يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استخدام كريم بيبانثين للوجه ، و تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجة ، و فوائد كريم بيبانثين للوجة ، و متى تظهر نتائج كريم بيبانثين ، و هل يجوز استخدام كريم بيبانثين للأطفال؟ ، و أضرار مرطب بيبانثين للوجة ، عرف الكريم بنتائجه المتميزة، حتى أصبح الكثيرون يعدونه سحراً يعالج كافة المشكلات، مما أدى إلى استخدامه في بعض الأحيان استخداماً خاطئاً حتى فيما لم يخصص له ولا ينصح به ، نتعرف في هذا المقال على كيفية استخدام كريم بيبانثين للوجه .

كيفية استخدام كريم بيبانثين للوجه

يطبق كريم بيبانثين من مرة واحدة لعدة مرات يومياً حسب حاجة البشرة للترطيب، ويفضل قراءة النشرة المرفقة مع الكريم والالتزام بالكمية المحددة ويمكن تلقي الاستشارة الطبية من طبيب الجلدية المختص.

كيفية استخدام كريم بيبانثين للوجه
كيفية استخدام كريم بيبانثين للوجه
  • تنظيف المنطقة المصابة: اغسل المنطقة المصابة وجففها برفق قبل وضع الكريم. سيساعد ذلك في إزالة أي أوساخ أو حطام أو بكتيريا يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة الجلد.
  • ضع طبقة رقيقة من كريم بيبانثين: ضع كمية بحجم حبة البازلاء من الكريم على أطراف أصابعك وضع طبقة رقيقة برفق على المنطقة المصابة. احرص على عدم وضع الكثير من الكريم ، لأن ذلك قد يتسبب في أن يصبح الجلد دهنيًا أو لزجًا.
  • افرك الكريم برفق: استخدم حركات دائرية لطيفة لتدليك الكريم على الجلد. يساعد ذلك على ضمان توزيع الكريم وامتصاصه بالتساوي من الجلد.
  • كرر حسب الحاجة: يمكنك وضع كريم بيبانثين كلما دعت الحاجة ، عادة 2-3 مرات في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب. تأكد من الاستمرار في استخدام الكريم حتى تلتئم حالة بشرتك تمامًا.

قد يهمك :

تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجة

لقد استخدمت الكثير من النساء كريم بيبانثين الازرق للوجه والبشرة وحتى للجسم، وقد تمكنن من الحصول على نتيجة مذهلة ساهمت في الحد من التصبغات الموجودة في الوجه ، هنا نقدم لكم تجارب مع كريم بيبانثين الازرق للوجة :

  • التجربة الأولى : تجربتي مع كريم بيبانثين كانت ناجحة جدا ، لأنه يعتبر من أشهر الكريمات في الوطن العربي لما له من ترطيب عالي للبشرة والجلد والشفتين أيضا يحتوي الكريم علي مواد طبية آمنة على البشرة جلد هو يعالج العديد من مشاكل البشرة مثل الالتهابات المختلفة ، وحساسية الجلد بجميع أنواعه يستخدم للعناية الفائقة بالبشرة من أجل الحصول على بشرة صحية وأكثر نضارة لهذه الأسباب أصبح كريم بيبانثين الأول في العالم العربي.
  • التجربة الثانية : أعاني من جفاف الجلد للوجه والجلد بشكل عام خاصة مع قدوم فصل الشتاء كل عام هذه المشكلة أزعجتني كثيرًا ، وعندما سألت صيدليًا عن أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها ، أوصى كريم بيبانثين بلو المرطب لـ الجلد والوجه بعد استخدام الكريم ، يمكنني القول تقريبًا أنه كريم سحري يرطب الجفاف الذي كان يحدث في منطقة الوجه واليدين والكعب لم تقتصر مزايا الكريم على الترطيب فقط ، بل ساعدني الكريم أيضًا على تهدئة جلد الوجه.

فوائد كريم بيبانثين للوجة

فوائد كريم بيبانثين الازرق للوجه عديدة للبشرة والتي ترجـع إلـى احتوائه على مادة الديكسابانثينول ، من هذه المميزات :

  • يجذب الرطوبة من الهواء فيحافظ على رطوبة البشرة ويزيد من نعومتها ومرونتها.
  • منتج مثالي للبشرة الجافة يمنحها ترطيباً طويل الأمد.
  • يمتلك خصائص علاجية ومهدئة تجعل بشرتك الباهتة والجافة أكثر حيوية وإشراقاً.
  • يعد بيبانثين الأزرق مرطب ومعالج طبيعي للجلد.
  • يقلل الاحمرار والالتهابات الناتجة عن حب الشباب، وحروق الشمس.
  • قوامه الخفيف الذي يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة.
  • يحسن من نسيج الجلد المتضرر من أشعة الشمس الضارة.

متى تظهر نتائج كريم بيبانثين

  • تحتاج المرأة إلى الصبر والإصرار عند استخدام كريم بيبانثين الأزرق للوجه، فهو يحتاج إلى فترة زمنية للتأثير على البشرة ، يعمل الكريم على ترطيب البشرة وتفتيحها وتبييضها والحد من ظهور الهالات السوداء، وغالبًا ما تظهر نتائجه خلال الأسابيع الأولى من استخدامه.
  • ومع مرور الوقت والاستمرار في استخدامه وفق الجرعة والتعليمات الصحيحة، ستلاحظ المرأة تحسنًا ملحوظًا في بشرتها وللحصول على نتائج أفضل وأسرع، يجب استخدام الكريم بانتظام وبعد تنظيف الوجه جيدًا، وتطبيقه بحركات دائرية خفيفة على الوجه والرقبة.

هل يجوز استخدام كريم بيبانثين للأطفال؟

يعد كريم بيبانثين الأزرق أمن للاستخدام على الأطفال حيث إنه لا يحتوي على مواد مضرة لجلد الطفل. ولكن يجب توخي الحذر وقراءة النشرة التي ترفق مع الكريم للتعرف على ما هي الآثار الجانبية التي يمكن أن تظهر على الطفل في حالة ما إذا كان الطفل يعاني من حساسية من هذا الكريم. لذلك لابد من الامتناع عن استخدام هذا الكريم إذا ظهرت أي أعراض ولا بد من الرجوع إلى طبيب مباشرة.

أضرار مرطب بيبانثين للوجة

هناك الكثير من أنواع المرطبات التي قد يتسبب استخدامها بشكل خاطئ في التعرض لظهور بعض الأضرار الجانبية لاستخدامه، وفيما يلي توضيح لأهم أضرار مرطب بيبانثين للوجه :

  • عند استخدامه كعلاج لمشكلة حب الشباب والآثار الناتجة عنها، حيث أنه لا يمتلك أي تأثير في علاجها، ولذلك فإن استخدامه لذلك الغرض يعد غير آمن وقد يتسبب في الكثير من الأضرار.
  • في حال استخدامه للتخلص من الهالات السوداء، حيث أنه غير مناسب لعلاج تلك المشكلة، وذلك نظرًا لعدم احتوائه على مادة فعالة لعلاجها.
  • يجب أن لا يتم استخدامه بغرض تقشير البشرة، حيث قد ينتج عن استخدامه نتيجة عكسية تتسبب في الكثير من الأضرار للبشرة.