عند التسجيل.
  • قم بالضغط على خيار التسجيل باستخدام رقم الهاتف “Sign up via Mobile” أو “Sign up”.
  • قم بإدخال الاسم، المنطقة، رقم الهاتف وكلمة السر.
  • الموافقة على سياسة الخصوصية؛ وهي الخطوة التي تشكل مشكلةً للعديد من الأشخاص أثناء محاولة التسجيل. إذا ظهر لك مربع الموافقة وزر الإكمال؛ قم بالتعليم على المربع والمتابعة.
  • الخطوة التالية هي للأمان والتأكد، اضغظ على المتابعة “next”، قد يظهر لك جزء من لعبة البازل لتقوم بوضعه في المكان المناسب له، ثم سيتم نقلك تلقائياً إلى الصفحة التالية.

قد يهمك :

كيفية تفعيل برنامج wechat

وي شات لا يحتاج تفعيل اذا تريد استعماله في تسجيل في تطبيقات الصين او المحدث فهو يشتغل بدون مشكل لكن اذا اردت استعمال وي شات من اجل استقبال الاموال وارسالها هنا يجب تفعيل ويشات ماتحتاجه لتفعيل الوي شات:

  • جواز سفر او بطاقة تعريف وطنية يعني يجب يكون لديك بطاقة تعريف وطنية بلومترية او جواز سفر فكل منهم مقبول لتفعيل وتحتاج من بطاقة تعريف الوطنية (بطاقة القومية) رقم بطاقة واسم حقيقي موجود فيه.
  • فيزا كارت او مستر كارت تحمل اسمك من اجل تفعيل الويشات تحتاج الى اي بطاقة فيزا كارت او مستر كارت ، يكون اسمها مثل اسمك الموجود في بطاقة التعريف الوطنية – وكذالك مسجل برقم هاتف تملكه ويجب تكون مشحونة على اقل ب 2 دولار

مشكلة التسجيل في وي شات QR

  • بعض المستخدمين يواجهون مشكلة “لا يمكن تسجيل الدخول إلى وي شات” وتتعدد الأسباب حول هذه المشكلة، وقد تحدث بسبب نسيان كلمة المرور الخاصة بحسابك، لذلك إذا كان هذا السبب يمكنك طلب استعادة كلمة المرور عبر التطبيق، وستصل رسالة فيها رمز التأكيد إلى رقم هاتفك، قم بادخال الرمز في المكان المخصص له وكتابة كلمة سر جديدة.
  • إذا كان حساب وي شات الخاص بك مرتبطا بحساب آخر مثل QQ فجرب وي شات تسجيل الدخول الى حسابك عبر أحد الحسابات المرتبطة لأنها تعد طريقة سهلة وفعالة لحل مشكلة التسجيل في وي شات.
  • إذا لم يتم حل المشكلة، فربما يكون حسابك محظورا بسبب سوء استخدام او انتهاك لسياسات التطبيق، وفي هذه الحالة يجدر بك التواصل مع فريق الدعم الفني في وي شات.

حسابات wechat جاهزة

تطبيق يوفر لك كافة الاحتيجات التى تستمتع بها اثناء محادثاتك مع الاصدقاء حيث انه يتم استخدامه من قبل ما يزيد عن 300 مليون شخص فو تطبيق حقاً تستمتع بأستخدامه اثناء دردشتك مع اصدقائك ، إليكم روابط تحميل برنامج wechat تنزيل برنامج وي شات حسابات wechat جاهزة.

طريقة الدفع عن طريق WeChat

قد يربط بعض الأشخاص البطاقة المصرفية لأحد الأصدقاء بمحفظة WeChat وبعدها قد يرغبون في تغييرها، وقد تصطدم بالعديد من رسائل الخطأ خصوصا إذا كان للبطاقتان المصرفيتان إسمان مختلفان. إليك طريقة قد تساعدك على تغيير بطاقتك المصرفية :

  • يمكنك الوصول إلى المحفظة / البطاقة لحذف البطاقة السابقة في صفحة إضافة بطاقة، قم بانقر فوق علامة المعلومات الخضراء لتغيير اسمك.
  • قبل النقر فوق تغيير الأسماء، تأكد من أن WeChat Wallet بها رصيد 0 ، تأكد من أن حساب وي شات باي الخاص بك غير مرتبط بشركة خارجية للدفع التلقائي.
  • إذا رأيت رسالة خطأ ولم تكن متأكدا مما تعنيه، فمن المحتمل أن يكون وي تشات هو الذي يفسد الترجمة. في هذه الحالة، يجب عليك إعادة اللغة إلى اللغة الصينية ومعرفة ماذا تقوله ، ثم يمكنك المتابعة إلى قسم إضافة بطاقة مصرفية (الخطواة أعلاه).

عيوب برنامج وي شات

  • قد تكون إحدى أبرز العيوب في تطبيق وي شات هي مسألة الخصوصية، حيث تتمتع Tencent وهي الشركة المُطوّرة بإمكانية الوصول إلى جميع البيانات المُتعلّقة بحياة الأشخاص، وبالتالي أنت لا تضمن إلى أي مدى يُمكنهم توظيف بياناتك الشخصية في خدمة مصالحهم ولكنني أعتقد أن هذا الأمر لا يقتصر فقط على هذا التطبيق، بل يشمل كل التطبيقات الأخرى التي نستخدمها بشكل يومي.
  • والرقابة هي واحدة من المشاكل الرئيسية في ويشات مثل جميع الخدمات في الصين، يخضع للمراقبة الحكومية المستمرة تخضع الصور والتعليقات ومنشورات المدونات لرقابة شديدة، مع اختفاء الآراء غير المرغوب فيها بسرعة من المنصة.
  • في حين أن وي شات تراقب فقط المستخدمين الذين لديهم أرقام هواتف من الصين القارية، فإن مراقبتها بعيدة المدى لا تقدم “WeChat” التشفير من طرف إلى طرف، وهي ميزة خصوصية يتوقعها المستخدمون من معظم تطبيقات المراسلة. يحتوي التطبيق على أبواب خلفية تسمح لأطراف ثالثة بقراءة الرسائل التي ترسلها وتستقبلها.