يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام body lotion ، و ما معنى body lotion بالعربي ، و هل يمكن استخدام لوشن الجسم للوجه ، و أفضل لوشن للجسم ، و لوشن للوجه ، تسعى دائمًا النساء للاهتمام بأنفسهم سواء الجسم أو الشعر أو البشرة حتى تظل في كامل جمالها وأنوثتها ورونقها، ويعد الاهتمام بالجسم لا يقل أهمية عن البشرة حيث يجب أن يظل ناعم ورطب، ويتم ذلك من خلال معرفة كيفية استخدام body lotion الذي يزيد من الترطيب كما يعمل على تغذيته بالعديد من الفيتامينات والعناصر الهامة.

كيفية استخدام body lotion

كي يعمل اللوشن على تجديد بشرتك ، وترميم ما قد تم إتلافه من أنسجة الجلد، يجب عليكِ اتباع الخطوات التالية لوضع اللوشن بشكل صحيح :

كيفية استخدام body lotion
كيفية استخدام body lotion
  • بعد أخذ حمام دافئ أفضل الأوقات لاستخدام اللوشن، فلا بد من وضعه على جسم نظيف رطب متفتح المسام حتى يتشربه الجسم بسرعة وسهولة.
  • بعد أخذ الحمام الدافئ، قومي بتجفيف جسمك بفوطة قطنية ناعمة بشكل ناعم وهادئ ، يوضع في كف اليد وتمتلئ باللوشن ثم قومي بتوزيعه على جسمك كاملا.
  • دلكي اللوشن بشكل دائري حتى يمتصه الجلد تمامًا، ثم البسي برنص الحمام أو لفي جسدك بالفوطة لمدة لا تقل عن الخمس دقائق.
  • اخلعي الفوطة ثم ضعي سبراي الجسم الخاص بك، والبسي ملابسك بكل نعومة.
  • توضع بعض أنواع من اللوشن أثناء الاستحمام، وذلك لأنها تحتاج لشطف الجسم بعدها بالماء الفاتر، لتحصلي على ملمس حريري طبيعي بدون دهون.
  • يفضل استخدام لوشن الأطفال وذلك لعدة أسباب منها أنها خالية من الكيماويات، وأيضًا لأنها تعطي نتيجة مبهرة عند استخدامها يوميًا.

قد يهمك :

ما معنى body lotion بالعربي

  • كلمة بودي لوشن هي في الاصل كلمة انجليزية تكتب هكذا body lotion وتعني بالعربي مرطب جسم, و اللوشن هو مستحضر موضعي يوضع على البشرة باستعمال اليدين أو صوف قطني بقصد ترطيب البشرة أو علاج البشرة وتهدف معظم لوشنات الجسم إلى الحفاظ على البشرة وجعلها ناعمة وسلسة وصحية اكثر.
  • وتكون لوشنات الجسم أقل لزوجة من الكريمات لأنها تحتوي على نسبة أكبر من الماء, وهذا ما يمنحهم اتساقًا أقل مما يسهل عليهم الانتشار على مساحة كبيرة.
  • كما إنها تأتي عادة في زجاجة ويسهل تطبيقها ويمكنك أيضًا استخدام لوشن الجسم يوميًا لأنه خفيف وتمتصه البشرة بسهولة, يمكنك معرفة المزيد من الكلمات والمصطلحات من خلال قسم معاني الكلمات.

هل يمكن استخدام لوشن الجسم للوجه

بما أن طبيعة البشرة تختلف ما بين الوجه والجسم، فهذا يعني أنه ليس بالإمكان استخدام اللوشن، الذي يعدّ مرطباً للجسم، على بشرة الوجه. وذلك بسبب تركيبته التي تناسب البشرة السميكة كما سبق وذكرنا، إضافة الى إمكانية احتوائه على الروائح العطرة التي تسبب التهيّج لبشرة الوجه في أغلب الأحيان كما لا يمكنك اعتماد افضل انواع المناديل للاطفال حتى.

أفضل لوشن للجسم

تعد مرطبات الجسم من أهم منتجات العناية بالبشرة التي تبحث عنها كل امرأة وحتى الرجال، حيث يساعد الكريم المرطب في الحفاظ على نضارة ونعومة وشباب الجلد لوقت طويل وهي الخطوة الأولى في طريق الحفاظ على بشرة خالية من التشققات والألم نستعرض معكم أفضل لوشن للجسم .

  • مرطب الجسم Wild Rose Pampering من منتجات Weleda Natural Skin Care غسول مرطب خفيف وغير دهني مما يجعل امتصاصه سريعاً وهو مناسب لكافة أنواع البشرة، غني بزيت بذور الوردة البرية بالإضافة إلى بتلات الورد الدمشقي التي تمنحك عطراً مثيراً وهو أهم ما يميز المنتج عن غيره من المرطبات.المنتج خالي تماماً من المواد الحافظة الاصطناعية أو العطور المركبة أو المواد الخام المشتقة من الزيوت المعدنية. متوفر في عبوة 200 ملِ بسعر 17 دولار فقط.
  • مرطب اليدين والجسم Buckler’s Replenishing Hand & Body Moisturizer يمكن استخدام المنتج كمرطب يومي لليدين والجسم، حيث يعمل على تجديد خلايا الجلد وتنعيمه طبيعياً لاحتوائه على الألوفيرا وزيت عباد الشمس الغني بالمغذيات وزيت جوز الهند، إضافة إلى مضادات الالتهاب والأكسدة مثل بذور الجزر والزنجبيل المرطب مناسب لكل أنواع البشرة، ومتوفر بسعر 34 دولار فقط.
  • مرطب الجسمBody lotion Lavender Vanilla من مجموعة A Wholesome Glow لوشن مرطب للجسم غني بالمواد الطبيعية مثل اللافندر والفانيليا، كما يحمي البشرة من أشعة الشمس وشوائب الهواء بفضل زيت الجوجوبا وفيتامين (هـ) وزبدة الشيا.
  • يذكر أنه من أهم الكريمات المرطبة الذي يمكن استخدامه للوجه والجسم لأصحاب جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الزيتية والجافة والحساسة كما أنه مناسب لمن يعانون من حب الشباب أو الأكزيما ، المنتج متوفر في عبوة 250 جرام بسعر 25 دولار فقط.

لوشن للوجه

لوشن مرطب للوجه والجسم لجميع انواع البشرة 110مل من ايزي كير :

  • يختص بترطيب البشرة الجافة مما يوفر ترطيب عميق و فوري و طويل الأمد ، و استعادة ليونة الجلد الجاف.
  • هو عبارة عن لوشن خفيف غير دهني خالي من العطور و غني و هو مصمم خصيصاً ليوفر ترطيب البشرة اليومي بشكل مكثف للبشرة الجافة و الحساسة.
  • هو لا يسبب الحساسية كما أنه لا يسبب تهيّج البشرة أو البثور تم إثبات فعّاليته سريرياً بمساعدته للبشرة في الحفاظ على الرطوبة اللازمة.
  • يساعد في الحفاظ على حاجز البشرة الواقي الطبيعي كما يوفر ارتياحاً طويل الأمد حتى لأكثر أنواع البشرة جفافاً.
  • لوشن ايزي كير يعطي جسمك شعوراً ناعماً و سلساً و يحافظ على بشرتك رطبةً و ناعمةً على المدى الطويل ، طريقة الاستخدام يوضع اللوشن المُرطب حسب الحاجة خصوصاً بعد الاستحمام.