يعرض إقرأ عليكم مجموعة من أفضل كلمات صينية شائعة ، وكلمات صينية عن الحب، ومصطلحات صينية، وعدد حروف اللغة الصينية، وحكم باللغة الصينية، وكلام صيني، وتعتبرُ الصّين واحدة من أعرق وأغنى الحضارات في التّاريخ البشري، ومن أسباب ذلك كونها قد حافظت على وجودها ما يفوق الخمسة آلاف سنة، كما تُعدُّ أكبرَ دولة في العالم من حيثُ تعدادها السكّاني، فعدد القاطنين بالصين يقارب 1.28 مليار نسمة، أيْ حوالي خُمس سكّان العالم، وهوَ ما يعني أنّ هذا العدد المهول من البشر يتحدّث اللغة الصينية…تابعوا معنا.

كلمات صينية شائعة

سلام: 您好 [nín hǎo]
ما إسمك؟: 你叫什么名字? [nǐ jiào shén mē míng zì?]
متشرف بمعرفتك: 很高兴认识你 [hěn gāo xìng rèn shí nǐ]
كيف حالك؟: 你好吗? [nǐ hǎo ma?]
أنا بخير، شكرا: 我很好,谢谢 [wǒ hěn hǎo, xiè xiè]
و أنت؟: 你呢? [nǐ ní?] هل تتحدث اللغة العربية؟: 你会讲英语/中文吗? [nǐ huì jiǎng yīng yǔ/ zhōng wén ma?]
هل هي تتكلم الصينية؟: 她说中文吗? [tā shuō zhōng wén ma?]
قليلا: 一点点 [yī diǎn diǎn]
كم هو سنك؟: 你多大了? [nǐ duō dà liào?]
أبلغ من العمر 33 سنة: 我三十三岁 [wǒ sān shí sān suì]
لقد سعدت بالتحدث إليك: 真的很高兴和你说话 [zhēn de hěn gāo xìng hé nǐ shuō huà]

قد يهمك:

كلمات صينية عن الحب

让所有你做的事都充满爱
املأ كل ما تفعله بالحب.
你是我的阳光,我的爱
أنت شمسي يا حبي.
无法用言语来形容我对你的爱
لا يمكنني استخدام الكلمات لوصف حبي لك.
你好帅
انت وسيم جدا
我喜欢你
أنا معجب بك
你让我想变得更好
انت تجعلني اريد ان اكون افضل
我们是命中注定要在一起
مقدر لنا أن نكون معا.
如果你读这篇文章时想着某个人,你一定是恋爱了
إذا كنت تفكر في شخص ما أثناء قراءة هذا المقال ، يجب أن تكون في حالة حب
你愿意与我共度情人节吗?
هل ترغب في قضاء عيد الحب معي؟
爱情就是爱情,常理无法解释
الحب هو الحب ، ولا يمكن تفسير الفطرة السليمة.

مصطلحات صينية

صباح الخير>>تزااو شا خاوو
مساء الخير>>وااان شا خاوو
هلا>>ني هاااو
كيف الحال>>ني خاااااو مااا
بخير>>واا خااااو……او….خن خاااااو
شكرا>>شيشيا
شكرا لك>>شيشي ني ي ي ي
اسفه>>تبتشي
عفوا>>بو كا تشي
لوسمحت>>تشيان
مع السلامه>>تزي حيا
مرحبا بك>>بوو يون شيا
لذيذ>>هاوتسو
جيد>>هاو

عدد حروف اللغة الصينية

هذا سؤال يطرحه كثير من الناس قبل البدء في دراسة اللغة الصينية. ولكن ، البحث المتعمق في إجابة هذا السؤال سيوصلنا إلى إجابة ناقصة، بسبب أن اللغة الصينية ليس لها أبجدية. ومع ذلك، هذا لا يمنع أن هنالك حد معين الحروف في هذه اللغة. حيث أنه لاستعمال اللغة الصينية في الروتين اليومي ، يمكن التعامل مع ما يقرب 500 إلى 750 حرفًا صينيًا . كلمات صينية شائعة و كذلك:

– 2000 حرف صيني – الرقم الذي تحتاجه لقراءة الصحف.
– 2633 حرفًا صينيًا – عدد الأحرف التي يجب أن تعرفها لاجتياز اختبار في اللغة.
– 8000 حرف صيني – الرقم الذي يعرفه الشخص الصيني المتعلم.
– 20000 حرف صيني – العدد الذي سيستخدمه القاموس الصيني المعاصر.

ولكن ما هو عدد حروف اللغة الصينية في المجمل؟ ، لن تكون الأرقام المذكورة أعلاه دقيقة مقارنة بالعدد حروف اللغة الصينية الإجمالي، حيث يبلغ العدد في اللغة المعاصرة المتداولة حاليا حوالي 54648 حرفا ويتضمن قاموس بسيط 106.230 حرفا. ولذلك إذا سئلت عن ما هو عدد حروف اللغة الصينية ، فلا تكتفي بالتنويه إلى أنها لا تحتوي أبجدية فقط، بل يمكنك تحديد بعض الأرقام مما ذكرناه لك سابقا.

حكم باللغة الصينية

  • ازرع فكرة تحصد حركة. ازرع حركة تحصد عادة. ازرع عادة تحصد شخصية. ازرع شخصية تحصد مصيرا طيبا : كل شيء يبدأ بفكرة، حين تحولها إلى عمل وخطة تنفيذ تصبح عادة لك والتي سرعان ما تشكل شخصيتك، وكذلك مصيرك في هذه الدنيا. ابحث عن أصول أي شركة عملاقة أو منتج باهر، ستجدها كانت ذات يوم مجرد فكرة تدور في عقل صاحبها، والذي عمل واجتهد ليجعل هذه الفكرة حقيقة وواقع ونجاح ملموس.
  • أفضل وقت لزراعة شجرة كان منذ 20 سنة. ثاني أفضل وقت للزراعة هو الآن: الآن هو الوقت الأنسب. ليس بعد دقائق ولا بعد ساعات. ابدأ الآن في تنفيذ فكرتك وحلمك ومشروعك.
  • إذا أردت عاما من الرخاء والثراء، ازرع حبوبا. إذا أردت عشر سنوات من الرخاء، ازرع أشجارا. إذا أردت مئات السنوات من الرخاء، ازرع أناسا: المال والأرباح تأتي وتزول، بسرعة، أما الأشخاص المتعلمون المثقفون المدربون المحترفون، هؤلاء تتعب في إعدادهم، لكنك ترتاح بعدها طويلا وتربح كثيرا.
  • العامل السيئ يلقي اللوم على أدواته: يمكنك أن تلوم الآخرين على كل سوء يلحق بك، لكن هذا لن يغير من الأمر شيئا. يجب أن تقتنع أنك مسؤول عما يقع لك، وأنك كذلك قادر على تغيير عالمك، حظك ونصيبك وقدرك.كلمات صينية شائعة
  • العقل المغلق مثل الكتاب المغلق؛ مجرد كتلة من الخشب: إذا أغلقت عليك كل باب، وحبست نفسك داخلك، فلم تتعرف على جديد ولم تجرب الحديث ولم تغامر مع مجهول، فأنت تخاطر بأن تبقى تقليديا وتسمح لغيرك من المجددين المبدعين بأن يسبقوك ويتركوك خلفهم في ذيل السباق.
  • السقوط في خندق يجعلك حكيما: حين تقع لك مشاكل ومصاعب ومصائب، فالحكيم سيتعلم منها ويخرج منها أكثر علما وخبرة ودراية.
  • الحشرة الواقفة على مرآة ترى نفسها أكبر من الفيل خلفها: حين تركز فقط على ما أمام عينك، فأنت فعليا تفوت على نفسك الفرص الكبيرة والبعيدة في ذات الوقت، والتي تحتاج لمجهود ووقت حتى تصل إليها.
  • الحجر الكريم بلا فائدة حتى تصقله. الرجل بلا فائدة حتى يتعلم: تذكر أن التعليم ليس مقصورا على المدارس والجامعات، وأن التعليم لا ينتهي عند التخرج. العالم مليء بالجديد، وكل يوم يأتي بقواعد جديدة تهدم سابقتها، وما لم تحرص على تعلم كل ما هو جديد، واختيار الأنسب لك، فأنت مثل الحجر غير المصقول، بلا فائدة.
  • رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة: كل عظيم في هذه الدنيا، ستجد سيرته مكونة من خطوة في الاتجاه السليم، تليها خطوة أخرى، وهكذا. الأبراج الشاهقة لا تبنى في دقائق أو ساعات، وكل ناجح يحمل قصة مكونة من خطوات كثيرة متتالية. ابدأ خطواتك اليوم، واحرص على أن تخطو كل يوم خطوات تقربك من هدفك.
  • على من يقول أنه شيء مستحيل الحدوث ألا يقاطع من يعمل على تحقيقه: حين تقرر عمل الجديد وتغيير التقليدي، ستجد كثيرين يؤكدون لك على استحالة ما تحاول وعبث ما تقول، لا تدع هؤلاء يعطلونك. استمر في طريقك واعمل على تغيير هذا العالم إلى الأفضل. نحن نحتاجك.كلمات صينية شائعة

كلام صيني

山有木兮木有枝,心悦君兮君不知。
shān yǒu mù xī mù yǒu zhī , xīn yuè jūn xī jūn bù zhī
All the world know that trees are in mountain,branches are in tree,but u never know that u are in my deep heart.

众里寻他千百度,蓦然回首,那人却在,灯火阑珊处。
zhòng lǐ xún tā qiān bǎi dù , mò rán huí shǒu , nà rén què zài , dēng huǒ lán shān chù 。
Hundreds and thousands of times, for her I searched in chaos, suddenly, I turned by chance, to where the lights were waning, and there she stood.

在天愿作比翼鸟,在地愿为连理枝。
zài tiān yuàn zuò bǐ yì niǎo , zài dì yuàn wéi lián lǐ zhī 。
In heaven let us be two birds flying ever together,and on earth two trees with branches interlocked forever.

愿得一心人,白首不相离。
yuàn dé yì xīn rén , bái shǒu bù xiāng lí 。
Catch one’s heart, never be apart.

执子之手,与子偕老。
zhí zǐ zhī shǒu , yǔ zǐ xié lǎo 。
Hand-in-hand,till death do us apart.