موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن كيفية قلب السحر على الساحر بسورة الزلزلة ، و قلب السحر على الساحر بسورة البقرة، و دعاء رد السحر على الساحر، و رد السحر على الساحر بسورة يس، و رد السحر على الساحر بالملح، و سورة الحديد لرد السحر، و هل يجوز رد السحر على الساحر، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن قلب السحر على الساحر على موسوعة إقرأ.

قلب السحر على الساحر بسورة الزلزلة

قلب السحر على الساحر بسورة الزلزلة ، يشار في الطريقة المذكورة إلى أنه يتم قراءة سورة الزلزلة 3 مرات كاملةً، يتخلل كل مرة وقفة عند كلمة “أشتاتًا” حيث يتم تكرارها منفردة 33 مرة، وبعدها يقول: يا أيتها الأرواح المرسلة لنا في السحر المعمول أذهبوا من أماكنكم هذه ومن ساعتكم هذه إلى من تسبب في عمل السحر لنا، ودمروه بدون إصابتي أو عائلتي بسوء على أن يتم هذا الترتيل بالخطوات المذكورة في كل يوم عدا يوم الأربعاء، ثم تقوم بالآتي:

قلب السحر على الساحر بسورة الزلزلة
قلب السحر على الساحر بسورة الزلزلة
  • تكرار قول الله -تعالى- في سورة البقرة: “فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ” (الآية 137) قرابة 804 مرة.
  • ثم تصلي الفجر يوميًا وبعد الفجر تحديدًا تذكر قول الله -تعالى-: “وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ” (الآية 44 سورة غافر) حوالي 100 مرة.
  • بعدها تقوم بقراءة الدعاء: بسم الله الرحمن الرحيم، قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله، فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، اللهم إني أعوذ بك من كيد الفاسق ومن سطوة المارق ومن لدغة الغاسق، له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله، والله من ورائهم محيط.
  • اللهم إني أسألك باسمك الكريم الذي لا إله إلا هو رب السماوات والأرض وما بينهما وما تحت الثرى، أن تصلي على محمد النبي الكريم وأن تحفظني من سحر السحرة الحالي والماضي والمستقبلي، وأن ترد كيد الساحر في نحره بحق اسمك الله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد.

قلب السحر على الساحر بسورة البقرة

سورة البقرة من أهم السور التي تقضي على السحر ولو كان مدفون في المقابر أو موجود في مكان مجهول ولو كان موجود في أعماق البحار أو كان في بطن الدابة، حيث يتم فك السحر مهما كانت قوته.

  • يتم قراءة سورة البقرة كاملة فهي من أقوى الطرق لفك السحر، يمكن أن يتم قراءة سورة البقرة على الماء ويشرب هذا الماء حتى يخرج السحر من الجسم.
  • سورة البقرة من السور القرآنية التي لا يقدر عليها السحرة ولا ملوك الجن ولا الشياطين، لأنها تقوم بحرقهم وتقييدهم وتعذيبهم حتى الموت.

قد يهمك:

دعاء رد السحر على الساحر

دعاء رد السحر على الساحر مجرب بحق من كتاب الله تعالى ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

  • قراءة (وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (120)) [117-120 الأحقاف]
  • قراءة (قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَىٰ (67) قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَىٰ (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ (69) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَىٰ (70)) [65-70 طه]
  • عن عبد الله بن عباس (كانَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يعوِّذُ الحسنَ، والحُسَيْنَ، يقولُ: أَعوذ بِكَلماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، من كلِّ شيطانٍ وَهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ، قالَ: وَكانَ أبونا إبراهيمُ يعوِّذُ بِها إسماعيلَ، وإسحاقَ أو قالَ: إسماعيلَ، ويعقوبَ). [صحيح بن ماجة]
  • قراءة (وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).[109 البقرة]
  • قراءة (مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ) [105 البقرة]
  • قراءة (وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ (79) فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (82)) [79-82 يونس]

رد السحر على الساحر بسورة يس

يارب إنّا نعوذ بك من شرورهم، اللهم إنّا نعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم وأنت على كل شيء قدير.

  • اللهم أنزل عليهم بأسك الشديدة الذي لا يُردُ ولا يُصدُ ولا يقدر على دفعه أحد بقوتك يا قوي يا متين
  • واللهم اهلك كل جبار شيطان متكبر عنيد مريد اللهم إنهم لا يعجزونك في الأرض ولا في السماء.
  • يارب انصر عبدك وامتك على أعدائهم اللهم انصر كتابك ودينك وسنة نبيك عليه الصلاة والسلام.
  • واللهم افتح لعبدك فتحا مبينا.
  • اللهم اشفه شفاء لا سقم بعده.
  • اللهم أنزل الشفاء، اللهم ارفع كل الداء اللهم اشفهم بشفاك اللهم انت الشافي لا شفاء الا شفاك شفاء لا يغادر سقما.

رد السحر على الساحر بالملح

  • لقد ورد عن أهل العلم -كما تقدّم- أنّهم أباحوا استعمال الملح لإبطال السحر، ولكن لم يوقف على استعمال الخل أيضًا مع الملح في الرقية بأيّ من الكتب المتخصّصة بهذا المجال مثل كتاب “الرقية النافعة” لسعيد عبد العظيم الذي قد ضمّنه كثيرًا ممّا ورد في كتب الرُّقى من علاج للسحر والعين والحسد وغير ذلك، والله أعلم.

سورة الحديد لرد السحر

في هذه السورة إعجاز علمي وإعجاز عددي في آية واحدة، أما الإعجاز العلمي فهو قول الله جل وعلا في سورة الحديد: لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (25) فكنت أقول الله يخبرنا عن أن الحديد نزل من السماء.

  • لكن نحن نستخرج الحديد من الأرض، فكان المقدَّر أن يقال خلقنا الحديد لا ( َأَنزَلْنَا الْحَدِيد ) ووجدنا بعض المفسرين –رضوان الله عليهم- يقولون يعني –جزاهم الله خيراً- أنزلنا بمعنى خلقنا، فيرد عليهم آخرون من المفسرين قالوا : لا، لو أراد الله أن يقول خلقنا لقال خلقنا ولكنه قال أنزلنا.
  • فلما قابلت البروفيسور أرمسترونغ من أميركا وهو أحد أربعة في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) وسألته هذا السؤال قلت له: أخبرني كيف خلق الحديد في الأرض؟ قال: الحديد يستحيل أن يكون خلق في الأرض، الحديد لابد أن يكون قد خلق في السماء ونزل إلى الأرض، لماذا ؟ قال : لأن تكوين ذرة حديد واحدة لما حسبناها وجدنا أنها تحتاج إلى طاقة مثل طاقة المجموعة الشمسية أربع مرات، فالحديد عنصر وافد من الكون.
  • أما الإعجاز العددي يقول بعض الباحثين: نحن عندنا معجزة في الحديد، لكن من الناحية الرقمية، فيقولون الحديد له وزن ذري ومعه خمسة أوزان ذرية، الوزن الذري الأوسط 57، وزن الذرة 57، افتح المصحف.. إذا فتحت أي مصحف الآن ستجد سورة الحديد رقمها في المصحف 57، فيقولون الوزن الذري.. الوزن الذري 57 ورقم سورة الحديد 57، ثم يقولون العدد الذري.. العدد الذري شيء.. 26 للحديد، العدد الذري 26، آية سورة الحديد.. آية الحديد في سورة الحديد رقمها 26 إذا حسبنا البسملة آية، فيقولون هل هذه مصادفة أن يكون رقم السورة هو الوزن الذري ورقم الآية هو العدد الذري؟!.

هل يجوز رد السحر على الساحر

الاجتهاد في الدعاء وتفصيله لاحرج فيه، فقد ورد في بعض الأدعية المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم والموقوفة على بعض السلف، فمن الأدعية التي ورد فيها التفصيل قوله صلى الله عليه وسلم: اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا.. الحديث رواه أصحاب السنن وصححه الألباني.

  • ومن أدعية الحسن البصري ـ رحمه الله ـ كما في شعب الإيمان للبيهقي، وعدة الصابرين لابن القيم: لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو سر أو علانية، أو خاصة أو عامة، أو حي أو ميت، أو شاهد أو غائب.
  • وفي دعاء التشهد الأخير كما جاء في الرسالة لابن أبي زيد المالكي: اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا.
  • ومن الاعتداء في الدعاء: الدعاء على الظالم بما زاد على مظلمته، فمن أراد الدعاء على ظالمه فله أن يدعو عليه بقدر مظلمته، وليس له أن يدعو عليه بأكثر من ذلك، لما جاء في صحيح مسلم أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: الْمُسْتَبَّانِ مَا قَالَا فَعَلَى الْبَادِئِ، مَا لَمْ يَعْتَدِ الْمَظْلُومُ.