موقع إقرأ يقدم لكم مجموعة من أفضل كلمات شكر وعرفان, عبارات وكلمات شكر وعرفان للبحث، وكلمات شكر وعرفان للأصدقاء، وكلمة شكر وعرفان لفاعل خير، وشكر وعرفان للمعلم، وشكر وعرفان للزملاء، وكلمة شكر لأهل الخير، فجميعنا نمر بمواقف تستدعي أن نقدم فيها الشكر للآخرين، كأن يقدموا لنا خدمةً ما، أو أن يصنعوا لنا معروفاً ولا نجد فيه غير الكلمات كي نقدمها لهم، لذا إليكم في هذه المقالة ما هو مناسب للتعبير عن الشكر والعرفان بالجميل…للمزيد تابعوا معنا.

كلمات شكر وعرفان

يجب دائماً أن نشكر ونقدر من قدّموا لنا المساعدة ومدّوا لنا يد العون عند حاجتنا لمن يقف إلى جانبنا، وعلينا أن نبوح لهم دوماً عن فرحنا بوجودهم وتقديرنا لمساندتهم. والآتي بعضاً ممّا قد يساعد في التّعبير عن الشّكر والعرفان.

كلمات شكر وعرفان
كلمات شكر وعرفان
  • أصدقائي الرائعون .. رسالة شكر وعرفان أطيرها لكم لوقوفكم بجانبي دوماً، فلو غبتم عن ناظري يوماً فأنتم في القلب، أذكر أيام الشدائد حينما لم تفارقوني لحظة، بل كنتم خير عون، وسند، وناصح، ما أجمل تلك الأيام بكل ما فيها، فلقد كنتم كالسكر الذي يذهب مرارة العيش، ويسلي النفس، ويشد من أزرها، سعادتي كبيرة بكم، ولن أتخلى عنكم ما حييت.
  • عمل المعروف يدوم والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى أنك وقفت جنبي على طول.
  • أستاذتي الكرام .. كل التبجيل والتوقير لكم، يا من صنعتم لي المجد، بفضلكم فهمت معنى الحياة، اسقيت منكم العلوم والمعارف والتجارب لأقف في هذه الدنيا كالأسد في عرينه؛ عزيزا كريما، لا ينخدع بالمظاهر والقشور، بل يبحث دوما عن الجوهر، بفضلكم وجدت لي مكانة في هذه الحياة، فأنتم لم تعلموني حرفاً واحدأ، بل علمتموني كل شيء، فلن أكون لكم، إلّا عبداً وطوعاً.
  • أبي الحنون: كل الاحترام والتقدير لأجلك يا نبع العطاء، يا مكافحاً لأجلنا، ويا مناضلاً لإسعادنا، كابدت مشاق الحياة كي تخدمنا، وذقت ألوان الشقاء كي تربينا، فزرعت البذور، وها أنت تجني الثمار، جيلاً طيباً فيه الخير والعطاء بإذن الله، فكل الفخر لي أنك أبي.
  • رسالة أبعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلّا مقصراً ومعترفاً بالعجز عن واجب الشكر.
  • تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلّا أنت، إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء.
  • مهما بحث في قاموس الكلمات ونثرت من عبارات الشكر فلن ولم أجد كلمات توفيك حقك وقدرك.
  • عجزت الكلمات تعبّر عن مدى الجميل والعرفان .. اللي بدر منكم تجاهي ما ينساه إنسان.
  • إليك يا مَن كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم .. إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء .. إليك أُهدي عبارات الشكر والتقدير.

قد يهمك:

شكر وعرفان للبحث

يعمد كل طالب إلى إضافة قسم الشكر والإهداء في مقدمة بحثه، وذلك كعرفان لجميل كل من وقف إلى جانبه طوال فترة دراسته من اهله واساتذته وأصدقائه، بحيث يضم هذا الجزء كلمات من قلب الباحث يعبّر فيها عن مدى امتنانه لهم وتقديره لجهودهم.

شكر وعرفان للبحث
شكر وعرفان للبحث

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمَّد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد ..

فإني أشكر الله تعالى على فضله حيث أتاح لي إنجاز هذا العمل بفضله، فله الحمد أولاً وآخراً.

ثم أشكر أولئك الأخيار الذين مدوا لي يدَ المساعدة، خلال هذه الفترة، وفي مقدمتهم أستاذي المشرف على الرسالة فضيلة الأستاذ الدكتور/ ………………. الذي لم يدَّخر جهداً في مساعدتي، فقد فتح لي بيته، كما هي عادته مع كل طلبة العلم، وكنت أجلس معه الساعات الطوال أقرأ عليه ولا يجد في ذلك حرجاً، وكان يحثّني على البحث، ويرغِّبني فيه، ويقوّي عزيمتي عليه فله من الله الأجر ومني كل تقدير حفظه الله ومتّعه بالصحة والعافية ونفع بعلومه.

كما أشكر القائمين على جامعة ……. وعلى رأسهم معالي الدكتور/ ………………..، مدير الجامعة، وسعادة العمداء: الدكتور/ ……………… العميد السابق لكلية ……… والعميد الحالي لكلية ووفقهما لكل خير لما يبذلانه من اهتمام بطلاب كلية الشريعة بصفة عامة وطلاب الدراسات العليا بصفة خاصة.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة السلام على أشرف المرسلين وبعد، أوجه كل الشكر والامتنان للأساتذة الذين ساعدوني على إتمام هذه الرسالة وإتقانها، إذ أعترف بفضل أستاذي ومعلمي الأستاذ الدكتور ….، لما بذل من جهد كبير معي لكي أنال درجة الماجستير في (مجال التخصص)، فهو لم يدخر أي وقت أو جُهد لمساعدتي ومد يد العون لي، كما أنه ساعدني بكل ما أوتي من قوة ولم يبخل علي في تقديم المعلومات العلمية والمراجع البحثية المفيدة التي تُثري بحثي، كما أنه أسدى إلي الكثير من النصائح في مجال البحث، وكذا فغني أوحه الشكر والتقدير إلى عميد الكلية الأستاذ الدكتور…. ولا يمكنني أن أنسى أمي وأبي وأخوتي في توجيه الشكر والعرفان والاحترام لدورهم البارز في حياتي ومساندتي، وادعوا الله أن يجمعنا دوماً على خير.

كلمات شكر وعرفان للأصدقاء

من أسمى الصفات التي تمثل المعنى الحقيقي للصداقة، هي أن تبقى ممتن وشاكراً لكل صديق قام بمساندتك والوقوف بجانبك والتحمل من أجلك ودفعك وتحفيزك، لهذا نورد لكم هنا أجمل كلمات شكر وعرفان للأصدقاء.

كلمات شكر وعرفان للأصدقاء
كلمات شكر وعرفان للأصدقاء
  • ما أجمل العيش بين أناس إحتضنونا بكل إخلاص، لك يا صديقي الغالي كل التقدير والإحترام ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.
  • عجزت الكلمات عن التعبير عن مدى العرفان والجميل الذي بدر منكم تجاهي ما ينساه إنسان.
  • صديقي لا تزال ذاكرتي مملوءة بمواقف، وحكايات، وطرائف، ونصائح، وتوجيهات لا أنساها، ولن أنساها أبدًا ما حييت.
  • بينما نعبّر عن عرفاننا، علينا أن لا ننسى أن أقصى درجات التقدير لا تتمثل بنطق الكلام، وإنّما بتطبيقه.
  • إلى صاحب التميز والأفكار النيّرة، أزكى التحيات وأطيبها وأجملها وأنداها، أرسلها لك بكل حب وود وإخلاص، تعجز الحروف أن تكتب ما في قلبي من تقدير واحترام لك، وأن تصف ما ملأ فؤادي من ثناء وإعجاب، فما أجمل أن يكون الإنسان شمعة تنير دروب الحائرين.
  • صديقي الغالي.. أعطر التحية، وأطيب المنى، وكل الإحترام لك أنت، أنت الغالي، جعلتني أرى الدنيا بألوان الفرح والخير، ومنحتني الثقة والإرادة، تعلّمت منك الكثير، وأكثر ما يخجلني منك أنني حينما أخطئ في حقك؛ تأتي وتعتذر لي وأنا من أخطأ، فواخجلي منك، شكراً جزيلًا لك وسامحني على تقصيري في حقك، فأنت أجمل هدية من رب البرية.
  • إن عمل المعروف يدوم والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أني أنسى وقفتك بجانبي في كل المواقف والظروف التي قد مرت بي.

كلمة شكر وعرفان لفاعل خير

يُعتبر فعل الخير من اهم الصفات التي يتحلى بها المسلم وعندما يكون فعل الخير لمجموعة من الناس من الجميل اختيار كلمة شكر لاهل الخير ومشاركتها بشكل خاص او عام امام الجميع ليقتدوا بة لفعل الخير.

كلمة شكر وعرفان لفاعل خير
كلمة شكر وعرفان لفاعل خير
  • عندما نبحث عن كلمات شكر وتقدير للآخرين, فإن أجمل عبارات الشكر والتقدير لابد أن تسبق حروفنا وتنهي سطورنا معبرةً عن صدق المعاني النابعة من قلوبنا لهؤلاء.
  • مهما نطقت الألسن بأفضالها ومهما خطّت الأيدي بوصفها، ومهما جسّدت الروح معانيها، تظلّ مقصّرة أمام روعتها وعلوّ همتها، أسعدك المولى وجعل ما تقدّمه في ميزان حسناتك.
  • عبر نفحات النسيم وأريج الأزاهير وخيوط الأصيل أرسل شكرا من الأعماق لك شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم .
  • الشّكر الذي لا يستحقّه إلا أنت، فمن كان يملك صديقاً مثلك، فكأنما حيزت له الدنيا بفرحها وجمالها، فانت صديقٌ بنكهة الاخر.
  • تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا أنت إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.
  • أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم الصحة والعافية، شكراً لكم على ما قدمتموه لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم، ودام الله عزّكم ودام عطائكم.
  • تلوح في سمائنا دوما نجوم براقة لا يخفت بريقها عنا لحظه واحده نترقب اضائتها بقلوب ولهانه ونسعد بلمعانها في سمائنا كل ساعة فاستحقت وبكل فخر إن يرفع اسمها في عليانا .
  • إن الكلمات لتعجز عن شكرك يا صديقي.. ولو قدمت لك كل الورود التي في العالم لن أستطيع شكرك على مجهودك وتعب معي وجعلي من أنجح الناس وفخر بين الجميع.. أتمنى أن تبقى شمعة تنير درب كل من يعرفك.

شكر وعرفان للمعلم

التعليم هو اساس بناء شخصية اطفالنا فلذلك نعتبر المعلم الاب الثانى لاطفالنا لانه من يدله على بداية طريق مستقبلة ومن يجعل منه مدرس او مهندس او دكتور لذلك احببنا ان نقدم لكم مجموعة كلمات شكر وعرفان للمعلم من الطالب.

شكر وعرفان للمعلم
شكر وعرفان للمعلم
  • استاذي الفاضل ، اهديك كل الشكر و التقدير و العرفان ، بعدد ما ينزل من السماء من قطرات المطر ، و ما تفوح به الازهار من شذى العطر على ما بذلته معي من مجهود قيّم و مثمر من اجل ان ارقى و اتقدم.
  • الى من اعطى بدون مقابل ، الى من سقانا و روانا بعلمه فلم يبخل علينا بشيئ لا بعلم ولا بنصيحة ، اريد ان اقول لك شكرا جزيلا لكل ما قدمته لنا و شكرا على ما بذلنه من جهود قّمة.
  • استاذي الفاضل ، للنجاح اشخاص يعرفون معناه ، و للابداع اشخاص يحصدونه ، لذلك نقّدر كل ما قمت به من مجهود مضني ، فلك منا اسمى آيات الشكر و العرفان و التقدير.
  • كلمات الشكر تخجل منك لان ما فعلته من اجلنا يفوق هذه الكلمات فانت الذي علمتنا كيف نحول النجاح الى فشل يحلّق فوق القمم ، شكرا لك يا غالي فحق انت اهل للتميز.
  • تعلمنا منك الكثير من الامور ، فمعك تعلمنا ان للنجاح طعم خاص لم نتذوقه الا معك ، و معك تعلما كيف نصبح مخلصين و متفانين في العمل ، و معك ادركنا ان لاشيئ مستحيل في سبيلل التقدم و التطور ، فكان واجب علينا ان نقول لك : شكرا لكل ما فعلته من اجلنا .
  • معلمي الذي كان يضع وسام الاخلاق الحسنة و الصفات الحميدة على صدره ، الذي كان يهمه اخلاق تلاميذه قبل تعليمهم ، الى من كان يعطينا النصائح التي تفيدنا في حياتنا ، احب ان اهديك اجمل آيات الشكر لكل ما قدمته لنا.
  • استاذي العزيز انت تشبه كثيرا الشمعة التي تحترق لتنير طريق الآخرين وتملأ حياتهم املا من اجل الوصول للاسمى ، فمعك تعلمنا كل ما يفيدنا في حياتنا فلك منا تحياتنا و تقديرنا على مجهودك الغظيم… شكرا لك من اعماق قلوبنا.

شكر وعرفان للزملاء

الشكر والتقدير يُعتبر من أهم الحوافز المعنوية التي يجب أن لا يغفل عن قولها أي مدير أو مسؤول لموظفيه والزملاء، وسنقدم خلال هذه الفقرة عبارات شكر وتقديروعرفان للزملاء والموظفين.

شكر وعرفان للزملاء
شكر وعرفان للزملاء
  • أتقدم لكم بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة، فأنتم نعمل الموظفين والمخلصين، الذين يحملون أمانة العمل والإخلاص في أعناقهم، ويحرصون على تقديم كل ما هو رائع ومفيد ولو على حساب أنفسهم، فشكراً على دعمكم المستمر.
  • كل كلمات الثناء تصمت خجلاً أمام ما تقدموه من جُهدٍ متميز وعملٍ دؤوب لأجل المصلحة العامة، فشكراً لكم جزيلاً، وكل كلمات الحب والوفاء لكم، وأتمنى لكم الاستمرار أكثر فأكثر لتحقيق جميع الأهداف والوصول لأعلى المراتب.
  • لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك.
  • يشرفني أن أتقدم لك بجزيل الشكر على مهارتك العالية وتقدّمك، ولقد عهدت فيك دوماً الإخلاص والتّفاني والإجادة في إنجاز ما تكلفت به من أعمال، حتى صرت نموذجاً يحتذى به في مؤسستنا.
  • للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير فوجب علينا تقديرك فلك منا كلّ الثناء والتقدير.
  • رسالة ابعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلّا مقصراً ومعترفاً بالعجز عن واجب الشكر.

كلمة شكر لأهل الخير

يُمكن اختيار بوستات بالشكر لاهل الخير ووضعها في اي برامج ك فيس بوك و تويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي لشكر فاعل الخير امام الجميع ليقتدوا بة لفعل الخير .

  • شكرا لاهل الخير من أعماق قلبي على عطائك الدائم تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي.
  • اشكر الله سبحانه وتعالى اولا ثم اشكر اهل الخير اشكر على مساعدته الجميلة واهتمامه للفقراء والمساكين جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم.
  • أحب أن اشكر أهل الخير من قبيلة “اسم القبيله” او القبائل الاخرى والحاضره الذين يتسابقون للتقرب ألى الله عز وجل من أجل فعل الخير.
  • ماشاء الله تبارك الله كل الشكر والتقدير لأهل الخير من المتبرعين والمساهين ومنسوبي الجمعيه وفقهم الله وجعلها في ميزان حسناتهم.
  • كلمة شكر وامتنان إلى صاحب القلب الطيب إلى صاحب النفس الأبية إلى صاحب الابتسامة الفريدة إلى من حارب وساهم بالكثير من أجلي إلى اهل الخير شكراً جزيلاً لكل ما قدمته من اجلي.
  • عندما نبحث عن كلمات شكر وتقدير للاخرين فإن أجمل عبارات الشكر والتقدير لا بد أن تسبق حروفنا وتنهي سطورنا معبرة عن صدق المعاني النابعة من قلوبنا لأهل الخير.
  • اود ان اشكر كل اهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء الذين ساعدوني في محنتي فالف شكر لكم. الشكر لله ثم لاهل الخير ثم لك يا “الاسم” فقد كنت سببا لوصول رسالة هذا المحتاج رحم الله والديك ووالدينا جميعا.
  • الشكر لله أولا ثم لأهل الخير وفي مقدمتهم “الاسم”.