يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استخدام steri strip ، و مدة استخدام steri-strip ، و مميزات الشرائط اللاصقة steri-strip ، و كيفية إزالة Steri-Strips ، و تحذيرات عن نزع الشرائط اللاصقة ستيري ستريب ، تعد بعض العمليات الجراحية التي تتطلب شقوق ، مثل استئصال الرحم ، يقوم الأطباء أحيانًا بتطبيق ضمادات تسمى ستري شرائط ، يتم تطبيقها على الاحتفاظ بالجزء السطحي من شق معا خلال الشفاء هناك القليل من الحذر من أجل الحد من احتمال إصابة المصاب أو فتحه ، إليك ما تحتاج إلى معرفته عن كيفية استخدام steri strip .

كيفية استخدام steri strip

إذا خضعت لعملية جراحية مؤخرًا ، فقد يُطلب منك الانتظار حتى تسقط بشكل طبيعي ، أو بدلاً من ذلك ، يجب إزالتها بعد عدد معين من الأيام ، و للتعرف على كيفية استخدام steri strip ، تابعوا معنا ما يلي :

كيفية استخدام steri strip
كيفية استخدام steri strip
  • للاستخدام الأساسي ، قم أولا بتطهير موقع الجرح بشكل صحيح باستخدام بيروكسيد الهيدروجين والماء النظيف إذا كانت بقع الدم من الجرح ، فقد يكون من الصعب إرفاق Steri-Strip بشكل آمن ، لذلك من الضروري الاحتفاظ بشاش التعقيم لمدة 5 إلى 10 دقائق لوقف النزيف.
  • عندما يتوقف الدم ، يمكنك الآن إرفاق شريط Steri بالزاوية اليمنى باتجاه الجرح. يمكنك أيضا وضع مطهر مثل Betadine أعلى Steri-Strip المطبق إذا كان لديك دم أو نضح ، يمكنك تغطيته بشاش مطهر أو ضمادة فوقه. عندما ترتدي ملابسك في اليوم التالي ، قم بإزالة الشاش واترك Steri-Strip.
  • يمكنك تطبيق مطهر بيتادين أو بوفيدون على Steri-Strip كما ذكرنا سابقا ، تتمثل إحدى مزايا Steri-Strip في أنها شبه منفذة لذلك ، يمكن تطهير شرائط Steri دون إزالتها. من الأفضل تطهيره باستخدام البيتادين عند تعقيمه على Steri-Strip.
  • لم يتم إصلاح فترة استبدال Steri-Strip إذا تم إرفاق شرائط Steri بعد إزالة الغرز ، فإن قوة اللصق تقل مع مرور الوقت عادة ما يكون موحيا للتغيير كل 3-5 أيام.
  • عادة ما يتم الحفاظ على أكثر من 3 أيام بشكل جيد إذا ضعفت قوة اللصق وعندما يبدو أنها تقشر ، فاستبدلها. إذا قمت بتطبيقه مباشرة على الجرح المصاب بدلا من الخياطة ، فليس من الضروري إزالة شرائط Steri حتى يلتئم الجرح.
  • من السهل أن يكون التطهير على Steri-Strip مباشرة ، لأن النفاذية جيدة. إذا كان هناك الكثير من التفريغ ويحتاج إلى تغيير ، فاحتفظ به بأصابعك حتى لا يفتح الجرح واستبدله بعناية بآخر جديد.

قد يهمك :

مدة استخدام steri-strip

  • يوصى باستخدام أكثر من 4 أسابيع لغرض منع انتشار الندبة بعد إزالة الغرز بعد 4 أسابيع ، تلتئم معظم مواقع خياطة بالطبع ، اعتمادا على حالة كل فرد ، يختلف وقت الاسترداد ، لذلك في بعض الأحيان يكون من الموحي استخدام Steri-Strips على مدار شهر وأحيانا أكثر من 6 أشهر.
  • في السنوات الأخيرة ، تم تطوير التقنيات والمستلزمات الطبية ، وإذا اتبعت التعليمات جيدا ، فلا داعي للقلق بشأن الندوب اعتمادا على حالة الفرد ، قد يختلف الاستخدام قليلا لا تتردد في الاتصال بنا عبر موقعنا على الانترنت أو البريد الإلكتروني.

مميزات الشرائط اللاصقة steri-strip

  • أهم مميزات ستيرى ستريب تم صنعها وتصميمها من مواد مطهرة ومعقمة تعمل علي تطهير الجروح والمساعدة علي التئامها بسرعة وبفاعلية كبيرة.
  • كما أن الجروح التي تعمل علي التئامها لاصقة ستيرى ستريب لا تترك أثرا، وذلك لأنها تعمل علي تطهير الجرح بعمق في عدد من طبقات الجلد ولا تعمل علي تنظيفه سطحيا فقط.
  • كما أن اللاصقة الحديثة ستيرى ستريب تغني عن الآلام المبرحة التي يعاني منها المصاب عند القيام بخياطة جرحه او اجراء عملية جراحية له، فهي مريحة وسهلة في لصقها أو نزعها.

كيفية إزالة Steri-Strips

لقد سمعنا جميعًا أن أفضل طريقة لإزالة عصابة الإسعافات هي الحركة السريعة السريعة (ضمن حدود ، طبقًا للجرح الأساسي). لكن المنطق نفسه لا ينطبق على شرائح Steri.

  • إن غرزات الفراشة هي أكثر صلابة من أدوات الإسعافات القياسية ، بمعنى أنها ستلتصق بشرتك بدرجة أكبر إذا قمت بالتجاذب في Steri-Strips بقوة ، فمن المحتمل أن تضر أكثر مما تنفع ، ومن المرجح أن تعيد فتح الجرح.
  • عندما تكون جاهزًا لإخراج شرائط Steri ، اغسل يديك بحرص ، ثم خطط لإزالتها واحدة تلو الأخرى من المهم أن تقشر كل شريحة ببطء ورفق ، واحدة صغيرة في كل مرة أثناء سحب الشريط ، استخدم أصابعك الأخرى للضغط على بشرتك على جانبي الشريط. (قد يكون من المفيد أن يقوم شخص ما بذلك معك).
  • اسحب الشريط ببطء إلى وضع أفقي لبشرتك (بحيث يتراكب الشريط المزيل مع الشريط المتبقي) بدلاً من سحب عموديًا على الشريط لتقليل التوتر على الجلد.
  • قم بإزالة كل جانب من الشريط حتى نقطة الشق ، ثم ، كخطوة أخيرة ، قم بإزالة الشريط من المنطقة الموجودة فوق الشق نفسه في بعض الأحيان يتم مسح الشرائط ، إذا كانت هذه هي الحالة ، حاول بلطف رفع الشريط ، ولكن لا تسحب الجرب.
  • إن ترطيب المنطقة (طالما أن طبيبك يقول أنه على ما يرام لأن تكون المنطقة مبللة) قد يزيل الجرب بحيث يمكن إزالة الشريط ، ولكن تجنب نقع المنطقة بسبب خطر العدوى إذا كان إزالة الشريط يهدد بسحب الجرب ، فمن الأفضل الانتظار.

تحذيرات عن نزع الشرائط اللاصقة ستيري ستريب

  • عندما تقوم بطرد كامل الشرائح ، ستغسل المنطقة بدقة بالمطهر والماء وتجعلها (لا تفرك) جافة. على فرصة الخروج من وجود بقع دموية مجففة أو جلد ميت ، لا تقم بإخلائها ؛ دعهم يسقطون.
  • كقاعدة عامة ، يجب أن تترك الجلد مفتوحًا للهواء عند إخلاء الشريط في حالة عدم وجود تفيض لا لبس فيه ، قد تحتاج إلى تطبيق مساحة. اتصل بـ PCP إذا كان هناك أي طفح أو إطلاق.
  • حاول تأمين المنطقة حتى يتم إصلاحها تمامًا ، واحرص على عدم الاتصال بالعناصر أو الملابس التي قد تكون مزعجة ، استمر في مراقبة أي مؤشرات للتلوث.