يقدم لكم موقع اقرأ أفضل كلمات الشكر والامتنان ، و عبارات شكر وتقدير للأصدقاء ، و عبارات شكر وتقدير لطبيب ، و عبارات شهادة شكر وتقدير ، و كلمات شكر للاستاذ ، و كلمة شكر وتقدير للأستاذ المشرف على البحث ، و كلمات شكر وتقدير للمعلم ، و كلمة شكر لكل من ساعدني ، يُقال أن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، فالشكر هو أحد أبرز الأسباب التي تساهم في نشر السعادة بين الناس، وتدخل السرور إلى قلوبهم، وتجعلهم يحرصون على فعل المزيد والمزيد من الأعمال الطيبة دون تراخي أو ملل ودون أن يشعروا بأن مجهودهم يذهب هباءً منثورًا، وفي هذا الموضوع نقدم مجموعة متنوعة من أجمل كلمات الشكر والامتنان ، تابعوا معنا :

كلمات الشكر والامتنان

كلمات الشكر والامتنان
كلمات الشكر والامتنان

الشكر هو الثناء على من يقدم الخير والإحسان، والشعور بالامتنان له، ومن واجبنا نحن مقابلة الإحسان بالإحسان ورد الجميل لصاحبه سواء أكان بتقديم معروف له أو حتى كلمة شكر، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله. لذلك جمعنا لمن في مستهل مقالنا أروع كلمات الشكر والامتنان ، وهي كالتالي :

  • تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا أنت. شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم، تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي.
  • أزكى التحيّات وأجملها وأنداها أرسلها لك بكلّ الودّ والحب والإخلاص شاكراً لك على كل ما قدمت، وكل ما نصحت لي به.
  • كلمة شكر وامتنان، إلى صاحب القلب الطيّب، إلى صاحب النّفس الأبيّة، إلى صاحب الابتسامة الفريدة، إلى من حارب وساهم بالكثير مِن أجلي.
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنتم جميعاً تستحقون الشكر والثناء، فلولاكم لم تكن مؤسستنا لتصل إلى أفضل المراتب، ولولا جهودكم لما كان للنجاح أي وصول ولما تحققت الأهداف، فأنتم أساس رفعة هذه المؤسسة وأساس تقدُّمها، وأنتم من يحمل شعلة النجاح والتطور، فشكراً لكم وإلى الأمام دائماً.
  • كل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء تتقدم بالشكرعلى تفانيها في عملها.
  • لك مني كل الثناء والتقدير بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطرعلى جهودك الثمينة والقيمة.
  • ربما لا تسعفني الكلمات في قول كلمة الحق فيكم فأنتم نعم الموظفين، وأنتم خيرة الخيرة، ولولا جهودكم لما تمكنَّا من مواصلة النجاح، ولما تمكنا من وضع مؤسستنا على خارطة النجاح بفترة قياسية، فشكراً لكم ملء الأرض حباً وكرماً.

قد يهمك :

عبارات شكر وتقدير للأصدقاء

عبارات شكر وتقدير للأصدقاء
عبارات شكر وتقدير للأصدقاء

نعرض لكم مجموعة من أجمل عبارات شكر وتقدير للأصدقاء الذين أثبتوا أنهم أكثر من إخوة لنا، والذين قدموا الغالي والنّفيس في سبيل اسعادنا، ورأيناهم في المواقف التي تطلب وجودهم دون أن طلبهم حتى، لهم أجمل كلمات نخطّها بماء الذهب، وهذه بعضها:

  • أنت الصديق الذي يبقى في قلبي مهما غربتنا الأيام وبعد عن ناظري، أنظر الى راحتي اليوم فأتذكر عناءك بالأمس في دفع الشدائد عني.
  • تعجز أمامك كلمات الشكر والتقدير مهما حاولت، فكل العبارات لا توفيك حقك، هذا لأن اللغة لم تخلق لأمثالك، لأشكرك أحتاج إلى محيط من المشاعر وغابة من أجمل الأزهار.
  • ارسل رسائل الشكر والعرفان لك، مع الطيور والنجوم والرياح، أرسلها مع كل ما يستطيع أن يحملها إليك ويوفيك قدرك.
  • لديك من طيبة القلب الكثير، تهب للمساعدة في أي وقت، قيمتك لا تقدّر بكنوز العالم، أدامك الله أهلًا للثقة يا صديقي.
  • صدقني يا صديقي حين أقول لك أنني لن أنسا معروفك طوال حياتي، ولن يكفي الشكر الآن، بل سأشكرك طوال العمر بالقول والفعل.
  • يتضاعف إمتناني لك كلما نظرت إلى المرآة وابتسمت، فحتى هذه الابتسامة لم أكن قادر عليها قبل أن أعرفك يا صديقي.
  • أجد مقامك عندي كبير، ومعدنك أصيل، ووجودك خير، وأفعالك تثبت حسن تربيتك، فشكرًا صديقي على كل ما بذلته في سبيل إسعادي.
  • أسأل الله أن يمن عليك بالخير والصحة والعافية، قد كفيت و وافيت ومهما فعلت لن أوفيك حقك يا صديقي فشكرًا لك.
  • لك مكانة في قلبي أكبر من كل الناس، فأنت دائم العطاء يا صديقي، فكيف لا ارسل لك أطيب الأمنيات بالخير والصحة، وكيف لا أشكرك على كل ما فعلت.
  • كيف توفيك الورود حقك وكيف لا تكون كل أزهار العالم قليلة عليك؟ وأنت الذي فعلت ما فعلت لمساندتي، فشكرًا لك يا صديقي.

عبارات شكر وتقدير لطبيب

عبارات شكر وتقدير لطبيب
عبارات شكر وتقدير لطبيب

مهما قدم الإنسان للطبيب الذي أنقذ حياته من رسائل شكر وكلمات للتعبير عن مدى امتنانهم من أجل تواجدهم في هذا الكون يبقى قليلاً، ولكن هناك من يحملون مشاعر رقيقة يودنون إرسال بعض الكلمات التي يرى أنه يتوجب عليه إرسالهم لرفع الروح المعنوية لهم. وهذه أبرزها:

  • لولا وجودك في الحياة ما كنا أبداً نبقى في هذا الأمان الذي نشعر به، بالرغم من تواجد العديد من الأمراض والفيروسات، ولكنك واقف للتصدي لكل تلك الأمور الصعبة، فأنت دائماً الأروع.
  • تغامر بحياتك البريئة من أجل إنقاذ الآلاف من الأرواح في ظل انتشار الأوبئة والجراثيم، ولن تكترث لنفسك أو ذاتك بالمرة، كل ما في ذهنك هو حماية الأرواح من الموت الأليم، فتقدم كل ما بوسعك هنأك الله بحياة الصالحين.
  • جزيل الشكر والامتنان على كل ما تقدمه من دعم ولطف وتقدير ورعاية تامة لجميع الحالات التي تشرف على علاجها، فبالفعل موقعك خطير وعملك شاق وتمتلك قلباً ذو رحمة كبيرة من الصغير حتى الكبير.
  • أشكرك من كل قلبي على كل ما قدمته لي من فرصة عظيمة على أن أبقى في الحياة مرة أخرى، بعد ما مر عليّ من آلام وجروح، فأنت تمتلك أيادي ساحرة جاءت لي في الوقت المناسب، حفظك الله.
  • تفانيك في العمل الخاص بك يدل على أنك شخصية رائعة لن تتكرر في هذا الزمان، وأتمنى من الله أن أرى الجميع يعمل مثلك بجميع المجالات الأخرى حتى تصبح البلاد من أفضل ما يمكن، أشكرك أيها الطبيب الرائع حقاً.
  • مهما مر بي من الزمان لن أستطيع أن أشكر عملك الرائع الذي منحني الحياة مرة أخرى، وجعلني أرى أولادي وأحفادي مرة أخرى، سأدعو لك في كل صلاة أن يحفظك الله من كل سوء.
  • تمر البلاد بأصعب الفترات التي يمكن أن تمر بها، ولولا فضل الله تعالى ووجودك بحياتنا لكانت ساءت أحوال البلاد، وحل المرض والموت على جميع الأشخاص المتواجدة الآن، فنحن نقدم لكم أسمى آيات الشكر والتقدير.
  • لست النوع الذي ينتظر الشكر من الآخرين، وتقدم كل هذه التضحيات الرائعة من أجل تقديم الواجب للوطن وللجميع، ولكن الشكر والاحترام والتقدير من أهم الواجبات التي يجب علينا تقديمها لك في هذا الوقت الحالي.
  • ارتفعت ثقتنا الكبيرة لك أيها الطبيب الرائع، فأنت دائماً تحت في خط الدفاع الأول من أجل حماية الآخرين، فلكم منا جزيل الشكر والاحترام على خبراتكم المذهلة وتفوقكم البالغ.

عبارات شهادة شكر وتقدير

عبارات شهادة شكر وتقدير
عبارات شهادة شكر وتقدير

إن التعبير عن الشكر والامتنان لما يفعله الآخرين لنا من أنبل الصفات الإنسانية التي قد يتمتع بها المرء، لذا يجب علينا أن نكون شاكرين وممتنين لمن يفعل شيئاً من أجلنا، فالوقوف بجانب الآخرين وتقديم المساعدة غليهم قد اصبح أمرأً نادراً لذا عليك أن تُقدره ولا تستهين به. وفيما يلي نورد لكم من خلال السطور التالية ، أجمل هذه العبارات :

  • في كل ثانية من وجودكم في حياتي وجدت النور والأمل، فبدونكم لم أكن لأصبح ما أنا عليه، الرجال مواقف، وأنتم خير الرجال وتشهد لكم مواقف الرجولة والمروءة التي تملأ درب حياتي.
  • مهما نطق لساني بكل كلمات الشكر ومهما كتبتها أناملي، ستظل لا قيمة لها أمام صفاتك الرائعة وأفعالك العظيمة، ووقوفك بجانبي الذي آراه في كل موقف، فالنور لم يضيء حياتي إلا بوجودك فيها، شكرًا لك يا أعز من عرفته في حياتي.
  • بكل الحب والوفاء، وبأجمل عبارات الشكر والثناء، ومن قلب ملئهُ تجاهكم الإخاء، أقول لكم شكراً يا أغلى الأصدقاء.
  • ما أجمل أن يكون في حياة الإنسان أشخاصاً على هيئة شموع تنير طريق الظلام وترشده إلى الخير، فأنتم الصحبة الصالحة التي لا طالما تمنيت أن أحظى بها، رزقكم الله الجنة.
  • بكل ما أعلم من كلمات الشكر والثناء، وبكل ما ورد من كلمات تقدير في علوم اللغة العربية أقدم لكم شكري وتقديري لوجودكم بجواري ومعاونتي على أن أصبح شخصاً أفضل.إلى من أضاء بوجوده عتمة حياتي، إلى من حّول تعاستي إلى سعادة وحزني إلى فرح لا نهاية له، كلمات الشكر مهما كثرت لن توفيك حقك، فقد كنت نعم الإنسان ونعم الأخ، أدامك الله نعمة جميلة في حياتي، وأسأله أن يقدرني على رد ولو جزء بسيط مما تفعله معي.
  • شكري وامتناني لك خُلق في قلبي قبل أن ينطقه لساني أو تكتبه أناملي، حقًا ليس هناك من يفعل معي ما تفعله، وليس هناك أي كلمة شكر تعبر عن مدى تقديري لجهودك.
  • رب أخ لم تلده أمك، وكنت أنت وما زلت وستظل نعم الأخ الذي وقف بجانبي في كل ما مررت به، والذي لم يتخلى عني رغم كل ما حدث لي، أنت النعمة التي سأظل أحمد الله عليها ما حييت، فأنت أكبر من أي كلمة شكر أوجهها لك يا أروع إنسان.

كلمات شكر للاستاذ

كلمات شكر للاستاذ
كلمات شكر للاستاذ

نقدم إليكم في اقرأ من خلال هذه الفقرة كلمات شكر للاستاذ فهو أحد الأشخاص الذين يكون لهم أثر بالغ في حياة الطالب ويستمر ذلك الأثر طوال عمره ولذلك فإنه يستحق جزيل الشكر والعرفان من طلابه. تابعوا معنا هذه العبرات

  • معلمي الفاضل يا منارة في طريق العلم، يا شجرة مثمرة تناولنا من ثمرها علماً يرتفع به شأننا وينبت في حياتنا زهراً لا يتمكن من محوه الزمان، أجرك أستاذي عند الله عظيم ومهما حاولت وصف تقديري لك ما استطعت ولكن ما أقدر عليه أن أصبح رجلاً يليق بأن يقال أنه تتلمذ على يديك.
  • حاولت أن أنظم أفكاري قبل أن أسطر كلماتي وحينها عجزت كتابتي عن الوصف، أشكرك معلمي عن كل ما بذلته لي من جهد فكل قطرة عرق من جبينك تساقطت في سبيل أن تمهد لي سبيل النجاح وتأخذ بيدي إلى طريق الفلاح لن أنساها ما حييت.
  • مهما شكرتك فقد قصرت فكيف أوافيك حقك علي وفضلك إلى قد فاض وملأ حياتي، يا قدوتي وما أفضل قدوة من تلك التي تكون أنت بها يا معلمي أستاذي الذي داعب عقلي بعلم مغلف بالمرح وليس بالقساوة والترهيب، يا من شددت بيدي لتنفتح لي أبواب الدنيا أنهل من علومها ومعرفتها أحيا وأسعد.
  • كلمات الشكر والامتنان جميعها لا توافيك حقك أستاذي ومعلمي، أقدم لك جزيل شكري واحترامي لجهودك العظيمة المضنية فقد قدمت كل ما يمكنك تقديمه من أجل أن تشيد حياتنا بمعالم الأخلاق والأمانة والصدق، ومنحنا دروس العلم والحياة التي صقلت بها شخصيتنا وثقتنا بأنفسنا.
  • من جزيل نعم الله عليك أن يضع في دربك من يمهد لك طريق العلم وينيره بمصابيح النصح والمشورة وأنت منهم معلمي الغالي، فبعدد حبات المطر وقطرات الندى أعبر لك عن مدى شكري لك، جعل الله ما قدمته لنا زخراً لك في الدنيا والآخرة.

كلمة شكر وتقدير للأستاذ المشرف على البحث

كلمة شكر وتقدير للأستاذ المشرف على البحث
كلمة شكر وتقدير للأستاذ المشرف على البحث

في هذا الموضوع سنتعرف واياكم على أجمل كلمة شكر وتقدير للأستاذ المشرف على البحث ، يمكنك الإستعانة بهذه العبارات من أجل شكره ومدحكه على المجهود الذي بذله في إعداد البحث وتقديمه معك :

النموذج ١ :

أستاذي الفاضل، لك مني كل التقدير والاحترام والثناء على ما فعلت معي طوال فترة دراستي وعلى ما قدمت لي، بعدد قطرات المطر في فصل الشتاء أرسل إليك شكري وعرفاني، وبعدد ألوان الزهور التي تكسو الحدائق أرسل إليك حبي وتقديري، على جهدك العظيم والثمين الذي بذلته من أجلي والقيم التي تعلمتها منك، وما فعلت من أجل التقدم والرقي بمسيرتي طوال مدة الدراسة، وبمسيرة كل من كانوا طلابك معي وبرفقتي، ومهما حكيت وقدمت لك الشكر لن أوصف إحساسي في هذا الحين وأتذكر كل شيء وكل حرف علمتني إياه، لك مني كل الشكر والعرفان.

النموذج ٢ :

معلمي أرسل إليك كلمة شكر للمعلم في يوم التخرج هذه الكلمة من أجلك أنت معلمي الفاضل، ومن ضمن الكثير ممن علموني معك، وكنت أنت حبل النجاة لي والقش الذي تعلقت به في الماء، وأنا أغرق، ولك الفضل يا من أنقذتني من ظلمات المراهق الذي كان يتصف بالشغب ولا يريد التعلم، أبي وأمي وأختي وأخي لم يقدروا أن يفعلوا ما فعلت معي، فكنت أنت القادر استقامة عروقي للحياة، وعلى تنظيم صفوفي للعلم والتفاني والعمل والجد من أجل النجاح.

كلمات شكر وتقدير للمعلم

كلمات الشكر والامتنان - كلمات شكر وتقدير للمعلم
كلمات شكر وتقدير للمعلم

إن المسؤولية التي يحملها المعلم فوق عاتقه في تنشئة جيل جديد وصالح ليست بالأمر الهين، لذلك كان من الضروري شكر المعلم على هذا الصنيع، فهو يستحق التقدير والاحترام وأكثر من ذلك بكثير ومن كلمات شكر وتقدير للمعلم ما يلي :

  • إنّ بناء العقول أصعب من بناء البيوت وقد كنت يا معلمي خير بناء لها، فقد بنيت عقولاً كثيرة وشدتها بمعالم الصدق والأمانة، وصقلت شخصيته بالعلم الصحيح وأعطيتني مفاتيح الثقة.
  • للنجاح أناس يقدرون، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية يا معلمي، فأنت أهل للشكر والتقدير والثناء.
  • أشكرك يا معلمي الفاضل، فدورك العظيم في بناء المجتمع لا يمكن لأحد أن ينكره مهما كان.
  • من روائع القدر أن يضع الله في دربك من يُنيرون لك الطريق، فهؤلاء وحدهم من يستحقون الشكر والامتنان.
  • إلى معلمي الذي أضاء طريقي بالعلم والأخلاق، شكراً لك بعدد قطرات المطر وألوان الزهور.
  • أستاذي الغالي، منك تعلمنا التضحية والتفاني والإخلاص، ومعك آمنا أن المستحيل مجرد كلمة، وأن الإرادة هي انتصارنا الأكبر في معركة الحياة، فشكراً لك.
  • معلمي الفاضل، روحك المرحة وصفاء قلبك وعطاؤك القيم هو عنوان إبداعك، فلك مني كل عبارات المديح وأصدق كلمات الشكر.

كلمة شكر لكل من ساعدني

كلمات الشكر والامتنان - كلمة شكر لكل من ساعدني
كلمة شكر لكل من ساعدني

يتطلع كل شخص إلى محاولة توجيه الشكر والثناء لكل من ساعده في حياته وعمله بشكل عام وفيما يلي نقدم مجموعة رسائل يمكن أن ترسلها لأي شخص باعتبارها كلمة شكر لهذا الشخص، وذلك فيما يلي:

  • أتقدم بجزيل الشكر لكل شخص وقف إلى جواري بالفترات الصعبة التي مررت بها وساعدني على أن نتجاوزها معًا.
  • شكرًا لكل تلك القلوب النقية التي رفعت أياديها للدعاء لي بالشفاء والصحة والعافية وقت مرضي.
  • أتمنى من الرحمن أن يرزقك في الدنيا والآخرة على حسن تعاملك وأخلاقك الطيبة وحبك لمساعدة الآخرين بكل ما تمتلك من قوة وطاقة، إن الله لا ينسى عباده الذين يفرجون كروب الآخرين.
  • يجب أن أتوجه بالشكر لعائلتي التي وقفت بجانبي في كل أمر خلال دراستي وحياتي، لولاهم من تمكنت من تحقيق أي نجاح.
  • لو قضيت ما تبقى من عمري في شكر والدي ووالدتي على كل ما بذلوه معي طيلة حياتي لن أستطيع من رد جزء من جميلهم عليّ.
  • الشكر أولًا وأخيرًا لكل الذين لم يبخلوا يومًا في تحميسنا ومنحنا الطاقة الإيجابية ومهما حاولنا شكرهم لن نوفيهم حقهم علينا.
  • إنه لأمر جميل أن تجد شخص يحبك دون انتظار أي مقابل من هذا الحب، ويتمنى لو أن يستطيع أن يساعدك بأي طريقة ويحاول إدخال السرور على قلبك بشتى الطرق الممكنة.
  • لم تكن الحياة سهلة لولا وجودكم، من أكبر نعم الله على الإنسان أن يرزقه أخوة يحبونه مثلكم.
  • الحياة بدون أصدقاء تصبح مظلمة، أنتم النور الذي يضيء لنا كل صعب ويشجعني على عبور المستحيل.
  • دائمًا ما أرى في عيونكم وقت نجاحي نظرات الفخر، وفي وقت إخفاقي أرى التشجيع، فالحمد لله كثيرًا على وجودكم معي.
  • أتوجه بعظيم الشكر والامتنان لكل ما ساندني ودعمني ولم يبخل عني يومًا بالكلمات التحفيزية، أنتم عائلتي الثانية وما توفيكم كلمات الشكر قدركم، أدعو الله أن يجمعنا في جنته على سرر متقابلين.
  • أجمل الأعمال هي تلك التي تفعلها دون أن تنتظر أي شكر من أي شخص تفعلها لوجه الله الكريم.