قصص وعبر دينية : لماذا استجاب الله لرجل صالح وحده دون غيره ؟؟ – قصص عن الحياة أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص وعبر دينية : لماذا استجاب الله لرجل صالح وحده دون غيره ؟؟

محمد بن المنكدر أحد العلماء الصالحين يقول في يوم من الأيام أستسقي أهل المدينة أي طلبوا المطر ودعوا الله بالغيث وكان أهل المدينة يعاني صغيرهم وكبيرهم من القحط وقلة الماء ولكن لم ينزل المطر من السماء بالرغم من دعاء أهل المدينة كلهم و بصلاحهم هذا ولكن لم يشاء الله بأن ينزل المطر .

وفي الليل كنت جالس لوحدي في الظلام في مسجد المدينة ، دخل على رجل لا أعرفه ولم يرني عندما دخل المسجد ووضع ردائة عنه وبدأ في الصلاة وعندما أنتهي من صلاته رفع يديه إلى السماء وأخذ يدعو الله تعالى يقول الرجل ( اللهم إن أهل مدينة وأهل المدينة طلبوا الغيث ما أعطيتهم المطر فأقسمت عليك يا رب أن تسقيهم ) .

محمد بن المنكدر قال بينه وبين نفسه متعجباً ( أن أهل المدينة كلهم دعوا الله بالغيث ولم يهطل ولا قطرة ) فيقول بن المنكدر ما زال هذا الرجل يدعو الله حتى استجاب الله وأرعدت السماء .

ويقسم محمد بن المنكدر ويقول والله ما أنزل الرجل يديه إلا والمطر ينزل في مدينة رسول الله (ﷺ) ، وبدأ هذا الرجل في البكاء ويخاطب الله ويقول ربي من أنا حتى تستجيب لي ، وظل الرجل يصلي طوال الليل حتى الفجر .

وفي الليلة الثانية جلست في المسجد دخل الرجل المسجد ولم يراني وظل يصلي حتى الفجر ، وفي الليلة الثالثة أتى للمسجد ولم يراني وظل أيضاً يصلي حتى الفجر ولكن هذه المرة أخذت قرار بأن أعرف من هذا الرجل .

ويقول محمد بن المنكدر ولما انتهت صلاة الفجر في الليلة الثالثة سرت خلف الرجل حتى عرفت منزلة ،ثم ذهبت وفي الضحى رجعت لمنزل هذا الرجل وعندما سألت عليه جارتة أخبرتني بأنه يعمل في إصلاح الأحذية، فقال بن المنكدر لم يستجيب الله لأهل المدينة فاستجاب له وهو يعمل في الأحذية .

قد يهمك : قصص و حكايات

تتمة القصة

فذهب محمد بن المنكدر وسلم على هذا الرجل ، فقال هذا الرجل لأبن المنكدر يا أبا عبد الله حياك الله ما الذي جاء بك ، أتريد أن تصلح حذائك ، فرد بن المنكدر عليه وقال لقد كنت صاحبك ليلة المطر ، فقال الرجل ( ماذا ) ، فقال بن المنكدر لرجل لقد رأيتك وأنت تدعو الله بالغيث قبل نزول المطر استجابة دعائك .

قصص وعبر دينية : لماذا استجاب الله لرجل صالح وحده دون غيره ؟؟

فيحكي محمد بن المنكدر ويقول غضب الرجل علي غضباً شديداً ويقول لي ما شأنك وشأني يا أبا عبد الله ، فيقول بن المنكدر لقد خفت منه لشدة غضبه ، فغادرت وانتظرته في الليلة الرابعة ما جاء المسجد حتى الصباح ذهبت الي بيت الرجل فقالت لي عجوز عند باب بيته غفر الله لك يا أبا عبد الله ما صنعت مع الرجل فقلت لها والله ما صنعت شئ فقالت العجوز ما أن خرجت أنت من المنزل إلا وأن حمل أمتعته وخرج من البيت .

فيقول محمد بن المنكدر فظللت أبحث عنه سنوات ولم أجده الى هذه اللحظة ، هاجر من المدينة كلها لان رجل علم به أن الله استجاب دعاءه .

لهذا اجعل صلاتك فقط لله وصيامك لله وصدقتك لله وذكرك لله ولا تكون مُراءًى تتباهي بطاعتك لله .

” قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161) قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (163) قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (164)” سورة الانعام