يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام baby check ، و أنواع اختبارات الحمل ، و هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء ، و اختبار الحمل على الإنترنت ، و هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي إذا كان سلبي ، فعادة ما تشعر السيدات بعد انقطاع فترة الحمل بظهور علامات احتمالية وجود حمل لذلك تلجأ إلى الأغلبية إلى أشرطة الحمل المتداولة للتأكد من صحة الحمل، لكن هناك بعض الأشرطة الغير فعالة ولا تكشف عن الحمل بطريقة صحيحة وتكون نتائجها خاطئة ، لذلك ينصح الأطباء باستخدام بيبي تشيك Baby Check وذلك لأنه مضمون وفعال وأمن.

كيفية استخدام baby check

في ما يلي نذكر بالتفصيل وبالتدرج كيفية استخدام baby check :

كيفية استخدام baby check
كيفية استخدام baby check
  • إعداد عينة من البول في وعاء نظيف. وتكفي كمية قليلة من مليلترات عدة ، استخدام القطارة الموجودة في العلبة لسحب البول دون الضغط .
  • استعمال القطارة لوضع من 4 إلى 6 نقاط من البول فوق الفتحة S من جهاز الاختبار ، الانتظار لبضع دقائق (من دقيقة إلى 5 دقائق) لظهور النتيجة.
  • قراءة النتيجة : في حال ظهور خط وردي واحد أمام العلامة C وعدم ظهور خط أمام العلامة T، يعني ذلك عدم وجود حمل أما في حال ظهور خطين ورديين اثنين أمام العلامة C وواحد آخر أمام العلامة T، يعني ذلك وجود حمل.
  • في حالة الحمل، من الضروري سيدتي استشارة طبيبك النسائي، وذلك لتأكيد الحمل وإجراء صورة صوتية مع اعطائك التعليمات الصحيحة للمحافظة على جنينك. إذاً، عرفناك سيدتي في هذه المقالة على هذا الاختبار المنزلي الآمن، السهل، السريع، والدقيق.

قد يهمك :

أنواع اختبارات الحمل

نوضح الاختبارات التى تكتشف هرمون الحمل وهم :

  • اختبار الحمل البولى وهو اختبار يعتمد على اختبار نسبة هرمون الحمل فى البول، وهو أقل دقة بالطبع عن تحليل الحمل عن طريق الدم، ويجرى باستخدام الاختبارات المنزلية التى تباع فى الصيدليات، حيث تضع الحامل بضع قطرات من بولها فى المكان المخصص له فى الاختبار، فى الصباح الباكر وقبل تناولها أية نوع من الطعام، حيث يتركز هرمون الحمل وتظهر النتيجة تبعا للنشرة المرفقة بالاختبار، وبالطبع تختلف أنواعه ودرجة جودته، لذا لابد من اتباع الأنواع الجيدة عالية الجودة.
  • اختبار حمل الدم وهو اختبار عادى يمكن إجراؤه بسحب عينة دم داخل المعمل من السيدة، وبعدها بحوالى ١٠ إلى ٢٠ دقيقة تظهر نتيجة اختبار الدم سواء بالسلب أى عدم وجود حمل، أو الإيجاب ويعنى وجود حمل، وهذا الاختبار يفضل إجراؤه بعد أسبوع إلى أسبوعين من تأخر الدورة الشهرية عن ميعادها، ولكن فى حالات كثيرة تظهر نتائجه بعد يومين فقط من غياب الدورة الشهرية، وذلك حسب حدوث الإخصاب وظهور هرمون الحمل فى الدم، ومدى دقته عالية للغاية وهو الاختبار الأكثر شيوعا.
  • اختبار الحمل الرقمى أو التراكمى وهو اختبار فى الغالب ما يجريه من يريد التأكد من نسبة وسلامة الحمل ذاته بعد اكتشافه، وتجريه السيدة مرتين الفارق بينهما يومين ٤٨ ساعة، لبيان مدى تطور وارتفاع هرمون الحمل فى بعض الحالات تجريه بعض السيدات لاكتشاف الحمل، وذلك قبل يومين من ميعاد الدورة الشهرية، ويجرى أيضا فى حالات الحقن المجهرى والتلقيح بعد فترة يحددها الطبيب وهى فى الأغلب ١٤ يوما من إجراء العملية.

هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء

سنجيبكِ بشكل مختصر على سؤال هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء؟ فالإجابة هي نعم يمكنكِ ذلك لكن تقل دقة اختبار الحمل عند إجرائه في المساء، لذا في حال إجراء اختبار الحمل في المساء والحصول على نتيجة سلبية ننصحك بإعادة الاختبار في الصباح.

اختبار الحمل على الإنترنت

اختبار الحمل هو ممارسة محاكاة الاستخدام في العالم الحقيقي أو التحميل على أي برنامج أو موقع ويب أو تطبيق ويب أو واجهة برمجة تطبيقات أو نظام لتحليل وتحديد عوامل مثل الاستجابة والتدهور وقابلية التوسع.

  • Load View هو عبارة عن نظام أساسي لاختبار الحمل قائم على السحابة عند الطلب يحدد كيفية استجابة الموقع أو الويب أو تطبيق الهاتف المحمول أو واجهة برمجة التطبيقات لحركة المرور المختلفة ، دون عناء إدارة أي بنية تحتية إضافية للاختبار أو الاستثمار فيها أو صيانتها.
  • يمكن أن يصبح اختبار الحمل عملية تستغرق وقتًا طويلاً ، يدير Load View هذه المهام الشاقة ، مثل إنشاء المولدات وإنشاء وكلاء موزعين عالميًا. يمنح هذا المطورين مزيدًا من الوقت لتصميم وتنفيذ وتحليل اختباراتهم.
  • منحنيات الحمل للحصول على أوسع عرض ممكن لسلوك المستخدم المحتمل ، يتيح لك LoadView ضبط منحنى الحمل أثناء إجراء الاختبار. يعتمد نوع منحنى الحمل الذي تستخدمه على موقفك. هناك ثلاثة أنواع من منحنيات الحمل التي نقدمها للمحاكاة:
  • منحنى خطوة التحميل إذا كنت تريد معرفة كيف ستؤثر الزيادة التدريجية في الحمل على موقعك ، فهذا هو منحنى الحمل الذي يجب اتباعه. يوضح لك كيف سيتفاعل موقعك أو تطبيقك أو واجهة برمجة التطبيقات مع طفرات المستخدمين خلال فترة زمنية محددة.
  • منحنى قائم على الهدف هذا المنحنى مفيد إذا كان لديك بالفعل فكرة عن حركة المرور التي تتوقعها على موقعك ، يمكنك تعيين هدفك لتحميل معين ومشاهدة موقعك أو تطبيقك أو واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بك تتكيف في الوقت المناسب. تعتبر المنحنيات المستندة إلى الهدف مثالية لاختبار اتفاقيات مستوى الخدمة والمتطلبات غير الوظيفية.
  • منحنى ديناميكي قابل للتعديل للتخطيط لكيفية اختلاف سلوك المستخدم الحقيقي عن المحاكاة ، نوصي باستخدام منحنى ديناميكي قابل للتعديل ، يسمح لك هذا المنحنى بتغيير حركة مرور المستخدم أثناء تشغيل الاختبار. كما يسمح لك بضبط الأجهزة والبرامج أثناء الاختبار لمعرفة كيف تغير هذه رد الفعل على الحمل.

هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي إذا كان سلبي

من الممكن الحصول على نتيجة سلبية لاختبار الحمل المنزلي مع وجود حمل فعلي وذلك ما يُعرف باسم نتيجة سلبية زائفة ومن الممكن أن تكون نتيجتك سلبية كاذبة في الحالات التالية :

  • إجراء الاختبار مبكرًا للغاية. كلما كان وقت إجرائكِ لاختبار الحمل المنزلي مبكرًا، كان من الصعب الكشف عن موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية. لذا عليكِ إجراء اختبار الحمل المنزلي بعد مرور أول يوم من غياب الدورة الشهرية للحصول على نتائج أكثر دقة.
  • التحقق من نتائج الاختبار مبكرًا. يمكنك ضبط مؤقِّت ليرن وفقًا للتعليمات المكتوبة على العبوة المتعلقة بوقت التحقق من النتائج. ولا تتحققي من النتيجة إلا بعد مرور الوقت المذكور.
  • إجراء الاختبار في وقت متأخر من اليوم. للحصول على نتائج أكثر دقة، ينبغي إجراء الاختبار بعد الاستيقاظ من النوم صباحًا مباشرةً، حيث يكون البول أكثر تركيزًا ويسهل اكتشاف مُوَجِّهَة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية به.