يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام facetime ، و كيف اعرف الفيس تايم مشغول ، و ما هو ال FaceTime في الأيفون ، و تحميل برنامج FaceTime للاندرويد ، و الفرق بين ايفون فيس تايم وبدون فيس تايم ، و عيوب الفيس تايم ، و حظر المستخدمين في فيس تايم ، يتيح تطبيق FaceTime في أجهزة آبل إمكانية الدردشة مع ما يصل إلى 32 شخص في آن واحد، لذلك يعد خيارًا جيدًا للدردشة بالفيديو إذا كنت لا تريد تنزيل تطبيق آخر لإجراء مكالمات فيديو جماعية، وإذا كان كل من تريد الدردشة معهم يستخدمون أجهزة آبل ، و في المقال التالي تعرفوا معنا على كيفية استخدام facetime .

كيفية استخدام facetime

ييتيح لكم FaceTime إجراء مكالمات فيديو مع الأشخاص الموجودين على قائمة جهات الاتصال على جهاز iPhone أو iPad أو Apple ، يمكن الاتصال مع أي شخص على قائمة الاتصال الخاصة بكم لديه أيضاً FaceTime.

كيفية استخدام facetime
كيفية استخدام facetime
  • لإجراء مكالمة فيس تايم بالصوت على جهاز iPhone أو iPad أو أي جهاز مدعوم، تأكد أولاً من تمكين FaceTime على جهازك. للقيام بذلك، شغّل الإعدادات “Settings”، ثم انقر على “FaceTime”.
  • في إعدادات فيس تايم، اضغط على المفتاح بجوار خيار “FaceTime” لتشغيله بعد ذلك، قم بتشغيل تطبيق FaceTime على الشاشة الرئيسية، انقر فوق زر علامة الجمع (“+”).
  • في الخانة “To”: أدخل اسم أو رقم الشخص الذي تحاول الاتصال به ثم انقر على الصوت “Audio” سيتم إجراء المكالمة، وأثناء المكالمة؛ يمكنك التبديل إلى مكالمة فيديو FaceTime باستخدام زر “FaceTime”، أو يمكنك قطع الاتصال عن طريق النقر على أيقونة جهاز استقبال الهاتف الحمراء.
  • يمكنك أيضاً إجراء مكالمة فيس تايم من خلال زيارة تطبيق جهات الاتصال (أو قسم جهات الاتصال “Contacts” في تطبيق الهاتف “Phone” على جهاز آبل)، ثم انقر على اسم الشخص في قائمة جهات الاتصال.
  • إذا كانت جهة الاتصال تدعم مكالمات فيس تايم، فسترى إدخال “FaceTime” أسفل رقم الهاتف ، انقر فوق رمز الهاتف الأزرق في قسم “FaceTime” لإجراء مكالمة فيس تايم صوتية.

قد يهمك :

كيف اعرف الفيس تايم مشغول

  • إذا حاولت إجراء مكالمة فيس تايم صوتية بشخص ما من قائمة جهات الاتصال لديك فمن المفترض أن يرن الهاتف وتسمع عدد معين من الرنات إلى أن يجيب الطرف الآخر، ولكن في حال كانت الجهة المستقبلة لمكالمتك مشغولة باتصال آخر، فستتلقى رسالة تفيد بأن الشخص مشغول في هذا الوقت.
  • فلو كنت مشغولًا في مكالمة فيس تايم، فلن تتمكن من الرد على مكالمة أخرى من الفيس تايم، بل ستصل رسالة للطرف الأخر الذي يحاول الاتصال بك، ولكن هذا لا يعني بأنه لا يمكنك تلقي المكالمات الهاتفية العادية أثناء استخدام الفيس تايم.
  • فبتفعيل خاصية انتظار المكالمات، ستتمكن من قبول المكالمات الواردة وتعليق مكالمة الفيس تايم، وحينها سيظهر لك خياران: إما إنهاء وقبول أو خيار الرفض، ويمكنك أيضًا تعليق المكالمة الحالية وقبول مكالمة جديدة.

ما هو ال FaceTime في الأيفون

كيفية إجراء مكالمات الفيس تايم الصوتية للأيفون :

  • افتح تطبيق الفيس تايم من الشاشة الرئيسية ، انقر على شريط البحث في الجزء العلوي من الشاشة.
  • اكتب اسم جهة الاتصال في شريط البحث ، انقر على جهة الاتصال ، انقر على رمز الاتصال في الجانب الأيمن.
  • و لإجراء مكالمات فيديو الفيس تايم الصوتية للأيفون افتح تطبيق الفيس تايم من الشاشة الرئيسية.
  • انقر على شريط البحث في الجزء العلوي من الشاشة ، اكتب اسم جهة الاتصال في شريط البحث ، انقر على جهة الاتصال ، انقر على رمز اتصال الفيديو في الجانب الأيمن.

تحميل برنامج FaceTime للاندرويد

تطبيق FaceTime هي مجرد خدمة مكالمات فيديو أو صوتية ، ولكن هناك شيئان يجعلانها فريدة. أولاً ، إنه مرتبط بنظام Apple البيئي ، ومع تجنب تلك الموجودة على Android و Windows ، فإنه يمنح المزيد من الحرية لأولئك الذين يدورون حول Mac و i ، يمكن برنامج FaceTime تحويل محادثتك إلى متعة كاملة من خلال تلوينها بالملصقات والعلامات لذلك ، طالما أنها داخل Apple ، فإنها ستكون شيئًا ، تقنيًا وثقافيًا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

الفرق بين ايفون فيس تايم وبدون فيس تايم

ليس هناك اي اختلافات في المواصفات او الامكانيات بين ايفون سواء بالفيس تايم او بدونها ، ولكن اذا كنت ترغب في التأكد من ان الهاتف يحمل تطبيق فيس تايم ام لا ، فستجد شعار ” فيس تايم ” موجود على صندوق الجوال قبل عملية الشراء ، هناك العديد من الدول العربية توفر امكانية استخدام خدمة ” فيس تايم ” بها و كذلك العديد من الدول الغربية .

عيوب الفيس تايم

كثير من السائلين والباحثين عن إجابة سؤال ما هو الفيس تايم يبحثون أيضًا على إجابة عما هي عيوب الفيس تايم، فهو يحتوي تطبيق الفيس تايم على بعض العيوب التي قد تسبب في إبعاد المستخدمين عنه وهي :

  • حامي أجهزة آيفون، يعتبر الفيس تايم هو أفضل تطبيق لإجراء مكالمات الفيديو ولكنه مخصص فقط لعملاء شركة آبل ومستخدمين أجهزة الآيفون.
  • الدردشة تقتصر فقط على واستخدام التطبيق على أجهزة Apple.

حظر المستخدمين في فيس تايم

يمكنك حظر أحد المستخدمين لمنعه من الاتصال بك عن طريق فيس تايم وذلك باتباع الخطوات التالية :

  • قم بفتح التطبيق وتوجه إلى المستخدم الذي ترغب بحظره ، اضغط على زر المعلومات i بجانب اسم المستخدم المطلوب.
  • اضغط على خيار حظر هذا المتصل Block this Caller ، أخيراً اضغط على حظر الاسم للتأكيد Block Contact.