يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها قياس سرعة النت ، وقياس سرعة النت في سوريا، وقياس سرعة النت في الكويت، وقياس سرعة النت 2019، وشرح قياس سرعة النت، وتحميل برنامج قياس سرعة النت، وتحميل ملف لقياس سرعة النت، وبرنامج قياس سرعة النت على سطح المكتب، إذ يعاني الكثير من مستخدمي الإنترنت من بطء سرعته، حتى عند استخدام الإنترنت العادي أو المنزلي الذي أصبح متوفرًا بسرعات عالية في الوقت الحالي، ويظهر ذلك بوضوح عند مشاهدة مقاطع فيديو من يوتيوب أو غيره من المواقع…تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

قياس سرعة النت

إليكم في مقالنا هذا قياس سرعة النت، فإختبار قياس سرعة الانترنت من أفضل الطرق لمعرفة السرعة الحقيقية لخط النت او عند نفاذ باقة الانترنت ، كما تمكنك من الإستفادة بأكبر قدر من مزود خدمة الانترنت لديك وهنا يجب أن نشير إلى أنه يجب على المستخدم أن يقوم بإجراء الإختبارات المستقلة والتي لا تتبع أي مزود للخدمة.

  • موقع Speedtest by Ookla: ويعتبر هذا الموقع المزود الأصلي لإختبارات سرعة الإنترنت كما أنه مجاني تماماُ وبالتالي يمكن للمستخدم أن يثق في النتائج التي يقدمها ، حيث يقدم نتائج دقيقة لأداء الشبكة وتشخيصها بدقة ومن خلال النقر على زر واحد ومن هنا يتمكن المستخدم من الإستفادة من تلك الإختبارات المجانية لقياس سرعة الإنترنت ومعرفة كل المعلومات التي تتعلق بسرعات الإنترنت في الوقت الفعلي ، و ويوفر ايضا تطبيق يمكنك تحميله علي هاتفك يختلف عن تطبيقات قياس سرعة الإنترنت الأخرى في كونه ليس مزود خدمة وبالتالي هو غير متحيز لمصالح أي مزود وبالتالي يمكنه تقديم نتائج دقيقة ويتمكن الشخص من إستخدام التطبيق في أي مكان في العالم وقياس سرعة الإنترنت من أي مكان كان ، كما يمكنك تحديد الأقليم والمكان الذي تتواجد فيه من خلال النقر على رابط تغيير الخادم وإدخال عملية البحث في شريط البحث وهذا الأمر مناسب جداَ في المناطق الجغرافية البعيدة ، لكن يحتوي علي بعض الاعلانات .
  • موقع Google Fiber Speed Test: هذا الموقع يختبر سرعة الإنترنت بشكل مجاني مقدم من جوجل وهي أحد مزودي خدمة الإنترنت الأصلية في جميع أنحاء العالم ، ونلاحظ أن كثير من الأشخاص يعتمدون على الإتصالات اللاسلكية لتفعيل وتشغيل خدمة وإتصال الإنترنت ، كما يوفر امكانية تحميل تطبيق الشركة حيث يأتي بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة للغاية وهذا ما يتوقعه الكثير من المستخدمون من جوجل كما أنه تطبيق خال من الإعلانات المزدحمة حيث يتم توجيه المستخدمين للضغط على زر التشغيل وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى بدء عملية إختبار قياس سرعة الإنترنت وبعد ذلك سوف تظهر لك نتائج السرعة في عداد السرعة وذلك في منتصف الشاشة ومن هنا يمكنك معرفة المزيد حول نتائج السرعة بشكل عام ما يؤثر على السرعات وأيضاً كيفية تحسين السرعة .
  • موقع Fast: وهذا الموقع مجاني وسهل الإستخدام لإختبار وقياس سرعة الإنترنت وهذا الموقع تابع لـ Netflix ، ويتمكن من قياس سرعة الإنترنت من خلال إختبار إتصال الإنترنت لديك بين جهازك وخوادم شركة Netflix ، كما توفر لك التمكن من معرفة ما إذا كانت سرعة اتصالك الحالية يمكنها ان تعرف الافلام الذي يعرضه موقع Netflix الشهير، وبالتالي فإن هذا الموقع يعطيك نفس النتائج التي يمكنك الحصول عليها من خلال مزود خدمة الإنترنت ، لكن يعيبه انه لا يوفر لك كافة المعلومات للمستخدم حول سرعة الإنترنت وحلول مشاكلها .

قد يهمك:

قياس سرعة النت في سوريا

قياس سرعة النت في سوريا، بحسب إحصائية نشرها موقع “cable.co” البريطاني خاصة بعام 2019، فإن سورية كانت في المرتبة 194 عالمياً من أصل 200 دولة في سرعة التحميل على الإنترنت العام الماضي، و183 عالمياً من أصل 189 دولة في 2017.{المصدر}

قياس سرعة النت في سوريا
قياس سرعة النت في سوريا
  • وبحسب الموقع، فإن الإمارات جاءت الأولى عربياً والـ67 عالمياً من حيث سرعة الإنترنت، حيث تحتاج لتحميل مقطع فيديو بحجم 5 غيغابايت إلى حوالي الساعة و10 دقائق، بينما أتى اليمن في المرتبة الأخيرة إذ يحتاج لتحميل نفس الفيديو إلى 30 ساعة.
  • أما عالمياً، فقد تصدرت تايوان قائمة البلدان التي تملك أسرع إنترنت في العالم، حيث تصل السرعة لديها إلى 85 ميغابت/ الثانية، ويمكنها تحميل الفيديو من حجم 5 غيغا بقرابة 8 دقائق فقط.

قياس سرعة النت في الكويت

قياس سرعة النت في الكويت، وقد أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات اليوم عن إطلاق منصة قياس سرعه الانترنت عبر الموقع speed.ix.kw وذلك كجزء من جهود CITRA المستمرة للشفافية وتعزيز المشهد التكنولوجي الكويتي، {المصدر}.

قياس سرعة النت في الكويت
قياس سرعة النت في الكويت
  • واوضحت انه ولضمان العدالة لجميع مزودي الخدمة سيتم وضع نظام التقييم الأساسي في مقسم الكويت للانترنت حيث يتمتع جميع المزودين باتصال مباشر مع المقسم اضافة الى إجراء جميع اختبارات السرعة على النظام الأساسي هناك لقياس أداء الشبكة المحلية.
  • وبينت ان هذه المبادرة ستعزز اداء وتجربة المستخدمين مشيرة الى انه تم تطبيق مبادرات مماثلة بنجاح من هيئات حكومية حول العالم لدفع المنافسة في السوق وتحسين الخدمات.

قياس سرعة النت 2021

قياس سرعة النت 2021، فمؤشر قياس سرعة النت عربيًا 2021، فمؤشر Ookla الذي يشمل 177 دولة في العالم على مستوى قياس سرعة النت الأرضية وكذلك 140 دولة تشترك في قياس السرعة المحمولة عبر الأجهزة اللوحية والجوال LTE, 4G, 3G . يشير المؤشر أيضًأ لـ 19 دولة عربية سنسردهم بالترتيب العالمي في قائمتي السرعة الثابتة الأرضية وكذلك السرعة المحمولة،{المصدر}.

قياس سرعة النت 2019
قياس سرعة النت 2019
  • قفزت الامارات العربية المتحدة 16 مركزًا هذا العام لتحتل المركز رقم 25 عالميًا بسرعة تحميل بلغت 88.35 ميجابت/ثانية.
  • بينما حلت قطر ثانيًا في المركز رقم 40 عالميًا ومتوسط سرعة تحميل 64.61 ميجابت/ثانية.
  • في المراكز الثلاث التالية : الكويت ، المملكة العربية السعودية ، البحرين
  • لتحتل دول مجلس التعاون الخليجي المراكز الخمسة الأولى عربيًا.
  • وتلاهم بالترتيب في المراكز من السادس للعاشر : الأردن ، عمان ، المغرب ، العراق ، فلسطين
  • ثم تذيلت القائمة : الصومال ، سوريا ، ليبيا ، تونس ، مصر ، لبنان ، السودان ، الجزائر ، موريتانيا
  • وأخيرًا اليمن لتحتل قاع التصنيف عربيًا وعالميُا كـ ابطأ انترنت في العالم.

شرح قياس سرعة النت

إليكم شرح قياس سرعة النت، وتدل سرعة الانترنت على كمية البيانات التي يتم نقلها عن طريق شبكة الانترنت خلال الثانية الواحدة، وكلما زادت كمية هذه البيانات كان الإنترنت يتمتع بسرعة جيدة، فسرعة الإنترنت تقاس عادةً بوحدة قياس حجم البيانات، وهي وحدة البت bit يتبعها الحرفان ps، وهما يمثلان Per Second (خلال الثانية الواحدة) وعند قياس سرعة الإنترنت يجب معرفة مصطلحات مهمة، والتي تتمثل بالآتي:

شرح قياس سرعة النت
شرح قياس سرعة النت
  • سرعة التنزيل أهم مؤشر في حساب سرعة النت الآن فكلما كانت سرعة التنزيل أعلى كان ذلك افضل، فمشاهدتك لفيديو على اليوتيوب بدون أي تقطيع هي مسؤولية سرعة التنزيل، وتنزيلك لملفات من الإنترنت بسرعة عالية ووقت قصير هو ايضاً من مسؤولية سرعة التنزيل ومثال ذلك عمل تنصيب لتطبيقات لهاتفك الذكي من متجر التطبيقات فسرعة التنزيل تعني سرعة الحصول على التطبيق من المتجر، أما مقياس سرعة الانترنت فيكون بالميجا بت بالثانية Mbps وكل 8 ميجا بت تساوي 1 ميجا بايت، فمثلاً تريد تنزيل ملف حجمه 10 ميجا بايت من الإنترنت وسرعة التنزيل لديك 8 ميجا بت بالثانية فسوف تحتاج إلى عشر ثوانِ لتحميل الملف بحجم 10 ميجا بايت.
  • عادة في اتصالات الإنترنت لدى اغلب الاشخاص سرعة الرفع تكون اقل من سرعة التنزيل، وسرعة الرفع هي المسؤولة عن رفعك وارسالك البيانات إلى الإنترنت، وكلما كانت سرعة الرفع أعلى كلما كان ذلك أفضل، فمثلاً رفع فيديو للسوشال ميديا او لليوتيوب يكون بسرعة اذا كانت سرعة الرفع لديك عالية والعكس صحيح، وتقاس سرعة الرفع بالميجا بت بالثانية Mbps ويحتاج الأشخاص الذين يرفعون الوسائط المتعددة ويعملون على مواقع الإنترنت إلى سرعة رفع عالية لانجاز اعمالهم بسرعة وسهولة.
  • وكلما كانت قيمة ping أقل كلما كان ذلك يشير إلى أن الاتصال الخاص بك أفضل، وتقاس بواسطة (ms) أي millisecond وهو جزء من ألف في الثانية، وتقوم عملية ping بارسال رسالة للخادم أو لحاسوب آخر ومن ثم الإنتظار لوصول الرد على تلك الرسالة ( الحزمة ) وتستخدم هذه الأداة من أجل قياس سرعة مدى استجابة الإتصال بين الحاسوبين أو الحاسوب والخادم المتصل عبر الشبكة المحلية أو شبكة الإنترنت وفي حالتنا هذه تكون عملية ping بين حاسوبك أو هاتفك الذكي وأحد خوادمنا المتواجد على شبكة الإنترنت.
  • وكلما كانت قيمة التقلقل Jitter أقل كلما كان ذلك يشير إلى أن الاتصال الخاص بك أفضل، وهو قيمة التأخير بين كل حزمة بيانات واخرى عبر الشبكة Jitter وتقاس أيضاً بواسطة (ms) أي millisecond وهو جزء من ألف في الثانية، وفي الشبكة المستقرة يجب أن تكون القيمة قليلة أما اذا كانت الشبكة غير مستقرة فسوف تكون القيمة عالية.

تحميل برنامج قياس سرعة النت

تحميل برنامج قياس سرعة النت، يرغب العديد من الأشخاص تحميل برنامج قياس سرعة النت بدقة 2021، حيث مع تطور التكنولوجيا أصبح لا غنى عن وجود الإنترنت في أي مكان لما له من أهمية كبيرة في حياتنا، والان اليكم برامج معروفة لقياس سرعة النت:

تحميل برنامج قياس سرعة النت
تحميل برنامج قياس سرعة النت

تحميل ملف لقياس سرعة النت

تحميل ملف لقياس سرعة النت، كما ذكرنا سابقا فسرعة التحميل أو في ما تسمى بسرعة تنزيل الملفات هو من أهم المؤشرات أو العوامل التي يجب مراعاتها عند فحص وتحديد سرعه الانترنت لديك وهو دليل قوي علي جودة خدمات النت حيث كلما زادت سرعة تحميل الملفات والسرعة التي تشاهد بها الفيديوهات علي مختلف المنصات والمواقع كان هذا دليلا على قوة سرعة الانترنت وهي خدمة تقاس Mbps بالميجا بت في الثانية.

تحميل ملف لقياس سرعة النت
تحميل ملف لقياس سرعة النت
  • تطبيق سبيد تيست :Speedtest للموبايل لفحص سرعه النت قياس سرعة النت من سبيد تست من افضل الطرق علي الاطلاق بلا شك تطبيق Speedtest.net‏ الخاص بموقع سبيد تيست عليك التوجه الى متجر جوجل بلاي Google Play من خلال اللينك او متجر ابل ستور App Store حسب نوع هاتفك وقم بتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف الخاص بك بكل سهولة من خلال الرابط يعمل التطبيق بشكل أوتوماتيكي لقياس سرعه الانترنت على الثلاث عوامل التي تكلمنا عنهم من قبل وهي سرعة التحميل وسرعة الرفع وقيمه البينج .

برنامج قياس سرعة النت على سطح المكتب

برنامج قياس سرعة النت على سطح المكتب، يحتاج العديد من المستخدمين الى طريقة لمعرفة حجم الاستهلاك الكلي لسرعة الانترنت ومراقبتها , لان بعض شركات الاتصالات لاتوفر للمستخدمين اشتراكات مفتوحه (” غير محدودة “) وبالتالي فانها تقوم بقطع الاتصال عليك او تخفيض سرعة النت .

برنامج قياس سرعة النت على سطح المكتب
برنامج قياس سرعة النت على سطح المكتب
  • ويستخدم تطبيق Speedtest نفس التقنيات المستندة إلى الويب لإجراء قياسات دقيقة لكل من عرض النطاق (الباندويث) للاتصال ووقت الاستجابة.
  • إذا كنت تستخدم ويندوز 8 أو ويندوز 10, يمكنك تنزيل التطبيق من متجر مايكروسوفت ويجب إمتلاك حساب Microsoft لتنزيله وتثبيته ، العملية بأكملها بسيطة ولا تستغرق أكثر من بضع دقائق. واجهة حديثة المظهر مع تخطيط بسيط وأنيق وخيارات واضحة.
    بالنسبة الى نظام التشغيل ويندوز 7, فيكفي التحميل والتثبيت بسهولة كأي برنامج أخر.
  • تحتوي النافذة الرئيسية على زر كبير “Go” يكفي للنقر عليه لبدء إختبار سرعة الانترنت ، وتعرض واجهة التطبيق اسم مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، والذي يتم اكتشافه تلقائيًا. يرجى ملاحظة أنه قد يتم تحسين الدقة إذا سمحت للتطبيق بالوصول إلى موقع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.