يعرض لكم موقع إقرأ أقوى كلمة تقال في حفل زواج ، و مقدمة حفل زفاف مكتوبة ، و كلمات ترحيبية في حفل زواج ، وكلمة دينية في حفل زواج ، و كلمة والد العريس مكتوبة ، و كلمة في حفل زواج ، حيث تقام الأفراح بمؤانسة الأقارب والرفاق، وحضور الأهل والأحباب، ومن المعروف عن العرب ترحابهم الكريم بضيوفهم، فتجدهم دوماً يقيموا الأفراح في ليالٍ عده، ويقوموا بإكرام ضيوفهم، حيث الذبائح والولائم الكبيرة، و في المقال التالي تابعوا معنا أقوى كلمة تقال في حفل زواج .

كلمة تقال في حفل زواج

من اجمل المقدمات التى تتحدث عن الزواج المثالى السعيد والذى سيكون بداية جديدة بين شخصين مع بعضهم البعض سنقوم بعرض بعض العبارات الرائعه لحفل الزفاف ومن أهمها مايلى :

كلمة تقال في حفل زواج
كلمة تقال في حفل زواج

الكلمة الاولى :

كل التحية والترحيب بكم في حفل زفاف الأستاذ/………… على الأنسة المصونة/….
ونود التعبير عن فرحتنا لقدومكم، فكل شئ بالمكان يُرحب بكم، ونشعر بالفرحة البالغة لحضوركم، وها هي الورود تنشر شذاها وعطرها بكل مكان لتستقبلكم بكل الود والمحبة، فأهلاً وسهلاً بكم عدد ما أزهرت الأراضي بالورود، وعدد ما كتبت الأقلام من حروف.
فكل الاحترام والحب لكم، وسلام لقلوبكم الطيبة والعطرة، وأتمنى أن تكون الحفلة كالقمر الساطع بنور وجودكم، وضياءكم، وكلنا أمل أن ينال الحفل إعجابكم، وكل التحية والتقدير لكم.

الكلمة الثانية :

الحمد لله دائماً وأبداً ، الحمد لله على ما مضى، وعلى ما سيأتي، فاليوم نشعر بالسعادة البالغة لزفاف ابننا الغالي/………
على عروسته الأنسة الكريمة/…… فندعو الله أن يكون زواج صالح، ويبارك الله فيه، ويتممه على خير ، ويملأ أيامكم بالخير والسعادة والهناء، ويخلف عليكم بالذرية الصالحة، فالزواج هو المشروع الذي يخوضه كل إنسان، وهو من يحفظ المؤمن من الوقوع في المعاصي، فسيدنا النبي صلى الله عليه وسلام قال:”يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج”.
ومن هنا أعبر عن سعادتي، ونتمنى لكم أوقات ولحظات ممتعة، ومبهجة، وبنهاية كلمتي أود أن أشكركم لحضوركم الكريم، فأنتم شرفتونا، وادخلتوا السرور والفرحة إلى قلوبنا بمشاركتكم لفرحتنا اليوم، ولنبدأ الآن حفل الزفاف الرائع.

قد يهمك :

مقدمة حفل زفاف مكتوبة

مقدمة حفل زفاف مكتوبة قد تعبر عن البهجة والسعادة للضيوف الأعزاء لمشاركة العروسين فرحتهم ، كما نقدم لكم بعض أمثلة مقدمة حفل زفاف مكتوبة ، فتابعونا.

مقدمة حفل زفاف مكتوبة
مقدمة حفل زفاف مكتوبة

المقدمة الاولى :

الحمد لله رب العالمين، الذي أوضح معالم الحق وبيّن سبيل المؤمنين، وأمرهم بإتباع الصراط المستقيم ليدخلوا جنات النعيم، الحمد لله الذي جعل السعادة والمودة والمجد والثناء والهناء والرفعه في اتباع أوامره.
الصلاة والسلام على رسولنا الكريم الذي قال: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ” والذي قال أيضاً تكاثروا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم .
أهلاً وسهلاً بالأقمار التي هلت علينا فقد امتلأ القلب بكم فرحاً وسروراً، ونرجو الله سبحانه وتعالى أن يبارك زواجكم.
اليوم قد عُمّر بيت من بيوت المؤمنين برضى الله ورسوله، ندعوا الله أن يرزقهم السعادة الدائمة والذرية الصالحة، وننصحهم أن يتقوا الله في كل قول وعمل ووفقكم الله لما يحب ويرضى، وزين حياتكم بكل جميل وجعلكم عوناً وسنداً لبعضكم

المقدمة الثانية :

قبل أن نبدأ حفلنا المبارك، أود أن أرحب بالضيوف الأعزاء، واعلموا أن لكل منكم مكانة في قلبي، واعلموا أن اليوم قد امتلأت بيوتنا بالنور والورود وعبق الجو بالطيب أما قلوبنا فقد زينتموها بكم، يا من أسعدنا حضوركم عظيم الشكر والتقدير لكم.
هذا والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، نحتفل اليوم معاً بزواج أبنائنا (………../………)، وبحضور أهلنا وأصدقائنا وأحبابنا، فالبيوت لا تعمر إلا بأحبائها والأفراح لا تقام إلا بضيوفها، فأنتم إذاُ أصحاب هذا العرس.

كلمات ترحيبية في حفل زواج

من واجب أبو العريس الترحيب بالضيوف، وفيما يأتي كلمات ترحيبية في حفل زواج :

كلمات ترحيبية في حفل زواج
كلمات ترحيبية في حفل زواج
  • بقلوب تفيض برحيق المحبة وعبير الزهور ، وقلوب تنبض بالمودة وكلمات مفعمة بالأخوة ، نحييكم وأهلا بكم فى زفافنا الجميل
  • أشرقت الأنوار ، فمرحبا بمن أتانا ، أهلا لك فى القلب مكانا
  • نحن سعداء بتشريفكم ، فأهلا بكم بعطر فواح ينتشر فى الارجاء ، ونأمل أن تجد مايسعدك ويطيب خاطرك ، فى انتظار هطول سحبة ابداعك ، ونتمنى لك التوفيق
  • اهلا بعدد ما نترث من حروف ، أهلا بك بعدد مأنزلته السماء من قطرات المطر ، فلكم منا أجمل حب وعلى الحب نحب كل محب
  • بقلوب تملأها المحبة ، وقلوب تنبض بالمودة نقول لكم أهلا وسهلا
  • حي الله هذه الوجوه رؤيتها تريد الأفراح ، ونسماتها تداوى الجروح ، وعبيرها الفواح ينثر الرياح على القمم
  • مرحبا بكم مع كل شروق شمس وغروبها ، مرحبا بكم بعدد نجوم السماء اللامعه فى الافاق
  • تقبل خالص تحياتنا القلبية برشفة حب ، وقلو ب عامرة بذكر الله
  • بكل حب واحترام وشوق نستقبلكم ، ونفرش طريق الورد ونعطر حبر الكلمات بالمسك والعنبر
  • مرحبا حين تتلاطم أمواج البحر ، مرحبا عند سقوط قطرات الندى على الزهر
  • ننتظر الابداع مع نسمات الليل وسكونه لتصل همسات القلب لقلوبنا وعقولنا ، بقدومكم إلى فرحنا السعيد

كلمة دينية في حفل زواج

نموذج كلمة دينية في حفل زواج :

كلمة دينية في حفل زواج
كلمة دينية في حفل زواج

الحمد لله، خلق من الماء بشرًا فجعله نسبًا وصهرًا، وكان ربك قديرًا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، لم يزل بعباده خبيرًا بصيرًا، وأشهد أن نبينا محمدًا عبد الله ورسوله، بعثه الله هاديًا ومبشرًا ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بإذنه وسراجًا منيرًا، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

الزِّواجُ -عبادَ اللهِ- أُنْسٌ ومودَّةٌ، وراحَةٌ وطمأنِينَةٌ! إذا حَسُنتِ العِشرَةُ بينَهما! وقد صَوَّرَ اللهُ ذلكَ بِألطَفِ عِبَارَةٍ وأَدَقِ تَصويرٍ فقالَ -جلَّ في علاه-: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).

بالزِّواجِ تَتَقَارَبُ الأسرُ وَتَتَعَارَفُ، وتَسُودُ المودَّةُ والقُربى، ويحصلُ النَّسلُ وتكثرُ الذُّرِّية ويكون الأجرُ والثَّوابُ، قال –صلى الله عليه وسلم-: “تَزَوَّجُوا الْوَدُودَ الْوَلُودَ؛ فإِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُمْ الْأُمَمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ”.

عبادَ اللهِ: أليس الزَّواجُ بذلك نِعمَةً وهِبَةً من الله ورحمةً؟! فَلِمَ أَصبَحَ الزِّواجُ على بعضِنا همًّا وغمًّا ونقمةً وكَرْبًا؟! لماذا صار الزِّواجُ في كثيرٍ من الأحيانِ مَصْدَرًا للذُّنوبِ والآثامِ؟! أتدرونَ لماذا؟! لأنَّنا في كثيرٍ من الأحيانِ خَرَجْنَا به عن حدودِ الشَّرعِ والمقبولِ، والمفروضِ والمعقولِ.

ولأنَّنا في كثيرٍ من الأحيانِ آتينا أموالَنا السُّفهاءَ وجعلنا التَّصرف والتَّحكم في أيدي النساءِ! وأحكمُ الحاكمين يقولُ: (وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ). ويقولُ: (لرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ).

فخذوا على سبيلِ المثالِ: ما يتعلقُ بالمهرِ الذي هو حقٌّ من اللهِ تعالى للمرأةِ، وهو نوعٌ من التَّقديرِ والاحتِرامِ لها، وليس ثمنًا أو قيمَةً لها؛ قال تعالى: (وَءاتُواْ النِّسَاءَ صَدُقَـاتِهِنَّ نِحْلَةً)، أي: عن طِيبِ نفسٍ، فالإسلامُ أمرَ بالمهرِ من جهةٍ وحثَّ على تيسيرهِ وتخفيفِه وتسهيلهِ من جهاتٍ أخرى! وكُلَّما قلَّ المهرُ ازْدِادَت بَرَكَةُ المَرأَةِ، ألم يقلْ -عليه الصلاةُ والسَّلامُ-: “أعظمُ النِّسَاءِ بَرَكَةً أيسَرُهُنَّ مؤونةً”؟! وقال: “خيرُ الصَّداقِ أيسَرُهُ”.

كلمة والد العريس مكتوبة

لكل شخص ، والديه هم أرحم وأقرب وأحبائهم. لذلك ، في أي من المراحل الهامة من حياتك ، يجب أن تشكر دائمًا أقربائك لدعمهم وتفهمهم وحبهم الذي لا ينتهي على سبيل المثال أثناء زفاف الابن ، و فيما يلي بعض كلمة والد العريس مكتوبة.

كلمة والد العريس مكتوبة
كلمة والد العريس مكتوبة
  • كلمة مبارك لا تكفي ولا يمكنها أن تعبر عن مدى شعوري باليمن لزواجكما المبارك، أدعو الله أن يرزقكم موداةً وفرحاً وسعادة طول العمر مع بعضكما.
  • ألف مبارك الزفاف، أقولها من قلب يحبكم ولكم فيه مكانة كبيرة، مبارك أقولها في ليلة من أحلى ليالي العمر.
  • زادت أيامنا بهجة وأنواراً وامتلأ منزلنا فرحة وسروراً، جزاكم الله كل فرحة وبهجة وهبتونا إياها، ومبارك زواجكما الميمون.
  • اللهم امنحهم السعادة في هذه الحياة واغمرهما بالمحبة والمودة للأبد، خالص التهاني للعروسين، أقدم لكم أسمى الأماني بالمودة والحب، وبحياة هنية وسعيدة.
  • لكم جزيل المحبة بهذا اليوم السعيد، أدام الله هذه السعادة في قلوبكم النقية، وبارك الله لكما.
  • أسأل الله تعالى أن يوفقكم ويرزقكم السعادة وأن يجعل قرانكم زواجاً مباركاُ ويفرحكم في حياتكم القادمة ويهبكم الذرية الصالحة.
  • بهجة وفرحة وسعادة فوق العادة ألف مبروك للعريس وعروسه الجميلة بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.

كلمة في حفل زواج

الزواج هو علاقة جميلة ورابط قوي متماسك بالحلال بين زوجين، اثنين اتفقا على تكوين أسرة تنفع المجتمع وحفل الزفاف أول بداية العلاقة احتفالاً بزواجهم مع دعوة كافة الأصدقاء والأحباب وإشهار مراسم الفرح بين جميع الناس ولذا سنقدم لكم أهم كلمات في حفل زواج :

كلمة في حفل زواج
كلمة في حفل زواج
  • اللهم بارك لهما في حياتهما، واجعل سعادتهما أبد الدهر، وحفظهما من أعين الحساد، مبارك يا أحباب.
  • بارك الله لكما في كل خطواتكم القادمة، ومنحكم السعادة الأبدية.
  • ألف مبروك أقولها لكم مع أطيب الأماني وأسمى التهاني للعروس والعريس، رزقكم الله حياة سعيدة.
  • لا يعتبر الزواج لإعمار الأرض وحسب و إنما لإعمار الروح، لكي تكتمل روحك ويمتزج النصفان في داخلك امتزاجاً ليس كمثله شيء، هذا هو القران الحقيقي، ألف مبارك لزواجكما.
  • لا تعبر كلمة مبارك للعروسين ولا تكفي أيضاً للتعبير عن مدى شعوري باليمن لزواجكما المبارك.
  • أتضرع لأن يرزقكم الله هذه الفرحة والسعادة مدى الحياة.
  • هذا الحفل يحلو بوجودنا معاً، وافر دعواتي بأن يدوم عليكم الفرح والسعادة والبهجة، مبارك عليكما.
  • بارك الله في عقد قرانكما يا أحبائي جمعنا الله وإياكم في مثل هذا الفرح طوال العمر، أدام الله فرحكم وفرحنا بكم بكل الخير.