قصص وعبر دينية : قصة الامام أبو حنيفة – قصص عن الحياة أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص وعبر دينية : قصة الامام أبو حنيفة

في يوم من الأيام حضر رجل لا يؤمن بوجود الله لأحد الخلفاء وقال له في ثقة أنا أجد أحدا يقنعني بوجود إله وأتحدى أكبر عالم لديكم وإني واثق من نصري عليه.

صمت الخليفة قليلا وقال في نفسه  إن أمرت بقتله فسوف يقول الناس أني لم أستطع مواجهته بالدليل ثم نادى على وزير يستدعي له الإمام أبو حنيفة.

 فلما جاءهم طلب منه إقناع هذا الرجل بوجود الله تعالى قال له الإمام أبو حنيفة  سوف أثبت لك ذلك ولكن أستأذنك لكي أنهي أمرا ضروريا في القرية المجاورة ثم أعود سريعا ثم أذن له الخليفة .

قصص وعبر دينية : قصة الامام أبو حنيفة

ولكنه تأخر كثيرا فأحس الملحد بالغرور والكبر وقال للخليفة أستأذنك بالانصراف فقد هرب أبو حنيفة لأنه عاجز عن إقناعي.

في هذه اللحظة عاد أبو حنيفة واعتذر عن التأخير ثم أخبرهم أنه في الطريق وجد نهرا ولم يجد قاربا وجلس في انتظار قارب وطال إنتظاره .

قد يهمك : قصص و حكايات

تتمة القصة

ثم فجأة رأى أبو حنيفة أمرا عجيبا فقد رأى أخشابا تتجمع ومسامير فوق الخشب وظهرت مطرقة وأخذت تدق على المسامير حتى رأى أمامه قاربا متقن الصنع فركبه وحضر.

أخذ الملحد يضحك ثم قال إن هذا الكلام لا يقوله إلا مجنون ولا يصدقه أحد فكيف تطير المسامير والألواح الخشبية وتتجمع على الماء ويتكون منها قارب دون ان يصنعه احد.

وهنا ابتسم أبو حنيفة وقال إذا كان وجود قارب صغير بدون صانع لا يصدقه عقل وهل يصدق العقل بأن هذا الكون بكل ما فيه من أرض وسماء وشمس وقمر قد وجد بنفسه دون أن يخلقه خالق.

فبهت الملحد ثم قال صدقت فلابد أن يكون لهذا الكون من خالق هو الذي خلقه ونظمه هو الله عز وجل.

” أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنْزَلَ لَكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُنْبِتُوا شَجَرَهَا أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ(60) أَمَّنْ جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ(61) أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ(62) أَمَّنْ يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَنْ يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ(63) أَمَّنْ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ(64) ” سورة النمل