قصص واقعية مؤثرة تدمع لها العين لذكاء أم في التعامل مع أبناءها – قصص عن الحياة أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص واقعية مؤثرة تدمع لها العين لذكاء أم في التعامل مع أبناءها

تقول سيدة عجوز لدي ثلاثة ابناء وقد تزوجوا وزرت الكبير يوما وطلبت المبيت معه وفي الصباح طلبت من زوجت أن تأتيني بماء للوضوء فتوضأت وصليت وسكبت باقي الماء على الفراش الذي نمت عليه .

فلما جاءت زوجة ابني بشاى الصباح قلت لها لقد تبولت على الفراش وهاجت الزوجة وماجت واسمعتني سيلا من قبيح الألفاظ ثم طلبت مني أن اغسله وأجففه و لا أفعل ذلك مرة أخرى .

تكمل السيدة العجوز ما تقول تظاهرت بأني أكتم غيظي وغسلت الفراش وجففته ثم ذهبت لأبيت مع ابني الاوسط  وفعلت نفس الشيء و اغتاظت زوجته وصرخت وأخبرت زوجها الذي هو ابني ولم يزجرها أو حتى يعاتبها ويطيب خاطري .

فخرجت من عندهم كي أبيت مع إبني الصغير  وصلت الى بيت ابني الصغير وفعلت نفس الشيء الذي فعلته مع زوجتي ابني الاكبر والاوسط فلما جاءتني بشاى الصباح واخبرتها بتبولي في الفراش قالت لي لا عليك يا أمي هذا حال كبار السن كم تبولنا على ثيابكم ونحن صغار.

قد يهمك : قصص و حكايات

تتمة القصة

ثم اخذت الفراش وغسلته وطيبته وقلت لها يا بنيتي إن لي صاحبة أعطتني مالا وطلبت مني ان أشتري لها حليا وأنا لا أعرف مقاسها وهي في مقاسك بالضبط فأعطني مقاسك.

ثم ذهبت السيدة الى السوق وكان لها مال كثير واشترت به ذهبا بكل مالها ثم دعت أبنائها وزوجاته في بيتها وأخرجت الذهب والحلي.

قصص واقعية مؤثرة تدمع لها العين لذكاء أم في التعامل مع أبناءها

وحكت لهم أنها صبت الماء على الفراش ولم يكن تبولا , ثم وضعت الذهب في يد زوجة إبنها الأصغر والحلي وقالت هذه إبنتي التي سوف ألجأ إليها في كبري وأقضي باقي عمري معها وعندها .

وصعقت الزوجتان وتملكهما الندم أشد الندم فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان.   

” مَا عِندَكُمۡ يَنفَدُ وَمَا عِندَ ٱللَّهِ بَاقٖۗ وَلَنَجۡزِيَنَّ ٱلَّذِينَ صَبَرُوٓاْ أَجۡرَهُم بِأَحۡسَنِ مَا كَانُواْ يَعۡمَلُونَ (96) مَنۡ عَمِلَ صَٰلِحٗا مِّن ذَكَرٍ أَوۡ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤۡمِنٞ فَلَنُحۡيِيَنَّهُۥ حَيَوٰةٗ طَيِّبَةٗۖ وَلَنَجۡزِيَنَّهُمۡ أَجۡرَهُم بِأَحۡسَنِ مَا كَانُواْ يَعۡمَلُونَ (97) ” سورة النحل