يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على كيفية قلب السحر على الساحر بسورة يس ، و قلب السحر على الساحر بسورة البقرة، و تأثير سورة يس على الجن، و آية انقلب السحر على الساحر، و دعاء رد السحر على الساحر مجرب، و رد السحر على الساحر بسورة الفيل، و رد السحر على الساحر بسورة الزلزلة، و سورة ترد السحر على الساحر، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن قلب السحر على الساحر على موسوعة إقرأ.

قلب السحر على الساحر بسورة يس

لكي يتم قلب السحر على الساحر بسورة يس عليك بقراءتها أكثر من 40 مرة ولا تتوقف عن القراءة إلا بعد إتمام أربعين مرة.

قلب السحر على الساحر بسورة يس
قلب السحر على الساحر بسورة يس
  • يتم قراءة سورة يس بسورة كاملة ويعاد عليها مرة أخرى لمدة أربعين مرة بنية إبطال السحر، لأن هذه السروة بها الكثير من الآيات التي تعمل على إبطاء السحر.
  • في أثناء القراءة أربعين مرة بشكل متواصل فإنه قد تظهر بعض العلامات بين أصابع الرجل للمريض، تقل هذه الإمدادات أثناء القراءة حتى تقطع نهائيًا، بحيث يشعر المصاب بوجود إبر في أصابع الأرجل أو قشعريرة في الرجل تذهب وتعود.
  • بعد أن تنتهي من القراءة بالكامل بإذن الله سوف ينقلب السحر على المسحور، لو كان هذا الساحر يسكن معك فإنك سوف تعرف من هو، أما لو كان ساكن في مكان آخر فإنه سوف يتصل عليك حتى يحاول إرجاع السحر إليك.
  • لكن لو استمريت في القراءة لسورة يس 40 مرة، فإنه لن يستطيع أن يرد إليك السحر وسوف يستمر في دوامة المشاكل.

قلب السحر على الساحر بسورة البقرة

سورة البقرة من أهم السور التي تقضي على السحر ولو كان مدفون في المقابر أو موجود في مكان مجهول ولو كان موجود في أعماق البحار أو كان في بطن الدابة، حيث يتم فك السحر مهما كانت قوته.

  • يتم قراءة سورة البقرة كاملة فهي من أقوى الطرق لفك السحر، يمكن أن يتم قراءة سورة البقرة على الماء ويشرب هذا الماء حتى يخرج السحر من الجسم.
  • سورة البقرة من السور القرآنية التي لا يقدر عليها السحرة ولا ملوك الجن ولا الشياطين، لأنها تقوم بحرقهم وتقييدهم وتعذيبهم حتى الموت.

تأثير سورة يس على الجن

سورة يس لها قدرة كبيرة في التخلص من السحر والأعمال الشريرة، ويقول البعض أن لا هناك أي دلائل على الأسحار، فهذا الكلام يعتبر خطأ تمامًا، لأن السحر ذكر في القرآن الكريم، وعرف به.

  • تساعد قراءة سورة يس من علاج القرين وتساعد في طرد الشياطين من المنزل، لأن الجن يخاف من تلاوة القرين عليه، ويقوم بالاختناق حين يسمع تلاوة القرآن، حتى أننا رأينا الكثير من الشيوخ يقرءون بتلاوة سورة يس على الحالات التي توجد بها لبس، أو وجود جن عاشق.

قد يهمك:

آية انقلب السحر على الساحر

يمكن قراءة الرقية الشرعية التالية لتحصين النفس من السحر وافتراء الساحر:

  • بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد.
  • أيضًا: الله يرعاك والله يشفيك والله يشفيك والله يبرؤك والله يجيرك والله يجبرك والله يعيذك والله يعصمك والله يحفظك.
  • اللهمَّ ربَّ الناسِ أَذْهِبْ البأسَ، اشفِه وأنتَ الشَّافي، لا شفاءَ إلا شفَاؤكَ، شفاءً لا يغادِر سَقَماً.
  • بِسمِ اللَّهِ أرقيكَ، من كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، من شرِّ كلِّ نفسٍ وعينٍ حاسدةٍ، بِسمِ اللَّهِ أرقيكَ، واللَّه يشفيكَ.
  • أيضًا: بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر من شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر.
  • أخيرًا: بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام من نزغات الشيطان ومن الأسقام من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام، وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرون.

دعاء رد السحر على الساحر مجرب

ما يلي فيه من دعاء رد السحر على الساحر مجرب بحق من كتاب الله تعالى ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

  • قراءة (وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (120)) [117-120 الأحقاف]
  • قراءة (قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَىٰ (67) قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَىٰ (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ (69) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَىٰ (70)) [65-70 طه]
  • عن عبد الله بن عباس (كانَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يعوِّذُ الحسنَ، والحُسَيْنَ، يقولُ: أَعوذ بِكَلماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، من كلِّ شيطانٍ وَهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ، قالَ: وَكانَ أبونا إبراهيمُ يعوِّذُ بِها إسماعيلَ، وإسحاقَ أو قالَ: إسماعيلَ، ويعقوبَ). [صحيح بن ماجة]
  • قراءة (وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).[109 البقرة]
  • قراءة (مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ) [105 البقرة]
  • قراءة (وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ (79) فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (82)) [79-82 يونس]

رد السحر على الساحر بسورة الفيل

قال تعالى في كتابه الكريم: ﴿أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ* أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ* وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْراً أَبَابِيلَتَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ﴾، كما أثبتت سورة الفيل قدرتها على علاج المس، وحالات السحر، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الشخص بالوضوء الكامل، والتضرع إلى الله عز وجل وطلب منه العفو ورفع الأذى.
  • إن الصلاة على النبي قبل الدعاء، وبعده من الأمور التي تساعد في قبول الله عز وجل للدعاء، لذا فلتصل على النبي 100 مرة قبل الدعاء، أو ما تيسر.
  • فعن فضالة بن عبيد عن الرسول عليه الصلاة والسلام أنه قال في حديث صحيح: “ إذا صلَّى أحَدُكم فلْيبدَأْ بتحميدِ اللهِ تعالى والثناءِ عليه، ثمَّ يصلِّي على النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ثمَّ يدعو بما شاء.“
  • أثبتت سورة الفيل أن قراءتها 41 تساعد في طرد الشياطين، وعلاج السحر وإبطاله.

رد السحر على الساحر بسورة الزلزلة

يشار في الطريقة المذكورة إلى أنه يتم قراءة سورة الزلزلة 3 مرات كاملةً، يتخلل كل مرة وقفة عند كلمة “أشتاتًا” حيث يتم تكرارها منفردة 33 مرة، وبعدها يقول: يا أيتها الأرواح المرسلة لنا في السحر المعمول أذهبوا من أماكنكم هذه ومن ساعتكم هذه إلى من تسبب في عمل السحر لنا، ودمروه بدون إصابتي أو عائلتي بسوء على أن يتم هذا الترتيل بالخطوات المذكورة في كل يوم عدا يوم الأربعاء، ثم تقوم بالآتي:

  • تكرار قول الله -تعالى- في سورة البقرة: “فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ” (الآية 137) قرابة 804 مرة.
  • ثم تصلي الفجر يوميًا وبعد الفجر تحديدًا تذكر قول الله -تعالى-: “وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ” (الآية 44 سورة غافر) حوالي 100 مرة.
  • بعدها تقوم بقراءة الدعاء: بسم الله الرحمن الرحيم، قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله، فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، اللهم إني أعوذ بك من كيد الفاسق ومن سطوة المارق ومن لدغة الغاسق، له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله، والله من ورائهم محيط.
  • اللهم إني أسألك باسمك الكريم الذي لا إله إلا هو رب السماوات والأرض وما بينهما وما تحت الثرى، أن تصلي على محمد النبي الكريم وأن تحفظني من سحر السحرة الحالي والماضي والمستقبلي، وأن ترد كيد الساحر في نحره بحق اسمك الله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد.

سورة ترد السحر على الساحر

السحر من الموبقات السبع التي حذرنا منها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الصحيح الذي رواه أبو هريرة: (اجْتَنِبُوا المُوبِقاتِ: الشِّرْكُ باللَّهِ، والسِّحْرُ) الحديث ذكره البخاري في كتابه صحيح البخاري.

  • كما أن السحر من الشرك والشرك بدوره يقود الإنسان إلى الكفر بالله -عز وجل- مثل: الحديث الصحيح عن رسول الله (مَن لَقِيَ اللَّهَ لا يُشْرِكُ به شيئًا دَخَلَ الجَنَّةَ، ومَن لَقِيَهُ يُشْرِكُ به دَخَلَ النَّارَ) الحديث رواه جابر بن عبد الله والحديث صحيح في صحيح مسلم.
  • كما أن السحر ابتلاء من الله -عز وجل- واختبار لعبده فإن الله -سبحانه وتعالى- إن أحب عبدًا ابتلاه، وأشد البلاء بلاء أيوب لكن السحر لا يضر إلا بإذن الله -عز وجل- مثل ما جاء في الآية الثانية بعد المائة من سورة البقرة: (وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ).
  • أما في بداية الآية ذاتها: (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ).
  • قال المفسرون ومنهم ابن العربي إن الشياطين كتبت كتب تعلم الناس السحر ثم بعد وفاة سيدنا سليمان -عليه السلام- أخرجوها للناس؛ ليفتنوهم، والساحر مفتون بالشياطين كغيره ممن فتنوا مثل ماء جاء في سورة النساء الآية السادسة والسبعين (الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ ۖ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا).
  • أما من الأذكار التي تقال لرد السحر على من عمله سريعا بقدرة الله: (إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم رد كيد من أراد بنا سوءً، واجعل كيده في نحره، واقلب الدائرة عليه).