قصص وعبر للاطفال مكتوبة : لما قام الصيدلي بتوليد المرأة المسكينة وأنقذ حياتها – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص وعبر للاطفال مكتوبة : لما قام الصيدلي بتوليد المرأة المسكينة وأنقذ حياتها

قبل اذان الفجر بنصف ساعة فوجئ أحد الصيادلة وهو داخل الصيدلية بأحد من الناس يطرق الباب بقوة وعندما فتح الباب فإذا بشاب في الثلاثين من عمره ملابسه تنم عن بساطة شديدة.

يصرخ يقول أغثني يا دكتور زوجتي تجلس في التكتك وفي حالة وضع قال الصيدلي انا صيدلي وهي تحتاج الى طبيب نساء وولادة .

ويتوسل الشاب إليه وقبل يده وهو يبكي قائلا إنها تلد وحالتها خطرة ولم تقبلني اي مستشفى خاصة لعدم وجود المبلغ المطلوب معي .

وتحت ضغط الإلحاح الشديد وحالة السيدة اخد الصيدلي المشرط والأدوات المعتادة في الصيدلية وذهب الى السيدة فوجد أن الجنين نصف رأسه قد خرج فقام باخراج الطفلة وقطع الحبل السري وأعاد التنفس للطفلة وتعامل مع الحبل السري ثم أخرج المشيمة في ظلام حالك لم يقطعه سوى ضوء خافت من كشاف الهاتف المحمول ولم يستغرق الأمر سوى عشر دقائق ثم عاد الصيدلي الى الصيدلية .

وبعد نصف ساعة وهو يتوضأ لصلاة الفجر فوجئ بالشاب يعود إليه بعد توصيل زوجته وطفلته  للبيت يطرق باب الصيدلية ويشكر الصيدلي ويقدم له ثلاثمائة جنيه هي كل ما يمتلك .

رفض الصيدلي أخدها وابتسم له وقال هذا المبلغ هدية مني للمولودة الجميلة فبكى الشاب واحتضنه وعاد لبيته.

عاد الصيدلي لبيته وقص لزوجته ما حدث بعدما دهشت من كمية الدماء على ملابسه البيضاء وزادت أسئلتها .

وبعد عام من ذلك الحدث كانت زوجة الصيدلي حاملا فأخبرتها الطبيبة النسائية أن وضع الطفلة بالاجنب وأنه لابد من الولادة القيصرية وأن الطفلة ضعيفة جدا وهناك خطر على حياتها وتحتاج حضانة تمتد لأسبوع او أكثر .

اخد الصيدلي  زوجته لأربعة أطباء فأقروا بما سبق وان الولادة لابد ان تكون خلال يومين والا سوف تكون هناك خطورة على حياة الام والطفلة.

تتمة القصة

قصص وعبر للاطفال مكتوبة : لما قام الصيدلي بتوليد المرأة المسكينة وأنقذ حياتها

قد يهمك : قصص وعبر

ذهب الصيدلي الى الصيدلية التي يعمل بها محاولا توفير سيولة كافية فلم يستطع في ذلك الوقت توفير المبلغ الكافي للولادة والحضانة.

وأثناء حراسته فوجئ باتصال بعد ساعة من المنزل أحضر حالا زوجتك تعاني من إعياء شديد فأخذها للدكتورة التي أخبرته لاستحالة الولادة الطبيعية .

عندما كشفت عليها تعجبت بشدة واخبرته ان نصف رأس الطفلة قد خرج بالفعل تماما مثل ما كان رأس الطفلة مع السيدة في التكتك .

 ” هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ (60) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (61) ” سورة الرحمان 

وقد تمت الولادة طبيعيا بمساعدة الصيدلي ولم يستغرق أكثر من عشر دقائق وكانت المفاجأة الأكبر أن الطفلة بحالة جيدة جدا ولا تحتاج إلى أي علاج سوى قطرة بخمس جنيهات وسط ذهول الطبيبة.

عند ذلك علم الصيدلي المعنى الحقيقي لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والاخرة ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والاخرة.

 قال تعالى : ” فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى وَاتَّقَى ( 5 ) وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى ( 6 ) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى ( 7 ) وَأَمَّا مَنْ بَخِلَ وَاسْتَغْنَى ( 8 ) وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى ( 9 ) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى ( 10 ) وَمَا يُغْنِي عَنْهُ مَالُهُ إِذَا تَرَدَّى ( 11 ) ” سورة الليل