يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استخدام lightroom ، و شرح برنامج لايت روم للجوال ، و شرح برنامج Lightroom للايفون ، و شرح برنامج Lightroom للاندرويد ، و متطلبات تشغيل لايت روم adobe lightroom ، و لايت روم مهكر ، يمكن للهواتف الذكية التقاط صور مذهلة، بالرغم من ذلك قد تبدوا أفضل باستخدام تطبيق أدوبي Lightroom ، وهو واحد من أفضل أدوات تحرير الصور على الأجهزة المحمولة ، لكن استخدام التطبيق قد يكون أمرًا صعبًا بالنسبة للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي ، لذا سنحاول في هذه المقالة أن نقدم لك كيفية استخدام lightroom التي قد تجعل تحرير الصور في التطبيق أفضل وأسهل.

كيفية استخدام lightroom

اتبع هذه الخطوات لاستخدام و حفظ الصور في برنامج اللايت روم Light Room :

كيفية استخدام lightroom
كيفية استخدام lightroom
  • شغل برنامج ال “Light Room ” ، اختر من شريط اللوائح لائحة المكتبة يظهر لنا بأسفل الشاشة أمر تصدير يتم اختياره ثم اختر الصور التي تريدها من مكان المخزنه به و بالعادة تكون مخزنة على محرك الأقراص الثابت و من ثم اختر أمر استيراد الذي يظهر بأسفل الشاشة ، عندما تقوم باستيراد الصور يمكنك إضافة تسميات و بيانات وصفيه لهم.
  • اختر من شريط اللوائح أمر تطوي يتم من خلاله تطوير على الصورة بالطريقة التي ترغب فيها .
  • اضغط على الزر الأيمن للفأرة على الصورة ثم اختر أمر تصدير ستظهر لك قائمة اختر منها أمر تصدير .
  • سيظهر لك صندوق حوار اختر منه لائحة إعدادات الملف هنا سوف تختار صيغة التي تريد حفظ الصورة بها (JPEG , PSD , PNG) من الأفضل اختيار JPEG ثم نختر أمر تصدير الذي يظهر بأسفل صندوق الحوار ثم يظهر لك صندوق حوار اختر منه رز استخدم الأسماء المميزة
  • و ما يميز اللايت روم أنه لديه أدوات فهرسة خاصة به فمثلا عندما تقوم باستيراد الصور يمكنك من فرزها ، تصنيفها و جعلها من المفضلة.

قد يهمك :

شرح برنامج لايت روم للجوال

نقدم لكم عبر الخطوات التالية شرح برنامج لايت روم للجوال أحدث اصدار ، تابع تفاصيل أكثر عبر الشرح التالي:

  • بعد اتمام تحميل برنامج Lightroom والتسجيل وانشاء حساب عبر adobe cloud سحابة أدوبي ، ستتمكن من فتح برنامج لايت روم على هاتفك .
  • تظهر أمامك واجهة برنامج أدوبي لايت روم adobe Lightroom ، ويمكنك إضافة الصور من خلالها.
  • بعد قيامك بإضافة الصور التي تريدها تظهر أمامك واجهة تحرير الصور عبر تحميل لايت روم ، ويظهر أمامك شريط الأدوات الخاص بتحرير الصور .
  • بامكانك فتح القائمة الرئيسية الخاصة بالمكتبات التي تظهر في الاعلى بعد تنزيل برنامج Lightroom ، حيث يمكنك من خلالها إدارة صورك بكل سهولة ، وانشاء ألبومات وإضافة عناصر جديدة إليها.
  • تستطيع إضفاء لمسات جمالية على صورك باستخدام الاعدادات المسبقة أو ما تسمى presets عبر برنامج لايت روم ، وهي عبارة عن اعدادات جاهزة يتم استخدامها وتطبيقها مباشرة بعد تنزيل برنامج لايت روم سواء للكمبيوتر أو للاندرويد .
  • كما يمكنك من خلال تبويب المعلومات info عبر برنامج Lightroom أن تتعرف على معلومات ومواصفات الصورة في ليت روم ، كنوع الكاميرا التي تم التقاطها بها ، بالاضافة لتاريخ التقاط الصورة ، وامتدادها.
  • تستطيع أن تبدأ بتغيير اعدادات الصور بما يناسبك عبر تحميل برنامج Lightroom ، حيث يمكنك أن تتحكم بدرجة تشبع الالوان ودرجة السطوع لكل صورة ،كما يمكنك أن تتحكم في نسبة الظل ودرجة نعومة الصور بكل سهولة ، وضبط درجات الاضاءة عبر الصور .

شرح برنامج Lightroom للايفون

يوجد الكثير من برامج تعديل الصور واضافة الفلاتر والمؤثرات لانتاج صور احترافية لا مثيل لها، لكن لاقي برنامج لايت روم للايفون اهتماماً كبيراً من قبل مستخدمي هواتف الايفون، حيث يجعلك تضع بصمتك الخاصة على الصور مجانا ، حيث عليك الاشتراك في للايت روم لتحصل على كافة المزايا بدون توقف، تابع معنا واحصل على شرح مفصل لبرنامج Lightroom للايفون من خلال الشرح التالي.

  • يمكنك تحميل التطبيق على جهازك الذي يعمل بنظام ios من خلال هذا الرابط.

شرح برنامج Lightroom للاندرويد

التطبيق متاح على متجر جوجل بلاي مجاناً بحجم 225 ميجا بايت وتم تحميله أكثر من 100 مليون مرة، أصبح تطبيق Lightroom الأكثر تحميلاً للتعديل على الصور.

متطلبات تشغيل لايت روم adobe lightroom

  • لايت روم يتطلب تشغيل هذا التطبيق توفر مساحة 2 ميجا بايت بالهاتف، فهو تطبيق متوسط من حيث الحجم، بالإضافة إلى أنه يشمل العديد من الأدوات المستخدمة في عملية تغيير الفيديوهات وتعديلها.
  • كما أنه برنامج لايت روم، يحتاج أيضا إلى رامات بقدر 2 جيجابايت، أو أكثر من ذلك، فيقوم بتشغيل هذا التطبيق بشكل سريع دون أية مشاكل.
  • وهذا التطبيق لايت روم . يعتبر معالج جيد يتم الاعتماد عليه في إيه لغة الأرقام، من أجل تحديد أي معالج مناسب له، ومن أدوات التحكم في سرعة هذا التطبيق لابد من توافر تردد .3 جيجاهيرتز.

لايت روم مهكر

يوفر تطبيق لايت روم مهكر Lightroom وظائف يمكنك إجراء تعديلات عليها أثناء التقاط صورك. يمكن للمستخدم ضبط عوامل مثل التعرض والمؤقت والمزيد والتعرف عليها هذا يجعل صورتك أكثر تميزًا ، وستنبهر بما تقدمه ستحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في الإعجاب بهم وإيجاد طرق لاستغلالهم بشكل كامل. أيضًا ، يمكن للمستخدمين الاختيار من بين أوضاع الكاميرا المختلفة بعد تحميل تطبيق Lightroom لايت روم مهكر للاندرويد مع كل وضع ، سيكون هناك عناصر متنوعة ومميزة.

  • لتحميل لايت روم مهكر ، إليكم الرابط التالي : من هنا.