يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استخدام reminders في الايفون ، و التذكيرات في الايفون ، و رسائل التذكير ، و تذكير قوقل ، و برنامج تذكير بالمواعيد ، شهد تطبيق Reminders تحسينات كبيرة مع iOS 13 و iOS 14. في وقت سابق كان تطبيقًا بسيطًا بوظائف أساسية الآن ، التذكيرات مليئة بالميزات القوية التي تتيح لك إضافة المهام الفرعية والصور والمزيد! يتيح لك iOS 14.5 حتى طباعة التذكيرات وفرزها وفقًا لذلك دعنا ندخل ونوضح لك كيفية استخدام reminders في الايفون .

كيفية استخدام reminders في الايفون

يعد إعداد التذكيرات على iPhone و iPad أمرًا بسيطًا حقًا وستعتاد على ذلك بمجرد إنشاء تذكيرك الأول على iPhone باستخدام الخطوات أدناه.

كيفية استخدام reminders في الايفون
كيفية استخدام reminders في الايفون
  • إنشاء تذكير جديد على iPhone 1. افتح تطبيق التذكيرات على جهاز iPhone الخاص بك ، في تطبيق التذكير ، اضغط على علامة التبويب اليوم .
  • في الشاشة التالية ، انقر فوق تذكير جديد ، في شاشة تذكير جديد ، اكتب ما تريد أن يتم تذكيرك به وانقر على أيقونة التفاصيل (i) في شاشة “التفاصيل” ، قم بتمكين تذكيري في يوم واحد ، ثم ذكّرني بخيارات الوقت وانقر على ” تنبيه ” .
  • من القائمة المنسدلة التنبيه ، حدد التاريخ والوقت اللذين تريد تشغيل تنبيه التذكير فيهما على جهاز iPhone الخاص بك ، اضغط على تم لحفظ هذا التذكير على جهاز iPhone الخاص بك.

قد يهمك :

التذكيرات في الايفون

التذكيرات في الايفون وظيفته هي أن تضع كل تذكيراتك ومهامك البسيطة والقصيرة المدى في مكان واحد، لتكون أكثر تنظيماً ، يتميز تطبيق التذكيرات بخاصيتان جعلت منه فريداً من نوعه و مميز :

  • الخاصية الاولى : المزامنة عن طريق السحابة الإلكترونية iCloud واللتي تسمح لك بالوصول إلى تذكيراتك لجميع أجهزتك اللي تحمل نظام iOS أو Mac OS X وبالتالي أنت محاط بجميع أعمالك في كل مكان.
  • الخاصية الثانية : ربط تذكيراتك بمكانك على الخريطة! حيث يمكنك أن تجعل التطبيق يقوم بتنبيهك في حالة خروجك أو دخولك لنطاق قمت أنت مسبقاً بتحديدة على الخريطة. فأحياناً على سبيل المثال عندما نكون في العمل ونريد أن نقوم بمهمة صغيرة قبل الوصول إلى المنزل نقوم بوضع منبه ليذكرنا قبل الخروج.
  • ولكن ربما تطول فترة العمل عن المعتاد فربما يكون المنبة ليس في الوقت المناسب اللذي نريدة ربما ينطلق المنبه قبل إنتهاء عملك وبالتالي عند خروجك من العمل أنت معرض للنسيان ” كما يحدث معي ” ولكن جرب أن تحدد التنبيه في حالة خروجك عن نطاق الخريطة .

رسائل التذكير

الوقت كالسيف والوعد دين على صاحبه إن لم ينجزه فإنه يقتص من وقته ساعات أخرى ليعيد إنجازه، ولأن الإلتزام بالمواعيد يعبر عن مهنية الشخص وتقديره لاهمية الوقت فإننا نوفر لكم مجموعة من رسائل تذكير بالموعد لتستخدموها في تنبيه الآخرين بالمواعيد التي بينكم.

  • لا تنسى الوعد والموعد، ما يوفي الوعد غير الرجال الكرامِ، ومن يخالف الوعد مديون بوعده وغارق في ديونه.
  • مواعيد اتفقنا عليها لا تخلفوا أي ميعاد، مواعيد رسمناها والوعد يلزم صاحبه إما قضاء أو دين.
  • لا تنسى تحط في بالك أن المواعيد ديون من الواجب قضاها، والوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.
  • كل الديون تقضى الا ديون الوقت صعبٍ قضاها، والوقت كالسيف يا إما تلحق أوقاتك ولا تقرب قضاها.
  • لا تنسى وعودك ناسي الوعد موعود بالنسيان لا ناقض وعوده.
  • على الوعد يبقى موعد اللقيا بالزمن مرهون، وأنت يا صاحبي لا وفيت الوعد فكيت قيده.
  • لا تنسى يا صديقي موعدنا فإن الإلتزام بالموعد يعبر عن إهتمامك بالأمر وحرصك على إنجاح مهمتنا.
  • كلما التزمت بمواعيدك كلما طال تعاملي معك، والتزامك يعبر عن إهتمامك بالأمور التي بيننا.

تذكير قوقل

هناك أوقات تقوم فيها دون قصد بإعداد تذكير متكرر على Google والآن ، ليس لديك أدنى فكرة عن مكان وجوده حسنًا ، إليك كيفية التعرف عليه وحذف التذكير المتكرر ، في حالة تلقيك للتذكير المُتكرر المزعج على جهاز Android الخاص بك وقمت بإيقاف تشغيله. حسنًا ، فأنت محظوظ سيكون من السهل معرفة التطبيق الذي أرسل هذا الإشعار وبالتالي يسهل حذف التذكير أيضًا.

  • للعثور على التطبيق ، توجه إلى قائمة إعدادات النظام وانقر على “الإشعارات“ في علامة التبويب “الإشعارات” ، سترى التطبيقات التي أرسلت إليك إشعارًا مؤخرًا.
  • الآن ، في حالتي ، فإن تطبيق Google Keep هو الذي أرسل الإشعار مؤخرًا وبالتالي ، سأضطر إلى حذف التذكير من تطبيق Google Keep.
  • في حالتك ، إذا كان تطبيقًا مختلفًا ، فإليك روابط الانتقال السريع لحذف التذكيرات المُتكررة من مساعد Google وتطبيق Google وتقويم Google و Google Keep.

برنامج تذكير بالمواعيد

في هذه الفقرة ، سوف نشاركك بعضًا من أفضل تطبيقات التذكير لنظام اندرويد يمكنك بسهولة تعيين خيارات التذكير لإعلامك بالأشياء المهمة باستخدام هذه التطبيقات لذلك ، هيا بنا نتعرف عليها.

  • تطبيق Just Reminder with Alarm‏ على الرغم من أنه ليس منتشرًا جدًا ، إلا أنه يعد أحد أفضل تطبيقات التذكير التي يمكنك استخدامها. باستخدام تطبيق Just Reminder ، يمكنك تعيين قائمة مهام وتذكيرات المهام وتذكيرات أعياد الميلاد وتذكيرات الذكرى السنوية وغير ذلك الكثير يمكنك حتى تعيين فترات تكرار للتذكير. على سبيل المثال ، يمكنك تعيين تذكير للتكرار كل بضع دقائق أو ساعات أو أيام أو أيام الأسبوع المحددة. بشكل عام ، يعد تطبيق Just Reminder أحد أفضل تطبيقات التذكير التي يمكنك استخدامها على جهازك الاندرويد.
  • To Do Reminder with Alarm‏ إذا كنت تبحث عن تطبيق تذكير بسيط وسهل الاستخدام لجهازك الاندرويد ، فلا تبحث إلا عن تطبيق ToDo Reminder باستخدام تطبيق To Do Reminder with Alarm ، يمكنك بسهولة إضافة المهام وتعيين التذكيرات وتخصيص التذكيرات بخيارات التكرار وغير ذلك. كما يأتي تطبيق To Do Reminder أيضًا مع دعم تحويل الكلام إلى نص الذي يسمح لك بإنشاء تذكيرات بصوتك.